الخميس، 11 مايو 2017

ماذا يمكنني أن أعمل بالحاسوب و هل يمكنني أن أحول مهاراتي إلى أموال من الحاسوب:




السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات، أتمنى من كل قلبي أن تكون بأفضل صحة و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر في هذه التدوينة سوف أتكلم عن العمل بالحاسوب وما يمكنني فعله بالحاسوب و هل هناك مجموعة من المهارات تسمح لي بتحويل أعمالي بالحاسوب إلى أموال و نقوذ.




سألني أحد تلاميذي في الصف كيف لي أن أضمن دخل كبير جدا في وقت قصير في هذا المجال فأجبته بكل بساطة و عفوية عليك أن تقوم بالعمل بشكل إحترافي و تقتنع بفكرة أنه عمل و ليس لعب و لهو و إما تنتظر الطرق المجانية و هي صعبة و تحتاج إلى صبر كبير جدا أو تستثمر بعض النقود و تسوق لخدامتك عبر الطرق المدفوعة.





بداية عليك أن تعلم أن هذا رزق و أن الرزق من الله وحده فكل ما عليك فعله هو العمل و الإجتهاد و سوف تكون النتائج جيدة بإذن الله في هذه المقالة طبعا سوف تنكلم عن كل الأشياء التي يمكنك فعلها بالحاسوب من خدمات مصغرة وما تحتاجه في كل مرة.





ربما يمكنك دخول عالم التصميم فالعديد من الخدمات على منصات أجنبية أو عربية مثل خمسات و حسوب بالإضافة إلى فايفر و فريلانس سواء تصميم الشعارات أو حتى غلافات القنوات و الأقمصة و حتى رسومات على أواني منزلية ففي العالم العربي مازال هذا النوع من العمل في بدايته في العالم العربي و لا يقتصر الأمر سوى على تصميم الشعارات لذلك يمكن أن تصمم العديد من الأشياء على الأقمصة أو حتى السراويل لكن الفكرة الجديدة دائما تحتاج الصبر فيمكنك الدخول إلى المواقع الأجنبية و تلاحظ كيف أن الفرق كبير في تصاميم الألبسة بحيث تجدها بكثرة على عكس العالم العربي بحيث تجد فقط مجموعة من الشعارات الخاصة سواء بالقنوات التلفزيونية او حتى قنوات غير رسمية





كل ما تحتاجه في هذا النوع من العمل هو عبارة عن حاسوب يكون متوسط الكفاءات و ليس بإمكانيات كبيرة على الإطلاق و تحميل و تثيب برنامج الفوتوشوب على حاسوبك أو أي برنامج تصميم أخر و لكن أعتقد أن برنامج الأدوبي هو الأفضل على الإطلاق من دون أي منازع.






كما يمكنك أيضا أن تقوم بدخول عالم الخدمات المصغرة إذا كنت تجيد عمل مقدمات فيديو كالتي تشاهدها على قناة ثقافة و منوعات في بداية كل فيديو سواء ثنائية الأبعاد بإستخدام برنامج السوني فيغاس أو الأفتر إفكت أو حتى الأدوبي برمير أو بإستخدم السينيما 4 دي من أجل الحصول على أعمال تلاثية الأبعاد طبعا هناك العديد من البرامج ولكني دائما أذكر الأفضل.






بالإضافة إلى أن هناك نوع جديد من الخدمات المصغرة يكتسح العالم العربي حاليا و هو عبارة عن خدمات التعليق الصوتي و ربما في هذه التدوينة أعتقد أن هذا النوع من الأعمال هو الأفضل حاليا و لكن إن كنت تريد الحصول على نوعية جيدة في العمل فأنت ستحتاج إلى صرف بعض المال الإضافي من شراء ميكروفون و بطاقة صوت لكن هذا المجال أصبح بالفعل من بين المجالات المربحة للغاية.





كما يمكنك أيضا الإستعانة في هذا المجال بالبرامج التي تقوم بالتعديل على الصوت بشكل إحترافي للغاية منها برنامج الأوداسيتي المجاني طبعا و كذلك برنامج الأدوبي أوديشن زد على ذلك كله أن هناك العديد من الأشخاص بدِؤا العمل في هذا المجال فعلا بالرغم من أنهم لا يملكون المعدات اللازمة.





ما يمكنني قوله في هذا المجال أنه في حال أردت أن يكون لك شيء أو عمل على الأنترنت مهما كان نوعه يجب عليك أن لا تبقى كالبطة تتفرج و تشاهد هذا و ذاك يحقق نجاحاته بينما أنت مازلت تتمنى أن تحصل على ميكروفون إحترافي لذلك إسعى إلى العمل بالوسائل المتوفرة و لا تتكاسل أبدا.





في هذه التدوينة فقط قمنا بالتطرق إلى ما يمكنك القيام به فقط بحاسوبك الشخي و خدمات لأشخاص أخرين و لم نتطرق إلى ما يمكن أن تعمله على الأنترنت بوساطة شركات طبعا فهذه التدوينة كانت خاصة من أجل التعرف على الخدمات المصغرة التي يمكنك أن تقوم بها.

إستعراض العديد من طرق الربح في الانترنت:
من هنا





أما إذا كنت لا تجيد العمل في أي مجال من المجالات السابقة و لا تجيد التعامل مع اي نوع من هذه البرامج فكل ما عليك فعله هو البداية بالتعمل من اليوم لما لا من اليوم و لا تضيع المزيد من الوقت و لكن قبل أن تبدأ في عملية التعلم تأكد على أن تتعلم شيء تحب القيام به حتى تستطيع أن تستمر على ذلك العمل، بالاضافة الى الابداع فيه




*****سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده*****


أتمنى من  كل قلبي أن تترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما.


شارك المقالة على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على إحدى الأزرار في الأسفل:
0 تعليقات على " ماذا يمكنني أن أعمل بالحاسوب و هل يمكنني أن أحول مهاراتي إلى أموال من الحاسوب "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares