الأربعاء، 31 مايو 2017

قبل شراء أي مايك يجب عليك مراجعة هذه القناة حتى لا تندم بعد الشراء:










السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الزائر أختي الزائرة صديقي في الله، أتمنى من كل قلبي أن تكون بألف صحة و خير و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر، في تدوينة اليوم سوف نتكلم عن موضوع جميل و جميل جدا يجب عليك الحذر منه.




لعل العديد ممن يبدؤن في قنوات على اليوتيوب يهتمون بشكل كبير جدا بالصورة أي نعم أن الصورة مهمة للغاية و لكن الحصول على كامير إحترافية مثل كانون دي سبعون، أمر صعب للغاية خاصة لكل شخص بدأ  حديثا فالمزانية الخاصة بالكميرات كبيرة جدا ما يجعل بعض الأشخاص يعدلون عن الفكرة و لكن يجب أن تعلم أيضا أن كاميرات الهاتف تطورت بشكل كبير و كبير جدا ما يجعلك قادر على تصوير فيديو بجودة عالية جدا إذا ركزت على بعض النقاط و أخذتها في الحسبان.



أولا: الإضاءة:
للإضاءة في التصوير دور كبير و كبير جدا فإذا كانت الإضاءة جيدة سوف يكون الفيديو أكثر من رائعة حتى و إن كان آداء الكامير سيء أما إن كانت الإضاءة سيئة فسيكون الفيديو بجودة سيئة حتى و إن كانت كاميرا إحترافية

ثانيا: الحركة:
لعل هذه النقطة يغفل عنها الكثير و لكن كاميرات الهاتف لا يمكن الحصول على جودة جيدة إذا كانت هناك حركة فمن الأحسن تثبيت الهاتف و التصوير من دون أي مشاكل.




لكن هذا ليس هو موضوع اليوم فاليوم سوف نتكلم عن الصوت، فصراحة له أهمية كبيرة و كبيرة جدا على الفيديو فإذا كان الصوت واضح و الجودة مقبولة فيمكنني أن أشاهد الفيديو و أستمر عليه حتى و إن كان فيه أكثر من عشرون دقيقة، و لكن لا يمكنني الإستمرار في مشاهدة فيديو في أصوات غريبة أو خربشات فالصوة صراحة مهم للغاية.




حتى و إن لم تكن تملك المزانية لشراء مايك فهناك مجموعة من العوامل تستطيع الإعتماد عليها من أجل تحسين جودة الصوت بشكل كبير جدا.


أولا: مكان هادئ طبعا:
إذا كنت لا تملك مكان هاذئ في المنزل و مكان خاص للعمل فلا تفكر في هذه النقطة لأنها صراحة ستكون العائق الأصعب في العملية ككل فأنت بحاجة إلى مكان هادئ حتى تستطيع التسجيل.

ثانيا: إجعل هاتفك الخلوي خارج عن الشبكة:
لعل هذه النقطة يغفل عنها الكثير و لكن حتى من يعرفها لا يلقي لها بال و لكن صدقني عزيزي القارئ أن الهاتف الخلوي إذا كان متصل فسوف يصدر شوشرة و فوضى في الفيديو.

ثالتا: وضع المايك على بعد نصف متر:
من الأحسن عند التسجيل وضع المايك بعيد عنك بمسافة تقدر بنصف متر حتى لا يصدر صوت أنفاسك بشكل سيء و حركة شفتيك كما سيكون الصوت أنعم بكثير فأنت لا تملك بطاقة صوت من أجل التقليل في حدة الصوت لذلك من الأحسن أن تبتعد قليلا عن المايك.

رابعا:الإعتماد على برماج هندسة الصوت:
لابد من عمل مونتاج للصوت إذا كنت تريد أن يخرج الصوت بشكل إحتارفي أكثر و نزع الشوائب الزائدة في التسجيل أو حتى إضافة بعض التأثيرات من خلال برامج المونتاج حيث يعد أفضل برنامج مجاني في هذا المجال برنامج الأوداسيتي.




لكن موضوع مقالتنا الرسمي يتمثل في مراجعة قناة جميلة جدا بحيث فيها العديد و العديد من المايكات الإحترافية بحيث يمكنك سماع مجموعة من المايكات و المقارنة مع الميزانية المتاحة لديك و إختيار المايك الذي يناسبك أنت من دون غيرك.

بودكاست أيج كما يحب أن يسمي نفسه صاحب هذه القناة التي تحتوي على تجربة للعديد من المايكات فهذا عبارة عن فيديو ترويجي لقناته ففرجة ممتعة:



رابط القناة:
من هنا


أي كانت حالتك سواء بإمكانك شراء كامير أو لا شراء مايك أم لا المهم أن لا تستسلم أخوك فيه الله من الجزائر بالتوفيق للجميع.





*****سبحان الله و بحنده سبحان الله العظيم*****

أتمنى من صميم القلب أن أكون قد وفقت لذا لا تبخل علي بترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما

شارك الحلقة على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقرعلى أحد الأزرار في الأسفل.

0 تعليقات على " قبل شراء أي مايك يجب عليك مراجعة هذه القناة حتى لا تندم بعد الشراء "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares