الثلاثاء، 13 يونيو 2017

هكذا تكون الكتابة الصحيحة على لوحة المفاتيح، أكثر من 90% يكتبون بالشكل الخاطئ:





السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات، أتمنى من كل قلبي أن تكون بأفضل صحة و خير و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر.
في تدوينة اليوم سوف نتطرق إلى الطريقة الصحيحة و العلمية للكتابة على لوحة المفاتيح من دون النظر إلى لوحة المفاتيح على الإطلاق بالإضافة إلى إكتساب سرعة خيالية بالمقارنة مع الطريقة التقليدية، فطبعا إن كنت مهتم بالعمل في مجال الإنترنت أو حتى لديك مواضيع تريد كتابتها على ملفات وورد فأنت تعرف قيمة الوقت و السرعة في الكتابة و كيف تصنع الفارق.




المهم فإن الكثير من الأشخاص يقومون بالكتابة فقط بالسبابة اليمنى و السبابة اليسرى و لكن في الحقيقة فإن كل إصابع اليد تساهم في الكتابة ماعدى الإبهام الأيمن و الأيسر، كما يجب عليك أن تعلم أن لوحة المفاتيح تنقسم إلى تلاثة أسطر و يجب عليك توزيع المهام بين كل هذه الأصابع بحيث تجعل كل أصبع مسؤول على مجموعة معينة من الأحرف.

المهم حتى تستطيع أن تواصل مع الدرس فعليك مشاهدة الحلقة التالية إذا كنت لا تعرف توزيع أصابع اليد بالشكل الصحيح على لوحة المفاتيح ثم تكمل الدرس:



ا





المهم ننتقل إلى الجزء الثاني من الدرس يجب عليك أن تعلم أن كل شيء في هذه الحياة يحتاج إلى صبر و بالإضافة إلى الصبر فالتدرج سنة كونية فالله سبحانه و تعالى كان بإمكانه أن يخلق الكون قبل أن يرتد إليك طرفك و لكنه خلق الكون في ستة أيام.

لذلك يجب عليك أن تصبر قليلا ففي البداية عليك فقط تعلم تبديل أصابعك على الأحرف التي تضع عليها أصابعك و نقصد بها كل من حرف:
+ت،ن،م،ك+ فيما يخص أصابع اليد اليمنى
+ب،ي،س،ش+ فيما يخص أصابع اليد اليسرى.

و المحاولة و كتابة كلمات ليس لها معنى و كتابة كلمات تتكون فقط من هذه الأحرف في البداية مثلا نبدأ فقط باليد اليمنى فقط ثم اليسر و بعد أن نشعر أننا في تحسن نبدأ ندمج اليد اليمنى و اليسرى و يمكنك المحاولة مع الكلمات التالية:

اليد اليمنى:
تم  تك  تن تمن  تكم تنن كنم كمن تمن ككن  كنن كنمت منتت كمتن تنكم تنمك منتك كنمم تنكن كمتن كمنكم كمنن

اليد اليسرى:
بي  بس  بش  شس سي بيس شيس سيس شسش سيس يسب بسي بيس سشيش بيسش شسيب شسبي بيشس شيسب

اليد اليمنى و اليسرى:
تب  مس  مي  مس كش كس كي كم كي ني تش سي سم سك تم سم تم شت تب 
مين شكس شكي يتت ستش يتم شسك كسم 
بيتن  سشمن  شكميس يسكم بيمك تنيم كشي 





أفترض أنك لاحظت أنه تقوم بكتابة كلمات من حرفين ثم من تلاثة أحرف و من بعدها من أربعة أحرف و هكذا بتدرج حتى تصبح تكتب الكلمات بشكل أسهل و أسرع، بالإضافة إلى إضافة كل مرة قسم من الأحرف من السطر العلوي و دمجها مع السطر في المنتصف و التدرب على التحكم في السطرين.

بعد التحكم بشكل جيد في السطر الأوسط و السطر العلوي تنتقل إلى السطر السفلي و السطر الأوسط و تتدرب بنفس الطريقة و بعد التحكم هذه المرة سوف تحاول أن تكتب كلمات لها معنى بحيث تدمج بالاحرف بالسطر الأوسط و العلوي و السفلي.




أريد أن أشير إلى نقطة جد مهمة في هذا الموضوع أنت سوف تقوم بكتابة أحرف بصفة عشوائية و لولا ضيق الوقت لكتبت لك كل الأمثلة من البداية إلى النهاية و لكن المهم الفكرة الآن يمكنك صناعة الملف بنفس.
طيب ما الفائدة من كتابة مجموعة من الاحرف بجانب بعض ثم إعادة نقلها ببساطة إنه الإتصال العصبي بصري بحيث تصبح بإمكانك إعطاء الأمر للاصبع الصحيح عند رؤيتك لحرف معين بالإضافة إلى انه بهذه الطريقة يمكنك الكتابة من دون النظر إلى لوحة المفاتيح.









***سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم***

أتمنى من كل قلبي أتترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما

شارك الموضوع على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
0 تعليقات على " هكذا تكون الكتابة الصحيحة على لوحة المفاتيح، أكثر من 90% يكتبون بالشكل الخاطئ "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares