السبت، 9 سبتمبر 2017

متى تتفوق برشلونة على ريال مدريد:




الكثير منا يريد معرفة سر فوز ريال مدريد على برشلونة أو متى تستطيع برشلونة قلب الموازين على ريال مدريد، و حتى تعرف متى يستطيع كل فريق هزيمة الأخر يجب عليك أولا أن تتعرف على ميادين أو مجالات الرياضة سواء كرة القدم أو أي رياضة أخرى.


إذ وجب عليك كرياضي أو مهتم بكرة القدم أن تعلم أن ميادي الرياضة أو التحضير تنقسم إلى:

01- تحضير بدني:
02- تحضير تقني:
03- تحضير تكتيكي:
04- تحضير نفسي:




أولا: الجانب البدني:

و عندما نقول تحضير بدني نعني به كل من تدريب المداومة و القوة و السرعة و المرونة بالإضافة إلى تطوير الدقة و التنسيق و للتعرف أكثر على كل هذه الخصائص البنية يمكنك العودة إلى المقالة السابقة:



و أعتقد أن هذا الجزء متطور كفاية لدى كل من برشلونة و ريال مدريد.



ثانيا: الجانب التقني:

كما يعشق الكثير تسمية هذا الجانب بالجانب الفني و يتعلق الأمر بالمهارات الفردية للاعب و نقصد بها كل من قدرة اللاعب على ترويض و قيادة الكرة، بالإضافة إلى القدرة على التمرير الدقيق، و تسديد الكرة بالوقة و الدقة اللازمة و كل ما يتعلق بالمهارات الفردية للاعب، و في حال كنت تريد أن تعرف المزيد عن الجانب التقني يمكنك الرجوع إلى المقالة التالية.

الجانب الفني.

و أعتقد أن كل من برشلونة و ريال مدريد لن يتعاقد مع أي لاعب لا يجيد هذه الأساسيات بل بالعكس تماما حيث أن كل لاعب إستطاع الوصول للعب في هذا النادي أو ذاك فهو متميز فعلا في هذه الأساسيات.



ثالثا: الجانب التكتيكي:

و تعمدت ترتيب الجانب التكتيكي بعد الجانب الفني إذ لا يمكنك التحدث عن الجانب التكتيكي ما دام لديك لاعبين ذو مستوى ضعيف على الصعيد الفني، و لعل المسؤول الأول على الجانب التكتيكي هو المدرب و لكن يبقى بعض المسؤولية للاعبين و للتعرف أكثر على الجانب التكتيكي يمكنك الإطلاع على المقالة التالية.

دون أن ننسى أن برشلونة و ريال مدريد تملك كل المؤهلات و الخصائص التكتيكية يمكننا أن نقول الأفضل في العالم و لا يمكن أن تغيب هذه النقطة لا على الإدارة و لا على اللاعبين و لا على المدربين .


رابعا: الجانب النفسي:

دعني أخبرك سرا صغيرا و هو أن الفائز دائما في المواجهات العالمية التي تلم بكل جوانب الرياضة هي تلك التي تكون حاضرة نفسيا و ذهنيا أكثر من الفريق الأخر، ببساطة الفرق المتطور كفاية في كل الجوانب يبقى الفارق الوحيد بين الفريقين هو التحضير النفسي، بحيث يعتبر هذا العامل من بين أكثر العوامل التي يصعب التحكم فيها على الإطلاق فالنفس البشرية من الصعب جدا تروريضها و لعل الفترة الماضية كانت صعبة جدا على برشلونة من الجانب النفسي لذلك نجد أنها تتفوق على برشلونة بشكل رهيب جدا، خاصة بعد الفترة الصعبة التي مر بها الفريق الكتالوني بعد خسارته لخدمات نيمار.

بحيث أثر هذا الأخير كثيرا على نفسية زملائه فطبعا برشلونة يملك البديل على الصعيد الفني و لكن على الصعيد النفسي صعب جدا تعوض ذلك النقص.
في حين أن ريال مدريد يمر بأحلى أوقاته خاصة في ضل بزوغ نجم جديد يدعى أسينسيوا الذي زاد من رفع معنويات أصدقائه كثيرا.


في الأخير أتمنى أن يشاركني كل منكم بتعليقاته حول الموضوع في الأسف.



***سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده***
لا تجعل الله أهون الناضرين إليك فمن ينضر إليك من دونه
شارك الحلقة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
0 تعليقات على " متى تتفوق برشلونة على ريال مدريد "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares