السبت، 24 مارس 2018

أفضل المواقع للحصول على خطوط مجانية للمصممين المبدعين فقط إن لم تكن منهم لا تدخل؟؟؟


إن كنت مهتم بمجال التصميم مهما كان نوعه أكيد أنه يهمك أمر الحصول على مواقع تمنحك خدمة تحميل الخطوط من دون حقوق طبع و نشر و يسمح بإستخدامها، و هذا يعني أنك في المكان الصحيح حيث سوف نمنحك في هذه المقالة إن شاء الله أفضل المواقع للإستمتاع بأجمل و أفضل أنواع الخطوط على الإطلاق.



المهم من دون إطالة نترككم مع التفاصيل و وصف قصير عن كل موقع قراءة ممتعة:



الموقع الأول:FontSpace:

هذا الموقع يملك أكثر من ألفين 2000 موظف يقومون بفرز أنواع الخطوط إن كانت صالحت أم لا مع العلم أنه يمكنك إستعمال الكثير من أنواع الخطوط للإستخدام التجاري ما يجعله موقع مميز لكل من يبحث عن خطوط لأعماله التجارية.


الموقع الثاني:Font Freak:

يحتوي هذا الموقع على أكثر من 125000 خط يسمح بإعادة إستخدامه تجاريا، كما يحتوى الموقع على أكثر من 9000 نوع من الخطوط المميزة بالإضافة إلى أكثر من 400 مصمم مختلف ما يجعله موقع مرشح في قائمة الأفضل مواقع للحصول على خطوط مجانية لذلك نضعه في هذه القائمة مع العلم أن هذا الترتيب لا يمثل أن موقع أفضل من الأخرى و إنما فقط أحببت أن أشير إلى أفضل المواقع للحصول على خطوط من دون حقوق طبع و نشر.

الموقع الثالث: Dafont:

عن نفسي شخصيا يعتبر هذا الموقع الأفضل بالنسبة لي و خاصة لأنه يمنح طريقة عرض للخطوط مميزة كما يمكنك أن تجد الخط الذي تبحث عنه أو حتى تجد خط مجاني مشابه في حال لم يتوفر الخط بشكل مجاني كما أنه يوجه لتحميل الخط المناسب في حال كنت تريد أن تستثمر و تشتري الخط.



الموقع الرابع:1001 Free Fonts:

هذا الموقع أكثر من رائع خاصة فيما يخص التصنيفات التي يوفرها الموقع بحيث يمكنك أن ترى الأكثر تحميلا أو أنواع الخطوط التي يحبها الناس و إسم كل من الخط و إسم المصمم، هذا الموقع أيضا من بين أفضل المواقع المفضلة بالنسبة لي بحيث يمنحك هو الأخر طريقة عرض مميزة للخطوط المتوفرة أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه موقع رائع.




الموقع الخامس:The Northern Block:

أطلقه المخرج الإبداعي جوناشن هيل مرة أخرة سنة ألفين و سته مع العديد من أنواع الخطوط المجانية أكيد أنه يمكنك العثور على شيء يناسب مشروعك في هذا الموقع المميز.





الموقع السادس:FontStruct:

ببساطة هو مكان لتلاقي المبدعين و المصممين لتبادل الآراء و النقاش فيما بينهم على التصميم بحيث يتم مشاركة يوميا العديد من أنواع الخطوط و يمكنك الإستفادة من الأمر بحيث تصبح تملك القدرة على الحصول على أنواع الخطوط المتوفرة على الموقع إن شاء الله بكل سهولة فقط لا تبخلوا علينا بدعاء في ظهر الغيب.


الموقع السادس:كرياتيف ماركت:

سبق و أن تكلمت عن الموقع في حلقة سابقة و شرحته بإسهاب يمكنك فعليا أن تشاهد الشرح الخاص بالموقع من خلال الضغط هنا أو فقط تصفح الموقع و الدخول مباشرة إلى صفحة تحميل أنواع الخطوط المجانية التي يتيحها الموقع.

رابط الموقع من هنا.




الموقع السابع:بيهانس:

موقع شركة أدوبي و كيف لا، أكيد يجب أن يكون للشركة العملاقة نصيب من هذه المقالة يوفر الموقع مجموعة من الخطوط المجانية التي يمكنك تحميلها و إستعمالها لمشاريعك أترككم مع الصفحة الخاصة بتحميل الخطوط المجانية.

رابط الصفحة:





إلى هنا أترككم مع خمس مواقع أخرى و لكني أسف على عدم ذكر وصف مهم لكل موقع و ذلك نظرا لضيق الوقت و إنشغالي بأعمال أخرى بحيث سوف أترك لكم سلسلة من المواقع مع الروابط بشكل مباشر.




الموقع الثامن:Abstract fonts:

الموقع التاسع:Jeff Schreiber:

الموقع العاشر:Neogrey:


الموقع الحادي عشر:Smashing Magazine:

الموقع الثاني عشر:Artill:


الموقع الثالث عشر:Typedepot:


لحظة سيدي لا تغادر المقالة قبل أن تزور الموقع العملاق فيوم كتبت المقالة كنت مسرع للغاية و لا أدري كيف نسيت هذا الموقع الجميل جدا المهم لن أحكي لك قصة حياتي و لكن هذا الموقع سوف يفيدك كثير بكل تأكيد

رابط الموقع:


سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده 
لا تجعل الله أهون الناظرين إليك فمن ينظر إليك من دونه


زكاة العلم نشره لذلك أدعوك لمشاركة هذه التدوينة مع كل أصدقائك اللذين تعتقد أنه سيستفيدون من هذه التدوينة و ذلك من خلال النقر على أحد الأزرار التالية في الأسفل:
0 تعليقات على " أفضل المواقع للحصول على خطوط مجانية للمصممين المبدعين فقط إن لم تكن منهم لا تدخل "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares