الأحد، 19 مارس 2017

أفضل تمرين أكتاف و أشهر أخطائه:


مما لا شك فيه أننا نعيش في عصر يهتم كل من الكبير و الصغير بلياقة جمسه و يحرص على أن يكون مظهره أنيقا و جدابا، كما أن الجميع يريد الحصول على جسم ممشوق وعضلات مفتولة، و لعل أفضل العضلات من الجانب الجمالي هي عضلة الكتف حيث يسعى الجميع للحصول على عضلة كتف بارزة و مرسومة بشكل فريد من النوعه.

في تدوينة اليوم سوف نتكلم عن أفضل تمرين لعضلة الكتف على الإطلاق هذا التمرين عبارة عن تمرين رفع الدامبلز في الجانب و لكن حتى يقوم بمفعوله على أكمل وجه يجب أن تلتزم ببعض الشروط البسيطة التي تظهر على أنها لا تساوي شيء و لكن إن إلتزمت بها لمدة 60 يوما سوف تلاحظ التطور الكبير الذي سيحدث معك في عضلات الأكتاف.


لكن قبل أن نبدأ لاحظت أنه في عالم الرياضة فقط لا تحتاج لشهادة فالكل خبير و يتكلم في هذا المجال فكيف لمدونة تقنية أن تتكلم عن الرياضة أريد منك أن تعلم قبل أن تشرع في قراءة هذه الأسطر أنا صاحب هذه المدونة خبير في التحضير البدني ليس فقط كونه ممارس و عاشق لهذه الرياضة و إنما بشهادة أكاديمية بتقييم دولي -أ- أي تقييم دولي أول:

الشهادة و الرتبة الدولية:





أنواع أداء التمرين بالشكل الصحيح:

النوع الأول:

بتدأ الحركة من خلف الجسم و تنتهي بموازاة الأكتاف أو تكون موازية للأرض، مع وجود إنثناء طفيف في المرفق.




النوع الثاني:

تبدأ الحركة من أمام الجسم و تنتهي بموازاة الكتف، مع وجود إنثناء طفيف في المرفق.








النوع الثالت:

تكون الذراع في كامل إمتداد لها و تكون الحركة الإبتدائية من جانب الجسم و تنتهي بموازاة مفصل الكتف






النصائح الذهبية:

النصيحة رقم واحد:

عندما تقوم بآداء هذا النوع من التدريب أو التمارين ينطبق قول لا تضحي بالتمرين من أجل الوزن حرفيا، و معناه أن تقوم بإختيار وزن خفيف تستطيع أن تتحكم فيه بشكل جيد و تقوم بآداء التمرين بالشكل الصحيح من دون تأرجح، فيجب عليك عدم التأرجح على الإطلاق أثناء تأدية هذا النوع من التمارين، كما هو موضح في الصورة.
1التأرجح في القدم
2العودة للخلف
3منح الدامبلز سرعة إبتدائية أثناء الرفع



النصيحة رقم إثنان:

أن يكون الدامبلز موجه للأمام و ليس للخلف،فعند توجيه الدامبلز للأمام يمكنك أن تلاحظ تقلص عضلة الدالتويد كاملة على عكس أن قمت بتوجيه الدامبلز للخلف فسوف تلاحظ تقلص الجزء الأمامي فقط من العضلة كما هو موضح في الصورة.






النصيحة رقم ثلاتة:

في هذا النوع من التمارين بالذات أنت لا تبحث عن القوة العضلية، أنت تريد أن تشاهد الجمال العضلي لذلك أتمنى أن تركز و تبقي العمل في مجال (المداومة / قوة) و لا تتسرع على الإطلاق أثناء تأديت هذا التمرين و كلما تحركت ببطء كان ذلك أفضل خاصة في هذا التمرين من دون سواه.





النصيحة رقم أربعة:

 في هذا التمرين يجب عليك عدم منح الدامبلز سرعة إبتدائية من أجل الحصول على فعالية أكبر للتمرين، بحيث أنه حتى و إن لم تتأرجح و جعلت هناك سرعة إبتدائية للدامبلز فسوف يفقد التمرين الكثير من الفعالية و تصبح تضيع وقتك و جهدك لذلك من الأحسن أن لا تمنح الدامبلز سرعة إبتدائية.





ربما سيكون هناك تفصيل بالفيديو لكل ما هو موجود في هذه المقالة إن شاء الله في القريب العاجل.







**********سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم***************

أتمنى من كل قلبي أن تترك تعليق ظريف يدل على مرورك الطيب من هنا يوما.
0 تعليقات على " تمرين رهيب للأكتاف و أخطاء شائعة تمنع تكور عضلة الكتف "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares