الأحد، 11 يونيو 2017

أفضل القنوات التقنية الناشئة في العالم العربي، القناة الأخيرة كنز حقيقي:



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات، أتمنى أن تكون بأفضل حال و خير و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر.
في تدوينة اليوم سوف نتكلم عن أفضل القنوات العربية في مجال التقنية و العمل على الأنترنت بالطبع كل قناة تتخصص في مجال أكثر من الأخر و ذلك حسب الميول الشخصي لأصحاب هذه القنوات ففي السنوات الأخيرة شاهدنا إجتهاد شلة من الشباب العرب لتقديم الأفضل و الرقي بالمحتوى العربي على الويب.
بطبع في تدوينة اليوم سوف نعرض على حضرتك قنوات جزائرية، مغربية، مصرية، سعودية و حتى عراقية.


لا أريد أن تكون التدوينة طويلة فقط أريد أن أشير إلى أن الترتيب بشكل عشوائي و لا يدل على تفضيل إحدى القنوات على الأخرى فإلى أول قناة:





أولا: قناة أمني للمعلوميات:

القناة الأولى في الجزائر في مجال التقنية بحيث يدير هذه القناة أمين مولاي شاب جزائري يبلغ من العمر 27 سنة يستوعب أمني أكثر ما يخص القوالب و محركات البحث بالإضافة إلى نشر العديد من الحلقات الخاص بمشكال الحاسوب و لكن غالبا ما أشاهد ضعف فيما يخص أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى عرض أفضل و أجمل تطبيقات الاندرويد و العديد من الكورسات و طرق العمل على الأنترنت.

رابط قناة أمني للمعلوميات:


ثانيا: قناة ناصر للمعلومات:

القناة الثانية في الجزائر في مجال التقنية صراحة هذه القناة لا ترقى لمستوى قناة أمني للمعلوميات و لكني أحببت أن أشير إليها كونها القناة الثانية في مجال التقنية في الجزائر، و لكن قد تجد في النهر ما لا تجده في البحر بالإضافة إلى أن هذه القناة يديرها الزميل و الأخر ناصر الذي لديه إرتباط في الحياة الواقعية بحيث يعمل بدوام كامل.

رابط قناة ناصر للمعلومات:





ثالثا:قناة نابغة المعلوميات:

صراحة حققت هذه القناة قفزة نوعية ملحوطة بحيث وصلت القناة إلى 100 ألف مشترك في ظرف قياسي و نسبة مشاهدات عالية جدا بحيث إنتهج سياسة التكلم عن خصامات عضماء التقنية في العالم العربي بحيث تكلم عن الهكر في بداية نشأت القناة و ساعده ذلك كثيرا، لكن يجب أن تعلم أن التكلم عن الهكر في اليوتيوب مخالف لسياسات المنتدى لذلك إنتظر عصام فقط صعود القناة و مسح كل الفيديوهات التي تتكلم عن طريقة قرصنة المواقع.

رابط قناة نابغة المعلوميات:







رابعا: قناة بريزما للمعلوميات:

شاب مغربي هو الأخر بحيث يمتاز هذا الشاب بإصرار كبير و قد أغلقت قناته الأولى بعد تحقيقها لنجاح كبير و لكن هذا الشاب الرائع لم يستسلم و أعاد إنشاء قناة جديدة تهتم بطرق العمل على الأنترنت و كل ما يخص التقنية بحيث تحتوي قناته على أكثر من خمسون ألف مشترك في ظرف قياسي.

رابط قناة بريزما للمعلوميات:

*بالإضافة إلى قناة أرباحك و العديد من القنوات المغربية فالمغرب صراحة الأفضل في عالم الويب العربي.



خامسا: قناة رأفت للمعلوميات:

قناة عرافية تقينة بإمتياز تمتاز هذه القناة بنشر التطبيقات أكثر من غيرها، بالإضافة إلى كونها تحتوي على العديد من الدروس و الحلقات على مسار سنوات.

رابط قناة رأفت للمعلوميات:





سادسا: قناة The Breaking Wolf:

هذه القناة لأخي سعيد صراحة أكثر ما يعجبني في هذه القناة هي طريقة الشرح و الصوت الجميل بالإضافة إلى المايك الإحترافي حقا على عكس القنوات الأخرى لا أقول أن القنوات الأخرى لا تملك مايك إحترافي و لكن طريقة الشرح على قناة سعيد جيمل جدا، تحتوي على قناة على العديد من الشروحات التقنية يمكنك الدخول إلى القناة و الإستفادة حقا خاصة لما يبذله صاحب هذه القناة من مجهود.

رابط قناة سيعد:





سابعا: قناة أحمد الجرنوسي:

صراحة قناة أخي أحمد تقنية و أكثر ما أحجبني في هذه القناة طيبة قلب المدير الرسمي للقناة، يمكنك الدخول إلى القناة و المشاهدة و الإستمتاع بالحلقات الحصرية و الرائعة.

رابط قناة أحمد الجرنوسي:
من هنا




ثامنا: قناة هاني حسين:

هذه القناة لهاني حسين مصري الجنسية بحيث تعتبر هذه القناة كنز حقيقي لكل من يريد أن يتعلم فنون البيع أون لاين أو التسويق على الأنترنت، صراحة ما يعاب على هذه القناة أي نعم أنك ستستفيد إلى حد كبير و لكن فيديوهاته كلها طويلة و مملة نوعا ما أي أنك لن تستطيع أن تشاهدها إلا إذا كنت مهتم فعلا بالمجال.

رابط قناة هاني حسين:
من هنا





بدورها تسعى قناة ثقافة و منوعات لأن تكون من بين أفضل القنوات العربية في القريب العاجل لذلك لا تبخل علي بالنقر على زر إشتراك في القناة لتدعمنا لنجتهد و ننشر لك كل ما هو جديد و مفيد.

إشترك في القناة:





***سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم***

أتمنى من كل قلبي أن تترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما.

شارك الموضوع على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:












0 تعليقات على " أفضل القنوات التقنية الناشئة في العالم العربي، القناة الأخيرة كنز حقيقي: "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares