الأحد، 11 يونيو 2017

أضخم القنوات التقنية في العالم العربي، قناة غير معروفة:










السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات، و كما عودناكم دائما نسعى لإحضار الأفضل لك دوما، في تدوينة اليوم سوف نخبركم أو نعرفكم على أضخم القنوات التقنية في العالم العربي ربما الكثير منكم يعرف الأربع قنوات و لكن هناك قناة متأكد أنها ليست معروفة بشكل كبير.

حيث سنصلط الضوء في كل مرة على قناة و نخبركم بما ستجده فيها و ما تمتاز به القناة، و كالعادة فصاحب المدونة لا يحب كثرة الكلام لذلك من دون إطالة نبدأ في التفاصيل على بركة الله:





أولا: قناة المحترف th3professional:

أضخم قناة تقنية في العالم العربي بدأت نشاطها منذ أكثر من ثماينة سنوات بالإضافة إلى بث مباشر يجيب في رغيب أمين على تساؤلات المتابعين من الإثنين إلى الأربعاء إن لم تخني الذاكرة و لكن قد توقف البث المباشر منذ أيام و ذلك بسبب غضب المحترف من التصرفات الصبيانية لبعض الأشخاص على الأنترنت سامحهم الله.
يختص أمين رغيب في الأمن المعلوماتي خاصة بالإضافة إلى التطرق إلى أجهزة و أدوات في الأمن المعلوماتي زد عن ذلك فأمين عادة ما ينشر طرق للعمل على الأنترنت.
كما يملك المحترف المدونة الخاصة به بحيث تملك المدونة فريق عمل كامل بحيث تنشر العديد من المقالات اليومية و الحصرية على المدونة.

رابط قناة المحترف على اليوتيوب:

رابط المدونة:






ثانيا: قناة حوحو:

قام حوحو بإنشاء أكثر من قناة و لكنه لم يكمل فيها على عكس قناة حوحو تماما التي لاقت رواجا كبيرا في العالم العربي بحيث يدير القناة الحسين مزواد، مغربي الجنسية بعمر يناهز 35 سنة، يعيش و يعمل في برشلونة بإسبانيا كأستاذ في قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة ببرشلونة.
يكرس الحسين مزواد كل إمكانياته في القناة بالإضافة إلى أنك سوف تجد العديد من التطبيقات المفيدة و الرائعة كما أن الحسين يعمد في كل مرة إلى التحذير من أي شيء خطير ينشر على الويب ما أعجبني صراحة في هذه القناة هو أنه رجل صادق و لا يسوق لأي منتوج على قناته على عكس القنوات الأخرى.
ما يعاب في هذه القناة هي العناوين الغامضة و المبهبمة بحيث ينزعج منها الكثير أحيانا، بالإضافة إلى أنه يملك هو الأخر مدونة ضخمة في العالم العربي لديها عدد كبير من الزوار يوميا.

رابط قناة حوحو على اليوتيوب:
من هنا

رابط مدونة الحسين:
من هنا






ثالتا: قناة مشروح:
صراحة من بين أولى القنوات التي عمدة على حل كل مشاكل الحاسوب باللغة العربية إن لم نقل القناة الاولى بلا منازع، ما يعاب على صاحب القناة أنه في كل مرة يدخل في صراعات مع صناع المحتوى لا أدري لماذا و لكنه في كل مرة يدخل في صراعات مع صناع المحتوى.
بحيث يملك قناتين و لو أن الجهد مقسم على قناتين لكانت قناته الان تحتوي على أكثر من مليون مشترك، بالإضافة إلى أنه يملك مدونة جميلة لها تصنيف جيد في أليكسا إن لم نقل من بين أولى المدونات في العالم العربي في ما يخص التدوين الفردي.

رابط قناة مشروح الأولى:

رابط قناة مشروح الثاينة:

رابط مدونة مشروح:





رابعا: آب تو ديت UpToDate:
صراحة هذه القناة غير معروفة في كل من المغرب و الجزائر و معروفة أكثر في دول الشرق الأوسط بحيث تختص هذه القناة أكثر في تجربة الهواتف و البرامج صراحة أعتقد أنها قناة تستحق الزيارة و المتابعة بالطبع هذا ليس إعلان أو تسويق و إنما قفط مجرد قول للحقيقة

رابط قناة آب تو ديت:






بدورها تسعى قناتنا لتكون من منافسي هذه القنوات يوما ما لذلك أتمنى من كل قلبي أن تكون جزءا في هذه القصة و تكرمنا بالإشتراك في القناة لتتوصل بأحدث التدوينة الثقنية و شروحات برامج بالإضافة إلى العديد و العديد من الحلقات اليومية إن شاء الله.

للإشتراك في أفضل قناة:






****سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم****

أتمنى من كل قلبي أن تترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما

شارك الموضوع على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:

0 تعليقات على " أضخم القنوات التقنية في العالم العربي، قناة غير معروفة "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares