الخميس، 10 أغسطس 2017

إحذر من قرصنة حسابك على البايبلPaypal:


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات أتمنى من كل قلبي أن تكون بأفضل حال و صحة و خير و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر.

مما لا شك فيه أن الهكر اليوم أصبح لديهم طرق و وسائل عديدة للإختراق خاصة و أن مستوى الهاكرز في الآونة الأخيرة أضحى متقدم بشكل كبير، لاسيما بعد أن أصبحوا يهتموا أكثر و يتعلمون أكثر لغات البرمجة.

بحيث لم يصعب عليهم إختراق لا البنوك و السرفورات الخاصة بأحدث الأفلام و المسلسلات كآخر عملية قرصنة مثلا لمسلسل صراع العروش و القائمة طويلة فهناك العديد من حالات الإختراق.




اليوم جئت إليكم لأشارككم الرسالة التحذيرية التي أرسلتها لي شركة البايبل من القراصنة بحيث هناك مجموعة كبيرة من القراصنة تتبع سياسة السكام بحيث يقومون بإرسال رسالة لك على البريد الإلكتروني مثلا يقومون بإنتحال شخصية البايبل Paypal و يطلبون الإيميل أو كلمة السر و أنت ربما لن تشك في الأمر على الإطلاق و تقوم بإدخال الإيميل و كلمة السر بكل سذاجة ما يجعلك تفقد حسابك على البايلPaypal.




المهم في الرسالة التحذيرية أخبرتني شركة البايبل Paypal أنهم في كل الرسالة  يرسلونها هم سوف تكون تحمل إسم و لقبك في أعلى الرسالة و هذه كأول خطوة حماية فالهاكرز لن يعرف إسمك و لقبك.

النقطة الثانية في الرسالة هو أن شركة البايبل Paypal لن يطلب منك أبدا إدخال الإيميل أو كلمة السر و ذلك لأن كل منها أصلا في قاعدة بيانات الموقع فلما يطلبهما منك.

النقطة الثالثة هو أن الشركة لن تقوم بسؤالك أي أسئلة غريبة غير متعلقة بالعمل أو قصد جمع معلومات شخصية عنك.

ربما النقطة الرابعة التي يجب أن تنتبه إليها هي الرابط في الأعلى هل من شركة البايبل Paypal أو لا.


أما إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فيمكنك قراءة الرسالة الأصلية التي أرسلتها لي شركة بايبل و الإستفادة منها، فربما هناك شيء نسيته أو لم أذكره فقط قراءة الرسالة منذ يومين و حتى كتابة هذه التدوينة.




***سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم***
لا تجعل الله أهون الناظرين إليك فمن ينظر إليك من دونه
شارك المقالة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
0 تعليقات على " إحذر من قرصنة حسابك على البايبلPaypal "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares