السبت، 22 سبتمبر 2018

أفضل الشركات للحصول على إسم نطاق لموقعك على الويب التحيدث الأخير BEST DOMAIN NAME REGISTRARS :



لعل إسم النطاق هو واحد من أهم العناصر التي تسهل على المستخدمين تذكر و العثور على موقعك على الويب بسرعة أسهل، لكن مع آلاف المواقع التي تقدم خدمة شراء الدومينات قد يتوه المرء و لا يعرف أي شركة يختار.

لذلك في تدوينة اليوم قررنا أن نشارك معكم أفضل المواقع لشراء الدومينات لهذه السنة و أريد الإشارة أولا إلى أن المقالة لا تتضمن أي روابط إحالات أو دعم أو إعلان، و كل ما هو موجود في هذه التدوينة إما عن طريق خبرة الشخصية أو من خلال ساعات طويلة من البحث على النت من أجل أن أمنحك المعلومة الصحيحة التي تليق بمقامك كما جرت العادة دوما.



ملاحظة:
عندما يتعلق الأمر بأسماء مواقع تسجيل النطاقات ، يمكن أن يكون هناك الكثير من التخفيضات الطفيفة ، وتغيرات الأسعار ، أيضا يمكن أن يؤثر إسم النطاق الذي تختاره على السعر إن كانت الكلمة المفتاحية عليها منافسة عالية فمن المستحيل تمامًا الوصول إلى سعر عالمي ثابت. ومع ذلك ، لقد حاولت جهدي لتحديث هذه المشاركة بأحدث الأسعار كل شهر.

شيء أخر أريد أن أشير إليه و هو أن بعض من هذه المواقع التي سوف أذركها في هذه التدوينة سوف تكون تمنحك إستضافات مجانية  (عادةً مجانية لمدة سنة على الأقل!). كل من هذه الخيارات هي مفيدة وموفرة للمال بطريقة رائعة. سيوفر لك شراء حزمة استضافة من الاضطرار إلى شراء وإعداد اسم المجال الخاص بك في البداية. 

على سبيل المثال ، قد يتكلف تجديد اسم النطاق الخاص بك مع شركة استضافة 15 دولارًا سنويًا ، بينما يكلفك مسجل اسم النطاق البحت 10 دولارات فقط سنويًا، بمنعنى أخر أنك ملزم على دفع تكلفة الإستضافة بعد إنقضاء السنة المجانية

كما أريد منك أن تتأكد قبل الإشتراك مع أي موقع من الأمور الأساسية التالية:

الدعم الفني في كل ساعات اليوم و على مدار الأسبوع.
بالإضافة إلى منشآت أو خدمة الدردشة الحية.
أن يكون الموقع مؤمن بالشكل الكافي ضد الفيروسات و هجمات القراصنة.
الإطلاع بشكل كافي على أسعار الإشتراك الشهري و السنوي و خاصة يجب الإنتباه إلى تسعيرة التجديد. 




من دون إطالة دعني أستعرض عليك أخي القارئ أختي القارئة أفضل مواقع الحصول على إسم دومين يليق بك:



أولا: نايم شايب NameCheap.com :


تعتبر شركة NameCheap من بين الشركات الأشهر في هذا المجال و موصى بها بشدة من طرف الكثير من الخبراء و العاملين بالمجال، بالإضافة إلى أن شركة NameCheap تأسست سنة 2000 و كان يملكها ريتشارد كيركندال تم إختيارها من طرف شركة هوست ريفيو لنيل الجائزة الشرفية سنة 2003.

أيضا تعتبر شركة NameCheap من أفضل المواقع في المجال و ذلك لأنه تحتوى على واجهة تحكم سهلة للغاية بالإضافة إلى توفر مجموعة كبيرة من الإضافات التي تساعد في تطوير المواقع.

بالطبع واحدة من الأسباب التي جعلت موقع NameCheap يأخذ الشهرة العالمية هي توفر الموقع على العديد من الإمتدادات المختلفة مثل: ( tech ،club ،world ...................) بالإضافة إلى الأسعار المعقولة جدا و التنافسية للغاية.

كما يمكنك الموقع من شراء خدمة التشفير و إعادة التوجيه و الحصول على شهادة SSL لموقعك على النت بطريقة سهلة و واجهة تحكم بسيطة للغاية، زد على ذلك توفر الدعم الفني و الدردشة المباشرة التي أعتبرها شخصيا خدمة لابد منها قبل أن تشترك في أي موقع.

تقدم الشركة أيضا مجموعة رائعة من الخدمات التي تتمثل في قدرتك على الحصول على إستضافة مشتركة و إستضافة للموزع و حتى الحصول على إستضافة خاصة بال VPS كل هذا و أسعارهم رائعة جدا لذلك أعتبر موقع NameCheap أفضل موقع متخصص في بيع النطاقات على الويب حاليا.

يتراوح السعر من 1 إلى 15 دولار على حسب التخفيضات التي يقوم بها الموقع بالإضافة أيضا إلى إستخدام الكوبونات لذلك لا يمكننا تحديد سعر ثابت.

رابط الموقع في الأسفل:
من هنا




ثانيا: بلوهوست BlueHost :


على الرغم من أن موقع بلوهوست BlueHost ليس موقع متخصص في بيع إسم النطاق إلى أنه موصى من طرف موقع ووردبراس.
و في أواخر سنة 2017 قرر الموقع أن يمنح خدمة شهادة التشفير بالمجان بالكامل و الحصول على شهادة SSL زد على ذلك تهيئة الحساب على PHP 7 حتى يمنح سرعة أكبر للمستخدمين.

صراحة متأكد أن موقع بلوهوست واحد من الخيارات الجيدة في حال كنت تريد أن تبدأ موقعك على الويب خاصة و أن الموقع أوصى به كبار أصحاب المواقع على الويب أمثال بات فلين و آخرون يمكنك الإعتماد على الموقع.

يقدم الموقع دعم فني رائع يمكنك الوصول إليه إما عن طريق المكالمة الهاتفية أو البريد الإلكتروني أو حتى الدردشة الحية على الموقع.

بالإضافة إلى أن الموقع يكلف حوالي 2.95 دولار لأجل حزمة إستضافة في الشهر.

رابط الموقع بالأسفل:
من هنا





ثالثا: أي بايج IPage : 


هذا الموقع أيضا مثل موقع بلوهوست فهو ليس متخصص في تقديم خدمة النطاقات و لكن الأمر الرائع على موقع IPage أنه يمكنك الحصول على إسم نطاق مجاني في حال إشتركت في إستضافة على الموقع بسعر 1.99 دولار فقط، ما يمثل فعلا صفقة رائعة لأصحاب المواقع و المدونين و حتى الشركات المصغرة.

وقت تشغيل الخادم للموقع رائع جدا يصل إلى نسبة 99 بالمئة مما يجعلها من أفضل الشركات المنافسة في المجال كما أن الموقع يقدم خدماته للعديد من الشركات المعروفة و العالمية.

بالإضافة إلى توفر في الموقع محرك بحث على أسماء النطاقات المتوفرة بالإضافة إلى توفر دليلا لمستوى نطاقات الأعلى (TLDs) مع توفر تحديثات أسبوعية بحيث يظهر نوع جديد حوالي كل سبع أيام.

تأسست الشركة سنة 1998 و هي تعرف نشاطا متناميا منذ تلك الفترة و إلى غاية كتابة هذه المقالة، و بالإضافة إلى السعر الجيد التي تقدمه الشركة موقع IPage ميزات مختلفة للأمان بشكل مجاني و تحليلات رائعة للموقع بالإضافة إلى مسح شامل للتعليقات غير المرغوب بها و البرامج الضارة و المزيد من الخدمات الرائعة.

كما أن الدعم على الموقع يتوفر على كل الخصائص التي تجعل من التواصل طريقة رائعة جدا فكل موقع فخم لا بد من طريقة تواصل تليق به فلا يفترض أن أضع موقعا في هذا التصنيف إن كان لا يملك دعم أكثر من رائع.

رابط الموقع أسفل:
من هنا





رابعا: واحد و واحد 1and1 :


أسست الشركة في عام 1988  1and1 هي شركة بيع نطاق اخرى رخيصة ومعروفة. ما هو فريد من نوعه حول 1and1 هو السعر البدء بسعر رخيص للغاية من $ 1 إلى $ 2 فقط لتسجيلات اسم نطاق العام الأول مع خصومات حصرية على خطط استضافة المواقع.

وحتى الآن ، يتعامل 1and1 حاليًا مع أكثر من 19 مليون اسم نطاق للاستخدامات الخاصة والتجارية في جميع أنحاء العالم ولا يزال ينمو بشكل لامتناهي. كما تقدم 1and1 حزمًا كاملة من خدمات الاستضافة عبر Linux و Windows بالإضافة إلى خوادم افتراضية وخوادم مخصصة بالإضافة إلى حلول مشاكل البريد الإلكتروني والتجارة الإلكترونية.

تقدم 1and1 أكثر عروض أسماء النطاقات إثارةً للعقل على الإطلاق ، بدءًا من $ 1 إلى $ 2 فقط في عامك الأول. منذ تأسيسها في أواخر الثمانينيات ، أثبتت 1and1 نفسها كمسجل اسم نطاق وخدمة استضافة تقدم أدنى سعر للجميع دون فرض ضرائب شديدة على جودتها (بالطبع ، تحصل على ما تدفعه مقابل ذلك ، فالسابق 1 و 1 ليس جيدة ، مثل NameCheap ، من حيث الخدمة).

فإن كنت تبحث عن إسم نطاق بسعر رخيص و مناسب؛ هنا هو 1and1 ، المسجل النطاقات الكبير مع حلول الاستضافة. وهي توفر امتدادات نطاقية مجانية مثل ".info" و ".website" إلخ. وإذا كنت بحاجة إلى نطاق ".com" ، فستحتسب فقط 0.99 دولارًا للسنة الأولى.

ليس فقط المجالات التي توفر أيضا فئة واسعة من المنتجات. وترتبط هذه المنتجات باستضافة الويب ، وبناء المواقع والقوالب ، والتجارة الإلكترونية ، والتسويق ، ومنتجات MS ، وما إلى ذلك. يمكنك اختيار استضافة مع منشئ الموقع لتصميم النموذج الخاص بك أو الاستضافة القائمة على cPanel. الخطة الأساسية "غير محدود" والتي توفر الكثير من الموارد. يمكنك استضافة نطاقات غير محدودة في الحساب الفردي لأنها تشمل مساحة تخزين غير محدودة. تتضمن هذه الخطة أيضًا شهادة SSL.

تدعي الشركة تقديم خدمات دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ولكن لا توجد قناة دعم بخلاف المكالمة الهاتفية. نعم ، تعتبر المكالمة الهاتفية طريقة سريعة للتفاعل. لكن الأشخاص الذين قد لا يكونون جيدين في التحدث باللغة الإنجليزية أو خارج الولايات المتحدة قد يجدون صعوبة في الحصول على المساعدة. لذا ضع في اعتبارك قبل تسجيل خدماتهم.

رابط الموقع في الأسفل:
من هنا





خامسا: إينموشن هوستنيغ InMotion Hosting:


يجمع InMotion Hosting أكثر من 35 جائزة على مر السنين من المواقع الموثوقة مثل CNET ، وهو معروف على نطاق واسع بخدماته المتميزة ، ومعاملات الويب الآمنة ، وأفضل الممارسات التجارية. يقدم InMotion Hosting استضافة الويب أيضا وتسجيل أسماء النطاقات ، وأدوات بناء المواقع ، والعديد من الأشياء المفيدة.

لا تفشل InMotion في الوفاء بوعودها للحصول على دعم العملاء المتميز بالإضافة إلى أداء الاستضافة القوي من خلال تقديم ضمان لمدة تصل إلى 90 يومًا (أي 3 أشهر!). وهذا يعني أنه إذا كنت غير راضٍ على  خدمة التي حصلت عليها من InMotion بأي حال من الأحوال ، فيمكنك استرداد أموالك دون طرح أي أسئلة.

بقدر ما يذهب الدعم ، يمكنك الوصول إلى عضو فريق دعم InMotion من خلال مجموعة واسعة من الخيارات من Skype ، الدردشة المباشرة مباشرة من موقعهم ، أو رقم الهاتف الدولي أو رسائل البريد الإلكتروني. أيًا كانت الطريقة التي تختارها ، هناك دائمًا شخص ما من الفريق لمساعدتك في ما إذا كنت بحاجة إلى إعداد اسم نطاقك أو احتياجات فنية أخرى.

بالإضافة إلى استضافة مجموعات، وInMotion يقدم خدمات اسم النطاق 14.99 $ سنويا جنبا إلى جنب مع الخدمات الأخرى.
يمكنك الحصول على دومين بالإضافة إلى إستضافة لموقعك إنطلاقا من سعر 5.99 دولار للشهر كما يمكنك أن تحصل عليه بسعر أقل و ذلك حسب التخفيضات التي يقوم بها الموقع و كوبونات الخصم أيضا.

رابط الموقع من أسفل:
من هنا





سادسا: هوست غاتور HostGator :


يستضيف Hostgator حاليًا أكثر من 9،000،000 موقع ، وهو عبارة عن مسجل نطاق كبير بالإضافة إلى شركة استضافة. تأسست في عام 2002 ، تقدم HostGator خطط استضافة فائقة بأسعار معقولة والتي يمكنك شراؤها بسعر يتراوح ما بين 4 إلى 5 دولارات في الشهر مع تعبئة اسم نطاق مجاني. يعتبر HostGator موثوقًا به كقاعدة صلبة لمواقع ذات نطاق ترددي كبير.

في أي وقت من الأوقات ، أثبتت Hostgator نفسها في عالم الاستضافة بأدائها المتميز والصخري الذي يتميز بالقوة الكافية للمواقع الكبيرة والرخيصة بما يكفي للأصغر. وسرعان ما بدأت Hostgator في تقديم أسماء النطاقات إلى جانب خدماتها الأخرى ، بدءا من 12.59 $ في السنة ، مع الأخذ في الاعتبار أن Hostgator سوف يساعدك على إعداد كل شيء وربط أسماء نطاقك ومضيفك دون الاضطرار إلى التدخل بها ، إنه سعر رائع.

Hostgator مثالي بشكل خاص إذا كنت تريد تواجد كل موقع الويب الخاصة بك في نفس المكان ، فهو كل من مسجّل نطاق وخدمة مرضية بأسعار معقولة. كما أنها توفر نظامًا رائعًا لدعم العملاء على مدار الساعة ، طوال 24 ساعة و 7 أيام في الأسبوع ، بالإضافة إلى رقم مجاني ، والدردشة المباشرة ، وحجز التذاكر التي تسمح لك بالوصول إلى المساعدة في أي وقت تحتاجه.

رابط الموقع بالأسفل:
من هنا





سابعا: جودادي GoDaddy :


شركة Godaddy هو مسجل نطاق آخر يقدم أيضًا خدمات استضافة الويب. تأسست في عام 1997 ، والمعروفة أصلاً باسم Jomax Technologies ، تعتبر Godaddy الآن أكبر شركة مسجِّل نطاقات في العالم.
لا يعرف الكثير في العالم العربي أن شركة جودادي تقدم أيضا خدمة إستضافة الويب.

ميزة فريدة من نوعها على GoDaddy هي أداة توصية المجال الخاصة بهم ، والتي تساعدك على تبادل الأفكار للحصول على أفضل الأسماء عبر الكلمات الرئيسية.

على الرغم من أنني لا أوصي بـ GoDaddy نظرًا لمضاعفاتها ، إلا أنها جديرة بالذكر كواحدة من أشهر شركات التسجيل في العالم التي تقدم أسماء نطاقات .com بـ 9.99 دولارات سنويًا (أو 7 دولارات أمريكية إذا قمت بالتحويل من مسجل آخر). تقدم GoDaddy أيضًا .us و .biz و .info و .net و .org و .ws و .name و. tv و. co.uk و .me.uk و .org.uk وما إلى ذلك.

تبدأ خطط الاستضافة من 4.99 دولار في الشهر وهذا هو نفس Bluehost و Hostgator. Godaddy هو الأفضل لشراء اسم النطاق ، وفقا لبحثي الشخصي خدمة الاستضافة ليست جيدة كثيرا في الأيام الماضية.

رابط الموقع في الأسفل:
من هنا





ثامنا: نايم Name :


تأسست شركة Name.com في عام 2003 بواسطة Bill Mushkin ، وهي شركة معروفة وذات سمعة كبيرة في مجال تسجيل النطاق بالإضافة إلى استضافة الويب. مع خطط الاستضافة تبدأ من 4.99 دولار في الشهر ، وسعر تسجيل النطاق يبدأ من 10.99 دولار في السنة. يوفر Name.com عددًا كبيرًا من الخدمات مثل تسجيل النطاق ، وإنشاء مواقع الويب ، وتثبيت WordPress بنقرة واحدة ، وخدمات البريد الإلكتروني ، وأكثر من ذلك بكثير.

نظرًا لأن طبقة المقابس الآمنة تعد أمرًا بالغ الأهمية خاصةً لمواقع التجارة الإلكترونية التي تمثل بروتوكولًا أمانًا لحماية معلومات العميل. يمكنك تمكينه بسهولة عن طريق عدد قليل من النقرات وسوف يكلف 9.99 دولار في السنة. لحماية معلوماتك ، تحتاج إلى حارس WHOIS الذي سيكلف 4.99 دولارًا. لذلك من خلال إنفاق القليل من الدولارات فقط ، فإنها توفر لك طريقة آمنة للاتصال بالإنترنت.

كما أنها توفر كبار المسئولين الاقتصاديين واستضافة المنتجات ذات الصلة. من خلال المعلم SEO أنها سوف توفر لك المنافسين المعلومات الأساسية واقتراح لزيادة رؤية موقعك. تأتي خطة الاستضافة مع شهادة SSL مجانية وعرض نطاق يبلغ 100 غيغابايت. علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء حسابات FTP غير محدودة.

رابط الموقع من أسفل:
من هنا





تاسعا: ريجيست Register.com:


تأسست Register.com في عام 1994 وتدير حاليا ملايين المواقع والمدونات على منصة الاستضافة الخاصة بهم. موثوق بها من قبل الملايين
 Register.com هو أيضا مسجل نطاق رائع ولهذا السبب يثق الملايين من الناس في هذه الشركة، كما تعتبر الشركة رائعة جدا لكن المشكل الوحيد فيما يخص نقطة الدعم المباشر عن طريق الدردشة الحية.
يمكنك شراء أو تسجيل عنوان الويب الخاص بك بسهولة على register.com بأقل الأسعار،  يقدم موقع Register.com التسهيلات كثيرة من أجل جلب تسجيل النطاق أكثر، الاستضافة المشتركة والمخصصة ، خدمات البريد الإلكتروني ، التسويق عبر الإنترنت ، التجارة الإلكترونية ، وخدمة SSL.

لا تعتقد أنني عندما أخبرتك بأن الموقع لا يملك دردشة حية أن فريق الدعم الخاص بهم لا يقوم بتقديم المساعدة الكافية و يكفيك علما أن فريق الدعم يعمل بدوام كامل بالإضافة إلى أنه هناك دعم على مدار أيام الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك ، بدأ موقع Register.com بتقديم خدمات استضافة غنية بالمميزات مع عرض نطاق ترددي غير محدود و العديد من المزايا الأخرى لكن ما يعاب على الموقع أنه لا يزال جديد في المجال لهذا لا أشجع على إسثمار أموالك فيه فمن يدري إن كانت الشركة ستنجح و تستمر بالرغم من وجود منافسة شرسة في هذا المجال أم أنها ستسقط و ينتهي كل شيء.

رابط الموقع من أسفل:
من هنا






عاشرا: دريم هوست DreamHost: 


تعتبر خدمة تسجيل النطاقات واحدة من الخدمات التي تقدمها الشركة بالإضافة إلى خدمة إستضافة الويب يمكنك شراء دومين بسعر معقول يصل إلى حدود 11.95 دولارًا سنويًا واستضافة الويب 8.95 دولارًا في الشهر.

في حين يعتبر هذا مكلف نوعا ما مقارنة مع باقي المواقع التي طرحناها في بداية التدوينة مثل بلوهوست و إي بايج حيث يمكنك أن تحصل على إسم نطاق مجاني بالكامل لمدة سنة أو أكثر من ذلك بقليل لكن تعتبر شركة قوية و منافسة تستحق فعلا أن تكون في القائمة.

الشيء الرائع في الموقع الذي يجزم بأن الموقع جاد و مستعد لدخول المنافسة و البقاء على الساحة الدولية أنه يملك عرض ضمان إستعادة الأموال لمدة تصل إلى 97 يوما، مما يسمح لك بتجربة الخدمة بشكل كامل و خال من المخاطر.

علاوة على إظهار ثقتهم في خدماتهم ، فإن DreamHost يُثني أيضًا على فريق خدمة العملاء الخاص بهم والذي يمكنك الوصول إليه في أي مكان وفي أي وقت من رسائل البريد الإلكتروني ، إلى الهاتف إلى تويتر.

رابط الموقع من أسفل:







مازال هناك العديد من الشركات المنافسة في هذا المجال و التي تعتبر رائعة و تستحق الإشتراك معهم و لكني لا أريد أن تكون المقالة طويلة نوعا ما لذلك إن كان هناك من يريد أن يتوسع أكثر في هذه النقطة سوف يكون هناك جزء ثاني من المقالة فقط أكتبوا لنا أسفل في التعليقات، و إن شاء الله نوافيكم بأفضل عشر شركات أخرى يعني من المرتبة الحادية عشر إلى غاية العشرون.


شارك المقالة مع أصدقائك المهتمين على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل و لا تتركم يعرفوا الموقع السيء و يظن أنه الأفضل ببساطة لأنه لا يوجد من يتكلم من دون مصلحة و من حقهم طبعا لأن هناك نظام الأفيليت كما تعلمون:
0 تعليقات على " أفضل الشركات للحصول على إسم نطاق لموقعك على الويب التحيدث الأخير BEST DOMAIN NAME REGISTRARS "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares