جوجل تسحب رخصة الأندرويد من شركة هواوي Google pulls Huawei’s Android license

جوجل تسحب رخصة الأندرويد من شركة هواوي Google pulls Huawei’s Android license:


جوجل تسحب الترخيص من جوجل

في أعقاب الحملة الأمريكية على شركات التكنولوجيا الصينية ، قامت جوجل Google بقطع ترخيص هواوي Huawei من أندرويد Android ، حيث وجهت ضربة قاضية للشركة.
 نشرت رويترز الخبر أولاً كما أكدت The Verge بعد ذلك تعليق جوجل Google للعمل مع هواوي Huawei مع مصدر مطلع على الموضوع رفض الإدلاء بإسمه حتى لا تكون له مشاكل في المستقبل مع بابا أمريكا.

usa vs china

الجذير بالذكر أن الأمر له إرتباطات سياسية لا نريد الخوض فيها في هذه التدوينة خاصة و أن شركة هواوي Huawei حققت أكبر نمو في مستوى الأداء و تحقيق المبيعات منذ مطلع سنة 2019 خاصة و أن الشركة تغزو الأسواق الأمريكية حاليا، حيث قال متحدث باسم Google فقط "نحن نلتزم بالطلب ونراجع التداعيات". 
ويبدو أن الطلب في هذه الحالة هو القرار الأخير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية بوضع هواوي Huawei على حافة الإنهيار من السوق الأوروبي أو كل السوق خارج الصين و ذلك لأن الهواتف داخل الصين سوف يكون لها العديد من البدلاء لمنافسين محليين من القطاع الحكومي الصيني أو حتى القطاع الخاص خاصة و أن السوق دسم و يوفر قدر كبير من الأرباح خاصة و أن الدولة معروفة بإرتفاع عدد السكان فيها.


تم أخذ هذه الصورة من موقع:https://arstechnica.com

حيث أكد نفس المتحدث سابقا بإسم شركة جوجل Google أن Google Play وحماية الأمان من Google Play Protect ستستمر في العمل على أجهزة Huawei الحالية." وعلى الرغم من أن هواتف هواوي الحالية Huawei الحالية في جميع أنحاء العالم لن تتأثر على الفور بالقرار ، فإن المستقبل لا تزال التحديثات الخاصة بهذه الهواتف وأي هواتف جديدة تنتجها Huawei محل تساؤل.

Source Code

أصبحت شركة Huawei مقيدة الآن باستخدام مشروع (Android Open Source Project :(AOSP، مما يؤدي إلى فصل الشركة عن تطبيقات وخدمات Google الهامة التي يتوقعها المستهلكون خارج الصين على أجهزة Android و هذا يعني أيضًا أن هواوي Huawei لن تكون قادرة على دفع تحديثات الأمان لنظام Android إلا بعد إتاحتها في AOSP و ذلك على افتراض أن الشركة ستستخدم نظام التحديث الخاص بها.

هذا و يذكر أن شركة هواوي سبق لها و أن أوقفت إتاحة خدمة AOSP من الهواتف الخاصة بها ما يجعلها مضظر إلى تفعيل هذه الخدمة مجددا.

لم يتضح بعد كيف سيؤثر هذا على النطاق الكامل لتكاملات Android التي تعتمد عليها Huawei ، ولكننا سنقوم بتحديث هذه القصة عندما نتلقى إيضاحات إضافية حول تأثيرات قرار Google.

Google pulls Huawei’s Android license

تعرضت شركة هواوي Huawei لضغط متزايد من الرئيس ترامب والحكومة الأمريكية بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم معداتها للتجسس على الشبكات الأمريكية حيث يعد الهاتف الأخير لشركة هواوي مع قدرات تقريب الصورة واحدة من هذه المخاوف كانت قيد الإنشاء منذ فترة طويلة.
في عام 2018 حذرت وكالات الاستخبارات الأمريكية من استخدام أجهزة هواوي Huawei و ZTE ، ووصف السياسيون الأمريكيون هواوي Huawei بأنها "ذراع للحكومة الصينية بشكل فعال".




الكثير من الأصدقاء حدث معهم خلل و لم يفهموا إذا كانت تطبيقات جوجل ستستمر في العمل على هواتفهم أم لا حيث يتعلق الأمر بكل من حساب الجيميل و كل خدماته من يوتيوب إلى جوجل درايف و حتى البلوجر، جوجل بلاي و العديد من الخدمات الأخرى التي توفرها شركة جوجل على الهواتف المحمولة.

دعني أوضح لك الأمر في أسطر أن هذه التطبيقات سوف تبقى تشتغل في الهواتف القديمة التي هي مطروحة سلفا في السوق أو إحدى الهواتف التي تملكها حاليا لكن لن تحصل على التحديثات الأخيرة المتعلقة بهذه البرامج، في حين أن الهواتف التي سيتم إصدارها من شركة هواوي لن تكون مدعومة من طرف جوجل و لن تستطيع إستخدام نظام تشغيل أندرويد و ستكون خارج التيار كما حدث مع العملاق نوكيا عندما قرر أن يستخدم نظام تشغيل أخر غير نظام أندرويد عن محض إرادته.

دعني أترككم مع فيديو للأخ أمين رغيب يوضح فيها رأيه عن الموضوع و الذي أرى أنه مناسب جدا حتى نتخلص من التبعية للولايات المتحدة الأمريكية و كل من يعضب الماما أمريكا يصبح في خبر كان:




تؤكد شركة هواوي Huawei أنه لا يمكن للحكومة الصينية أن تسمم معداتها بالواجهات الخلفية ، وأنها ظلت متفائلة بشأن مستقبل أعمالها  لكن هذه الانتكاسة الأخيرة من Google تشكل خطراً كبيراً على مستقبل أعمال هواوي الأساسية في مجال الهواتف المحمولة كما كانت الشركة تقوم بالفعل بإعداد أنظمة التشغيل الخاصة بها في حالة حظرها من استخدام Android و Windows ، ولكن بالنظر إلى مخاوف الولايات المتحدة من التدخل الأجنبي ، من المرجح أن يواجه نظام التشغيل المزروع محليًا تمحيصًا أكبر من برنامج Google.


سنوافيكم بكل الأخبار و المستجدات في حال كان هناك أي أخبار مؤكد عن تصرف و إنطباع شركة جوجل حول الموضوع كما لا تنسى أن تواسي صديقك الذي إشترى هاتف هواوي مؤخرا و أنا واحد منهم للأسف الشديد أو حتى تشارك التدوينة لكي تحذر كل أصدقائك حول الموضوع و يكون يعلم ما يحدث بالسوق العالمي.

أخر التطورات:

أخيرا تم حل المشكل و أصبحت هواتف هواوي مثل سابق عهدها لذلك إن كنت تفكر في شراء هاتف هواوي يمكنك شراء الهاتف من دون أي مشاكل.


شارك المقالة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : أندرويد

إرسال تعليق