كيف يربح هذا الموقع أكثر من 150 ألف دولار شهريا و هل يمكنك أن تربح المال بهذه الطريقة

كثيرة هي المواقع التي حققت أحلام أصحابها و أصبحت تحصل على دخل سلبي دائم كفيل بعيش حياة الرفاهية من دون الحاجة إلى العمل مرة أخرى و لكن قبل أن نبدأ دعنا نشير إلى أن النجاح ليس أكيد في مثل هكذا مشاريع من أجل العمل على الأنترنت و كسب المال من المنزل لكن الأمر الأهم هو أن تعلم أن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، و مشروع الربح من الأنترنت بمثل هكذا فكرة ليس مستحيل فهو يحتاج إلى أن تكون مؤمن بالفكرة لا بل متأكد من نجاحها.
في مثل هذه الحالات فإن المشروع يحتاج إلى جهد و عمل و إستثمار للوقت و المال في بعض الأحيان بالإضافة إلى أن أصعب مرحلة هي مرحلة البداية خاصة و أن الموقع في تلك الفترة لن يكون قادر على تغطية أي مصاريف بشكل آلي، زد على ذلك لا أريد منك أن تقارن نفسك بأي شخص مهما كان في البداية و أنا فقط سوف أتطرق إلى مجموعة من الأمثلة قصد الحصول على التغذية الفكرية اللازمة من أجل بناء مشروعك الخاص.


أريد أن أشير أيضا إلى أن الجهل أو عدم إمتلاكك لقدرات لا يمثل إطلاقا عائق إذا كانت لديك الرغبة و الإصرار على تحقيق النجاح في العمل الذي تريد أن تقوم به.



1.المصاريف اللازمة من أجل إنشاء موقع إحترافي:

Person Holding Black and Grey Pen

أستطيع القول أن المصروف الوحيد الضروري و الأكيد هو الدومين بحيث يبلغ سعر الدومين في أصعب الظروف 10 دولار لمدة سنة كاملة، فكل من الإستضافة و القالب تستطيع أن تبدأ بنسخة مجانية مثل إستضافة موقعك على بلوجر و الحصول على قالب إحترافي مجاني و كل ما تبقى لك هو أن يكون لك معرفة بسيطة بطريقة الكتابة بالإضافة إلى معرفة علمية مدققة بالمجال الذي ستكتب عنه.



2.كيف سأكسب المال من الموقع:

photo of dollar coins and banknotes

هناك أكثر من طريقة تمكنك من ربح المال من الموقع و نذكر منها سريعا الطرق الأشهر و الأكثر إنتشارا على الشبكة العنكبوتية:

الإعلانات:

أستطيع أن أكسب المال من الموقع عن طريق تركيب الإعلانات و هي عبارة عن خدمة يقدمها أكثر من موقع و لعل أشهرها موقع جوجل أدسنس بحيث تستطيع تركيب إعلانات على الموقع الخاص بك و كلما ضغط أي شخص على ذلك البانر تحصل على مال، أو عن طريق التكلم عن منتوجات معينة في موقعك و ذلك بعد أن تجد الشركة التي تكون مستعدة للدفع لقاء التكلم عنهم.

التسويق بالعمولة:

Person Holding Turned-on Tablet Displaying Online Marketing

التسويق بالعمولة هو نشاط تسويقي في نوع من الأعمال الذي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء المسوق/المسوقين  بالعمولة  مكافأة عن كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل، بجهود المسوق الشخصية أو هو عملية ترويجية تقوم بها أنت لأشخاص/شركات آخرين، وتحصل في مقابلها على عمولة نظير إتمام عملية البيع عن طريقك أنت.

التسويق بالعمولة يعتمد بصورة أساسية على أن تقوم ببيع أو ترويج منتجات/خدمات شخص آخر، وتحصل على عمولة لك كعائد مقابل هذا المجهود

بيع الدورات و الإستشارات:


أعتقد شخصيا أن هذه النقطة متقدمة نوعا ما و تحتاج إلى أن تكون خبير فعلا في المجال الذي تتكلم فيه بالإضافة إلى ضرورة إكتساب زوار الموقع ثقة في صاحب الموقع قبل أن تبدأ في إقتراح محتوى مدفوع طبعا.

يمكنك أن تكسب المال من الموقع بأكثر من طريقة مختلفة و لكني قررت أن أشير إلى هذه الطرق فقط حتى لا تكون المقالة طويلة و مملة.



3.كيف يحصل موقعك على الترافيك:

monitor screengrab

هناك أكثر من طريقة من أجل الحصول على الترافيك منها ما هو مدفوع و منها ما هو مجاني و سأكتفي بذكر مثال عن كل نوع و نبدأ بالمدفوع طبعا:

الإعلانات:

man standing on road infront of high-rise buildi

تستطيع الحصول على الترافيك من خلال الإعلانات على المنصات المختلفة التي توفر هذه الخدمة مثل شركة فيسبوك أو بينج أو جوجل أو أي شركة أخرى توفر هذه الخدمة.

السيو:

SEO text wallpaper

سوف ألخص لك كل ما تعلمته عن مجال السيو Seo لأكثر من 03 سنوات في مقالة واحدة من أجل تصدر محركات البحث و سوف تكون قادر على تصدر نتائج البحث في جوجل و أيضا ستكون رقم واحد في بينج و العديد من محركات البحث الأخرى.

سوف تجد في هذه المقالة كل ما يخص السيو SEO و أنا أعدك منذ البداية أنك ستجد كل المعلومات التي تحتاجها من أجل إحتراف هذا المجال و لن تجد الكم الهائل من المعرفة المتعلقة بالسيو SEO حتى في الدورات المدفوعة فقد إشتريت الكثير منها في هذا المجال و أنا هنا من أجل إعطائك الزبدة في هذا المجال.

السيو SEO أو تصدر نتائج البحث هي أفضل طريقة من أجل الحصول على ترافيك مجاني و مستهدف و إذا حصلت على النتيجة رقم واحد في محركات البحث دعني أقول لك مبروك فقد نجحت نجاحا باهرا مهما كان البزنس الخاص بك إذا إستطعت إستغلال الترافيك الذي تحصل عليه أحسن إستغلال.


4.كيف أحصل على موقع مماثل و أربح مثله:

MacBook Pro showing vegetable dish

تكلمنا عن كل ما تحتاجه من أجل بناء موقع مشابه و ما هي المهارات اللازمة توفرها في الشخص حتى تستطيع أن تبدني مشروع مماثل في هذا الفيديو لذلك يمكنك أن تستمتع به ففرجة ممتعة:


رابط الموقع:

رابط التدوينة التي تكلم فيها صاحب الموقع عن موقعه:

رابط أداة الإحصائيات التي تكلمنا عنها في الفيديو:
شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : الربح

إرسال تعليق