القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 06 دول تستطيع إقتناص فيزا عمل بسهولة فيها

تريد العمل في الخارج؟ إذا كنت تخطط للعمل في دولة أجنبية أو إحدى الدول المتقدمة و لا تعرف الوجهة التي تريد أن تقصدها خوفا من الرفض، إذن أنت في المكان المناسب حيث في هذه المقالة سوف نشارك معكم أفضل الدول التي تستطيع الحصول فيها على فيزا عمل بكل سهولة إن شاء الله و هذا لحاجة هذه الدول لليد العاملة سواء في مجموعة معينة من الحرف أو عدة شهادات عليا غير محببة لدى السكان الأصليين و غالبا ما تجد مغتربين من دون العالم الثالث يشتغلون فيها.


هولندا:

Rotterdam, Skyline, Architecture, Netherlands, City

هولندا متميزة كثيرا عن غيرها من الدول و تستطيع الحصول على الفيزا و السفر إليها إذا كنت إما رجل أعمال أو تحمل فكرة مشروع في رأسك و هذا أمر مستبعد من طرفك أو صعب المنال أو تستطيع أن تحصل على الفيزا بإحدى الطرق التي سوف نقترحها عليك في هذه المقالة......

إذا كنت تملك فكرة مشروع فإن هولندا تريدك بكل تأكيد حيث تتطلع البلاد إلى إيجاد منتجات وفرص عمل جديدة من خلال جذب المبدعين والعلماء الأجانب.
فإذا كان لديك فكرة بدء التشغيل يمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة لمدة عام في هولندا و خلال هذا الوقت سيتم تخصيص معلمًا محليًا وتبني أعمالك معه و بعد 12 شهرًا  سيكون لديك خيار تمديد إقامتك والتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل عادي  والذي يتوفر من خلال معاهدة الصداقة الهولندية الأمريكية.
تريد تخطي خطوة بدء التشغيل؟ تشجع معاهدة الصداقة الهولندية الأمريكية (DAFT) الشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الحرة على شغل الإقامة والعمل في هولندا.

أما إذا كنت لا تملك فكرة أو مشروع لشركة صغيرة فأنت لا تملك بديل عن الطرق التالية:

أنواع التأشيرات المتوفرة في هولندا:

Flag, Banner, Dutch, Netherlands, Dutch Flag, Patriotic

يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة على أشياء مثل جنسيتك ووجهة إقامتك وطول إقامتك و دعنا نشير إشارة بسيطة إلى الأنواع المتوفرة و التي ناذرا ما ترفض هولندا الفيزا إذا طلبت أحد الأمور التالية:

تأشيرة عبور المطار:

man sitting on gang chair with feet on luggage looking at airplane

إذا كنت تنقل إلى رحلة أخرى في مطار هولندي، قد تحتاج إلى تأشيرة عبور المطار -قريبا سنضيف كل التفاصيل عن تأشيرتها-

تأشيرة إقامة قصيرة:

pool on the middle of 2-storey building

تأشيرة إقامة قصيرة (تأشيرة شنغن) تسمح لك بالبقاء في هولندا لمدة أقصاها 90 يوما وإلى جانب هولندا، فإنه ينطبق أيضا في بلدان شنغن الأخرى -قريبا سنضيف كل التفاصيل عن تأشيرتها-

تأشيرة إقامة طويلة:

gray concrete building near green grass field during daytime

إذا كنت ترغب في البقاء في هولندا لمدة أطول من 90 يوما، قد تحتاج إلى تأشيرة إقامة طويلة ويسمى هذا أيضا بتفويض إقامة مؤقتة (MVV) -قريبا سنضيف كل التفاصيل عن تأشيرتها-

تأشيرة الكاريبي:

high-angle photography of white boat on blue ocean water near green leafed trees during daytime

إذا كنت تخطط لرحلة إلى أجزاء الكاريبي من مملكة هولندا قد تحتاج إلى تأشيرة الكاريبي. هذا سوف يسمح لك لزيارة أروبا، بونير، كوراساو، سابا، سانت وستاتيوس وسانت مارتن -قريبا سنضيف كل التفاصيل عن تأشيرتها-

أيرلندا:

landscape photo of mountain island

تقع الجزيرة في شمال شرق المحيط الأطلسي، محاذية لجزيرة بريطانيا حيث يفصلها عن بريطانيا كل من: بحر الشمال، البحر الأيرلندي، قنال سانت جورج والبحر الكلتي. أيرلندا الشمالية، التابعة للمملكة المتحدة، تكون الجزء الآخر الصغير من الجزيرة. تعرف في اللغة الغيلية "أير". كما تعرف ب"جزيرة الزمرد" لجمال ريفها الأخضر.

تأشيرات العمل في أيرلندا لا تأتي مع قيود السن فالجميع مرحب به في إيرلندا المهم هنا هو أنه للحصول على تصريح عطلة العمل لمدة 12 شهرًا ، يجب أن تكون مسجلاً في التعليم الجامعي أو الدراسات العليا ، أو أن تتخرج مؤخرًا (خلال العام الماضي).

يجب عليك أيضًا دفع رسوم قدرها 300 يورو وإظهار دليل على تذكرة العودة ، بالإضافة إلى 1500 يورو للعيش فيها. (إذا لم يكن لديك تذكرة ذهاب وعودة ، فيجب عليك إثبات أن لديك ما لا يقل عن 3000 يورو) و يمكن للعمال الذين لا يستوفون هذه الشروط التقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل عامة ، على الرغم من صعوبة الحصول عليها لأنها تتطلب إما مجموعات مهارات محددة أو دليل على وجود طلب على العمالة في مجال عملك.

تشتهر إيرلندا بأنها بلد الحب و الوئام المدني حيث لن تشعر إطلاق بالوحدة أو الغربة في هذه الدولة الجميلة و الرائعة، كما أنك لن تعاني من الإضطهاد أو التمييز العنصري إطلاقا و هذا بشهادة الكثير من المهاجرين و المقيمين هناك سواء العرب أو المسلمين.


استراليا ونيوزيلندا:

architectural photography of building

يتمتع العديد من الشباب حول العالم بوقت سريع ريثما يحصول على الفيزا من أجل العمل في أستراليا ونيوزيلندا و يحصل العديد من الشباب في أغلب الحالات على  تصريحًا لمدة 12 شهرًا لكل المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا.

للعمل في نيوزيلندا ، ستحتاج إلى 4200 دولار نيوزيلندي ومنزل محجوز التذاكر (أو ما يكفي من المال لشراء واحد).
تضمن تأشيرة العمل والإجازات الأسترالية إرشادات مماثلة، ولكنها تحدك من العمل لمدة أقصاها ستة أشهر لكل صاحب عمل تأشيرات أخرى، بما في ذلك تلك لخريجي الهندسة الأخيرة وأولئك الذين يجتازون تقييم المهارات.


يقول هولي هدسون أحد رواد المجتمع في WeWork 64 York St في سيدني: "تركز القوى العاملة الأسترالية على العمل من أجل العيش ، وليس العيش في العمل ، مع اتباع نهج أكثر استراحة"

هذه الأيديولوجية هي بالتأكيد ميزة إضافية ، حيث تضم أستراليا بعضًا من أجمل الشواطئ والمتنزهات الوطنية والمناظر الطبيعية في العالم. "إن قضاء بعض الوقت في تقدير الجمال مرتبط في كثير من الأحيان بالتوازن بين العمل والحياة "

بالإضافة إلى ذلك لن تشعر أنك في مكان مغاير بغض النظر عن البلد الذي تنحدر منه و تجذر الإشارة إلى أنه يتم تعريف هوية أستراليا من خلال تعدد الثقافات والذي يقوله هولي هدسون واضح من خلال مجموعة من المأكولات المتوفرة في كل كتلة.


ألمانيا:

Hamburg, Speicherstadt, Channel, Houses, Germany

ليس هذا هو أسهل تصريح للتقدم بطلب ، ولكن إذا كنت مستقلاً ، فيجب أن تضع ألمانيا على رادارك. تقدم برلين "تأشيرة فنان" تتيح لأصحاب العمل الحر إقامة إقامة في ألمانيا بغرض العمل الحر سيتعين عليك تخطي ما يصل إلى 110 يورو والكثير من الوثائق خطة عملك وإثبات التأمين الصحي ، وما إلى ذلك.

خيار اخر؟ كن طالبًا بعض الدول ، مثل ألمانيا وفنلندا ، ترحب بالطلاب في برامج الدراسات العليا حيث ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة بعد التسجيل في المدرسة ، ولكن إذا كنت تفكر في مدرسة الدراسات العليا ، فقد تكون فرصة جيدة للعيش في الخارج.


أيضا تستطيع الحصول على تأشيرت باحث عن عمل في ألمانيا حيث تسعى ألمانيا إلى جذب موظفين من حاملي المؤهلات العليا للعمل في وظائف ذات رواتب جيدة، وتشجع جميع الشباب بمختلف المهارات على القدوم إليها والبحث عن فرص للعمل؛ لذلك إذا رغبت في العمل هناك فإن أول ما عليك فعله هو الحصول على تأشيرة "باحث عن عمل في ألمانيا" التي تمتاز بعدم حاجتك لإتقان اللغة الألمانية.

تقول كارمن ميلو ، إحدى قيادات المجتمع في WeWork Friesenplatz 4 في كولونيا ، إن ألمانيا مكان رائع لمحبى الطعام والأشخاص الذين يتمتعون بروح الدعابة. كولونيا على وجه الخصوص تشجع ثقافة الانفتاح والتواصل.

إبن عمي هاجر مؤخرا إلى ألمانيا بطريقة غير شرعية و لكن بمجرد وصوله إلى هناك تم منحه أوراق صالحة لغاية شهر بالإضافة إلى الإعتناء بأسنانه المهترئة منحه كامل الرعاية الصحية لأنهم دول يقدرون الكائن البشري فعلا.

كمبوديا:

Asia, Buffalo, Cambodia, Cambodians, Girl, Riding

تقع دولة كمبوديا في جنوب شرق آسيا، وسط طرق تجارة برية ونهرية مهمة؛ حيث تشكّل حلقة وصل بين الصين، والهند، ومنطقة جنوب شرق آسيا، الأمر الذي جعل منها مركزاً لنقل الحضارة التي اكتسبتها على مدى ألفي عام من الهند والصين إلى باقي حضارات جنوب شرق آسيا، وتتميز عاصمة كمبوديا بنوم بنه بتأثرها بالعديد من الثقافات مثل الثقافة الآسيوية، بالإضافة إلى ثقافة فرنسا والولايات المتحدة، ويُمكن اعتبار القرن الثاني عشر بأنه العصر الذهبي لكمبوديا؛ فقد تميزت خلال تلك الفترة ببناء مجمّع المعابد الضخم المعروف باسم أنغكور وات


كمبوديا هي واحدة من أكثر الدول شعبية بالنسبة للمغتربين للحصول على تأشيرة دخول و يمكنك الحصول على "تأشيرة عمل" طويلة الأجل يمكن تجديدها إلى أجل غير مسمى ، دون رعاية شركة. على الرغم من الاسم ، إلا أنه لا يسمح تقنيًا لحامله بالعمل في كمبوديا. للقيام بذلك قانونًا ، ستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل.

يمكنك مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال الضغط على أحد الأزرار في الأسفل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات