القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر تدوينات الموقع

أفضل 10 دول يمكنك الهجرة إليها بدون فيزا countries you can migrate to without a visa

الكثير من الشباب العربي أو شباب دول العالم الثالث يريد أن يهاجر من أجل تحسين مستوى معيشته، أو الحصول على وظيفة تضمن له الحق في العيش الكريم لكي يستطيع مساعدة نفسه و مساعدة عائلته التي أعانته حتى كبر و إشتد ساقه، و نظرا للضغط الكبير على الدول المتطورة أو الدول التي يسكنها بني آدم كما أحب أن أسميها عادة فقد تفاقمت نسبة رفض ملفات الفيزا بشكل لا يوصف.


لهذا في هذه المقالة سوف أشارك معكم أفضل عشر دول يمكنك السفر إليها من دون فيزا أو ملف أو طلب أو أي شيء على الإطلاق.

نعم صديقي سوف أشارك معك دول تستطيع السفر إليها من دون أي وثائق على الإطلاق فقط إحمل جواز سفرك و مبروك لك السفر لهذه الدول التي سوف أكلمك عنها في هذه التدوينة الرائعة!

هذه الدول ليست كلها دول متقدمة و لكن الجميل في الأمر أن كل هذه الدول إما دول قريبة من دول متقدمة أو تابعة إقليميا لإحدى الدول المزدهرة.

حيث أنه يمكنك أن تنتقل لإحدى هذه الدول التي أقترحها عليك ثم بعد ذلك تنتقل مرة أخرى إلى إحدى الدول المزدهرة التي تكون قريبة جدا من هذه الدول التي أكلمك عنها.

white printed paper

هذه الدول لا تفرض الفيزا على جل دول العالم و تستطيع السفر إليها فقط بمجرد أن تكون تملك وثائق قانونية تثبت الهوية و جواز سفر لا تنتهي صلاحيته في الست أشهر الموالية بالإضافة إلى نصيحة مهمة جدا يجب عليك أن تشتري تذكرة ركوب الطائرة ذهاب و عودة حتى لا تثير الشكوك حولك و تظهر على أنك ستقصد إحدى هذه الدول من أجل السياحة، فالغرض الأساسي لجعل هذه الدول تستقبل الناس و  المواطنين من دون فيزا هو إستقطاب عدد أكبر من السواح و جعل إقتصادا يزدهر أكثر و لكن هدفنا هو إستخدام هذه الدول من أجل الوصول إلى إحدى الدول المتقدمة.

موريشيوس:

Sea, Indian Ocean, Pool, View, Tanning, Holiday

موريشيوس عبارة عن جزيرة بركانية في المحيط الهندي، تبلغ مساحتها حوالي ألفين وخمسمئة كيلومتر، وطبيعة السطح في البلاد متوازنة سواء في الجزيرة الأم أم الجزر الصغيرة من حولها، حيث يبلغ أقصى ارتفاع للأرض في البلاد في الجبل الأسود الذي يصل إرتفاعه إلى أكثر من ثمانمئة متر، أما المناخ فهو معتدل بسبب طبيعتها كمجموعة جزر، مع تساقط أمطار وفير ساعد على نمو الغابات في بعض أجزاء البلاد، وهو الأمر الذي شجع على تنمية السياحة، حيث لوحظ اتجاه نسبة كبيرة من السياح إلى مناطق الغابات بغرض استكشاف المناخ الاستوائي.

لن أكتب مقال أدبي عن جزر موريشيوس و لكني فقط أدرجت هذه الدولة التي تمثل مجموعة من الجزر البركانية لأنه يمكنك السفر إليها بدون تأشيرة و تستطيع بعد ذلك الوصول إلى جنوب إفريقيا أو أستراليا خاصة كون الدولة ليدها خط طيران مزدحم لكل من الدولتين.

فيجي:

Fiji, Beach, Tropical, Sand, Water, Palm, Pacific

جمهورية جزر فيجي هي دولة جزرية في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ نحو 2000 كلم شمال شرق الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا. فأقرب جاراتها هي فانواتو إلى الغرب وكاليدونيا الجديدة التابعة لفرنسا إلى الجنوب الغربي وكرماديك التابعة لنيوزيلندا إلى الجنوب الشرقي وتونغا إلى الشرق وواليس وفوتونا التابعة لفرنسا وساموا إلى الشمال الشرقي وتوفالو إلى الشمال.

Fiji, Flag, National Flag, Nation, Country, Ensign

تشكلت أغلب جزر فيجي من خلال النشاط البركاني حوالي 150 مليون سنة مضت و لا تزال بعض الأنشطة الجوفية الحرارية ملحوظة في جزيرتي فانوا ليفو وتافيون.

فيجي مأهولة بالسكان منذ الألف الثاني قبل الميلاد و تضم البلاد أرخبيلاً من أكثر من 332 جزيرة منها 110 مأهولة بصفة دائمة، وأكثر من 500 من الجزر الصغيرة التي تبلغ مساحتها تقريباً 18,300 كم2. الجزيرتان الرئيسيتان هما فيتي ليفو وفانوا ليفو وتضمان 87 ٪ من السكان البالغين 850,000 نسمة تقريباً. تضم الأولى سوفا عاصمة فيجي وأكبر مدنها.

Fiji, Ethnic, Conch Shell, River, South Pacific

يعيش معظم سكان فيجي على سواحل فيتي ليفو، إما في سوفا أو في مراكز حضرية صغيرة. أما قلب جزبرة فيتي ليفو فالكثافة السكانية فيه ضئيلة جداً بسبب تضاريس الجزيرة.

في القرنين السابع عشر والثامن عشر، استكشف الهولنديون والبريطانيون فيجي فأصبحت فيجي مستعمرة بريطانية حتى عام 1970 حيث دام الاحتلال البريطاني لما يقرب من قرن من الزمان.
بسبب وفرة الغابات والمعادن والموارد السمكية فإن فيجي واحدة من أكثر الاقتصادات نمواً بين جزر المحيط الهادئ حيث أن المصادر الرئيسية الحالية للنقد الأجنبي تأتي من صناعة السياحة وصادرات السكر عملة البلاد هي الدولار الفيجي.

و كما رأيت أنك إن وصلت إلى فيجي أستطيع القول أنك وصلت لكل من فرنسا و أستراليا و حتى جزر تابعة لأمريكا الجنوبية و بالتالية تستطيع أن تختار الخطة التي تريد أن تستمر عليها و إلى أين تريد أن تذهب.

هونغ كونغ:

Boat on Body of Water

 تقع مدينة هونغ كونغ على ساحل الصين الجنوبيّ، محصورةً ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة، وتتميَّز بناطحاتها السحابيَّة الكثيرة ومينائها الفَسِيح كما يبلغ عدد سكَّان هونغ كونغ نحو سبعة ملايين نسمة ومساحتها 1,104 كم مربع وهي تضمُّ بذلك إحدى أكبر الكثافات السكّانيَّة في العالم. بينما سكان المدينة يتألَّف 93.6% منهم من الصينيّين والباقون من عرقيَّات متعدّدة، وغالبية السكان هم من قومية الهان الذين تعود أصولهم إلى مدينتي غوغانغزو وتايشان في مقاطعة قوانغدونغ المجاورة.

Hong Kong, Skyline, Night, Architecture Asia

تعج المدينة بالسكان و لكنها رغم تمتعها بمرافق سياحية إلا أن عدد السواح الذين يدخلونها بشكل سنوي قليل هذا ما جعل الحكومة تفتح السفر و السياحة إليها بدون فيزا للعديد من الدول حول العالم.

China, Hong Kong, City, Travel, Landmark, Cityscape

تستطيع أن تستعمل هذه الرخصة رخصة السفر إلى هونغ كونغ بدون فيزا من أجل الوصول إلى الصين التي تعتبر فعلا قوة إقتصادية و هي دولة سائرة في طريق النمو.

جمايكا:

white boat on body of water near green palm trees

جامايكا دولة جزرية، وهي جزء من جزر الأنتيل الكبرى حيث تقع في البحر الكاريبي، إلى الجنوب تقريبا من كوبا، وغرب هايتي، وجزيرة هيسبانيولا، التي تقع عليها الجمهورية الدومينيكية وقد أطلق أهل الجزيرة الأصليين الناطقين بلغة أراواكان والتاينو اسم Xaymaca على الجزيرة والتي تعني "أرض الخشب والماء" أو "أرض الينابيع" وقد كانت سابقا في حيازة أسبانية ، ثم تحولت بعد ذلك إلى مستعمرة التاج البريطاني "جامايكا".

Sky, Clouds, Landscape, Jamaica

ويسكن جامايكا 2.8 مليون نسمة حيث تعد البلد الثالث من حيث عدد السكان الناطقين بالإنكليزية في أمريكا الشمالية بعد الولايات المتحدة وكندا وهي تظل دولة من دول الكومنولث تحت رئاسة الملكة إليزابيث الثانية. وعاصمتها كينغستون.

Jamaica, Flag, National Flag, Nation, Country, Ensign

تستطيع السفر إلى جمايكا من أجل السياحة حيث أنها تفتح أبوابها للكثير من الدول حول العالم من أجل السفر إليها بدون فيزا لكني لن أخبرك ماذا ستفعل بعد أن تصل إلى هناك (:


نيبال:

Nepal, Sunrise, Mountains, Haze, Mist, Landscape

نيبال أو رسمياً جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية (بالنيبالية: नेपाल) هي دولة تقع في جبال الهملايا، بين الهند والصين، ولا تطل على بحار خارجية.

أصبحت جمهورية منذ 28 مايو 2008 و نيبال إحدى الدول الصغرى في شبه القارة الهندية، قلّما يسمع عنها العالم بسبب موقعها المنعزل ووعورة تضاريس أرضها، وبُعدها عن العالم الخارجي هذا الأخير جعلها تضع سياسة إتاحت السفر إليها بدون فيزا حتى تحصل على بعض السواح.

Gokyo Ri, Everest Region, Lakes, Everest, Glacier

فنيبال دولة داخلية لا سواحل لها وتوجد بين ثنايا جبال الهملايا الوعرة، ونتيجة هذه السمات لم تندمج جمهورية نيبال في الوحدات السياسية الكبرى في شبه القارة الهندية، فظلت بلداً شبه منعزل لعدة قرون وخططت حدودها في القرن الثامن عشر الميلادي.

تنقسم البلاد إلى أربعة أقاليم، الإقليم الشرقي، والإقليم الأوسط، والإقليم الغربي، والإقليم الغربي الأقصى، وتشمل الأقاليم أربعة عشر مقاطعة تشمل بدورها 75 ناحية.

Nepal, Sadu, Religion, Belief, Sadhu, Culture, Asia

كانت البلاد قد شهدت العام 2001 م. مذبحة عرفت باسم "مذبحة القصر الملكي" حين قام ولي العهد الأمير ديابندرا بإطلاق النار على والده الملك بيرندرا والملكة ايشواريا وسبعة أفراد من العائلة المالكة، ثم أقدم على الانتحار ، وتولي بعدها عمه جينندرا مقاليد الحكم ليصبح فيما بعد آخر ملوك البلاد إثر تحولها لجمهورية.

جزر كوك:

Cook Islands, Beach, Palm Trees, Sand, Sea, Island

جزر كوك (تم تسميتها على اسم المستكشف جيمس كوك مكتشف نيوزيلندا والساحل الشرقي من أستراليا) الذي أصبحت محمية بريطانية سنة 1770 وتم نقل إدارة الحكم إلى نيوزيلندا في سنة 1900 وفي سنة 1965 اختار السكان المقيمين الاتحاد الحر مع نيوزيلندا.

Tall Ship, Nautical, Sailing, Ocean, Maritime, Wind

أي أنك بعد وصولك إلى هذه الجزيرة أستطيع القول أنك في نيوزيلندا، لكن ما يعاب على هذه الجزر أنها بعيدة نوعها ما عن أي يابسة فهي في المنتصف تماما بين كل من أستراليا و أمريكا الجنوبية.

الإكوادور:

Volcano, Cotopaxi, Ecuador, Mountain, Snow Peak

الإكوادور أو رسميا جمهورية الإكوادور (بالإسبانية: Ecuador) هي جمهورية ديمقراطية تمثيلية في أمريكا الجنوبية تحدها كولومبيا من الشمال وبيرو في الشرق والجنوب والمحيط الهادي إلى الغرب.

Guacamaya, Animal, Grass, Nature, Ecuador, Exotic, Bird

الإكوادور وتشيلي هما البلدان الوحيدان في أمريكا الجنوبية اللذان ليس لديهما حدود مع البرازيل ويشمل أيضا الإكوادور جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ على بعد حوالى 1000 كيلومترا (620 ميل) إلى الغرب من البر الرئيسى.

Crab, Galapagos, Ecuador, Nature, Wildlife

صحيح أن الإكوادور لا تمنح الحق في السفر إليها بدون تأشيرة لكل دول العالم و لكنها تمنح حق السفر إليها بدون تأشيرة لكثير من الدول أتمنى أن تكون الدولة التي تزورني منها تمنحكم الإذن بالسفر من دون تأشيرة.

بوتان:

Tigers Nest, Monastery, Bhutan, One Of A Kind, Unique

مملكة بوتان (بالهندية:भूटान) هي بلد غير ساحلي في جنوب آسيا وتقع في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا حيث يحدها من الجنوب والشرق والغرب جمهورية الهند، وإلى الشمال جمهورية الصين الشعبية.

يفصل بوتان عن دولة نيبال المجاورة في الغرب ولاية سيكيم الهندية بينما يفصلها عن بنغلاديش في الجنوب ولاية البنغال الغربية ويطلق البوتانيون على بلدهم اسم دروك يول والتي تعني "أرض التنين".

Borders, Country, Flag, Geography, Map, Nation, Asia

بوتان واحدة من أكثر بلدان العالم عزلة و إلا لما منحت حق السفر إليها بدون فيزا طبعا، جرى تحديث المناطق الحضرية في البلاد بما في ذلك الرحلات الجوية الدولية المباشرة والإنترنت وشبكات الهاتف المحمول والتلفزيون حيث قامت بوتان بالموازنة بين ثقافتها وتقاليدها القديمة مع عملية التحديث تحت فلسفة توجيهية من مؤشر السعادة القومية.

حماية البيئة في البلاد أولوية قصوى. وتتخذ الحكومة تدابير كبيرة للحفاظ على الثقافة التقليدية للأمة وهويتها وبيئتها. في 2006، صنفت مجلة بيزنس ويك بوتان أسعد بلد في آسيا، وثامن أسعد البلدان في العالم، نقلا عن مسح عالمي أجرته جامعة ليستر في عام 2006 يسمى "خريطة السعادة في العالم".

ساموا:

Samoa, Beach Hut, Ocean, Tropics, Sky, Sea, Resort

ساموا أو رسميًا دولة ساموا المستقلة (بالساموية: Malo Saʻoloto Tutoʻatasi o Sāmoa)، وعُرِفت سابقاً باسم ساموا الغربية أو ساموا الألمانية، هي دولة تضم القسم الغربي من جزر ساموا في جنوبي المحيط الهادئ نالت استقلالها عن نيوزيلندا عام 1962 الجزيرتان الرئيسيتان في البلاد هما أوبولو وسافاي والتي هي من أكبر الجزر البولينيزية التي تقع عاصمة البلاد أبيا ومطار فاليولو الدولي على جزيرة أوبولو.



انضمت ساموا إلى الأمم المتحدة في 15 ديسمبر/ كانون الأول عام 1975. كانت تدعى مجموعة جزر ساموا بما ذلك ساموا الأمريكية بجزر الملاحين من قبل المستكشفين الأوروبيين قبل القرن العشرين بسبب مهارة السامويين الملاحية.

Samoa Islands, Vector, Country, Flag

هذا ما يمكنك من السفر إلى ساموا و حتى الإقامة هنا ثم عمل ملف مواطن ساموا و بهذا تصبح أمريكي أبا عن جد لانه صراحة الإنتقال من هذه الجزيرة إلى دولة أخرى سوف يكون مرهق و مكلف قليلا بالنسبة لذوي الدخل الضعيف خاصة و أن الجزيرة بعيدة نوع الدول التي نريد إستهدافها من أجل الإستقرار فيها لكنه ليس مستحيل:

ماكاو:

Macao, Macau, China, Architecture, Tourism, Hotel, Asia

منطقة ماكاو الإدارية الخاصة ((بالصينية: 澳門特別行政區)) والتي تعرف باسم ماكاو ((بالصينية التقليدية: 澳門) (بالصينية المبسطة: 澳门)) هي إحدى المنطقتين الإداريتين الخاصتين (الثانية هي هونغ كونغ) التابعتين لجمهورية الصين الشعبية، وهي تشغل منطقة صغيرة (أقل من 30 كيلومتر مربع) تقع على السواحل الجنوبية للصين. تعتبر ماكاو جذابة للسائحين لوجود العديد من الكازينوهات فيها ولانتشار القمار وكونه قانونيا فيها. كانت مستعمرة برتغالية حتى 20 ديسمبر 1999، وأصبحت الآن منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية.

Macao, Macau, China, Architecture, Tourism, Hotel, Asia

يمكنك مشاهدة موقع ماكاو على خرائط جوجل كما هي موضحة في الصورة التالية:


شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
reaction:

تعليقات