القائمة الرئيسية

الصفحات

الوظائف الأكثر طلبا في الدول المتقدمة و حول العالم Here are the most in-demand jobs for 2020

مع وجود عدد متزايد من السكان في الولايات المتحدة والتقدم في مجال الرعاية الطبية، تتصدر مهن العناية  الصحية قائمة الوظائف المطلوبة في عام 2020 و يتوقع إستمرار الطلب عليها في الثلاثون سنة المقبلة.


رواتب هذه الوظائف تعتمد إلى حد كبير على التعليم اللازم لمكان معين فعلى سبيل المثال إن الوظيفة ذات النمو الأكثر توقعًا: (مساعد الصحة المنزلية / المساعد الشخصي ) لها أيضًا أقل أجر بين الوظائف في التقرير ولا تتطلب عادة أي تعليم رسمي يتجاوز شهادة الدراسة الثانوية مع الحصول على دورة سريعة تخولك لممارسة مثل هذه المهام

three men sitting while using laptops and watching man beside whiteboard

معدل البطالة في الولايات المتحدة هو أقل من 4% ما يعني أن حصولك على وظيفة ليس بالأمر السهل في الولايات المتحدة الأمريكية أو إحدى الدول المتقدمة و لكني هنا أريد منك أن تعمل الوظائف التي عليها طلب حتى تستطيع أن تفرض شروطك و تستطيع الحصول على أعلى راتب ممكن.

تغير الوضع كثيرا في السنوات القليلة الماضية حيث بظهور التطور التكنلوجي ظهرت العديد من الوظائف التي لم يكن لها أثر في السنوات الماضية.

person writing on white paper

فيما يلي الوظائف السبعة الأولى مع النمو المتوقع على مدى السنوات الخمس المقبلة ، المدرجة من أعلى إلى أدنى راتب:

1. مطور برامج التطبيق Application software developer :

متوسط الراتب السنوي: 101،790 دولار

توقعات النمو خلال 2024: 31 %

مع النمو الهائل في استخدام الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة ستستمر الحاجة إلى هذه الوظائف في النمو و التزايد لتحتل المرتبة الثالثة في تقرير CareerCast من حيث النمو المتوقع لمعظم مطوري البرمجيات الحاصلون على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر.

لذلك تستطيع إما أن تدرس في هذا المجال أو توجه أبنائك و أحفادك لدراسة هذا العلم.

كما أنه في هذا المجال من العمل تستطيع أن تعمل لصالح نفسك و تجني أكثر من الرقم الموجود في الأعلى بكثير فشخصيا سبق و أن نجح معي تطبيق على منصة جوجل بلاي و كان يحقق أرقام جيدة جدا جدا بشكل شهري، لهذا لا تعتقد أنك لن تستفيد من هذا المجال في حال لم تنجح في الحصول على وظيفة.

2. مدير الخدمات الطبية  Medical services manager :

متوسط الراتب السنوي: 98،350 دولار

توقعات النمو خلال 2024: 20 %

يشار إلى أن هذا المنصب الذي يُسمى أيضًا مسؤول الرعاية الصحية يشتمل عادةً على الإشراف على الخدمات الطبية والصحية وتوجيهها وتنسيقها لأي منشأة بأكملها (أي مستشفى أو دار لرعاية المسنين) أو لقسم معين يحتوي مجموعة من الممارسات طبية.

معظم الأشخاص الذين يدخلون هذا العمل لديهم درجة البكالوريوس ، على الرغم من أن درجة الماجستير شائعة أيضًا.

3. ممرضة مسجلة Registered nurse :

متوسط الراتب السنوي: 70،000 دولار

توقعات النمو خلال عام 2024: 15 %

تأتي هذه المهمة مع مسؤولية توفير وتنسيق رعاية للمرضى إلى جانب تثقيف المرضى حول الظروف الصحية وتقديم المشورة والدعم العاطفي للمرضى وأسرهم.

الممرضات المسجلات الذين يجب أن يكونوا مرخصين عادة ما يحصلون على درجة البكالوريوس على الرغم من أن بعضهم حاصل على شهادة جامعية أو دبلوم من برنامج تمريض معتمد.

4. تقني طبي  Medical technologist :

متوسط الراتب السنوي: 51،770 دولار

توقعات النمو خلال عام 2024: 14 %

هذا العمل المعروف أيضًا باسم عالم المختبرات الطبية يستلزم جمع عينات وإجراء اختبارات لتحليل سوائل الجسم (أي الدم) أو الأنسجة أو المواد الأخرى.

الموقف عادة ما يتطلب درجة البكالوريوس و بعض الدول تتطلب رخصة كذلك.

5. عامل البناء Construction laborer :

people on scaffolding

متوسط الراتب السنوي: 34،350 دولار

توقعات النمو خلال عام 2024: 12 %

إذا كنت تستمتع بالعمل شاق بدنيًا فقد يكون الدخول في البناء خيارًا جيدًا على الرغم من أنه يحتوي على أعلى معدلات الإصابات والأمراض وفقًا لمكتب إحصاءات العمل على عكس ما يعتقد الكثير من البشر حول العالم كما يحصل عمال البناء عادة على تدريب أثناء العمل ولا يحتاجون إلى تعليم رسمي.

6. مساعد التمريض Nursing assistant :

متوسط الراتب السنوي: 27،520 دولار

توقعات النمو خلال عام 2024: 11 %

في هذا الموقف سوف تساعد في توفير الرعاية الأساسية للمرضى سواء في المستشفى أو في مرفق الرعاية طويلة الأجل مثل دار رعاية المسنين.

سيكون مساعد التمريض في حاجة لإكمال برنامج معتمد من الدولة واجتياز امتحان حتى يصبح معتمدًا.


7. مساعد الصحة المنزلية  Home health aide :

متوسط الراتب السنوي: 23،210 دولار

توقعات النمو خلال عام 2024: 47 %

تتضمن هذه الوظيفة مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقات أو أمراض مزمنة أو ضعف إدراكي في أنشطة حياتهم اليومية و يتم تقديم الرعاية في مجموعة متنوعة من الإعدادات بما في ذلك في منازل العملاء.

تحتاج عادةً على الأقل إلى شهادة الدراسة الثانوية إلى جانب الانتهاء بنجاح من برنامج تدريبي واختبار موحد.

شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات