القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 05 مواقع للبحث عن منح دراسية مجانية حول العالم Free scholarships

الحصول على منحة دارسية يعد بمثابة الحلم لكل حاصل على شهادة البكالوريا من أجل إكمال دراسته الجامعية في دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا لكن الحصول على منحة دراسية بشكل مجاني يحتاج إلى العديد من الرشاوي و الوسائط خاصة في دول العالم الثالث أو الدول العربية.

Map, Flight, Vacation, Luggage, Visa, Passport

هذا ما يجعل الحصول على منحة دراسية مجانية مدفوعة كل التكاليف أمر غاية في الصعوبة خاصة و أن المنحة التي تتكفل فيها الجامعات بكل مصاريف الإقامة و النقل و التأمين الصحي و كل كبيرة و صغيرة عليها طلب كبير جدا، لكن الأمر الذي لا نعرفه أنه هناك آلاف الفرص حول العالم من هذا النوع و نحن لا ندري عنها.


لذلك في هذه التدوينة سوف نشارك معكم أفضل المواقع للبحث عن منح دراسية مجانية حول العالم من أجل تحقيق الحلم و السفر إلى أمريكا أو كندا أو أستراليا و جعل المستحيل يتحقق، صحيح منها ما هو مدفوع بحيث أنك لا تستطيع أن تقوم بعمل بحث علا الموقع إلا إذا كنت تملك إشتراك شهري على الموقع و أكيد لن نركز على هذه المواقع بل سنكتفي بالمواقع التي تمكنني من البحث عن منح دراسية مجانية حول العالم و بشكل مجاني فأنا لا أريد دفع أي رسوم على الإطلاق.


1. موقع international scholarships للبحث عن منح دراسية:


نستهل قائمة أفضل 05 مواقع للبحث عن منح دراسية بشكل مجاني بأفضل موقع عالمي من أجل البحث عن منح دراسية، و نحن في هذه الحالة نتكلم عن موقع international scholarships يوفر لك الموقع أحدث الفرص من أجل الحصول على منح دراسية مجانية، بالإضافة إلى أن الموقع يحتوي على العديد من التقسيمات الفريدة و المميزة التي تتيح لك فرصة إنتقاء الفرصة المناسبة لك بشكل مثالي.

عند دخولك إلى الموقع لأول مرة يتعين عليك إختيار مجموعة من الأجوبة و هل أنت متصفح من الولايات المتحدة الأمريكية أم لا، أين تسكن و الإختصاص الذي تريد البحث فيه لكي يظهر لك النتائج التي تكون مناسبة بالنسبة لك.

كما يمكنك أيضا أن تبحث عن المنح الدراسية المجانية بشكل يدوي من خلال إستهداف الكلمة المفتاحية التي تريدها أنت و من إختيارك.

رابط الموقع:


2. موقع تروسكو Truescho  للحصول على منح دراسية:


أحد أهم المواقع من أجل الحصول على منح دراسية مجانية حول العالم سواء في إحدى الدول المتقدمة مثل: الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا و أستراليا، أو إحدى الدول العربية.

ما يميز الموقع هو تقسيم المنح الدراسية فيه على حسب المستوى التعليمي الأكاديمي بالإضافة إلى العديد من المنح التطوعية و غير الدراسية بحيث أن الموقع يمكنك من الوصول للمنح التي تهمك بشكل سلس  سهل للغاية.

الموقع يحتوي على العديد من التقسيمات الموجودة عليه التي تمكنك من الإنتقاء براحة أكبر بالإضافة إلى أن الموقع يحمل شهرة عالمية رائعة تستطيع فعلا الإعتماد على هذا الموقع من أجل الحصول على منحة دراسية مجانية بشكل كامل.

رابط الموقع:


3. موقع هوت كورسس hotcourses للدراسة في إحدى الدول الأجنبية:


hotcourses هو هواحد من المواقع الرائدة في مجال البحث عن المنح الدراسية المجانية حول العالم ما يميز الموقع عن باقي المواقع في مجال الحصول على المنح الدراسية أنه يمكنك من عمل مقارنة بين العديد من الجامعات التي تمنح منح دراسية هذا الأخير سوف يسهل عليك كثيرا قرار الإختيار في النهاية خاصة إذا كنت محتار بين أكثر من منحة دراسية تريد التقدم لها.

تستطيع الدخول إلى الموقع و إختيار المؤهلات العلمية التي تحملها أو حتى المهارات الإضافية التي يمكنك توفيرها أو تتمتع بها و بالتالي الموقع سوف يعرض لك أفضل نتائج بالنسبة لك حتى تستطيع أن تختار بأكثر سهولة و راحة.

أيضا الموقع يحتوي على العديد من التقسيمات الخاصة بالكثير من المنح الدراسية بالإضافة إلى عرض مجموعة من الدول و المنحة المتوفرة فيها هذا ما يمثل كنز حقيقي لكل من يبحث عن منح دراسية نحو الخارج سواء مجانية أو غير مجانية أو منح دراسية أو منح غير دراسية.

رابط الموقع:


4. موقع فرصة for9a للبحث عن منح دراسية باللغة العربية:


لعل موقع for9a هو واحد من المواقع القليلة في العالم العربي من أجل البحث عن المنح الدراسية حول العالم و الحصول على فرصة من أجل إتمام الدراسية الأكاديمية في واحدة من أعرق الجامعات حول العالم في كل من أمريكا و كندا و أستراليا.

لذلك يمكنك تسجيل نفسك في موقع فرصة for9a و الحصول على فرصة العمر من أجل إتمام دراسة الماجستر أو الدكتوراه.

يوفر الموقع الكثير من المعلومات الصحيحة و الدقيقة حول كيفية الحصول على العديد من المنح الدراسية المقصودة جدا في العالم العربي و شرح كافة التفاصيل و الإجراءات من أجل الحصول على العديد من التسهيلات للحصول على المنح الدراسية مع تغطية كل التكاليف اللازمة.

رابط الموقع:


5. موقع مرجع marj3 للبحث عن المنح الدراسية:


موقع marj3 أيضا هو واحد من المواقع المميزة في العالم العربي من أجل منح و إعطاء المنح الدراسية المجانية في أي دولة و في أي تخصص، يحتوي موقع مرجع على محرك بحث رائع و متطور كفاية يستطيع أن يمنحك النتائج التي تبحث عنها بكبسة زر و تستطيع الوصول إلى المنح التي تبحث عنها و تكون مناسبة بالنسبة لك و لخبراتك في المجال الذي سبق لك و أن تكونت فيه.

تستطيع أن تدخل دولتك في محرك البحث و إهتمامك أو المجال الذي درست فيه و يظهر لك العديد من المنح المتوفرة حول العالم التي تستطيع أن تتقدم لها.

أترك لكم الحرية في الدخول إلى موقع مرجع و إستكشافه فهو موقع رائع لكل من يريد أن يحصل على منحة من أجل الدراسة في الخارج صارحة

رابط الموقع:


أحببت أن أبدأ معكم بالمواقع المجانية التي لا تحتاج إلى أن تكون لك إشتراك شهري من أجل البحث فيها و لكن بعد الإنتهاء من المواقع المجانية إنتهى المزح و بدأ الجد فعلا و لكل شخص جاد فعلا و يملك الميزانية المطلوبة أستطيع أن أقترح عليه موقع مدفوع من أجل أن تبحث فيه و لكنه فعلا يستحق كل فلس تقوم بإستثماره في هذا الموقع:


6. موقع heysuccess للبحث عن المنح الدراسية:


أستطيع القول بكل ثقة أن موقع heysuccess هو الموقع الأفضل من أجل البحث عن منح دراسية و الحصول على أفضلها حول العالم و لكني وضعت الموقع في المرتبة السادسة بكل بساطة لأن الموقع لا تستطيع أن تبحث فيه بكل فعالية إلا عن طريقة الخطة المدفوعة، و في عالمنا العربي بكل أسف نجد دوما صعوبات مع المواقع المدفوعة.

لأن البعض منا لا يملك طريقة الدفع و بعض الأفراد لا يملكون ميزانية من أجل دفع تكاليف إضافية من أجل الحصول على مثل هذه الخدمات، لذلك لم أريد أن أعرض عليكم الموقع من الأساس و لكن فقط حتى يعرف الجميع أن هذا الموقع هو الموقع الأفضل حول العالم من أجل الحصول على منح دارسية.

الموقع يحتوي على تقسيمات رائعة كما أن الموقع يزخر بالنتائج الحديثة و الجديدة في كل ساعة تقريبا يتم تحديث المعلومات المتوفرة على الموقع لذا إذا كنت تملك الميزانية و مهتم فعلا بهذه النقطة لن تخسر أبدا في إستثمار بعض الدولارات في هذا الموقع بل بالعكس تماما.

رابط الموقع:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات