القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برنامج مونتاج فيديو على الإطلاق | أفضل برنامج لتعديل و تحرير مقاطع الفيديو:

ما هو أفضل برنامج مونتاج فيديو؟ ما هو أحسن برنامج لتحرير مقاطع الفيديو؟ أي برنامج يستعمله اليوتيوبرز من أجل تعديل مقاطع الفيديو؟

و الكثير من الأسئلة الأخرى تدور في رأس كل من يريد أن يبدأ في تعديل و تحرير مقاطع الفيديو أو إنشاء محتوى مرئي سواء على الأنترنت أو على أرض الواقع، سواء كان هذا الشخص مادي أو شركة، سواء أراد العمل أونلاين أو أوفلاين.

قبل أن نجيب على هذا السؤال يجب أن نعرف غاية من يسأل أولا حتى نستطيع أن نجيب على السؤال بشكل صحيح فيجب علي أن أعرف إن كان الشخص يريد إحتراف المجال و العمل فيه أم أنه فقط مجرد هاوي يريد أن يستمتع بوقته أثناء الفراغ.


و إذا كنت شخص قد كتب في محرك البحث جوجل أفضل برنامج مونتاج فمن المؤكد أنت لا تريد أن تلعب أو تتسلى بل تريد أن تعمل في المجال و تحترفه، لذلك دعني أخبرك بدون لف أو دوران أن أفضل برنامج مونتاج أو أجمل برنامج من أجل صناعة و تحرير و تعديل الفيديو على الإطلاق هو برنامج الأدوبي بريمير برو بدون منازع.

بكل بساطة لأن البرنامج يمنحك قدرة على التحكم رائعة جدا لا توجد في باقي البرامج التقليدية فرحلة المونتاج تبدأ بالموفي مايكر ثم تطور و تستعمل السوني فيغاس و كلما أردت أن تنجز أعمال إحترافية تتفاجئ أن برنامج السوني فيغاس لا يوفر هذه الأعمال للتوجه مرة أخرى أغلب الظن لبرنامج الفاينل كات برو لكن هذا الأخير لا يوفر العديد من الخصائص الأخرى.


و كنت أريد صراحة أن أفصل لماذا هذه الرحلة لتعلم برامج المونتاج و لعل أغلبنا مرة بهذا الطريق لكن أخي في الله قام بتبسيط كل الأفكار الموجودة في ذهني و طرحها في فيديو رائع أنصحك بمشاهدته للنهاية، كما أشدد على بداية تعلم أدوبي بريمير برو من دون أن ترهق نفسك و تتعلم أي برنامج مونتاج أخر لأنك كلما أردت أن تطور المحتوى الذي تقوم بصناعته تجد نفسك مرغما في التعامل مع برنامج الأدوبي بريمير برو و الآن دعني أترككم مع الفيديو لتفهم رحلة الكي فريم و صراحة أعتقد أن من لم يسبق له أن تعامل مع المونتاج لن يفهم الكثير في هذا الفيديو:



أتمنى أن تكون إقتنعت أن أحسن برنامج لصناعة محتوى مرئي أو أفضل برنامج مونتاج فيديو على الإطلاق هو برنامج الأدوبي بريمير برو لذلك دعني أترككم مع دورة مصغرة من أجل إحتراف برنامج الأدوبي بريمير برو في أقل من ساعة مع المتميز أحمد أبو زيد من قناة دروس أونلاين:



صحيح أن البرنامج سوف يكون صعب في البداية و لكنه في الحقيقة أكثر من رائعة و لا يمكنني أن أقارنه مع أي برنامج مونتاج أخر صراحة لأنه دوما يتم سؤالي عن أفضل برنامج مونتاج على الإطلاق و كنت دوما أجيب كل شخص على حدى و لكن كتابة هذه المقالة أثلج صدري صراحة بحيث سوف تبقى مرجع إن شاء الله لكل شخص يريد أن يعرف أفضل برنامج مونتاج فيديو على الإطلاق.

بعض المؤثرات المميزة على برنامج الأدوبي بريمير برو:

صحيح أن أحمد أبو زيد أشار إلى البرنامج إشارة شاملة و لكن تبقى بعض التأثيرات الإحترافية عصية على العديد لذلك حاولت أن أشارك معكم طريقة صناعة العديد من المؤثرات الخاصة على برنامج الأدوبي بريمير برو في هذه البلايليست الصغيرة ففرجة ممتعة:



أعتقد أن الموقع لا يسمح بمشاهدة البلاي ليس كاملة و يكتفي بعرض الحلقة الأولى من البلاي ليست لذلك إن كنت مهتم بمشاهدة البلاي ليست فيمكنك العودة و الإطلاع عليها من الرابط التالي:
من هنا

شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات