القائمة الرئيسية

الصفحات

إضافة زر المحتوى المغلق لمدونة بلوجر Content Locker For Blogger

لقد زرت عددًا معتبرا من المدونات مؤخرًا وما رأيته في بعض منها هو طريقة تخزين المحتوى أو المحتوى المغلق خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يشاركون ملفات أعمال خاصة بهم سواء تصاميم ذات جودة عالية أو أكواد و حتى أدوات مدفوعة يعملون بها، بحيث أنك تحتاج إلى القيام بفعل معين من أجل فتح تلك الخزانة و الحصول على زر التحميل.


لا يمكنك تحميل الملف المقصود إلا بعد أن تقوم بالفعل المطلوب سواء كان ذلك مشاركة التدوينة مع الأصدقاء على شبكات التواصل الإجتماعي أو إعجاب بمنشور أو حتى إشتراك في قناة على اليوتيوب.

هناك العديد من زوار الموقع لا يجيدون إطلاقا التعامل مع الاكواد البرمجية لهذا أحببت أن أقوم بإدراج مقطع فيديو أشرح فيه الطريقة خطوة بخطوة، حتى لا يكون هناك أي لبس على الإطلاق في تطبيق هذه الطريقة فإليكم الفيديو و نتمنى لكم فرجة ممتعة:




إذا كنت لا تعرف كيف تجد رابط صفحاتك على شبكات التواصل الإحتماعي فكل ما عليك فعله هو البحث عن تغيير Username على اليوتيوب أو في محرك البحث جوجل و سوف تأتيك العديد من الشروحات التي تقدم لك كيف تغير من رابط الخاص بصفحتك حتى يكون من السهل عليك نسخه و أيضا يكون من السهل على الزائر حفظه فأنا أرجح أن تقوم بتعديل هذه الروابط دوما ففي الغالب تأتي بأكواد و رموز طويلة صعبة الفهم إن لم نقل مستحيلة.

إنها في الواقع فكرة جيدة تمامًا إذا كنت تريد أن يصبح موقع الويب الخاص بك أكثر ظهورا على محركات البحث ، فكلما زادت مشاركة وإعجاب صفحاتك ، زاد عدد الزوار الذين ستحصل عليهم على الأرجح.






لقد أجريت المزيد من الأبحاث حول خزائن المحتوى هذه ويبدو أن معظمها إما مكونات إضافية مدفوعة أو أساسية جدًا لذلك ، قررت كتابة نسختي الخاصة ، ولا يتطلب الأمر الكثير من التعليمات البرمجية ويمكنك تخصيصها حسب رغبتك، و على الرغم من أنني سوف أشارككم كل الملفات التي تحتاجها إلى أنك سوف تكون بحاجة إلى خبرة و لو بسيطة مع التعامل مع أكواد HTML



بالنسبة إلى خزانة المحتوى هذه أو مكتبة المحتوى المغلق، سنستخدم الأزرار الاجتماعية ، وستشارك المحتوى عندما ينقر الزائر على أحدها لكي يفتح زر التنزيل عند إغلاق النافذة ، تذكر فقط تغيير قيمة سمة href الخاصة بالرابط من أجل إرتباط المشاركة الاجتماعية .



قمت بإستخدام خط Font Awesome للرموز الاجتماعية.



سيفتح رمز جافا سكريبت أعلاه نافذة جديدة عندما ينقر الزائر على أحد أزرار المشاركة ، وعند الإغلاق (يحدث عادة بعد المشاركة) سيتم إلغاء قفل المحتوى المقفل.

خاتمة

ربما تكون هذه هي أسهل طريقة يمكنك من خلالها إنشاء خزانة محتوى اجتماعي لموقعك على الويب أو مدونتك أو منشوراتك أو مقالاتك ، إلخ.

Content Locker - CodeShack.io
Unlock content with a social share.

المشكلة الوحيدة في هذه الطريقة هي أنه لا يمكنك استخدام إبداءات الإعجاب بالصفحة الاجتماعية (ما لم تفتح في نافذة جديدة) لفتح المحتوى لأنك تحتاج إلى استخدام أدوات الطرف الثالث (مثل Facebook SDK) ، فهي الطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كان يحب الزائر الصفحة أم لا ، ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك دمجها ، ما عليك سوى تضمين رمز الطرف الثالث وإضافة الأحداث في شفرة جافا سكريبت أعلاه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق