القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أربح المال من التصميم الغرافيكي

كيف أربح المال من التصميم الغرافيكي؟

كما يعلم الكثير منكم فإنك تستطيع اليوم أن تربح المال من الأنترنت من دون أن تخرج من منزلك و ذلك بالإعتماد على العديد من مشاريع العمل على الأنترنت، لكن ما يهمنا في هذه التدوينة هي طرق ربح المال من التصميم الغرافيكي و كيف تستطيع أنت أيضا عزيزي القارئ أن تربح المال من تصميم اغرافيك.


ستكون هذه المقالة بمثابة الدليل الشامل للربح من تصميم الغرافيك بحيث سوف نعرض عليك إن شاء الله كل طرق ربح المال من التصميم لهذا أتمنى أن تمنحني خمس دقائق من وقتك حتى أشرح لك كل طرق العمل على الأنترنت بإستعمال التصميم.

كيف تربح المال من تصميم الغرافيك:

تعريف تصميم الجرافيك:

تصميم الجرافيك أو التصميم الغرافيكي هو عبارة عن فن الاتصالات البصريةو نهج إبداعي يقوم به مصمم أو مجموعة من المصممين بناء على طلب العميل أو الزبون ويتعاون على تنفيذ معطياته المادية مجموعة من المنتجين: عمال طباعة، مبرمجين، مخرجين و العديد من الحرفيين من أجل إيصال رسالة معينة للجمهور المستهدف. 

Information Sign on Shelf

يشير مصطلح تصميم الجرافيك إلى عدد من التخصصات الفنية والمهنية التي تركز على الاتصالات المرئية وطرق عرضها. وتستخدم أساليب متنوعة لإنشاء والجمع بين الرموز والصور أو الكلمات لخلق تمثيل مرئي للأفكار والرسائل. وقد يستخدم مصمم الجرافيك تقنيات مثل: فن الخط، الفنون البصرية، تنسيق الصفحات للوصول إلى النتيجة النهائية.

هذا وغالبا ما يشير تصميم الجرافيك إلى كل من العملية (التصميم) التي من خلالها يتم إنشاء التواصل وكذلك المنتجات (التصاميم).

ومن مستخدمي فن تصميمات الجرافيك نجد كل من المجلات، والإعلانات ومنتجات التعبئة والتغليف. فعلى سبيل المثال، قد تشمل مجموعة المنتجات شعار أو عمل فني آخر، ونص منظم وبعض عناصر التصميم الصرفة مثل الأشكال والألوان التي من شأنها صياغة المنتج في قالب واحد. ويعتبر التكوين هو واحد من أهم سمات تصميم الجرافيك وخاصة عند استخدام المواد سابقة التحضير أو العناصر المتنوعة.
تم أخذ التعريف من موقع ويكيبيديا

يربح مصمم الجرافيك المال من خلال تقديم خدمات مصغرة:

Person's Hand on Laptop

كونك مصمم جرافيك أكيد أنك تجيد تقديم العديد من الخدمات المتعلقة بمجال عملك "التصميم الغرافيكي" و في الطرف الأخر هناك شخص في هذا العالم يحتاج إلى شخص يقوم بعمل أو أعمال معينة تتمثل في تصميم شعار لمحله التجاري أو تصميم ملصقات حفلة سينظمها فنان أو أي شيء قد يخطر على بالك.

لكن المشكلة تكمن في عدم قدرة مصمم الجرافيك الوصول إلى هؤلاء الأشخاص من هنا أتت فكرة موقع خمسات و فايفر و العديد من هذه المواقع التي تجمع كل من المستقلين و مشتري الخدمات تستطيع أن تدخل إلى هذه المواقع و تسجل فيها بعد ذلك تضيف ما تستطيع القيام به و تنتظر إلى غاية طلب منك إحدى الخدمات و الربح منها.

رابط موقع فايفر:

رابط موقع خمسات:


يربح مصمم الجرافيك من التقدم لإنجاز مشاريع:

Two Woman and One Man Looking at the Laptop

فكرة هذه المواقع تحمل نفس مبدأ المواقع الموجودة في العنوان الأول و لكن بأسلوب مختلف بحيث أنه في المرة الأولى الشخص الذي يبحث عن مصمم جرافيك هو من سيبحث عنك لكن في حالة مواقع إنجاز المشاريع أنت من سيتصف المشاريع التي يتم إضافتها على الموقع و التقدم على كل شغل على حدى و أي شخص تستطيع إقناعه سوف يتواصل معك و تقوم بإنجاز شغله.


أفضل مواقع التقدم على المشاريع على مستوى العالم:


رابط موقع فريلانس:

رابط موقع أب وورك:

رابط موقع 99 ديزاين:

رابط موقع مستقل:

إنشاء المحتوى على مواقع بيع الجرافيك:

White and Black Clapper Board

يستطيع مصمم الجرافيك ربح المال من خلال المساهمة في إنشاء المحتوى على مواقع بيع الجرافيك و الحصول على نسبة من الأرباح في كل مرة إشترى شخص ما الملفات التي رفعها على الموقع، ما يميز هذه الطريقة عن الطريقة الأولى و الثانية أنك تستطيع أن تحصل على دخل سلبي يستمر معك إلى الأبد.

حيث أنك سوف تحصل على عمولات كلما حصلت على مبيعات بالإضافة إلى أن الملفات التي ترفعها على مثل هكذا مواقع تبقى معك للأبد على خلاف الطريقة الأولى و الثانية حيث أنك لن تحصل على مال إذا لم تنهي عمل لعميل خاص بك.


أفضل مواقع إنشاء المتحوى قصد بيع تصاميم الجرافيك:

هذا أكثر من مثال و سوف أضيف لكم مجموعة من المواقع إن كنتم تريدون التعرف على مثل هكذا مواقع في المستقبل:

رابط موقع شاترستوك:
من هنا

يمكنك أن تتابع الشرح الشامل لكيفية التقدم لإنشاء المحتوى على موقع شاترستوك من خلال مشاهدة هذا الفيديو:




للبدأ في إنشاء المحتوى على شاترستوك:
من هنا

رابط موقع فريبيك:
من هنا

إبدأ في نشر المتحوى على فريبيك و إربح المال:
من هنا

و هناك العديد من هذه المواقع تستطيع أن تربح المال منها من خلال المساهمة في إنشاء المحتوى عليها.


رفع أعمالك على منصات الطبع عند الطلب:

Assorted T-shirts

يستطيع مصمم الجرافيك ربح المال من الأنترنت من خلال رفع تصاميمه على منصات تبيع منتجات مثل الأقمصة و الحقائب و العديد من الملابس الاخرى، و نظام البيع فيها يكون الطبع عند الطلب بحيث أنك تصمم عمل و يأتي في موكاب لزوار الموقع و لا يتم طبع القميص أو اللوحة الفنية أو كوب الحليب إلا بعدما فعليا الزائر يشتري المنتج و تحصل أنت على عمولة لقاء كل عملية بيع يحصل عليها الموقع "بالنسبة للتصاميم التي رفعتها أنت طبعا"

هذا ما يجعلك تحصل على أرباح مستمرة إلى ما لا نهاية بدل من الحصول على ربح مرة واحدة من خلال عمل تصميم معين و هذا يمثل مصدر أخر رائع لكسب المال لكل مصمم جرافيك على الإطلاق.

أفضل مواقع الطبع عند الطلب:


سوف أحدثكم عن تجربتي الشخصية و أفضل مواقع بعت فيها منتجاتي أو تصاميم الجرافيك الخاصة به لهذا لا أقول أن هذه المواقع هي الأفضل في العالم و لكن هي الأفضل بالنسبة لي و لكن من ناحية الأرقام و عدد الترافيك فهي لا تملك منافس فعلي حقيقي في السوق لحظة كتابة هذه التدوينة.

موقع مارش باي أمازون:


في هذا الفيديو شرحت كيف تستطيع أن تسجل في مارش باي أمازون و تضمن القبول إن شاء الله:




موقع إيتسي:

تستطيع أيضا أن تشاهد شرح للتسجيل على موقع إيتسي من خلال هذا الفيديو مع شرح بالتفصيل خطوة بخطوة:




سجل في موقع إيتسي و أحصل على أول 40 منتج مدخل بشكل مجاني:
من هنا


أما إذا كنت تريد أن تحافظ على متجرك و لا تريده أن يغلق عليك أن تشاهد هذا الفيديو الذي أشرح فيه كيف تربط حساب إتسي مع برنتفول بالشكل الصحيح حتى تنشر تصاميمك من دون مشاكل:




موقع ردبيبل:
من هنا

تستطيع أيضا أن تشاهد الدورة الشاملة من أجل النجاح على موقع ريدبيبل و تحقيق أرباح جيدة بشكل شهري:




أكثر من 60 درس تعليمي تكلمنها في عن كل شيء حرفيا عن كل شيء تحتاجه من أجل أن تنجح في هذا المجال.

إنشاء دورات تعليمية متعلقة بالتصميم:


إذا كنت مصمم جرافيك أكيد أنك تجيد أساسيات التصميم و من هنا تستطيع أن تبدأ في تعليم الناس المهنة بمقابل مادي بحيث أنك سوف تبيع هذه الدروس على إحدى المواقع المتخصصة التي سوف أذكرها لكم طبعا.

أفضل مواقع بيع الدروس:

رابط موقع يودمي:

رابط موقع ليندا:


إنشاء محتوى على اليوتيوب أو أي منصة أخرى تتيح برنامج شركاء:

man using smartphone smiling

إن كنت تجيد التصميم الجرافيكي أيضا بإمكانك عرض العديد من الدروس على اليوتيوب بشكل مجاني مع ربط قناتك على اليوتيوب مع جوجل أدسنس لغرض عرض إعلانات أدسنس عليها و تربح من هذه الإعلانات.

لإنشاء حساب أدسنس:

رابط موقع اليوتيوب:
من هنا



بيع خدمات التصميم الجرافيكي بشكل مباشر:

focus photography of person counting dollar banknotes

إن كنت مصمم جرافيك تستطيع البحث عن من يحتاج خدماتك بشكل مباشر سواء على شبكات التواصل الإجتماعي أو في المواقع أو حتى من خلال تعقب الحملات الإعلانية كما شرحت في هذا المقطع:


 


شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات