القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر تدوينات الموقع

شرح آداة آدتارغتينغ AdTargeting Review

 ماهي آداة آدتارغتينغ AdTargeting؟

آداة آدتارغتينغ AdTargeting هي عبارة عن آداة للتجسس على الإعلانات تتيح العديد من الميزات المتقدمة التي لا تستطيع الإطلاع عليها في أي منصة أخرى حتى في المنصة الأم - نقصد المنصة التي أطلق عليها الإعلان -

حاليا يمكنك من خلال آداة AdTargeting التجسس على كل من إعلانات الفيسبوك و الإعلانات التي ينشؤها المسوقين على شبكة جوجل و حتى التيكتوك، كما أن الشركة تعد بإضافة العديد من المنصات الأخرى في المستقبل.


شرح آداة آدتارغيتنغ What is Adtargeting:

كمسوق يمكنك ملاحظة أنه أصبح من الصعب جدا إستهداف الإهتمامات الأكثر تحديدا على الفيسبوك، و صعوبة إنتقاء الكلمات المفتاحية المناسبة التي تجلب لك عوائد أكثر لحملاتك الإعلانية، خاصة في ظل زيادة مصاريف حملاتك الإعلانية بسبب إرتفاع سعر تكلفة النقرة.

تسعى AdTargeting لمساعدة كل المسوقين في التخلص من هذه المشكلات المزعجة من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية و الإهتمامات الأكثر دقة لخفض تكاليف الإعلانات و زيادة عوائد الإستثمار.

آداة AdTargeting بإختصار عبارة عن وسيلة للتجسس على المنافسين و تحليل النتائج قصد الإستفادة منها في أحسن صورة و الحصول على أفضل نتائج بأقل تكاليف.

AdTargeting عبارة عن آداة لإستهداف الاهتمامات على الفيسبوك حيث تستطيع الكشف عن منافذ ضخمة و إهتمامات مرتبطة بجمهورك إرتباط وثيق يجعلك تحقق نتائج جيدة جدا.

من السهل إستخدام AdTargeting بشكل مجاني و ذلك من خلال إدخال الكلمة المفتاحية التي تريد تحليلها في مربع البحث للحصول على كلمات مفتاحية لإهتمامات مخفية ضخمة لا يعرفها منافسيك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إلقاء نظرة كاملة الأبعاد لأهدافك المحتملة مثل: عدد الجماهير التي تحبها أو تستخدم هذه الكلمات، الجنس، العمر، التوزيع الجغرافي و حتى المناطق بشكل دقيق للغاية.

تساعدك هذه الآداة في العثور على جمهورك المثالي خاصة و أن إستخدام الآداة سهل للغاية و يمكنك تجربتها في البداية بشكل مجاني و إن نالت الآداة إعجابك لابأس بإجراء ترقية للإستفادة من كل مزايا الصف الأول التي تتمتع بها الآداة.

حقيقة جربت الكثير من أدوات التجسس على الإعلانات و إضهار الإهتمامات تعتبر آداة AdTargeting واحدة من بين أفضل أدوات كشف الإهتمامات الخفية على كل من الفيسبوك و الشبكات الإعلانية الأخرى إن لم نقل أنها الأفضل.

سوف تستطيع من خلال إستخدام آداة AdTargeting من إكتشاف مجموعات جديدة و مثيةر للاهتمام على الفيسبوك لها صلة كبيرة بنشاطك التجاري و تقوم بعد ذلك بإستهدافها بالإعلانات.

شرح التسجيل في آداة آدترغيتنغ AdTargeting:

أعتقد حقا أن التسجيل في  في آداة آدترغيتنغ AdTargeting لا يحتاج إلى شرح خاصة و أنه سهل للغاية و لكني أريد من هذه التدوينة أن تكون دليلا شاملا لإستخدام آداة AdTargeting حتى يستطيع أي مبتدأ أن يستفيد من الآداة و يعمل بها لهدذا سوف أشرح طريقة التسجيل على الآداة بإستخدام الصور.

بعد أن تتوجه إلى الرابط التالي تقوم بالضغط على الزر الموجود في هذه الصفحة كما هو موضح في الصورة أدناه:


بعد ذلك ينقلني الموقع للصفحة التالية حتى أقوم بملئ بيناتي الخاصة المتمثلة في البريد الإلكتروني و كلمة السر الخاصة بحسابي أيضا لسهولة التسجيل الموقع يتيح إمكانية التسجيل بإستخدام حسابي على الفيسبوك أو حسابي على جوجل، لكني صراحة دوما ما أحب إستخدام طريقة البريد الإلكتروني.


بعد أن أقوم بالتسجيل على الموقع يطلب مني الموقع تأكيد البريد الإلكتروني الذي أدخلته حتى يقوم بتفعيل الحساب كل ما علي فعله هو التوجه إلى بريدي الإلكتروني و البحث عن بريد كما هو موضح في الصورة في الأسفل و الضغط على هذا الزر ليقوم الموقع بتأكيد بريدي الإلكتروني و بالتالي تفعيل حسابي:


يمكنك يا صديقي أن تستخدم فقط النسخة المجانية من الآداة أو يمكنك أن تقوم بترقية حسابك من خلال إختيار النسخة التي تناسب إهتمامك أنت و تأكيد الدفع من خلال إستخدام البطاقة البنكية أو أحد حساباتك الإلكترونية مثل البايبل أو أي حساب إلكتروني أخر.

يقودني هذا الكلام إلى التكلم عن خطط و إشتراكات آداة AdTargeting و التطرق إلى كل إشتراك و ما يحتويه من إمتيازات بالإضافة إلى الأسعار و كل شيء بالتفصيل الممل.


أسعار و خدمات موقع AdTargeting prices: 

تبدأ أسعار خدمة موقع AdTargeting من 9 دولار للشهر كما أن آداة AdTargeting توفر أكثر من خطة إشتراك يمكنك إختيار ما يناسب إحتياجاتك، كملاحظة جانبية فقط أحببت أن أشير إليها أن الآداة تجدد الإشتراك بشكل أوتوماتيكي عند نهاية فترة الإشتراك الخاصة بك في حال لم تطلب إلغاء الإشتراك و لا تزعجك بطلب المستحقات المالية في كل مرة.

المزايا التي توفرها آداة AdTargeting في النسخة الأساسية:

بالنسبة للإشتراك الأساسي لآداة AdTargeting يبلغ 9 دولار للشهر أو يمكنك أن تشترك لمدة سنة كاملة بسعر 50 دولار لتوفر أكثر من نصف المبلغ و يتيح لك هذا الإشتراك إمكانية الحصول على 20 إدخال بشكل يومي حيث يوفر كل من الميزات التالية:
  • البحث عن الإهتمامات على الفيسبوك.
  • تحليل جمهورة الصفحات.
  • البحث في إهتمامات الجمهور على التيكتوك.
  • إقتراحات لجماهير مربحة.
  • إقتراحات للكلمات الرئيسية المربحة.
  • نظرة على الجمهور.
ملاحظة إذا قررت الإشتراك بشكل سنوي سوف تفتح لك كل ميزات الآداة و لكن تبقى محدود بعشرون إدخال يوميا في نسخة الأساسية.

المزايا التي توفرها آداة AdTargeting في النسخة الإحترافية:

بالنسبة للإشتراك الإحترافي لآداة AdTargeting يبلغ 69 دولار و تستطيع أن تجرب هذه النسخة لمدة تلاثة أيام بسعر رمزي يبلغ 1 دولار أما في حال كنت شخص تحب الإشتراك على الآدوات بشكل سنوي فستستطيع توفير أكثر من نصف المبلغ بحيث سوف تشترك لمدة سنة كاملة 399 دولار للسنة الواحدة بتكاليف تقدر 33 دولار حيث سوف تحصل في هذه النسخة إلى إدخال غير محدود للكلمات المفتاحية مع الحصول على كل من المزايا التالية:
  • البحث عن الإهتمامات على الفيسبوك.
  • تحليل جمهورة الصفحات.
  • البحث في إهتمامات الجمهور على التيكتوك.
  • إقتراحات لجماهير مربحة.
  • إقتراحات للكلمات الرئيسية المربحة.
  • نظرة على الجمهور.
  • البحث عن الكلمات المفتاحية على Google.
  • البحث عن الكلمات المفتاحية على محرك بحث Bing.
  • ترتيب المعلنين.
  • كل بيانات المعلنين التي تساعدك على إتخاذ القرارات الصحيحة.
  • رسوم بيانية توضيحية.
  • الدعم عبر الأنترنت.
هذه الخطة هي الخطة الأكثر إستخداما و هي الموصى بها من طرف إدارة الموقع.

المزايا التي توفرها آداة AdTargeting في النسخة المميزة:

هذه النسخة موجهة للشركات الكبرى و أصحاب البزنس و يكون الإشتراك فيها بالتفاوض و يبلغ سعر الإشتراك من 199 دولار و يمكن أن يصل إلى 999 دولار في الشهر  أو يمكنك أن تشترك بشكل سنوي و تدفع ما بين ألف إلى عشرة آلاف دولار سنويا للآداة، وتستطيع أن تحصل في هذا النوع من الإشتراك على كل المزايا السابقة مع إدخال غير محدود للكلمات المفتاحية بالإضافة إلى:
  • المزيد من أبعاد الإعلان.
  • تحليل أعمق للإعلانات.
  • المزيد من بيانات النظام الأساسي للإعلان.
  • معلومات إعلان المنافس.
  • دعم متكامل.
  • خدمة شخصية.
إليك هذه الصورة التي توضح كل ما تطرقنا إليه سابقا:


ماذا ستستفيد من إستخدامك Benefits Of Using AdTargeting؟

توفر آداة AdTargeting عددا كبير من الكلمات الرئيسية للكشف عن إهتمامات الفيسبوك و جوجل أدوردز التي تساعك على إستهداف الجمهور بدخة و التجسس على حركة مرور منافسيك.

كما يوفر AdTargeting إستهدافا دقيقا خاصة و أنه أقوى من كل الأدوات الأخرى المنافسة يمكن AdTargeting المعلنين من تصنيف الكلمات الرئيسية بناءا على الجمهور بالتفصيل من خلال إستراتيجات تصنيف الإهتمامات.

أولا: البحث عن الإهتمامات في الفيسبوك و إستهداف جماهير المنافسين:

الإعتماد على التخمين في الإستهداف دوما ما يجعل المسوق ينتهي في كهف خالي من البيعات لهذا إن الإعتماد على التخمين أمر سيء للغاية في إختيار الكلمات المفتاحية و هنا أتى دور آداة AdTargeting حيث يقدم لك مجموعة كبيرة و فعالة من الإقتراحات المناسبة جدد للمنتج الذي تريد بيعه.

تستطيع بالإعتماد على آداة AdTargeting إستهداف إهتمامات معجبي إحدى الصفحات المنافسة لك و البحث عن حملاتهم الإعلانية و التعرف على إذا ما كانو قد قاموا بتشغيل إعلانات في المدة الأخيرة لا بل و التجسس على كل المعلومات التي تخص إعلاناتهم لمساعدتك على إختيار الجمهور المناسب لك.

ثانيا: الحصول على نظرة أكثر تحديدا للكلمات الرئيسية من مخطط الكلمات الرئيسية على جوجل:

يقلل الإستهداف الجيد من التكاليف و يزيد فعالية الإعلان عند مقارنة كل من مخطط الكلمات الرئيسية لشركة Google و آداة AdTargeting سيكون من السهل عليك ملاحظة أن مخططات الكلمات المفتاحية لآداة AdTargeting أفضل بكثير.

حيث عندما تجري بحثا عن إستهداف الإعلانات يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية ذات صلة على نطاق واسع يحتوي على كل من حجم البحث المحدد و تكلفة النقرة و الصعوبة المدفوعة التي تتراوح من 1 إلى غاية 100 على عكس هذه الإحصائيات التي لا تكون موضحة بشكل جيد على جوجل حيث يمنحك فقط ما إذا كانت الكلمة صعبة سهلة أو متوسطة.

أيضا في Google لن تحصل سوى على بضعة إقتراحات بسيطة حيث أن آداة AdTargeting تقدم الكثير من الكلمات المفتاحية المقترحة التي تتناسب مع المنتج الذي تريد الترويج له.

ثالثا: توفير الوقت و جعل البحث عن الإهتمامات أكثر سهولة:

يوفر لك الكثير من الوقت الذي كنت ستستنزفه من أجل البحث عن الكلمات المفتاحية المقترحة في الأنترنت، كما يتيح لك إمكانية إضافة الإهتمامات التي جمعتها إلى قائمة لمعرفة ما إذا كانت هذه الكلمات المفتاحية مناسبة أم لا.

أخيرا يمكنك الحصول على كلمات الإهتمام الأكثر صلة في القائمة و إستخدامها في مجموعات إعلانات الفيسبوك الخاصة بك.

رابعا: إضافة الإهتمامات مبارة إلى حسابك الإعلاني بنقرة واحدة:

يسمح لك AdTargeting بإستيراد الكلمات المفتاحية الرئيسية مبارة من حساب الفيسبوك الإعلاني الخاص بك بكبسة زر بسيطة مما سيوفر عليك الكثير من الوقت الذي كان سيضيع في النسخ و اللصق.

خامسا: إكتشاف صفحات المعلنين للتجسس على إعلانات الفيسبوك الخاصة بمنافسيك:

لإكتشاف المزيد من صفحات المعلنين و الحصول على تحليل المسوقين على الفيسبوك بما في ذلك إتجاهات الإعلان و الكلمات المفتاحية الساخنة و التوزيع الجغرافي و توزيع المنصة و نوع المواد الإبداعية.

أيضا يمكنك الحصول على معطيات Creatives Insight للتجسس على المنافسين و إعلاناتهم على الفيسبوك للتعرف على حركة المرور الخاصة بهم.

سادسا: مقارنة الإهتمامات ( الكلمات الرئيسية ) و إختيار الأكثر ملاءمة منها:

تستطيع من خلال إستخدام آداة AdTargeting مقارنة الإهتمامات على حسب العمر و الجنس و التعليم و الوظيفة و الموقع و ما إلى ذلك، حيث تستطيع القيام بتحليل شامل للجمهور من أجل العثور على الجمهور الأكثر دقة لتسويق منتجاتك بفعالية أكبر و ذلك من خلال مقارنة الكلمات المفتاحية حسب الصعوبة، حجم البحث، المناطق و العديد من المميزات التي توفرها آداة AdTargeting



لمن تم تصميم آداة AdTargeting:

  1. تتناسب آداة AdTargeting مع كل رائد أعمال يبحث عن عائد أفضل للإستثمار.
  2. صحاب عمل يريد زيادة مبيعات و تحسين إنطباعه عبر الأنترنت.
  3. لكل معلن يريد إنشاء إعلانات على الأنترنت سواء على الفيسبوك أو جوجل للحصول.
  4. توسيع نطاق التجارة و تطبيق الرقمنة على التجارة.
  5. مدير أعمال يبحث عن العملاء المحتملين و حركة مرور إضافية.


كيف أستعمل آداة آدترغيتنك How do I use AdTargeting:

بعد أن تكلمنا عن الأمور الأساسية التي تخص آداة آدترغيتنك و كيف تستطيع أن تشترك على الآداة و الخطط التي توفرها الآداة و التطرق إلى أسعار الإشتراكات و الميزات التي ستستفيد منها عند الإشتراك في كل خطة دعنا من دون إطالة نبدأ في التطرق إلى طريقة العمل على الآداة في دروس عملية.

الدرس الأول لشرح آدترغينتك بشكل شامل AdTargeting review:



الدرس الثاني لشرح آدترغينتك بشكل شامل AdTargeting review:



الدرس الثالث لشرح آدترغينتك بشكل شامل AdTargeting review:


الدرس الخامس أفضل أدوات التجسس على الإعلانات:



شارك الدليل مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
reaction:

تعليقات