الأحد، 14 مايو 2017

ما لا تعرفه عن قناة هل تعلم؟ القناة الرائدة في العالم العربي على اليوتيوب:





السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات أتمنى أن تكون بألف صحة و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر، مما لا شك فيه إن كنت من رواد اليوتيوب و كيف لا و هو الموقع الثالث عالميا في ترتيب أليكسا و يحتل المرتبة الأولى في عالم التدوين بالفيديو بالرغم من أن هناك العديد من الشركات المنافسة لكن ليس لها أي تأثير على اليوتيوب.





فأنت تعرف قناة هل تعلم، بالطبع و هي عبارة عن قناة تهتم بنشر عجائب و غرائب بالإضافة إلى العديد من المعلومات المنقولة من الكتب مرة و المأخوذة من محتويات أجنبية مرة أخرى، لكن ما نريد أن نخبرك به في تدوينة اليوم في قسم شخصيات هي عبارة عن مجموعة من المعلومات عن طاحب القناة.




القناة معلقها حسن بوفوس، عبارة عن مغربي و يعيش في المغرب بالرغم من أن السيد حسن بوفوس أتته العديد من العروض المغرية من خارج أرض وطنه و لكن فضل البقاء في بلده الحبيب، خاصة و أن العروض أتته في وقت توقف مشروع أمودو.

بالإضافة إلى أنه صاحب مشروع الفيلم الوثائقي أمودو الفلم الوثائقي الذي لاقا نجاحا كبيرا في العالم العربي و المغربي و هو المعلق الصوتي للوثائقي أيضا




مخرج و معلق و موضب و مصور مغربي كما سبق الذكر من مواليد 1976، حاصل على الأجازة في التاريخ ، بدأ مشواره الفني بإخراج أعمال فنية في إطار فن الفيديو، سنة 2003 تكلف بإخراج و التعليق على السلسلة الوثائقية أمودو الحائزة على العديد من الجوائز الدولية.

كما أخرج مجموعة من الأشرطة الوثائقية لقائدة قناة الجزيرة لينتهي به الأمر يعمل على مشروعه الخاص قناة على اليوتوب بإسم قناة هل تعلم بحيث تعتبر من بين القنوات الأولى في العالم العربي على الإطلاق من هذا النوع و ربما يعتبر صاحب قناة متع عقلك المنافس الفعلي الوحيد لحسن بوفوس من حيث المحتوى و عدد المشاهدات و المشتركين أيضا .






بحيث يبلغ عدد مشتركي قناة هل تعلم أكثر من تلاثة ملايين مشترك إلى غاية كتابة هذه التدوينة بالإضافة إلى أكثر من 367 مليون مشاهدة حتى الأن لكن لا تغتر بكثرة المشاهدات و المشتركين فحسن صراحة يستحق أكثر من ذلك بكثير فقد قام صاحب القناة برفع أكثر من 526 فيديو على قناته و هذا أمر ليس بالهين على الإطلاق.




يبلغ أرباح القناة تقريبا حسب موقع سوشيل بلايد و هو عبارة عن موقع يحتسب أرباح القنوات على اليوتيوب بالتقريب في اليوم الذي كتبت فيه التدوينة بتلاث مئة و ستون دولار في اليوم و بأرباح تقدر بأزيد من تلاثة و تمانون ألف دولار سنويا.


بالإضافة إلى أن حسن بوفوس هو المدير المفني لكل من قناة هل تعلم الرياضية و هل تعلم علوم و تكلنولوجيا.



إن السر يكمن في العمل فلا شيء يأتي من غير عمل فمن أراء العلى سهل الليالي و بدورها قناة ثقافة و منوعات تسعى لتحقيق هذه الأرقام بعد مرور تلاثة سنوات إن شاء الله من اليوم فكل قناة من هذه القنوات بدأت مشوارها على هذا النحج فلم يأتي و يجد نفسه في ذلك المكان صدقة.





*****سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم*****


أتمنى من كل قلبي أن تترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما.

شارك الموضوع من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
0 تعليقات على " ما لا تعرفه عن صاحب قناة هل تعلم؟ من صاحبها؟ كم عمره؟ "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares