الثلاثاء، 9 مايو 2017

لماذا ينجح الجميع في تنحيف جسم و تفشل أنت؟





السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات أتمنى من كل قلبي أن تكون بأفضل صحة و عافية و أنت تقرأ هذه التدوينة.

في تدوينة اليوم سوف نتكلم بإذن الله عن التنحيف و لماذا يفشل الكثير و الكثير في الحصول على الجسم الجميل، و لكن قبل أن نبدأ ريد منك أن تعلم أن صاحب هذه المدونة حاصل على شاهدة في هذا المجال بتقييم دولي أول فكل الأشخاص أصبحوا فجأت عالمين بهذا المجال ببساطة لأن الجميع يبحث عن مثل هذه المواضيع من أجل الحصول على زوار و لا يهم إن قدم لك المعلومات الصحيحة أم لا بإذن الله اليوم لن تخرج إلى و أنت مستفيد بإذن الله، ولأن العقل البشري على يصدق إلا الملموس فهذه هي الشهادة:




ففي هذا العصر أصبح الجميع يسعي للحصول على ذلك الجسم الذي يظهر في الإعلانات سواء على التلفزيون أو في كل الأماكن الأخرى، فلا شكل أن كل شخص منا يسعى للحصول على جسم ممشوق و عضلات مفتولة على الأقل حتى و إن لم تكن العضلات المفتولة فالكل يريد جسم نحيف و رشيق و ذلك لأنه ببساطة أقل عرضة للأمراض بالإضافة إلى أنه يعطي منظر لطيف و جميل.





بكل بساطة فإن كل تلك الدهون عبارة عن طاقة يخزنها الجسم أثناء تناولك لكربوهيدرات زائدة عن إحتياج الجسم، في شكل دهون أو ما يسمى التريغليسيريد، ليعود و يستعمل الطاقة الموجودة في داخلها أثناء الحاجة، لكن الجسم لا يحب إستعمال هذه الطاقة و ذلك لأن إستخراج الطاقة من هذا المركب يحتاج إلى وقت بحيث أن تفكيك الجزيء يأخذ وقت.




و لعل من بين أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص الذين يعانون من السمنة في هذا الزمن هي الركض تحت الشمس الحارقة أو إرتداء ملابس كثيرة في أيام صيفية من أجل زيادة كمية العرق، و دعني عزيزي القارئ أخبرك أن العرق ليس معيار للعمل، و أنك عندما تجري تحت الشمس الحارقة و ترتدي كل تلك الملابس فإنك صحيح ستفقد الوزن و لكن الوزن االذي فقدته عبارة عن ماء و ليس عبارة عن دهون ما يعني أن ذلك الوزن سوف يعود بمجرد تناول الماء.

ما يجعلك تدور في حلقة مغلقة و لن تستطيع أن تنشف جمسك على الإطلاق ما دمت تقوم بإستهلاك الماء و ليس الدهون





إذن صديقي كيف يمكنك أن تنزل وزن بكل بساطة يجب أن تحرق تلك الدهون التي لا يحب الجسم أن يستعملها من أجل الحصول على الطاقة و ذلك لأن تفكيك جزيئة التريغليسيريد بطيئة أثناء التفكك، من هنا وجب عليك أن تقوم بجهد بسيط للغاية مع مدة تكون طويلة نسبيا تتجاوز أربعون دقيقة على الأقل حتى تسمح للجسم أن يأخذ الطاقة من الدهون فلو قمت بجهد كبير أو عمل بشدة عالية فإن الجسم سوف يقوم بأخذ الطاقة من الجلوكوز و ذلك لإن جزيئة الجلوكوز سريعة في التفكك.

و بالتالي لو قمت بتمرين قوي الشدة فإنك لن تستطيع تنزيل الوزن أبدا و دعني أخبرك بسر بسيط و ربما لن تقتنع به، و هو إذا أردت أن تنزل الوزن فعلا فيجب عليك القيام بتمرين رياضي بسيط جدا لدرجة أنه إذا تصبب منك العرق فهذا يعني أن الجسم يأخذ الطاقة من الجلوكوز.





لكن حتى و إن طبقت هذه النصيحة الذهبية بشكل حرفيا فربما لن تنجح في تنزيل الوزن ما دمت لم تطبق النصيحة الثانية و التي أعتبرها الأهم، إنه نظامك الغذائي بكل بساطة فالجسم يعتمد على قانون العرض و الطلب في تخزين الدهون فإن كان الطلب أكثر من العرض فببساطة سوف يأخذ من مخزون الجسم أما إذا كان العرض أكثر من الطلب فسوف يقوم الجسم بتخزين المزيد من الدهون للأيام العصيبة إن صح التعبير، و لن تستطيع تنزيل الوزن أبدا ما دامت تتناول سعرات حرارية أكثر مما تصرفه في نشاطك اليومي ككل، فيجب عليك أن تتناول سعرات حرارية أقل مما تصرفه يوميا.





و عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن أكثر الأغذية العنية بالكربوهيدرات أو السعرات الحرارية هي السكريات الطبيعية فالسكريات المصنعة مثل المشروبات و غيرها لا تحتوي على سكر و إنما تحتوي على مواد حلوة و لو كانت تحتوي على سكر لكان ثمنها باهض للغاية .

لكن ربما تريد أن تعرف كيف لك أن تراقب السعرات الحرارية التي تحتاجها أو السعرات الحرارية التي تستهلكها في اليوم بكل بساطة أريد منك أن تطبق حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم:
*نحن قوم لا نأكل حتى نجوع و إذا أكلنا لا نشبع*





ببساطة فإنك ستحصل على نتائج أسرع كلما إجتهدت أسرع، فإذا قللت من الطعام لحد كبير و قمت بزيادة جهدك في الرياضة فإنك تستطيع أن تحصل على نتائج في وقت قياسي.




ليكون الأمر سهل بالنسبة إليك إن كنت رجل فممارسة الرياضة للرجال ليس فيها مشاكل و لكن إن كنتي فتاة أو إمرأة تقرئيين هذه المقالة فمكان لممارسة الرياضة يعد بالحاجز أو المشكل الأكبر، و ذلك من أجل عقلية المجتمع العربي و العادات و التقاليد الخاطئة بالإضافة إلى عدم فهم الدين، يؤدي إلى إستحالة ممارسة المراة للرياضة.
و هنا أقترح عليكي عزيزتي القارئة أن تقومي بالرقص في المنزل من دون أن يراكي أي غريب أو أجنبي، فالرقص من بين أفضل التمارين الرياضية المنخفضة الشدة التي تحرق الدهون.




و من هذه المقالة نعرف أن الرياضة ليست سوى عنصر في عملية التنشيف و ليست هي كل شيء فلو تمارس الرياضة بمفردها لن تستطيع التنشيف أبدا، فالرياضة وحدها لا تكفي و يجب عليك أن تقوم بإتباعها بحمية رياضية منظمة بشكل جيد.






*********سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم*************


أتمنى من كل قلبي أن تترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما.

شارك الموضوع على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على الأزرار في الأسفل.

0 تعليقات على " لماذا ينجح الجميع في تنحيف جسم و تفشل أنت؟ "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares