الثلاثاء، 9 مايو 2017

لماذا لا يخبرك أحد بحقيقة المكملات الغذائية:





السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات أتمنى من كل قلبي أن تكون بألف صحة و عافية و أنت تقرأ هذه التدوينة، في تدوينة اليوم سوف نتكلم عن المكملات اغذائية و لماذا الجميع يقول أنه لا توجد أي أضرار للمكملات الغذائية و هل فعلا أنه لا توجد أية أضرار للمكملات الغذائية؟ و لماذا يخفي الجميع عنك هذه الأضرار إن كانت موجودة؟




بداية قبل بدأ لماذا يخبرك الجميع أنه لا توجد أي أضرار للمكملات الغذائية، و ما الفائدة من إخبارك أنه لا توجد أضرار للمكملات الغذائية بالرغم من وجود أضرار للمكملات الغذائية، ببساطة إنه المال و مع إنتشار ثقافة الشراء عبر الأنترنت في العالم العربي شيئا فشيئا ففي أغلب الأحيان عندما تجد أحد الأشخاص يتكلمون عن المكملات الغذائية فإنه يترك لك رابط لشراء هذا المنتج في حال أردت شرائه و بكوبون خصم؟ ببساطة لأن ذلك الرابط هو عبارة عن رابط أفلييت بحيث كلما إشترى أي شخص من خلال ذلك الرابط كلما حصل هو على عمولة و بكل بساطة فهو يريد منك أن تشتري المنتج و إذا أخبرك بأضرار هذه المكملات على الجسم ففي الغالب أنت لن تشتري المنتج.




لكن يجب عليك أن تعلم أنه حتى دواء الصيدلي له أضرار في هذه الحياة فمثلا دواء صداع الرأس البراستمول فيه مادة الصول و هذه المادة مؤدية جدا للمعدة خاصة و إذا تجاوزت الجرعات التي أوصى بها الطبيب، فيجب عليك قبل تناول هذا النوع من المكملات الغذائية أن تعلم أن له أضرار على الجسم و من الأحسن أن تتناول هذه المغذيات تحت رقابة طبية و بإستشارة من مختص.




فعلى سبيل المثال إن المكملات الغذائية تؤدي الكلى بحيث تقوم بإجهادها مما يؤدي إلى إنتفاخها أو حتى الحصى الكلوي و ذلك لأنها تعمل بإجهاد من أجل تصفية المواد و المنتجات الموجودة في المكمل الغذائي، أو حتى تتسبب في إختلال في عمل القلب بحيث يصبح القلب يعمل دقات غير منتظمة و ذلك لأن العضلات كبرة بشكل كبير و أصبحت تحتاج إلى كميات كبيرة جدا من الدم.





إذن الأمر بسيط جدا مادام الأمر بهذا السوء لن أتناول المكملات الغذائية و إنتهى الأمر، طيب قبل أن تغادر إريد منك أن تعلم أنه في حال قررت عدم تناول المكملات الغذائية أن تعلم أن الجسم الذي لطالما حلمت به سيطول إنتظاره و يجب عليك أن تتمتع بصبر كبير حتى تحصل على جسم فيه الجمال العضلي صحيح أن القوة العضلية ستستمر بالزيادة و لكن الجمال أو الحجم العضلي سيصل إلى مرحلة و يتوقف فيها النمو و الزيادة.





و أن الحصول على جسم ممشوق يتطلب صبر كبير جدا من دون مكملات غذائية خاصة و أن المستوى المعيشي لعامة الشعب ينقسم من ضعيف إلى متوسط، أما إن كنت قادر على تناول كميات معتبرة من اللحوم يوميا فالأمر مختلف تماما كما أنه هناك دراسة بريطانية تؤكد أن كل مادة فيها البروتين -المكون الأساسي للعضلات- سيستمر ثمنه بالإرتفاع، بالإضافة إلى دراسة صينية أخرى تقول أنه سيضطر العالم بأسره إلى أكر الحشرات لتغطية حاجيات المجتمع من البروتينات، مع العلم أن الحشرات غنية بالبروتينات بشكل على يوصف مقارنة بحجمها طبعا.





كما تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأشخاص يرهقون أنفسهم بالتدريبات الشاقة و لكن من دون أي جدوى، يجب عليك عزيزي القارئ أن تعلم أن تلاثون بالمئة فقط تدريب و تبقى السبعون بالمئة كلها تعتمد على النظام الغذائي فإذا كان النظام الغذائي جيد ستكون النتائج جيدة أما إذا كان المستوى المعيشي و الغذاء سيء ستكون النتائج كذلك.




************سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم********************


أتمنى من كل قلبي أن تترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما.

شارك المقالة على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على إحدى الأزرار الموجودة في الأسفل.


0 تعليقات على " لماذا لا يخبرك أحد بحقيقة المكملات الغذائية "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares