الجمعة، 27 يوليو 2018

أفضل الأماكن على الويب لإحتراف الفوتوشوب Where You Can Learn Photoshop :




من دون شك أن إحتراف الفوتوشوب من بين أحد العناصر الأساسية لإحتراف العمل أو الربح على الأنترنت، فيلزمك قليل من البرمجة و فنون التسويق و يصبح بإمكانك إقتحام أغلب مجالات العمل على النت من دون أي حاجز


لذلك في هذه التدوينة إن شاء الله سوف أشارك معكم أفضل الأماكن التي تمكنك من إحتراف الفوتوشوب بشكل مجاني بالكامل أكيد أن هذه المناطق التي سوف أقترحها عليك يمكن أن يكون أصحابهم ينشروا دورات تعليمية مركزة مدفوعة.



أترككم مع الفيديو للتكلم عن كل موقع بشكل بسيط و بعد ذلك روابط المواقع سوف تكون أسفل الفيديو إن شاء الله ففرجة ممتعة:







أولا: موقع يودمي:

هذا الموقع معروف جدا لدراسة أي شيء و لكن سوف يتبادر إلى ذهنك مباشرة أن الموقع يتطلب دفع مبالغ مالية من أجل الدخول إلى الدورات، لكن أوكد لك أن هناك العديد من الدورات الإحترافية على الموقع مجانية بالكامل، بالإضافة إلى أنني شاركت معكم طريقة سابقة للحصول على كوبونات من أجل أن تحصل على الدروس المدفوعة من يودمي بالمجان.

رابط موقع يودمي:

رابط التدوينة السابقة للحصول على دورات من موقع يودمي بالمجان:



ثانيا: موقع أدوبي للشركة الرسمية للبرنامج:

شركة أدوبي حيث توجد مكتبة ضخمة من الدروس الخاص ببرنامج الفوتوشوب أو البرامج الأخرى الخاصة بالشركة و أعدك أنك سوف تجد مكتبة هائلة من الدروس التي لم تكن تتوقع وجودها على الموقع إطلاقا.

حتى أجنب عليك عناء البحث دعني أترك لك صفحة الدروس الخاصة بالفوتوشوب مباشرة:



ثالثا: فليرن:

من بين أفضل القنوات على اليوتيوب لتعليم الفوتوشوب، و حتى تكون هذه المقالة متكاملة بإذن الله سوف أحاول أن أجمع لكم مصادر مختلفة لأشخاص مهتمين بالفوتوشوب بنظرات مختلفة، فليرن هو المكان المناسب للمصورين و التعديل على الصور بعناية مركزة حيث أن كل مصور سوف يشكرني كثيرا على هذا الموقع.

رابط الموقع:



رابعا: فوتوشوب إسونسيال:

من بين أفضل المواقع الذي يحتوي على مكتبة رائعة و هائلة من دروس الفوتوشوب الإحترافية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ما يعاب على الموقع ربما أن أكثر الدروس المتواجد فيه عبارة عن مقالات مكتوبة ما لا يحبذه الجيل الجديد على النت خاصة مع التطور الرهيب لموقع يوتيوب بحيث يبحث الجميع عن دروس سمعية بصرية و لا يريد أي منا أن يرهق نفسه بالقراءة و لكن صدقني الموقع جميل جدا خاصة و أنه يملك في كل مقالات تقريبا شروحات بالصور.

رابط الموقع:




خامسا: مقهى الفوتوشوب:

من بين أفضل المواقع لتعمل الفوتوشوب و لكن هناك العديد من الدروس على هذا الموقع لا تستطيع الوصول إليها إلا بعد ما تدفع الإشتراك و لكن هناك العديد من الدروس المجانية على الموقع ما جعلني أقوم بمشاركته على هذه التدوينة.

رابط الموقع:




سادسا: موقع إنفاتوا:

أنا لا أتكلم عن موقع إنفاتو لبيع الخدمات على النت و إنما أتحدث عن قسم خاص بالموقع توجد فيه العديد من الدروس الإحترافية على برنامج الفوتوشوب ما يعاب أيضا على هذه الدروس أنها مكتوبة و مشروحة بالصور و قلما تجد دروس بالفيديو.

رابط الصفحة التي تحتوي على الدروس مباشرة:



سابعا: أليسون:

موقع شبيه بموقع يودمي حيث يحتوى على العديد من الدروس الحصرية المدفوعة و لكن مثل موقع يودمي حتى يجلب زوار أكثر و عملاء أكثر فلا بد له من أن يمنح خدمات مدفوعة بالمجان و أن أتكلم عن الدروات عالية الجودة المجانية المتوفرة على هذه المنصة أو على هذا الموقع.

الموقع يملك أكثر من مليون و نصف مدرس و يحتوي على أكثر من إثني عشرة طالب كما يحتوي على أكثر من ألف دورة خارفية

رابط الموقع:





في الأخير أحببت أن أشارك معكم قناتين على اليوتيوب أحبهما كثيرا من كل قلبي الأولى ستحبها كثيرا إن كان مستواك ضعيف أو متوسط في الفوتوشوب و الثانية سوف تجعلك تفهم الفوتوشوب أكثر إن شاء الله.



القناة الأولى: BLTV

من شدة التفصيل في الشرح إن كان مستواك متقدم قليلا في الفوتوشوب لن تستطيع مشاهدة الحلقات و الإستمتاع بها بكل بساطة لأنه يشرح كل شيء بالتفصيل و ببطء شديد، كما أنه يقوم بعمل زوم على كل جزء على أعتقد أن هناك من سيشاهد قناته و لا يفهم أي جزء مما يقوله حتى و إن كنت لا تفهم اللغة الإنجليزية.

رابط القناة:



القناة الثانية: piximperfect

في هذه القناة سوف تستمتع بالدروس اليومية و كذلك سوف تفهم مبدأ عمل كل أداة يتطرق إليها في أثناء الشرح ما يجعلك تضرب عصفورين بحجر واحد و تكون الإستفادة مضاعفة إن شاء الله أنصحك بزيارة القناة و الإستمتاع بالدروس اليومية التي تنشر هناك

رابط القناة:
من هنا



سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده
لا تجعل الله أهون الناظرين إليك فمن ينظر إليك من دونه

شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
0 تعليقات على " أفضل الأماكن على الويب لإحتراف الفوتوشوب Where You Can Learn Photoshop "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares