كيف أنشر صورة تلاثية الأبعاد على الفيسبوك Facebook 3D photo:

كيف أنشر صورة تلاثية الأبعاد على الفيسبوك Facebook 3D photo:

Facebook Logo

هل أستطيع أن أحصل على صورة تلاثية الأبعاد للفيسبوك Facebook 3D photo حتى إذا لم أملك هاتف بتقنية 3D؟

الصورة تلاثية الأبعاد على الفيسبوك Facebook 3D photo تضيف جو رائع من المرح و تحصل على تفاعل أكبر من طرف زوار موقع الفيسبوك، خاصة أنه عبارة عن ميزة جديدة أضافتها شركة الفيسبوك مؤخرا.



 كيف أنشر صورة تلاثية الأبعاد للفيسبوك Facebook 3D photo؟

أولا: في حال كنت أملك هاتف بتقنية 3D photo:

Silver Iphone X With Airpods

تستطيع بكل سهولة نشر صور تلاثية الأبعاد على الفيسبوك Facebook 3D photo إذا كان معك هاتف يدعم تقنية 3D و يستطيع التعرف على الأبعاد المختلفة في الصورة و ذلك بخطوات سهلة و بسيطة من خلال مجموعة من الخيارات على ذلك الهاتف التي تختلف من هاتف إلى أخر.


بعد أن تأخذ تلتقط الصورة بتقنية العمقة المتخصصة في إظهار الصورة بشكل تلاثي الأبعاد، يبقى مشكل العرض فإذا كانت شاشة الهاتف الخاص بك تدعم تقنية التعرف على العمق في الصور فسوف تظهر لك الصورة تلاثية الأبعاد من دون أي مشاكل أما إذا كان الهاتف لا يدعم تقنية التعرف على العمق في الصورة فلن تظهر لك الصورة على أنها تلاثية الأبعاد.


بالنسبة للعرض على الحاسوب ليس هناك أي مشاكل فأغلب إن لم نقل كل شاشات الحواسيب تدعم تقنية الصور تلاثية الأبعاد Facebook 3D photo تتعرف على العمق في الصور ما يجعلها تظهر بتقنية 3D ما يجعل الصورة مميزة و رائعة.



ثانيا: في حال كنت لا تملك هاتف بتقنية 3D photo:

Person Holding Gray Candybar Phone

تستطيع أيضا في هذه الحالة الحصول على صورة تلاثية الأبعاد حتى إذا لم تكن تملك هاتف يصور بتقنية التعرف على العمق الموجود في الصور، و لكن في هذه الحالة سوف تساعد موقع الفيسبوك على التعرف على العمق بشكل يدوي.

و ذلك من خلال إنشاء صورة عادية و خارطة الصورة التي تحتوي على العمق بالتدريج بحيث أن أعمق شيء في الصورة يكون أسود تماما في الخارطة و أقرب شيء في الصورة يكون أبيض في خارطة الصورة و ذلك بالإعتماد على أحد برامج تعديل الصور و أنا أفضل شخصيا إستخدام برنامج الفوتشوب طبعا لكن لك الحرية في إختيار أي برنامج ترى أنه مناسب بالنسبة لك.

لتحصل في الأخير على صورتين يجب أن يكون لهما نفس الإسم مع إضافة إندرسكور و كلمة عمق كما هو موضح في المثال التالي:

ملاحظة: لا تحمل الصور من هنا فجودتها سيئة روابط التحميل بالجودة العالية في الصفحة الموالية.

الصورة الأولى و لنفترض مثلا أن لها إسم:  sky.png


من الضروري أن يكون للصورة الثانية إسم: sky_depth.png


كما يجدر الإشارة أيضا إلى أنه من الضروري جدا أن تختار مقاسات يقبلها الفيسبوك أثناء تعديلك للصورة على الفيسبوك، و يجب أيضا أن تنتبه إلى حجم الصورة خاصة إذا كنت مثلي تحب الإعتماد على المواقع التي تمنحك صور بجودة عالية و بالتالي بحجم كبير.


أنا واحد من بين الأشخاص الذين لا يحبون الشرح بالتدوين لذلك أفضل الشرح بالفيديو لأن فيه كل التفاصيل و تستطيع أن تفهم كل شيء من أجل الحصول على صورة تلاثية الأبعاد على الفيسبوك Facebook 3D photo سواء كنت تملك هاتف يحتوي على تقنية التعرف على العمق أو كنت تملك هاتف رخيص ففرجة ممتعة:




لتحميل الصورة التي عملنا عليها في هذا الفيديو:

لتحميل الملف كامل بصيغة Psd:

لمشاهدة الدروس المتقدمة على برنامج الفوتوشوب يمكنك تفقد البلاي ليست التالية:


رابط الدورة الكاملة التي تحتوي على مجموعة من الدروس:
من هنا


شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : فوتوشوب

إرسال تعليق