أفضل 10 طرق للربح من قناة يوتيوب بدون تعب

أفضل 10 طرق للربح من قناة يوتيوب بدون تعب:

الربح من قناة يوتيوب بدون أدسنس

الربح من يوتيوب واحدة من طرق العمل التي لم تعد تخفى على الشباب العربي، لكن الكثير ممن يريدون ربح المال من منصة اليوتيوب لا يعرفون طرق متنوعة للربح من اليوتيوب سوى ربط قناة اليوتيوب بحساب أدسنس و الربح من عرض الإعلانات عليها.

لكن هذه الطريقة أصبحت صعبة و لها مجموعة من الشروط الكبيرة خاصة بعد الإستهزاء الذي قام به لوجان بول حيث قام بتصوير شاب إنتحر و إستهزئ به كثيرا، ما جعل الكثير من المعلنين يقاطعون الإعلان على منصة اليوتيوب.

هذه الأخيرة قامت بوضع مجموعة من الشروط قبل أن تقبل أي قناة لتحقيق الدخل من أهمها 40 ألف ساعة مشاهدة و ألف مشترك في أخر سنة، بالإضافة إلى ضرورة وجود نشاط في الأيام الأخيرة على قناة اليوتيوب و العديد من الشروط الأخرى التي لن تطرق إليها بكل تأكيد حتى لا تكون التدوينة طويلة.



و منذ هذه الحادثة أصبح الكثير من الشباب يبحث عن طرق للربح من قناة يوتيوب بدون أدسنس

أفضل بدائل للربح من قناة يوتيوب بدون أدسنس؟


إذا كنت في مكان به مثيرات كثيرة  فأنصحك أن تبتعد عنه قبل أن تشرع في قراءة هذه المقالة لأنك إن إتبعت ما يوجد فيها سوف تتغير حياتك للأحسن، أنا أعدك؟ خاصة إذا كنت جدا أنا أضع بين يديك كل الطرق المتوفرة لربح المال من قناة يوتيوب لذلك لا تفوت أي كلمة مما هو موجود في هذه التدوينة فلن تجد له مثيل في أي مكان لا في المحتوى العربي و لا في المحتوى الأجنبي.

أولا: الإعلان بشكل مباشر في بداية مقاطع الفيديو:

الربح من اليوتيوب بالإعلان

أكيد أن هذه الطريقة للربح من قناة اليوتيوب تحتاج إلى صبر و جهد كبير حتى يصير لقناتك عدد لابأس به من المشتركين و المتابعين كما أنك في هذه المرحلة تصبح قادر على الحصول على مشاهدات عالية نسبيا حتى تكون أسعارك في الإعلان بشكل مباشر كبيرة، لا أقول أن القنوات الصغيرة لا تستيطع أن تعمل بهذه الإستراتيجية و لكن أسعار الإعلان سوف تكون قليلة و تنافسية لكي تستطيع أن تجلب من يعلن في قناتك.

تستطيع الإعلان لموقع أو تطبيق على الموبايل أو حتى خدمة أو أي شيء يطلب منك خاصة إذا كان متوافق مع إهتمامات زوار و متابعي قناتك، و حتى تكون الفكرة واضحة دعني أسوق لك مثال عن ما أتكلم عنه ففي هذا الفيديو سوف تجد ما نتكلم عنه في بداية المقطع بحيث يحافظ صاحب القناة على المحتوى الأصلي مع عرض إعلان مدفوع:




حيث نشاهد كيف يقوم باري تيوب بعمل إعلان لتطبيق واريور روبوت بشكل مدمج في محتوى الفيديو و هذا ما أتكلم عنه بالذات حيث يستطيع باري تيوب الربح من اليوتيوب بدون أدسنس.



أنا أعلم أنه لديك إعتراض على هذه النقطة فأنت ترى أن صاحب المثال يملك قناة كبيرة جدا، و أنك لا تملك الفرصة لأن تحصل على معلنين مثله، أما في حال كنت قد وصلت لهذا المستوى فأنت سوف تعتمد على أدسنس في ربح المال.

دعني أخبرك أنه لدي صديق يملك محتوى مخالف و قد تم إيقاف تحقيق الدخل على قانته بسبب أنه ينشر محتوى لا يملك الحق في نشره، لكن قناته لا تزال مستمر بسبب هذا النوع من الإعلانات الذي يسمح له بالإستمرار.

و دعني أخبرك أنه يقوم بنشر أهداف المباريات فهذا النوع من المحتوى يلقى رواجا كبيرا جدا و سوف تحصل على مشتركين كثر في ضرف وجيز جدا، و تستطيع بعد ذلك أن تسكب المال بهذه الإستراتيجية.




ثانيا:الإعلان عن الخدمات و الشركات بشكل مخفي:

الربح من قناة يوتيوب

يمكنك أيضا أن تربح المال من القناة اليوتيوب بدون إستخدام أدسنس من خلال الإعلان عن مواقع أو كورسات مدفوع لأشخاص معينين أو حتى لمجمعات سكنية أو محلات تجارية أو العديد من الخدمات الأخرى التي تستطيع أن تتقاضى مبالغ مادية محترمة من خلال الترويج للعديد من الخدمات على قناتك على اليوتيوب، و لعل الفرق بين كل من الطريقة الأولى و الثانية هي أنه في الطريقة الأولى الجميع يعلم أن باري عندما تكلم عن لعبة واريور روبوت كان ذلك إعلان مدفوع و لكن في هذه الطريقة لا يتكلم اليوتيوبرز و يخبر المتابعين أن هذه الحلقة هي عبارة عن إعلان و إنما يتظاهر أنه قد جرب الخدمة و أعجبته فعلا و ينصح بإستخدامها.

تواصلت معي العديد من المواقع لأقوم بعمل إعلان من هذا النوع و لكني رفضتهم و ذلك لأنني كنت مصر على أن أخبر المتابعين أن هذه الحلقة هي عبارة عن إعلان لكني المعلن رفض الأمر طبعا، لأنه يعلم أن نسبة التحويلات في هذه الحالة سوف تكون منخفضة جدا.

تستطيع أن تربح المال من اليوتيوب بدون إستخدام أدسنس بهذه الطريقة أيضا و لأني لا أحب أن أخفي عنكم أي شيء تفضل مثال واضح و صريح عن هذه الإستراتيجية:


المهم لا أعتقد أن هذا الفيديو سيدوم طويلا لأنني سوف أحذفه بعد مدة من نشر المقالة فأنا أريد منك أن تفهم طريقة الربح أو الإستراتيجية و لا أريدك أن تكره أي شخص أو تكن حقد إتجاه أي كان.



هناك العديد من المدونين يعتمدون على هذه الطريقة من أجل كسب مبالغ مالية محترمة شهريا لا أريد من أي شخص أن يكون تركيزه سلبيا و أن يتوجه لصاحب المثال و يترك تعليق سلبي، فقط تكلمت عن هذه الإستراتيجية حتى تعرف عنها.

ثالثا:الأفلييت ماركتينغ:

التسويق الإلكتروني على قناة اليوتيوب

تستطيع أيضا أن تربح المال من قناة اليوتيوب بدون إستخدام أدسنس عن طريق إستخدام إستراتيجية الأفلييت ماركتينغ في النيتش الذي تفهم فيه و الذي يتناسب بشكل أو بأخرى مع زوار قناتك، فمثلا يمكنك أن تسوق لموقع الإستضافة بلوهوست إن كنت تعمل في مجال الربح من الأنترنت أو أي مواقع أخرى يقدم خدمة الربح من خلال التسويق بالعمولة او موقع نايم شايب لحجز الدومينات.

هذا المجال واسع جدا و مهما كان المجال الذي تتكلم فيه في قناتك على اليوتيوب هناك العديد من المنتوجات التي يمكنك أن تسوق لمنتوجاتها أما إذا كنت تريد أن تتوسع في هذا المجال أكثر عليك بالعودة إلى المقالة السابقة التي تكلمنا عنها بإسهاب.

كيف أقوم ببناء سيلز فانلز ناجحة بأقل التكاليف و تحقيق ربح أكبر:


دعني أسوق لك مثال أيضا عن العمل بهذا الأسلوب و ربح المال من دون أدسنس و ذلك بإستعمال الأفلييت ماركتينغ و الإستفادة من قناتك على اليوتيوب، فأول خطوة يجب أن تقوم بها هي تتكلم بشكل جيد و تجيد طريقة جلب الزوار المهتمين و عمل فلتر لهم بإستخدام إستراتيجية معينة سبق و أن تكلمنا عنها في المقالة السابقة الخاصة بالسيلز فانلز لن نعيدها الآن.

دعني فقط أترك لك مثال واضح و صريح للعمل بهذه الإستراتجية المطبقة من طرف موقع المسوق:

ربح المال من التسويق الإلكتروني

شاهد المثال حيث يقوم صاحب موقع المسوق بإعطائك فرصة غير قابلة للرفض بمنحك قيمة كبيرة جدا حيث أنك سوف تكون راضي جدا خاصة و أنك ستحصل على قيمة مضافة أكثر من البلغ الذي ستدفعه بكثير شرط أن تشتري الإستضافة و الدومين برابط الإحالة الخاص به علما أنك بحاجة إلى شراء الإستضافة و الدومين في كل الأحوال و السعر سيبقى نفس السعر و أنت لا تتحمل أي مصاريف إضافية.

يمكنك معاينة المثال:
إضغط على النص التالي.

رابعا: إرسال الزوار للشراء:

الربح اليوتيوب من خلال البيع

1- الشراء من متجرك:

تستطيع أيضا أن تربح المال من القناة اليوتيوب من خلال إرسال الزوار المهتمين لمتجر خاص بك تستطيع أن تضع فيه مجموعة من المنتوجات التي تثير إهتمام زوار قناتك، فمثلا إذا كانت لديك قناة يوتيوب و لنفترض مثلا أنك تتكلم عن الفتنس و كمال الأجسام تستطيع أن تبني متجر إلكتروني خاص بك يحتوي على مجموعة من المنتوجات الرياضية و تبيعها بهامش ربح من إختيارك أنت.

دعني أترك لك مثالا واضحا و مميزا عن ما نتكلم عنه مثلا هذه قناة طبقت هذه الإستراتيجية بحيث دائما ما يرتدون ملابس تحمل العلامة التجارية لقناتهم و دائما ما يوحهك في آخر الفيديو للمكان الذي تستطيع أن تشتري منها هذا القميص أو المضرب أو أي كان ما ظهر في الفيديو.

رابط القناة:


المتجر الخاص بالقناة الذي يحتوي على كل ما يظهر في الفيديوهات:


2- الشراء من أحد المتاجر الإكترونية المعروفة:

الشراء من المتاجر الإلكترونية المعروفة مثل أمازون جيرباست أو حتى إيباي أو ما يطلق عليه بالتسويق بالعمولة ففي هذه الحالة أنت ترسل الزوار للشراء من أحد المتاجر الإلكترونية المعروفة جدا برابط خاص بك حتى تستطيع أن تربح بعض العمولات، لكن السلبي في هذه الطريقة هو أنه لا يمكنك أن تتحكم في هامش الربح أما عن الأمر الإيجابي فيتمثل أن الموقع موثوق و لن يخاف المشتري من إدخال معلومات بطاقته البنكية، و ستحصل على نسب تحويل عالية مقارنة مع الطريقة الأولى التي تتمثل في إرسال الزوار للشراء من متجرك الخاص بحيث أنه لن يشتري منك إلا من يعرفك حق المعرفة.


و لأنني عاهدت نفسي على أن أسوق لك في كل مرة مثال عن إستراتيجية العمل بالرغم من أن الأمر متعب إلا أنك تستحق فعلا مقالة بجودة عالية، هنا أحمد أبوزيد ينصحنا كيف تستطيع أن تصور فيديوهات لليوتيوب بالموبايل من الفئة المتوسطة بجودة عالية من دون أن تحتاج إلى شراء كامير إحترافية، لكن داخل الفيديو يعرض علينا شراء إضاءة حلقية حتى تستطيع أن تحسن من آداء تصوير الموبايل بشكل كبير جدا.

أكيد أن رابط الموجود في الوصف هو رابط أحمد أبوزيد و كل شخص يشتري من ذلك الرابط سوف يحصل أخي في الله أحمد أبوزيد على نسبة من الأرباح هذا جميل أليس كذلك خاصة و أن الفيديو شاهده أكثر من مليون شخص على اليوتيوب و كل شخص سبق له و أن عمل في هذا المجال يعلم أنه يمكن أن يحصل على نسبة تحويل من 1% إلى 2% إنه لربح رائع أليس كذلك و لو إفترضنا أنه سيحصل على واحد دولار لكل تحويل لكان معه 10 آلاف دولار من هذا العرض فقط كأقل تقدير و في أسوء الحالات.


اللهم لا حسد و أتمنى من كل قلبي أن تزيد أرباح أخي أحمد أبوزيد



خامسا: الربح من تقديم الخدمات للمتابعين:

الربح من تقديم الخدمات للمتابعين

دعني أفترض أنك مبرمج و سوف تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب لتعليم لغة البرمجة و أنا دائما ما أتعلم من دروس، فماذا لو إحتجت إلى برنامج أو تطبيق؟

و أنا دوما ما أرى أنك تجيد عملك من خلال متابعتي لدروسك على قناتك على اليوتيوب، أكيد سوف أطلب منك تكويد البرنامج مقابل لقاء مادي طبعا، و هكذا يكون بإمكان الحصول على أموال من قناتك على اليوتيوب بدون الإعتماد على أدسنس أو أي وسيط أخر فالمال سينتقل في هذه الحالة مباشرة من المشاهد إلى المنشئ المحتوى.

نفس الأمر إن كنت مصمم و هذه النقطة تنطبق على قناتي فكثيرا ما يتواصل معي الإخوة من أجل القيام بعمل بطاقات زيارة شعارات لشركاتهم و حتى فلاير و مجموعة من السير الذاتية للعديد من الأشخاص.

أيضا لو كنت حداد أو نجار بارع أو أي شيء أنت تجيد و يخطر على بالك يمكنك الربح منه فقط سوف تواجه صعوبات متعلقة بالتوصيل في حال كنت سوف تعمل على أشياء ملموسة مثل النجارة و الحدادة خاصة و أن المتابعين سوف يكونون من كل أنحاء العالم على عكس التصميم أو التكويد بحيث لا تحتاج أكثر من عنوان بريد إلكتروني لإرسال المحتوى.



حتى لا أكون أنانيا و أتكلم فقط على منشئ المحتوى الأخرين دعني أسوق لك مثال حي عن القناة التي تعرفونني فيها قناة لرقم فارس و الكل يعلم أنني مصمم أعشق تصميم الشعارات و بطاقات الزيارة و السير الذاتية و غير ذلك.

دعني أسألك سؤال لو لم تكن لي هذه القناة على اليوتيوب هل كنت ستعلم أنني أجيد التعامل مع كل من الفوتوشوب و الإليستراتور و تثق في و تقدم لي المال لقاء أن أقوم أنا بتصميم شعار شركتك؟ أكيد لا.

هذه أيضا واحدة من الطرق التي تمكنك من كسب المال من اليوتيوب بحيث أنه يمكنك أن تنشر المحتوى الذي تجيد عمله و بالتالي سوف يتواصل معك كل من سيحتاج خدماتك و هذا مثال بسيط عن أحد الأعمال التي قمت بها لإحدى الشركات التي تواصلت معي على الخاص مباشرة و دفعت مستحقاتي المالية من أجل هذا التصميم قبل أن أبدأ في العمل أصلا و قد كان العميل راضي جدا عن النتيجة فرجة ممتعة في مثال تصميم اللوجو:

سادسا: بيع دورات و محتوى إستثنائي و مميز:

الربح من المحتوى الإستثماني على يوتيوب

تستطيع أيضا أن تربح المال من القناة اليوتيوب بدون أدسنس أو أي وسيط أخرى من خلال عمل محتوى رقمي أو ما يسمى بالديجيتال كونتنت، خاصة و أن هذا النوع من العمل تحتاج لأن تتعب مرة واحدة في صناعته بعد ذلك سوف يضل ذلك المحتوى يعود عليك بأرباح جيدة من دون القيام بأي مجهود يذكر، و هناك الكثير ممن قدموا محتوى إستثنائي مدفوع مثل: نبيل المحاييلي، هاني حسين، سيمو لايف و العديد من الأصدقاء.


تستطيع أن تبيع هذا المحتوى إما على المنصات العالمية المشهورة المخصصة لهذا الغرض و من بين إيجابياتها أنه يمكن أن يتشري شخص أخر لا يعرف قناتك تلك الدورة إذا حصلت على تقييم عالي و عملت رانك على الموقع المعروف كموقع يودمي مثلا، لكني الأمر السلبي هي العمولات التي تأخذه هذه المواقع.


في حين يمكنك أن تنشئ موقع خاص لبيع دورتك حتى تستطيع أن تحتفظ بكل الأموال التي يدفعوا كل مشترك في دورتك الخاصة التي ستكون مدفوعة بسعر يمكنك تحديده أنت من دون أي ضوابط فقط راعي إمكانيات متابعيك.




دعني أسوق لك مثال حي أيضا عن هذه الإستراتجية لإحدى القنوات المميزة التي تنشر محتوى تعليمي عن الفوتوشوب حيث قام صاحب القناة بنشر بث مباشر يشرح فيه طريقة دمج صورة مع خلفية بشكل إحترافية بكل تفاصيله من تناسق الزوايا و قص الشخصية إلى تعديل الألوان و كل شيء حيث وصلت مدة الدرس تقريبا إلى 45 دقيقة:


لكن سعر الكورس الإستثنائي الذي يروج له داخل هذا الدرس أو البث المباشر يبلغ سعره 77 دولار مع العلم أن هذا الدرس شاهده ما يقارب المئة ألف من الأشخاص و لو كانت نسبة التحويل 1 بالمئة لكانت أرباح المدون من هذه الدورة 77 ألف دولار.

رابط الكورس الذي يبيعه تزامنا مع نشر هذا الفيديو:
إضغط على النص التالي.




تريد أن ترى من يبيع محتوى متميز في العالم العربي و ناجح في عمله إذن بكل بساطة يمكنك تفقد موقع هاني حسين لترى عدد الدورات التي يقدمها هاني حسين و هي مدفوعة و سعرها يبلغ 77 دولار منها ما هو بسعر أكبر و منها ما هو بسعر أقل خاصة و أن 77 دولار تمثل مبلغ كبير نسبيا خاصة بالنسبة لكل من هو مستقر في شمال إفريقيا بالنسبة للفارق الكبير الموجود في العملة.

إضغط على صورة هاني حسين لتنتقل إلى المثال العملي:






سابعا: الحصول على تبرعات من متابعي قناتك:

ربح المال من قناة اليوتيوب من التبرعات

الكثير من مستعملي اليوتيوب يستعملون الموقع الشهير و الرائد في هذا المجال موقع باتريون الموقع تابع لشركة جوجل و هو موقع موثوق جدا، بحيث يقوم منشئ المحتوى على اليوتيوب مثلا بإستغلال هذا الموقع من أجل جمع مبالغ مالية معتبرة للقيام بأمر ما أو قصد تمويل مشروع يحلم به منشئ المحتوى على منصة يوتيوب مثلا.



بالرغم من المحتوى السيء الذي يقدمه شريف جابر عدو الله إلا أنني أحببت أن أعرضه كمثال لأمرين:
1- ضخامة المبلغ الذي إستطاع أن يجمعه في ضرف وجيز.
2- مثال من العالم العربي لأن هناك الكثير ممن ينكر وجود ثقافة الدعم في العالم العربي.

ها هو شريف جابر يجمع مبلغ كبير جدا من التبرعات في ضرف وجيز جدا يفوق 8 ألاف دولار و المبلغ مازال في تزايد إلى غاية كتابة هذه التدوينة بفيديو واحد فقط على منصة اليوتيوب:



أتمنى أن تقوم بعمل تبليغ عن هذه القناة ما دمنا تكلمنا عنه لما لا حتى تكون قد ساهمت ربما في إغلاق أكبر قناة لنشر الإلحاد في العالم العربي.

رابط صفحة الباتريون لتتأكد بنفسك من أن المبلغ يفوق 8 آلاف دولار:
إضغط على النص التالي.

ثامنا: الحصول على رعاية من إحدى الشركات سواء المحلية أو العالمية:

الحصول على رعاية لقناتك على اليوتيوب

جميعنا يريد أن يصل لأفضل الطرق و الأساليب من أجل جعل مشروعه ناجح و فعال و كيف يجعل من قناته ذات أسس قوية و كيف يسوق لها و يحصل على الدعم المادي الكافي لذلك؟

دعنا نتفق أن كل مشروع يبدأ بفكرة نفس الأمر ينطبق على مشروع قناة على اليوتيوب، و الأفكار إن لم ندعمها بتخطيط ناجح سوف تصبح كسراب واه لذلك يجب أن تضع الخطة نصب عينيك من البداية لكي تحصل على داعم مناسب لك و لقناتك، فيمكنك أن تجعل فيديوهات تركز على إحدى الجوانب دون سواه حتى تحصل على داعم جيد لقناتك شرط أن تكون الإستفادة.


سوف يرد الكثير منكم أنه من الصعب جدا أن تحصل على راع لقناتك في المحتوى العربي دعني أترك لكم مثال عن قناة يوتيوب جزائرية ليس فقط عربيا علما أن التسويق في الجزائر ضعيف جدا جدا و بالرغم من ذلك هناك من يعمل و يجتهد في صمت لذلك أتمنى أن تتوقف عن إيجاد الأعذار لنفسك و لتبدأ بالعمل.

مثال بسيط إذا كنت مستعجل إنتقل إلى الدقيقة 01:05 حتى ترى أن هذا الفيديو برعاية بالرغم من أن القناة صغيرة و بسيطة:




تاسعا: مراجعة المنتوجات:

ربح المال من مراجعة المنتوجات

مما لا شك فيه أنه سبق لك و أن شاهدت مراجعات عدة على اليوتيوب لمجموعة كبيرة من المنتوجات، فكل شخص منا يفكر في شراء منتج ما إلا و شاهد مقاطع فيديو على اليوتيوب تتحدث عن المنتج لتعرف إذا كان جيد أم لا.

و من هنا جاء إلهام الشركات العالمية بحيث تقوم بإرسال منتوجاتهم لأصحاب القنوات على اليوتيوب و يطلبوا من منشئ المحتوى عمل مراجعات لمنتوجاتهم، ففضلا عن كون الشركات ترسل هذه المنتوجات بالمجان فهي ترسل أيضا دفعات مالية معتبرة لأصحاب القنوات على اليوتيوب لقاء عمل هذه المراجعات و بالتالي تكون عبارة عن طريقة أخرى يمكنك إستغلالها من أجل ربح المال من قناة اليوتيوب بدون إستخدام أدسنس.


هل تعرف قناة المرحة سرورز دعني أطرح عليك فيديو سرورز عندما قامت بعمل مراجعة للوحة الرسم الجميل في الفيديو أنها تخبرنا أنه مراجعة و لكن بطريقة طريفة جدا:



عاشرا: ربط قناة اليوتيوب بحساب أدسنس:

ربح المال من قناة اليوتيوب من أدسنس
ماذا لو أتى لي شاب ليس لديه أي خبرة في مجال العمل والتسويق من خلال الإنترنت، وسألني “كيف تربح من اليوتيوب؟”
كيف ستكون إجابتي، ومن أين أبدأ، وكيف أستطيع توضيح الفكرة لهذا المبتدء، وأضعه على الطريق الصحيح؟

دعني ألخص لك الرحلة في بضعة أسطر حتى تستطيع أن تربح من اليوتيوب يجب أن تكون تحب صناعة الفيديوهات و التصوير بعذ ذلك يمكنك أن تحدد فكرة قناتك على اليوتيوب و تبدأ في تعلم مهارات التعديل على الفيديوهات و كل ما يتعلق باليوتيوب من تعديل للصور أو تسويق للمحتوى الخاص بك.

و على ذكر المحتوى يجب أن يكون محتوى قناتك جيد فالمحتوى هو الملك في عالم الأنترنت حيث يجب أن يكون فريدا من نوعه جديدا في عالم السوشيال ميديا.

بعد أن تحقق الشروط المطلوبة لقبولك في برنامج الشركاء على اليوتيوب تستطيع أن تقدم طلبك لشركة جوجل أدسنس و تبدأ في تحقيق الأرباح بإستخدام فرع شركة جوجل المتمثلة في جوجل أدسنس.

أعتقد أنك لست بحاجة إلى مثال في هذه الحالة ببساطة لأنها الطريقة الأشهر لتحقيق الدخل و أي قناة على اليوتيوب تجد بها إعلانات أو حتى تلك الأشرطة الصفراء في تايم لاين الفيديو فإعرف أنه محققة لشروط تحقيق الدخل و هي تكسب المال من خلال ظهور الإعلانات على المحتوى الخاص بهم مثل ما هو مفصل في الصورة:



أرباح dzjoker من اليوتيوب

إذا كنت مثلي لا تحب القراءة و تفضل الإستماع تستطيع الإستغناء عن القراءة و الإستماع لهذا المقطع الذي يحتوي على ملخص شامل حول كل ما ذكر في هذه التدوينة الشاملة في بودكاست واحد ففرجة ممتعة:




أتمنى أن تكون المقالة شاملة لكل طرق ربح المال من قناتك على اليوتيوب حتى لا تنتظر فقط جوجل أدسنس، و إن أفادتك المقالة حقا أتمنى من كل قلبي أن تشاركها مع كل من تعتقد أنها يمكن أن تساعده على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : الربح

  1. الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. الواضح أنك لم تتفقد الصفحات الموالية في التدوينة يمكنك أن تضغط على زر التالي لتواصل قراءة التدوينة

      حذف