القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر تدوينات الموقع

كل طرق العمل على النت بدون إحتكار و نصائح بتجنن؟؟؟

كل طرق العمل على النت بدون إحتكار و نصائح بتجنن؟؟؟


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات أتمنى من كل قلبي أن تكون بألف صحة و خير و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر ففي حلقة اليوم سوف نتعلم كل طرق العمل على النت من دون إستثناء إن شاء الله



لكن قبل أن أبدأ أريد أن أشير إلى أن هناك طرق للعمل تحتاج إلى رأس مال حتى تبدأ بها و هذه الطرق تكون سريعة النتائج و كبيرة المردود و العائد كما أن فيها أخطار لخسارة رأس المال إذا كنت لا تملك الخبرة الكافية، أما طرق العمل على النت من دون رأس مال فيه تحتاج النجاح و الصبر على العمل و الإجتهاد حتى ترى النتائج التي تصبوا إليها


هناك أمر يجب عليك أن تعلمه بشدة فأنا شخصيا لدي أحد أصدقائي يجني آلاف الدولارات شهريا من شركة فوريفر و أنا هناك لا أريد التسويق لشركة فوريفر أو أريد أن أدفعك للعمل فيها و لكنه رغم ذلك ليس بالشخص السعيد فهدفه ليس المال بقدر ما يهدف إلى الشهرة و القيادية فهو رجل سياسي



ما أود أن أخبرك به هو أنه يجب عليك أن تعمل في الشيء الذي تحبه خاصة و مادام عمل حر، ليس فيه لا مدير و لا رئيس أعمال فلما لا تعمل في المجال الذي تحبه و سوف تبهرك النتائج إن شاء الله.



لذلك قبل أن تختار المجال الذي تعمل عليه أتمنى من كل قلبي أن لا تبحث كم يجني كل شخص من ذلك المجال و إنما إبحث إن كنت سعيد في ذلك العمل أم لا، بعد ذلك قرر إن كنت تستمر فيه أو تغير مجال العمل و لا بأس من تغيير مجال العمل أكثر من مرة و ذلك قصد التجريب و الإستفادة.



أولا: مجالات العمل من دون إستثمار:

1-الخدمات المصغرة:

Close-up of Telephone Booth

حتى تستطيع أن تعمل في مجال الخدمات المصغرة يجب أن يكون لك خبرة معينة كالتصميم أو البرمجة أو أي مهارة أخرى أو حتى من خلال تبديل وقتك بالمال، كأن تقوم بكتابة المقالات و غيرها من الأعمال.

فإذا كانت لديك أي مهارة يمكنك تحويلها إلى بعض الدولارات من خلال عرضها على مواقع بيع الخدمات المصغرة و لعل أفضل المواقع ليبع الخدمات المصغرة مجمعة جميعها في هذه المقالة فأغلب هذه المواقع غير معروفة على مستوى العالم العربي.

رابط المقالة الخاصة بمواقع بيع الخدمات المصغرة:


2-موقع يحل مشكل للناس:

Blue and White Orange Green Rubik's cube

أهم شيء في هذه النقطة هي الفكرة فيجب عليك أن تأتي بفكرة جديدة إذا كنت تريد أن تحلق في النت و تخترق كل الحواجز و الحدود عليك أن تأتي بفكرة إبداعية جديدة على الإطلاق كإنشاء موقع مثلا لبيع السيارات في دولة معينة مثلا نحن في الجزائر موقع واد كنيس حلق في النت الجزائري و كل ما يمكنني القول أنني أريدك أن تبحث في النت عن صاحب الموقع قبل و بعد إنشاء الموقع و ستفهم أشياء كثيرة.


الربح من مثل هذه المواقع يكون عن طريق إما الإعلانات أو حتى عن طريق أخذ نسبة من الأرباح عن كل مبيعة من كل من البائع و الشاري.




3-التدوين و الصبر عليه:

Blog Blocks Wallpaper

يمكنك أيضا أن تكتب تدوينات و معلومات فريدة من نوعها على النت حتى تستيطع أن تظهر في نتائح البحث الأولى لمحركات البحث جوجل لكي يكون لك زوار كثر و تحصل على مداخيل أكبر من الإعلانات الخاصة بشركة جوجل أو أي شركة إعلانية أخرى.

و في هذه النقطة بالذات أحببت أن أشير إلى فكرة بسيطة جدا و هي أن تنشر محتوى مخالف كأن تقوم بنشر الأفلام الجديدة و بث مباشر لمباريات كرة القدم حتى تستطيع أن تأتي بزوار كثر و الإعتماد على شركة إعلانية ليس لديها مشكل مع حقوق الطبع و النشر



4-إنشاء قناة يوتيوب:

Black Flat Screen Monitor With Turned-on Screen

أيضا فيما يخص إنشاء قناة يوتيوب فإما أن تكون لك مهارات في مجال معين أو أن تكون ماهر في الهرج و التمثيل كما يفعل أغلب أصحاب القنوات أو حتى من خلال نشر محتوى تقوم بعمل تعديل عليه من أجل التخلص أو إخفاء حقوق الطبع و النشر.

و لعل أفضل ما ينشر هذه الأيام على اليوتيوب هو الفلوج بعدما كانت الحقبة الماضية السيطرة التامة للألعاب و يمكنك مشاهدة أفضل القنوات دخلا على اليوتيوب من خلال المقالة الكاملة الماضية، صراحة لن تصدق الدخل الصافي للقناة الأولى:

رابط المقالة:

5-قرصنة المواقع و البطاقات البنكية:

Policeman Holding Handcuffs and Man Wearing Blue Suit Carrying Books Figures on Brown Surface

أول ما بدأت العمل به على النت هو القرصنة و لكن سرعان ما أدركت أن ما هو حرام حرام لذلك توقفت عن تلك الإعمال المشينة فهي سرقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى فأنت تأخذ مال شخص عمل من أجله بكد حتى و إن كنت فقط تضع شفرتك الإعلانية في المواقع فنفس الأمر كذلك.

لا أريد من أي شخص أن يعمل في هذا المجال لأن دخوله ليس كخروج أما إذا كنت تريد أن تعرف أكثر عن الإختراق أكتب لي أسفل هذه المقالة تعليق.



6-الهندسة العكسية:

White Samsung Earphones

هذه الطريقة مشروحة بشكل حصري على قناة ثقافة و منوعات من الألف إلى الياء و كل الطرق من أجل الحصول على التطبيق ناجح و لقد لخصت الهندسة العكسية في مقالة واحدة بعدما كانت هناك دورة كاملة في القناة فيها أكثر من تلاث ساعات من الدراسة و لكن اليوم مرتبة بشكل مرة خرافي في مقالة واحدة.

رابط المقالة:
 من هنا

7- التسويق:

Brown Framed Eyeglasses

التسويق من دون رأس مال يكون ليس بالإحترافي فالتسويق الحقيق حتى نكون صرحاء يحتاج إلى رأس مال و لو ببسيط و لكن صراحة يحتاج إلى رأس مال حتى تكون النتائج فيها مبهرة و لكن هناك من يجيد التسويق حتى بالطبع المجانية في المجموعات فلدي العديد من الأصدقاء يسوقون لمنتوجات من خلال صفحات فيسبوك أو من خلال المناصب التي يملكونها أو من خلال مشاركة مقالت في المنتديات الأجنبية طبعا و ليس العربية فلم يسبق لي أن وجدت تفاعل يرقى إلى المستوى المطلوب في المنتديات العربية صراحة.





ثانيا: طرق عمل تحتاج إلى رأس مال:


1- الشوبي فاي:

Red Product Tag

لعل الإسم الأفضل لهذا العمل هو الإيكومارس و لكن الموقع الأفضل على الإطلاق في هذا المجال هو موقع شوبي فايي لذلك أصبح العمل يسمى بالشوبي فاي، و للتعرف أكثر على الشوبي فاي و طريقة العمل فيه أدخل الرابط الموجود أسفل فقط شرحت فيه الشوبي فايي بالتفصيل الممل.

رابط المقالة:




2-التيشارت:

Close-Up Photo of Person Wearing Black Shirt

إن أكثر قطعة قماش أشتريها على الإطلاق هي الأقمصة أكثر من الأحذية و أكثر من السراويل أو حتى البذلات الرياضية لذلك نشأت فكرة بيع القمصان على النت و ذلك من خلال تصميم رسومات في مجال أو إهتمام معين و بيعها على النت من خلال التسويق لهذه القمصان على الفيسبوك أو اي شركة إعلانية أخرى: و لأن التيشارت يحتاج إلى أكثر من مقالة لشرحه يمكنك العودة إلى كل من المقالات التالية من أجل فهم التيشات أكثر حتى تستطيع أن تقرر في أي مجال تريد أن تعمل.

رابط المقالات السابقة:



3-التداول:

Turned-on Monitor Displaying Frequency Graph

من بين أكثر الأعمال التي تذر بالمال على أصحاب الخبرة و المهارة و لكن تحتاج إلى رأس مال كبير حتى تتعلم فقط فصراحة دائما ما يعرض علي في القناة أن أقوم بعمل شروحات لمواقع تقوم بالتداول و دائما ما أقابلها بالرفض و ذلك لأن مقتنع أن التداول ليس بالعمل الخاص بالمبتدئين، لكن التداول مربح خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يملكون أشخاص يتسجلون أسفل رابط الإحالة الخاص بهم فالربح الحقيقي يكمن في رابط الإحالة و من يستطيع أن يجلب عملاء أكثر لتلك الشركة.


و هذا أكثر من دليل على أن الشركات دائما ما تتواصل معي و تعرض عليا أن أعمل تسويق لشركاتهم و أنا أرفض و لا أريد أن أدخلك في عالم لا تملك الخبرة الكافية فيه كما أريد أن أنور عقلك لأمر أنهم دائما ما يعرضون علي حسابات وهمية لأخبركم أني ربحت ألف و ألفين دولار في الشهر:

الدليل الأول:
من هنا

الدليل الثاني:
من هنا





4- الدفع مقابل الحركة أو الفعل:

Group Hand Fist Bump

أو شركات ال CPA من بين أفضل الطرق للعمل على النت و لكن كل الشبكات التواصلية بدأت تضيق الخناق على المسويقين مما يصعب من طريقة العمل على هذا المجال كل ما عليك فعله هو التسجيل في إحدى شركات التسويق بعد ذلك كلما حصلت على عملاء يقومون بالفعل المشترط من أجل الحصول على العمولة الخاصة بكل فمثلا بعض الشركات تريد أن تجمع إيميلات فكلما أحضرت أشخاص يقومون بوضع إيميلاتهم كلما كان لك سعر معين.



5- تطبيقات الموبايل:

Bokeh Photography of Person Holding Turned-on Iphone

يمكنك إن لم تكن مبرج أن تعمل في هذا المجال و لكن بالطبع يجب أن يكون لديك رأس مال لكي تشتري الكود البرمجي الذي تعمل عليه و تقوم بعمل التعديل على الصور الموجودة سواء على التطبيق أو اللعبة أو حتى شراء صور جاهزة من أشخاص يعملون في المجال السابق ذكره ( الخدمات المصغرة ) 
أيضا في طريقة العمل هذه سوف تحتاج إلى إنشاء حساب في المتجر بلاي فهو مدفوع ب 25 دولار أو يمكنك العمل على المتاجر المجانية حتى تسطيع أن تجمع المال من الإعلانات الموجودة داخل التطبيقات أو الألعاب كما يمكنك أيضا أن تترك مشتريات داخل هذه الألعاب.




6- تعدين العملات الرقمية:

Close-up of Coins

ما أريد أن أشير إليه في هذه المقالة هو أنه يمكنك أن تعمل تعدين للعملات الرقمية إما عن طريق أجهزة مخصصة لهذا الغرض أو عن طريق حاسوب قوي جدا موصل به أكثر من جهاز كارت شاشة لتستطيع أن تقوم بتعدين العملات أما فيما يخص التعدين فنحن لن تنطرق إليه في هذه المقالة حتى لا تكون المقالة مملة للغاية.



العملات الرقمية و الشرح الكامل لتطور العملات عبر الزمن:

عملة رقمية جديدة في السوق يحتمل أن يرتفع سعرها بشكل جنوني لا يوصف:





أتمنى من الله أن لا أكون قد نسيت أي طريقة عمل و إن كان أي شخص يعرف أي طريقة و يجني بها دخل محترم شهريا يا ريت ميبخلش علينا بتركها في تعليق كما يقولها المصري.



شارك المقالة مع أصدقائك فلعل أحد منهم يحسن مستوى دخله الفردري إلى الأحسن من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
reaction:

تعليقات