كل ما تريد معرفته حول موقع Airbnb يمكنك حتى من ربح المال!

كل ما تريد معرفته حول موقع Airbnb يمكنك حتى من ربح المال!


موقع Airbnb واحد من أنجح المواقع في الألفية الأخيرة خاصة و أنه أتى بفكرة جديدة غيرت عالم السفر بشكل جذري فالشركة أصبحت تنافس أشهر الفنادق و تحصل على أرباح شهرية كبيرة و أرقام يحسب لها ألف حساب في عالم الإقتصاد هذا ما جعل أكبر المستثمرين في العالم يتسابقون لشراء أسهم في الشركة ما جعل سعر السهم في الشركة يرتفع بشكل كبير جدا و جعها هذا الأمر تتخطى كل التوقعات.

إير بي إن بي (بالإنجليزية: Airbnb) هو موقع يتيح للأشخاص تأجير واستأجار أماكن سكن. يحتوي الموقع على أكثر من 800 ألف إعلان موزعة على 33 ألف مدينة في 192 دولة. يقوم المضيف بإنشاء صفحة تعريفية خاصة به، وصفحة تعريفية خاصة بالمكان الذي يؤجره تحتوي أيضا على توصيات من أشخاص آخرين ومراجعات من نزلاء المكان وتقييم للمكان، كما يكون بإمكان المضيف التواصل مع النزلاء عبر نظام مراسلة خاص.

تم إنشاء الموقع سنة 2008 لأول مرة في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية و منذ ذلك الحين و هو في تنامي لا متناهي إلى غاية يومنا هذا حيث يوفر خدماته في أكثر من 192 دولة حول العالم بأكثر من 33 ألف مدينة حول العالم في أخر إحصائية للموقع لكن هذه الأرقام قد تضاعفت بشكل لا يوصف خاصة في السنوات الأخيرة و كل يوم ينظم المئات إذا لم نقل الآلاف إلى الموقع و يضيفون العديد من العقارات إليه مفروشة و مستعدة لإستقبال العملاء.


وبحسب مصادر الموقع يتم يومياً 10 مليون عمليه حجز حول العالم. حيث يوفر هذا الموقع جميع أنواع المساكن التي يبحث عنها المسافر من :غرفة، استديو، شقة، شاليه، فيلا، كوخ، السكن في مزرعة، التخييم خارج المدينة ... إلخ 
وكل ذلك بسعر مغري جداً خاصة إذا ما تم المقارنة بين الخدمة التي سيحصل عليها العميل و السعر الذي سيدفعه و هذا ما جعل موقع Airbnb يحصل على هذ النجاح الباهر.


هل الحجز عن طريق موقع Airbnb آمن؟

Thief, Burglary, Break Into, Balaclava

الحجز عن طريق موقع Airbnb آمن جدا خاصة و أن كل الأشخاص المتواجدون على الموقع سبق لهم و أن أكدوا هوياتهم بإحدى الوثائق الحكومية: جواز سفر، رخصة قيادة، بطاقة تعريف وطنية ....
هذا و زد على ذلك فإن موقع Airbnb يضيف خاصية التفاعل فإذا كان أي شخص قد سبق له و أن تعامل بشكل سيء فسوف ترى ذلك في قائمة التعليقات الذي يمكن لأي شخص أن يدلي بتصريح له حول ما إذا كان طباع الشخص الذي يعلن في الموقع جيدة أم سيئة بالإضافة إلى أنه يمكنك تقديم متابعات قضائية في حال حدوث أي خلل و هذا أمر مستبعد جدا خاصة و أنك تملك كل المعلومات الصحيحة عنه.


كيف تحجز على موقع Airbnb بالشكل الصحيح؟

Ethics, Right, Wrong, Ethical, Moral

يمكنك أن تحجز من تطبيق Airbnb المتوافر في متجر جوجل بلاي و على آب ستور أو من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة الشيء الجذير بالذكر أنك لا تستيطع أن تحجز في الموقع ما لم تقم بالتسجيل في الموقع (Airbnb) و تؤكد رقم الهاتف الخاص بك و المعلومات الضرورية على الموقع فمثلما تخاف أنت من الشخص المجهول الذي ستبيت عنده فالشخص الذي يمنحك منزله أيضا يخاف منك إذا كان لا يملك هويتك و بالتالي التأكد من الهوية ضرورية لكل من المعلن و من العميل.

بالإضافة إلى أنك يجب أن تضيف إسمك الحقيقي في الموقع مثل ما هو موجود في الهوية لأنه و ببساطة بطاقة الإستئجار التي ستحصل عليها من الموقع عليها نفس الإسم المتواجد على الموقع.

بعد ذلك تبحث عن الخيار المناسب لك من حيث المكان أو الدولة التي تريد أن تقيم فيها، المدة الزمنية التي ترغب أن تبقى في ذلك المكان السعر و الحجم و كل ما يهمك و تقوم بالحجز بعد أن تكون قد تواصلت مع المعلن سلفا.

ملاحظة:

ضروري جدا تتواصل مع صاحب الشقة قبل الحجز و هذا بغرض إلغاء الحجز و كل التفاصيل المتعلقة بمكان مبيتك حتى لا تصرف نقودك في مكان ربما لا يتوافق مع عاداتك و تقاليدك.


سياسة إلغاء الحجز على موقع Airbnb؟

من الجميل جدا الإطلاع على سياسة الإلغاء بصاحب الشقة قبل أن تحجز و هذا لأن الموقع يتيح الحرية لكل المعلنين في التصرف في هذه النقطة بالذات و يمكنك الإطلاع على هذه الخيارات من خلال التفاصيل الموجودة في كل إعلان المرافقة لكل الخدمات المتوفرة في الشقة أو الغرفة أو حتى السرير.

كيف تكسب المال من موقع Airbnb؟

Money, Profit, Finance, Business, Return

1- إضافة منزلي أو غرفة أو سرير للموقع:

تستطيع أن تكسب المال من موقع Airbnb من خلال إيجار منزل أو غرفة خاصة في منزلك أو حتى غرفة مشتركة أو حتى سرير فقط و الأكيد في الأمر أنه كلما زاد حجم ما يمكنك أن تستأجره كلما زاد السعر الذي من المحتمل أن تحصل عليه بشكل شهري.

خاصة إذا كنت في أحدى المناطق السياسية فأنصحك بشدة أن تسجل في الموقع اليوم قبل يوم غذ.


كيف أستطيع أن أضيف منزلي أو غرفتي إلى موقع Airbnb؟

يمكن لأي شخص في العالم أن يضيف منزله على موقع Airbnb و ذلك من خلال مجموعة من الخيارات البسيطة على  الموقع المتعلقة بالمسكن الذي تريد أن تستأجره كالمدة الزمنية التي تستطيع أن تستأجره فيه من عدمها و المكان المتوافر فيه و الحي و الخدمات التي تستطيع أن توفرها في المسكن من ثلاجة و تلفاز و إتصال بالأنترنت و كل ما يمكن أن يخطر ببالك بالإضافة إدراج مجموعة من الصور للمنزل حتى تكون هناك رؤية جيدة للعميل عن المسكن الذي سيقيم فيه و العديد من الخيارات الأخرى المتقدمة التي سوف تجدها بالتفصيل في هذا الفيديو في حال كنت تريد أن تضيف منزل تملكه للموقع:


للدخول إلى الموقع:

للدخول إلى الموقع باللغة العربية:


Arm-Wrestling, Indian Wrestling

2- برنامج الشركاء الذي يوفره موقع Airbnb:

تستطيع أن تكسب المال من موقع Airbnb و تصبح شريك حقيقي للموقع و تحصل على نسبة أرباح معتبرة من كل العمليات التي تتم في الموقع و يكون لك سببا في حدوثها و للإطلاع على مزيد من التفاصيل حول هذه النقطة إذا كنت تريد أن تربح من هذا الأسلوب يمكنك الدخول إلى هذه الصفحة.


دعنا نترككم مع أهم الأخطاء التي يمكن أن ترتبكها في حال إستأجرت من الموقع و ذلك عن تجربة شخصية:



أولا :  من ناحية الأمان والموثوقية فموقع (Airbnb): 

آمن وعندهم طريقة للتوثيق جيدة ، حيث يتم توثيق حسابك وأخذ صورة شخصية لك مع ربطها برقم الجوال وإرسال رقم للجوال لتمكينك من استكمال إجراءات حجزك ، كشخص نزيل لم يتم توثيق حسابي بهذه الطريقة إلا قبل أول حجز قمت به عن طريق الموقع ، والمفترض بأن المضيفين أصحاب المنازل يخضعون لإجراءات مشابهة ، يتضمن الموقع تعليمات تنص على وجوب أن يتم دفع المبالغ من خلال الموقع نفسه زيادة في الأمان . وهذا الأمر ذكرته من باب الإنصاف وبيان الحقيقة ولعلمي بأن البعض قد يتردد في الحجز عن طريق الموقع لهذا السبب ، وبالتالي أحببت بيان ذلك لطمأنتهم .

ثانيا : الرسوم التي يحصل عليها الموقع:

يجب عليك أن تعلم أن الموقع يتقاضى نسبة معتبرة لقاء سمعته و الخدمة التي يوفرها لك تختلف هذه الرسوم على إختلاف الحجز الذي تقوم به أنت و يمكنك الدخول إلى الموقع و قراءة المزيد عن الموضوع و التوسع أكثر في نقطة الرسوم.

إستفسر أكثر عن الموضوع:
من هنا

ثالثا : الدفع مقدما:

يجب عليك أن تعلم أنه في موقع Airbnb يجب عليك أن تحجز بشكل مقدم و هذه نقطة قد يعتبرها البعض سلبية في حين يرى البعض الأخر أنها نقطة إيجابية و لكل رأيه.

مقالة سابقة:كيف أربح عشرون دولار يوميا من فايفر بدون أن أجيد عمل أي شيء Fiverr Arbitrage:

رابعا : سياسة إسترجاع الأموال:

لا يتبع الموقع سياسة معينة لاسترجاع المبلغ إذا تم الإلغاء ، وإنما يخضع ذلك لما يضعه المضيف من قواعد لاسترجاع المبلغ عند الإلغاء وقد تكون هذه القواعد صارمة جدا تنص على أحقية استرجاع نصف المبلغ فقط إذا تم الإلغاء بعد مضي سبعة أيام من الحجز وقبل يومين أو يوم من الوصول وهذا الاسترجاع لا يشمل قيمة الضرائب والرسوم ، وهذا ما حصل لي بالنسبة لحجزين من الحجوازات التي قمت بها حيث كانت قواعد المضيفين صارمة جدا و هذا خطأ قمت به بحيث أنني لم أراجع النقطة قبل الحجز.

خامسا : ضرورة توفر أنترنت لديك حتى لا تواجه مثل هذا المشكل:

عند تسجيل الوصول لمقر الإقامة قد تضطر إلى انتظار المضيف للقدوم وقد يستغرق هذا نصف ساعة وهذا ما حصل لي في أول حجز  ، وقد تضطر في بعض الأحيان إلى تلقي رسالة من المضيف توضح لك كيفية تسجيل الدخول بشكل ذاتي ويقوم بإرسال هذه التعليمات عن طريق رسالة نصية أو مقطع فيديو وبالتالي إذا لم يكن لديك إنترنت فستكون في وضع لا تحسد عليه وهذا حصل معي في آخر حجز حيث لم يقم المضيف الأخير بإرسال تعليماته لي في وقت مبكر( في اليوم السابق للحجز على الأقل )  وإنما قام بإرسالها في الوقت الذي حدده هو لتسجيل الدخول وهو الساعة السادسة مساء ولم يكن لدي إنترنت واضطررت إلى الاشتراك بخدمة الاتصالات السعودية للتجوال الدولي ، ولم يكن هناك أي مبرر للمضيف في تأجيل إرسال تعليماته حيث إنه تقاضى حقه كاملا مني عن طريق الدفع المقدم للحجز .

سادسا :تقديم المساعدات:

إذا كنت قد حجزت شقة كاملة من الموقع فلا تتوقع أي مساعدات من المضيف الذي غالبا لن يكون متوفر في حال أردت الحصول على أي إستفسار أو مساعدة هذا عكس ما إذا قمت بالحصول على شقة فقط من المنزل أو حتى سرير في إحدى المنازل لكن النقطة السلبية في هذه الأخيرة أنك لن تحصل على الخصوصية التي تريدها مهما كان المضيف محافظا.


شاركة التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : الربح

إرسال تعليق