كل طرق ربح المال من الفيسبوك: أكثر من 12 طريقة كلها رائعة

كل طرق ربح المال من الفيسبوك: أكثر من 12 طريقة كلها رائعة:



ربح المال من الفيسبوك واحد من أفضل الطرق المتوفرة لربح المال من الأنترنت لكن حتى و نحن في سنة 2019 مازال الكثير من الأصدقاء يتساءلون عن الطرق المتوفرة لربح المال من الأنترنت بإستخدام الفيسبوك.

ربح المال من الانترنت بإستخدام الفيسبوك


لا بل أن هناك من مزال ينفي وجود طرق لربح المال من الأنترنت بإستخدام الفيسبوك، دعني أخبرك يا صديقي في هذه التدوينة أن الفيسبوك يمنحك المال بأكثر من طريقة و بأساليب مختلفة منها ما هو مباشر و منها ما هو غير مباشر فقط أتمنى أن تقرأ هذه الأسطر بتمعن و أنا أعدك أنك لن تغاذر هذه الصفحة إلا و معك قدر كبير جدا من الإفادة.



طرق ربح المال من الفسيبوك:

ربح المال من الانترنت

كيف لا تستطيع ربح المال من الفيسبوك و هو الموقع الثالث في الترتيب العالمي و يملك الموقع أكثر مئة مليون زائر يوميا بقيمة أرباح مقدرة تفوق العشرة بليون دولار شهريا.

المهم الفيسبوك كان يوفر منصة تسويق رائعة لكل من يملك مشروع أو فكرة عمل سواء أونلاين أو حتى أوفلاين بحيث أنه يكون سبب في زيادة أرباحك و لكنه لم يكن يمنحك المال بشكل مباشر، لكن الفيسبوك لم يكتفي بذلك خاصة في السنوات الأخيرة حيث أصبح الفيسبوك يملك أكثر من أسلوب عمل يمنحك فيها المال بشكل مباشر.



أولا: الربح من الفيسبوك بطرق مباشرة:

في هذا الجزء سوف نتطرق إلى مجموعة من الطرق تمكنك من ربح المال مباشرة من شركة فيسبوك أو إحدى فروعها


1. الربح من الفيسبوك عن طريق نشر الفيديوهات:


أصبح بإمكان صفحات الفيسبوك الربح من الفيسبوك عن طريق نشر الفيديوهات و تركيب الإعلانات عليها بمساعدة شركة Ad Breaks نفس طريقة عمل قنوات اليوتيوب بحيث أن أصحاب قنوات اليوتيوب يقومون بوضع إعلانات شركة جوجل أدسنس Google Adsense التي تمثل فرع من شركة جوجل نفس الأمر ينطبق على أصحاب صفحات الفيسبوك إذ لا تستطيع أن تربح المال من فديوهات نشرتها على حساب شخصي و لكل من الفيسبوك و اليوتيوب مجموعة من الشروط حتى يصبح الفيديو الخاص بك مؤهل لتحقيق الدخل و الربح منه بحيث تتمثل شروط الفيسبوك حتى تستطيع ربح المال من الفيدوهات المنشورة على صفحتك:

1. النشر من صفحة فيسبوك و ليس من حساب شخصي.
2. أن تتجاوز الصفحة التي تنشر منها حاجز عشرة آلاف معجب بالصفحة.
3. يجب أن تكون خاصية تحقيق الدخل من الفديوهات متاحة بالنسبة للغة الذي نشر بها الفيديو ( اللغة العربية متاحة )


4. يجب أن تحظى صفحتك على أكثر من تلاثون ألف مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل.
5. أن تكون هذه الفيديوهات تساوي أو تفوق مدة التلاثة دقائق.
6. يجب أن تنطبق عليك مجموعة من المعايير الأهلية لتحقيق ربح المال من الأنترنت.

إذا رأيت أن هذه الشروط تنطبق على إحدى صفحاتك فيمكنك تقديم الطلب من خلال الرابط التالي:



2. الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات:


ربح المال من شركة الفيسبوك متوفر أيضا عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية لكل من Android و IOS بحيث يمكنك أن تأخذ مجموعة من الشفرات الإعلانية الخاصة بشركة َAudience Network التي تمثل فرع من شركة فيسبوك و هي عبارة عن شركة شبيهة لشركة admob بحيث تستطيع أن تربح المال من الفيسبوك بنفس المبدأ و نفس الإستراتيجية.

المهم يمكنك أن تقدم طلب ربح المال من شركة فيسبوك بهذا الأسلوب من الرابط التالي:

إن كنت جديد معنا فيمكنك أن تشاهدة الدورة الكاملة لربح المال من شركة أدموب حتى تفهم كل شيء:
من هنا



 3. الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية:


أكيد إن كنت مستخدم وفي للفيسبوك سبق لك و أن لعبت إحدى ألعاب الفيسبوك الفورية و بالتالي شاهدت مجموعة الإعلانات التي تأتيك أثناء لعبك لهذه الألعاب.

تستطيع أيضا أن تشارك في تطوير هذه الألعاب و نشرها على أن تكون لك نسبة أرباح معتبرة من الإعلانات التي تظهر في هذه الألعاب.

إذا كنت تملك مهارات التطوير اللازمة و ترى أنه بإمكانك تطوير لعبة ناجحة قادر على لقاء إقبال من الجمهور على الفيسبوك فأكيد سوف تحقق أرباح هائلة بهذه الطريقة و يمكنك البدء في العمل بهذه الإستراتيجية من خلال هذا الرابط:



4.الربح من الفسبوك عن طريق المقالات الفورية:


مشكلة بطء الأنترنت هي واحدة من أكثر المشاكل التي لازال العديد من الدول حول العالم يعاني منها، و أكيد أن شركة الفيسبوك تسعى دوما إلى أن تكون السباقة في إيجاد مجموعة من الحلول و هذا ما يجعل الشركة ناجحة بشكل مميز.

و كمبادرة طبية من شركة الفيسبوك قامت بتطوير هذه الإستراتيجة المتمثلة في فتح مجموعة من المقالات بشكل سريع جدا و فوري خاصة أن العديد من الشركات توفر خدمة الحصول على فيسبوك من دون دفع تكاليف إضافية على الإستخدام ما يوفر راحة أكبر للمستخدم و الإطلاع على هذه المقالات أكثر ما يعود بالنفع على كل من منشئ المحتوى و الزائر على حد سواء.

الشيء المميز أن هذه الخدمة تقدم بالمجان بالكامل لأصحاب صفحات الفيسبوك إذا توفر فيها مجموعة من الشروط تستطيع الإطلاع على هذه الشروط من خلال الرابط التالي:

أما إذا كنت تريد أن تبدأ في جني المال من تطبيق هذه الطريقة فيمكنك البداية من خلال الرابط التالي:




5. الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace:


لا أدري صراحة هل أضع هذه الخدمة في قائمة الطرق المباشر أم الطرق غير المباشر و لكن كما تشاهد في الفترة الأخيرة تم إضافة زر جديد على الفيسبوك و هو عبارة عن زر Facebook Marketplace بإختصار هو عبارة عن فضاء يمكنك من بيع المنتجات مهما كانت هذه المنتجات بشكل مجاني بالكامل و الجميل في هذه الخدمة أنه في حال أردت شراء أي منتج و كتبت في خانة محرك البحث إن الفيسبوك سيمنحك نتائج أقرب الناس إليك.

ما يجعل سهولة التواصل مع البائع و الحصول على السلع و المنتجات أمر في غاية السهولة و قد إشتريت بإستخدام هذه الميزة و الخاصية أكثر من مرة.







ثانيا: الربح من الفيسبوك بطرق غير مباشرة:

بعد أن أنهينا في الجزء الأول من هذه التدوينة طرق ربح المال من الفيسبوك بشكل مباشر سوف ننتقل إلى طرق ربح المال بشكل غير مباشر، أي أن الفيسبوك في هذه المرحلة لن تمنحنا المال و لن تأمر أحد فروعها بمنحك المال و إنما سوف تكون سببا في زيادة أرباحك أو أعمالك سواء أونلاين أو حتى أوفلاين.



1. الربح من الفيسبوك عن طريق تأجير منشورات دعائية:


إن كنت تملك صفحة على الفيسبوك كبيرة أو حتى إن كانت الصفحة صغيرة نسبيا و تملك قدر كبير من التفاعل فتستطيع أن تقوم بتأجير مجموعة من المنشورات سواء لمحلات تجارية فتحت حديثا في أحد المناطق أو حتى تشهير لأعمال على الأنترنت خاصة إذا كان إهتمام زوار الصفحة قريب من المحتوى الإعلاني.

و تختلف الأرباح في هذه الحالة على حسب إختلاف التفاعل في الصفحة و عدد المتابعين للصفحة كمثال بسيط نحن في الجزائر و أكبر صفحة بها تحتاج لأن تدفع أكثر من 20 دولار لكل منشور على الصفحة الأكبر لدينا.

تستطيع أيضا أن تطبق هذه الإستراتيجية في المجموعة خاصة التي تكون أنت المدير فيها.



2. الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة:


التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتينغ و هو عبارة عن جلب شاري لمنتج أو خدمة مع الإتفاق سلفا مع البائع أنه سوف يمنحك نسبة من أرباح هذه المبيعة، و تختلف نسبة الأرباح على حسب المنتج الذي تسوق له خاصة إذا كان المنتج رقمي فيمكن أن تصل نسبة أرباحك إلى 80% من قيمة المنتج نفسه ما يجعله أمر مربح جدا بالنسبة لك.

المهم يمكنك أيضا أن تزيد أرباحك بهذه الطريقة و صدقني أنه مهما كان تخصص صفحتك فيمكنك أن تجد منتجات رابحة و صالحة لكي تسوق لها فقط إبحث و إعمل بالإستراتيجية الصحيحة للتسويق و لا تعرض المنتج أو الخدمة للبيع على الزائر من أول مرة و إقرأ أكثر على التسويق من خلال المقالة السابقة:



3. الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول على زوار أكثر لمدونتك أو موقعك على الويب:


أيضا إذا كان لديك موقع على الويب يمكنك أن تزيد أرباحك بطريق قانونية و سهلة جدا بإستخدام الفيسبوك عن طريق زيادة نسبة زوار موقعك على الويب و بالتالي زيادة أرباحك بأكثر من طريقة تعمل عليها على الأنترنت لا أستطيع أن أشرح طرق ربح المال من مدونة إلكترونية على الويب و لكنني أنصحك بالعودة إلى المقالة السابقة التي تكلمت فيها عن هذا الموضوع من الرابط التالي:
إضغط هنا.

واحدة من بين أفضل الطرق للربح من مدونة على الويب هي تركيب إعلانات جوجل أدسنس بحساب عادي و لكن الحصول على حساب أدسنس عادي صعب جدا إلا إذا إتبعت النصائح التالية التي لخصتها في هذه المقالة:




4. الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق للبزنس الخاص بك:


إذا كنت تملك مطعم فندق أو محل تجاري يمكنك بالتأكيد زيادة زبنائك المحتملين من خلال إستخدام صفحة على الفيسبوك و نشر الخدمات التي تقدمها و مدى إحترافية العمل الذي تقوم به و بالتالي تحصل على زوار جدد مستهدفين يمكن أن تربح منهم المال أكثر و هذه إحدى الطرق و الإستراتيجيات التي تستطيع تطبيقها على الفيسبوك لزيادة أرباحك.



5. الربح من الفيسبوك عن طريق العمل كمستقل:


إذا كنت مصمم أو مبرمج أو مسوق محترف و تقدم خدمات مدفوعة على الويب أو على مجموعة من المواقع المتخصصة في الفريلانس أكيد أن الفيسبوك سيمثل منصة رائعة لعرض مهارات و أعمالك و بالتالي جلب زبناء جدد لتقديم لهم مجموعة من الخدمات المدفوعة حتى تكسب مال أكبر و بالتالي تستيطع أن تربح مال من الفيسبوك صحيح أن الفيسبوك لن يمنحك المال في هذه الحالة و لكنه سبب غير مباشر في زيادة أرباحك.

من بين أفضل المنصات التي تمكنك من ربح المال كمستقل هي منصة فايفر كما سبق و شرحت طريقة رائعة تمكنك من ربح المال على موقع فايفر حتى و إن كنت لا تجيد عمل أي شيء:


6. الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة صفحات الغير:


هل ترى أن كل الفنانين و المشاهير لديهم مجموعة من الصفحات الرسمية على الفيسبوك؟
هل تعتقد أن ذلك المشهور هو من يقوم بنشر مجموعة كبيرة من البوسطات يوميا؟

أكيد لا فذلك الفنان مؤجر مدير صفحة فيسبوك متخصص في هذا العمل يقوم بنشر مجموعة من البوسطات يوميا تمس عواطف الناس قادر على أخذ مسار الفيروسية. ( بمعنى أخر تنتشر بسرعة على شبكات التواصل الإجتماعي )

و بالتالي يمكنك العمل على الفيسبوك بهذا الأسلوب و تقاضي مبالغ مالية محترمة جدا خاصة إذا كنت محترف في عملك و أعرف أشخاص متفوقين جدا في هذا المجال و يجنون آلاف الدولارات شهريا.



7. تكبير صفحات فيسبوك و بيعها بمبالغ مالية كبيرة:


هل تعلم أن هناك الكثير من الشركات تريد أن يكون لها صفحات فيسبوك تحتوي على قاعدة جماهيرية كبيرة جدا و لكن لا يوجد موظف متخصص في هذا المجال في الشركات.

و بالتالي الشركات تشتري مباشرة صفحات على الفيسبوك كبيرة و من هنا تم خلق منصب شغل جديد يتمثل في مكبر صفحات الفيسبوك بحيث تتمثل المهمة الأساسية لهذا الشخص في العمل على صفحة فيسبوك بعد أن يختار لها النيتش و المجال بعناية و بعد أن تكبر يبيعها بسعر مناسب يرضيه.



يمكنك أيضا أن تشاهد هذا الفيديو الذي لخصت فيه كل هذه النقاط بالإضافة إلى التطرق إلى بعض التفاصيل التي ربما غفلت عنها في هذه المقالة لذلك أتمنى لك فرجة ممتعة:





حاولت في هذه التدوينة جاهد أن أجمع كل طرق ربح المال من الفيسبوك فإذا كنت قد نسيت أي طريقة أو ملحوظة تعرفها أتمنى أن لا تبخل بها علينا و على زملائك، كما أؤكد لك يا من تقرأ هذه الأسطر أنك تستطيع أن تبدأ في أي مشروع تريده فأنا عن نفسي شخصيا كنت لا أؤمن بالربح من الأنترنت و لا أعرف أي طريقة لأكسب المال من الأنترنت و لكن اليوم لدي مدخول كبير و لله الحمد من الأنترنت بطرق مختلفة فقط تأكد على أن تعمل في طريقة أو أسلوب تحبه و تستطيع أن تصبر عليه حتى و إن لم يعود عليك بالنفع من اليوم الأول.
شارك التدوينة مع أصدقائك المهتمين بالمجال من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : الربح

إرسال تعليق