أفضل المواقع لبيع الصور على الأنترنت و الربح منها

هل تريد بيع صورك عبر الإنترنت وكسب بعض المال؟ هل تتساءل عن مواقع الويب التي تسمح لك ببيع الصور؟
كمصور يمكنك بسهولة كسب بعض النقود الإضافية (أو حتى بدء مهنة جديدة) إذا كنت تعرف الأماكن المناسبة لبيع صورك عبر الإنترنت. 
كما يزداد الطلب على المصورين من مختلف مستويات مهارة  الآن أكثر من أي وقت مضى، الجميع من الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى المدونين ومصممي الغرافيك والمسوقين والناشرين يشترون ويستخدمون الصور بانتظام عبر الإنترنت.
ربح المال من خلال بيع الصور على الانترنت


فقد أصبحت أيام سرقة الصور منتهية لا محال بسبب الأدوات التي يمكنها بسهولة مطابقة الصور ومنشئها، و بالتالي تستطيع محاكمة أي شخص إستخدم إحدى صورك من دون أن يشتريها كما أن معظم المنصات ترفض التصاميم المسروقة و التي لم تقم بشرائها و ذلك لأنها محمية في أغلب الأحيان بكود برمجي بالنسبة لمعظم الشركات الشرعية.
 هذا خبر رائع للمصورين الذين يبحثون عن دخل متكرر مع الحفاظ على عملهم فقط من خلال بيع الصور على الأنترنت

في هذا الدليل ، سنشارك أفضل 12 مكانًا لبيع الصور عبر الإنترنت وجني المال من خلال تنفيذ ما تحب.

أكيد أن أفضل المواقع لبيع الصور على الأنترنت بكل تأكيد هي تلك المواقع التي تحتوي على كمية كبيرة جدا من الزوار المستهدفين أي المستعدين لشراء صور على الأنترنت لإستخدامها على أعمالهم و مشاريعهم و عدم مواجهة مشاكل متعلقة بحقوق الطبع و النشر في المستقبل.


1. بيع الصور على موقع الويب الخاص بك:

أفضل مكان لبيع الصور على الإنترنت هو على موقع الويب الخاص بك، و هذا راجع لعدة أسباب متعلقة ببيع الصور نفسها:

يمكنك تحديد أسعار الصور المعروضة للبيع.
لا أحد يخفض سعر الصور و تصبح تواجه منافسة شرسة في بيع صورك الخاصة.
التحكم بنسبة مئة بالمئة بطريقة عرض الصور التي تريد أن تبيعها.
يمكنك تحديد الشروط والأحكام الخاصة بك


لكن أيضا سوف تواجه مجموعة من الصعوبات التي تتمثل في نسبة الزوار المستهدفين التي غالبا ما يجب أن تبدأ بشن حملات إعلانية غالية بالإضافة إلى إستهداف محركات البحث و يجب عليك تعلم السيو حتى تستطيع أن تظهر في الصفحات الأولى لمحركات البحث، زد على ذلك فإن الزائر لن يقوم بشراء صورا من موقع ليس معروفا بالنسبة له و ذلك خوفا من تعرض بطاقته البنكية للقرصنة و العديد من النقاط السلبية الأخرى التي تعيقك في البداية.


لكن إن نجحت في الصعود بموقعك لنتائج البحث الأولى و كسبت ثقة الجمهور سوف يكون أفضل مكان فعلا لبيع الصور على الأنترنت و الربح منها.


كيف أستطيع أن أظهر في النتيجة الأولى على محركات البحث: 


2. موقع شيترستوك Shutterstock:


موقع شيترستوك Shutterstock هو موقع شهير لمدة تفوق الخمسة عشرة سنة لبيع الصور على الأنترنت كما يحتوي الموقع على مخزون يفوق 200 مليون صورة معروضة للبيع بالإضافة إلى مقاطع فيديو و مقاطع موسيقية إحترافية للأشخاص الذين يرغبون في شراء مثل هذه الخدمات.


كمصور ، يمكنك كسب المال مع هذا السوق على المدى الطويل. وفقا لمنتدى أو بلوجر موقع شيترستوك Shutterstock  أكثر من 500 مليون دولار تم دفعها إلى مجتمعهم من المساهمين في جميع أنحاء العالم.

يسمح لك Shutterstock بالحفاظ على حقوق التأليف والنشر الخاصة بك محمية ، لذلك الأمر متروك لك لتعيين حقوق على الصور. كما يمنح Shutterstock الفضل لمالكي الصور ، وهو عبارة عن إضافة رئيسية لحماية ملكيتك وتسويق علامتك التجارية.

يمكنك أن تصبح مساهمًا في موقعه وتبدأ في كسب كل مرة يتم فيها تنزيل المحتوى الخاص بك بواسطة أحد عملائه. كمساهم ، يمكنك أن تجعل من 20٪ إلى 30٪. تتم الدفعات شهريا. الشيء العظيم هو أنك لا داعي للقلق حول الشروط التي تجبرك على بيعها حصريا من خلالهم مثل بعض الأسواق الأخرى للحصول على صور الأوراق المالية.

ما يعني أنه بإمكانك عرض الصور الخاصة بك للبيع على موقع شيترستوك Shutterstock و في نفس الوقت تستطيع أن تعرضها للبيع في أي مكان أخر سواء أونلاين أو حتى أوفلاين.

يمكنك زيارة موقع Shutterstock المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:




3. فوتوليا Fotolia:


Fotolia هو سوق من قبل أدوبي الآن وصفت بأنها Adobe Stock  لقد كان موجودًا منذ أكثر من 10 سنوات ، وهو معروف بأنه أول المتاجر عبر الإنترنت لبيع الصور كما تعتبر حصة الملكية هي أيضا الأعلى من المحلات التجارية الأخرى على الإنترنت.

تصبح الصور التي تم تحميلها في Fotolia جزءًا من مكتبة Adobe Stock ، مما يعني أنها متوفرة أيضًا في تطبيقات Adobe الأخرى مثل Photoshop و Illustrator وغيرها الكثير لتسهيل عملية الشراء بالنسبة للمشترين.

يحصل بائعي الصور على موقع Fotolia على نسبة تتراوج ما بين عشرين إلى ستون بالمئة من الأرباح و ذلك على حسب السعر الذي يعرضه المصور كما أن موقع Fotolia لا يلزمك بوضع الصور حصرا على الموقع ما يجعلك قادرا على عرض صورك على موقع Fotolia و بيعها على الأنترنت في أي موقع أخر لبيع الصور.

وبالنظر إلى عملاق شركة Adobe ، فمن المحتمل أن تظل Fotolia / Adobe Stock وجهة رئيسية للمشترين والبائعين للتصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية.

يمكنك زيارة موقع Fotolia المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:




4. عالمي Alamy:


تعتبر Alamy منصة أخرى رائعة لبيع الصور دون أي قواعد صارمة وسريعة صحيح أنه قد لا يكون لدى Alamy عدد من المشترين أكبر من Shutterstock و Adobe Stock ، ولكن ما زال منافسًا رائعًا وخيارًا آخر رائعًا لتحقيق الأرباح من خلال بيع الصور التي يلتقطها المصورين كما يمكنهم تحميل صورهم بدون ترخيص أو أي قضية حقوق نشر أخرى. 
حتى الآن ، حققت Alamy 180 مليون دولار في صورة دفعات للمصورين.

و لعل السبب الأفضل الذي يجعل موقع Alamy موقع منافس بالرغم من عدم توفره على نسبة كبيرة من الزوار المستهدفين المستعدين لشراء الصور على الأنترنت هو منح المصور خمسون بالمئة أرباح من كل عملية بيع صورة تتم على الموقع ما يجعل هذا الأمر مغري جدا و إستمرار عمل المصورين.

يمكنك زيارة موقع Alamy المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:



5. إيتسي Etsy:


تعرف Etsy على أنها سوق لشراء وبيع السلع اليدوية الفريدة و قد سبق و أن تطرقنا إلى الموقع في مدونتنا أكثر من مرة خاصة عندما تكلمت عن أفضل المواقع التي تمكنك من بيع الأقصمة على الأنترنت و الربح منها من دون خسارة المزيد من المال في الإعلانات تستطيع العودة إلى المقالة من هنا.

يمكنك أيضا موقع إيتسي Etsy من بيع الصور على الأنترنت إنه لأمر رائع فعلا خاصة بالنسبة لعدد الزوار التي يحصل عليها الموقع ليس فقط و إنما الزوار مهتمين بعملية الشراء أصلا.

 إن الشيء العظيم في Etsy هو أن لديهم جمهورًا أكبر من معظم مواقع صور الأسهم ومجموعة ديموغرافية جاهزة لشراء صورك. يمكنك حتى بيع المطبوعات ، ولكن تذكر أنك ستحتاج إلى حزمها وشحنها بشكل صحيح. كما أشرنا في تدوينة أفضل المنصات العاملية لبيع الأقمصة على الأنترنت.

يمكنك ضبط السعر لصورك وتصميمها بنفسك. كما يمنحك Etsy التحكم الكامل في كيفية عرض صورك للمشترين.

يمكنك زيارة موقع Etsy المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:




6. فوتوموتو Fotomoto:


Fotomoto ليست سوقًا عبر الإنترنت ، ولكنها أداة تتكامل مع موقعك على الويب لبيع الصور عبر الإنترنت يدير كل هذه العملية لك بعد إضافتها على الموقع.

لديها العديد من الخطط الشهرية ورسوم المعاملات مع جميع الميزات المتاحة لبيع الصور على الإنترنت دون الإجراءات المحمومة.

يمكنك زيارة الآداة المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:




7. كرستوك Crestock:


Crestock هو مكان لبيع الصور وكسب المال بسهولة. تحتاج إلى إعداد حساب مجاني على هذا الموقع وتحميل الصور. سيقومون بتقييم الصور والموافقة عليها لإضافتها في محفظة Crestock الخاصة بك.

يمكنك إضافة كلمات رئيسية ووصف لكل صورة ، بحيث يصبح من السهل على المحررين في Crestock مراجعة صورك وقبولها.

يمكنك زيارة موقع Crestock المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:



8.  500 px:


إن 500px هو سوق على الإنترنت لإنشاء حافظات صورك وكسب المال أيضا إنها واحدة من أفضل الأماكن لبيع الصور عبر الإنترنت و ربح المال منها بدل أن تبقى محفوظة في حاسوبك الشخصي.

يمكنك إعداد حساب مجاني بامتداد 500 بيكسل وإضافة الصور. كما أنها تدير العديد من المسابقات لمساعدتك على كسب المزيد في مقابل صورك.


يمكنك زيارة موقع 500px المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:




9. Snapped4u:


Snapped4u هو سوق للمصورين الذين يغطون الأحداث مثل حفلات الزفاف والحفلات وأكثر من ذلك. فهو يسمح لك ببساطة بتحميل الصور وعدم القلق بشأن أي شيء آخر.

ستحصل على أكبر حصة في كل عملية بيع. إذا تم بيع الصور على أسعار جيدة ، فسيقوم Snapped4u بفرض عمولة.

يمكنك زيارة موقع Snapped4u المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:





10.PhotoShelter:


PhotoShelter هو متجر على الإنترنت لبيع وتسليم المطبوعات للعملاء. فهي تسمح لك بإعداد القالب الخاص بك لمشاركة الصور.

ومع ذلك ، تحتاج إلى شراء المساحة على منصتهم لتحميل الصور. هناك خطط متعددة للخيارات الشهرية والسنوية مع ميزات مختلفة.

يمكنك زيارة موقع PhotoShelter المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:



11. BlueMelon:


BlueMelon هو موقع ويب بسيط لتحميل الصور ومشاركتها وبيع الصور و ربح المال منها  النظام الأساسي آمن لتحميل صورك وهي بمثابة محفظة أكثر لصورك مقارنة بالسوق. باختصار ، أنت تقوم بالتسويق الذي يتعاملون معه ومع معالجة الدفع.

أنها تعطي إتاوات جيدة إلى حد ما بالمقارنة مع المتنافسين الآخرين في هذه القائمة ، وتقيد مالك الصور بالإضافة إلى أنه يساعدك BlueMelon على دمج الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو المدونة أو موقع الويب لتحميل الصور ومقاطع الفيديو. يمكنك أيضًا اختيار الطريقة التي ترغب في تلقي أموالك من خلال خيارات متعددة متاحة.

يمكنك زيارة موقع BlueMelon المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:




12. TourPhotos:


TourPhotos هو محور الصور السياحية من مختلف المصورين والمسافرين. معظم وكالات السفر وشركات السياحة تستخدمه لتحميل صور رحلات المغامرة للحضور وعامة الناس .

إنها منصة رائعة لمصوري السفر لبيع صورهم عبر الإنترنت إلى جمهور مشابه.

يمكنك زيارة موقع TourPhotos المتخصص في بيع الصور و ربح المال منها على الأنترنت من خلال هذا الرابط:




يمكنك أيضا أن تشاهد هذا الفيديو الذي أشرت فيه إلى هذه المواقع مع التكلم عنها بإسهاب و إضافة مجموعة قيمة من المعلومات التي تتعلق بكل موقع ففرجة ممتعة للمواقع التي تمكنك من بيع الصور على الانترنت:





من الأشخاص الاكثر شراء للصور المعروض للبيع على هذه المواقع و ماهي نوع الصور التي تبيع بشكل أكبر و تحصل على نسبة أرباح أكبر؟
أكبر قاعدة شراء للصور تتمثل في المدونين وأصحاب المواقع التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ما نوع الصور التي يشترونها أكثر من غيرها؟

جميع أنواع الأشخاص: أطفال ، بالغين ، ثقافات مختلفة.
صور لمجموعة من البشر يعملون: بشعبية كبيرة مع الشركات. الناس الذين يعملون على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والكتابة ، والتحدث في اجتماع ، وما إلى ذلك. فقط لا تجعلها عامة بحيث تصبح من دون إستهداف كما أرجوا أن تتأكد من أنك تلعب بشكل جيد على الكلمات المفتاحية الخاصة بالصور.
الغذاء:  أنواع مختلفة من الأطعمة اللذيذة حتى لوحات فارغة غير مغلفة.
أدوات:  التروس والمطارق والمكسرات والمسامير والبراغي يمكن أن تنقل الكثير من الأشياء للمشترين المحتملين.
المدن:  مناظر المدينة والمباني والأشخاص الذين يسافرون.
الطبيعة:  هذا هو عدم التفكير الذي لا يحصل على العمر لاطلاق النار أو بيعها.
السفر:  هناك دائماً طلب كبير على لقطات من جميع أنحاء العالم.


نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك في العثور على أفضل الأماكن لبيع الصور عبر الإنترنت وكسب المال.


إن أعجبك موضوع أفضل المواقع لبيع الصور على الأنترنت و كسب المال منها أتمنى أتشارك المقالة مع أصدقائك المهتمين على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : الربح

إرسال تعليق