الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

كيف أصمم سيلز فانلز خاصة بي مجانا Sales funnel for free:


السيلز فانلز أو صفحة الهبوط أو السكويز بايج، هناك من يرى أن هذه العناصر التلاثة هي واحدة و لكن هناك من يرى أنها مختلفة و لكن كل شخص له رأيه الخاص ما يهمنا هو أن الهدف الأساسي من السيلز فانلز حيث يتمثل في جمع مجموعة من الناس مهتمين بمنتج أو خدمة أو حتى مجال ما عن طريق قائمة إيميلات مستهدفة قصد بيعهم ذلك المنتج أو الخدمة فيما بعد سواء في المستقبل القريب أو المستقبل البعيد.

ملاحظة:
من الصعب أن يشتري إنسان من إنسان أخر من دون أن يكون له ثقة في البائع.

أو بشكل أفضل دعني أقول أن السيلز فانلز تتمحور أساسا في عزل مجموعة من الناس الجديين عن عن باقي الأشخاص الغير مهتمين كفاية بالمنتج أو الخدمة.


بشكل عام السيلز فانلز هي عبارة عن صفحة مصممة بشكل جيد قصد إدخال الزائر إليها و أمره بالقيام بفعل معين سواء الشراء أو حتى إدخال الإيميل أو أي شيء أخر يصب في مصلحتك لاحقا.



المهم هناك أكثر من طريقة من أجل إنشاء و تصميم السيلز فانلز منها المجانية و منها ما هو مدفوع كما أن هناك مجموعة من الأدوات من صممت خصيصا لجعل السيلز فانلز أكثر فعالية و لكن أسعار هذه الأدوات غالية نسبيا لذلك لن نتكلم عنها في هذه التدوينة.


من دون إطالة دعني أتكلم عن طريقة تصميم السيلز فانلز بشكل مجاني:


أولا:كيف سأجمع الزوار و أراسلهم مستقبها:


دعني أخبرك أولا أنه في هذا النوع من الصفحات سوف تحتاج أكيد إلى موقع mailchimp بحيث يمكنك هذا الموقع من جمع الإيميلات المستهدفة بموضوع معين خاصة و أنه يمكنك من معرفة ما إذا فتح الزائر الإيميل الذي أرسلته له أم لا هل مازال الزائر مهتم كثيرا بالمحتوى الذي تقدمه أم لا، أو خرج من قائمتك البريدية أصلا أم لا.

و تكمن قوة الموقع في قدرتك إلى الوصول إلى زوارك المستهدفين من دون الحاجة إلى الإعلان أو وسائط و مواقع لا تملك القدرة على التحم فيها مثل الإعلان العادي سواء على منصة فيسبوك أو أدووردز، لماذا رشحت موقع mailchimp ببساطة لأنه يمنحك القدرة على بداية بشكل مجاني بالكامل و لن تضطر إلى الدفع إلا بعد أن تتخطى حد معين من الإيميلات في لوحة التحكم الخاصة بك.

رابط الموقع للتسجيل:
من هنا




ثاينا: كيف أحصل على الإستضافة و عنوان الصفحة:


أكيد هناك مئات الطرق من أجل الحصول على إستضافة و دومين خاص بك سواء مجاني أو مدفوع، و في هذه الحالة سوف نتكلم عن الطرق المدفوعة و لكن سوف ننوه إلى نقطة مهمة جدا في خصوص المواقع التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني.

يمكنك الحصول على هذه الخدمة من طرف موقع جوجل سايت أو حتى من قبل موقع بلوجر التابع لنفس الشركة السابقة، أيضا يمكنك الحصول على الخدمة من موقع ويكس و الذي يعتبر أفضل فيما يخص طريقة التحكم في الواجهة و كل ما يتعلق بالتصميم و الجمالية.

و في هذه الحالة أكون قد أتممت خمسون بالمئة من العمل للحصول على سيلز فانلز ناجحة إن شاء الله.

رابط موقع ويكس:
من هنا

رابط موقع بلوجر:
من هنا

رابط موقع جوجل سايت:
من هنا





ثالثا: تصميم صفحة السيلز فانلز:

أكيد أنه بكل بساطة يمكنك أن تنهج نهج كبار المسويقين من أجل الإستنشاق منهم و معرفة الطريقة التي تصمم بها السيلز فانلز الخاص بك، كل ما عليك فعله هو أن تكتب في النت أنجح السيلز فانلز و سوف تأتيك العديد من الصفحات الناجحة المحققة آلاف الدولارات، لكن لا أريد منك أن تقوم بعمل نقل حرفي لدرجة أن تصبح سرقة وقحة.

عدل على الصفحة حتى تصبح خاصة بك و فريدة من نوعها و أيضا البشر لا يحب التقليد و السرقة فإن كان أي زائر سبق له و أن شاهد تلك الصفحة سوف يعرف أنك مجرد إنسان فاشل و لن يشتري منك و لن يدخل حتى الإيميل الخاص به.


أمثلة لصفحات سيلز فانلز مميزة:
من هنا



رابعا: تصميم فيديو تحفيزي للقيام بالفعل ( شراء، إدخال إيميل، تحميل ، تنصيب...):

تم أخذ هذه الصورة من موقع: biteable.com

هنا في هذه النقطة سوف تعاني قليلا إن كنت لا تلم ببرامج المونتاج لكن لن تواجه أي صعوبات إن كنت قادر على التحكم ببرامج المونتاج، في إنتاج فيديو دعني أقول دعائي للخدمة التي تقدمها، أما إن كنت غير قادر على إنتاج واحد بنفسك فيمكنك إما الإستغناء عن الفيديو التحفيزي في الصفحة و أنا لا أنصح إطلاقا بهذه الخطوة أو تدفع لمن يقوم بصناعة لك هذا الفيديو التحفيزي.




خامسا: خلق خيار المنتدى:


أعتقد أن هذه النقطة ليست بالمهمة كفاية في صفحة السيلز فانلز بشكل كبير حسب رأيي الشخصي و لكن قد تكون مهمة لدى الكثير من الأشخاص لذلك أحببت أن أشير إليها حتى لا يعتقد البعض أنه ليس لي دراية عنها و لكن أتكم من وجهة نظري الشخصية كسيلز فانلز مجاينة أعتقد أنك لست ملزم بإنشائها.




سادسا: إنشاء زر الدفع:


إنشاء زر الدفع بسيط للغاية كل ما عليك فعله هو إختيار الحساب الذي ستدخل إليه الأموال بعد عميلة الشراء، هذا إن كان الفعل في الصفحة شراء ، و أعتقد أن أفضل طريقة متوفرة حاليا تتمثل في البايبل خاصة و أنه بإمكانك التحكم في سيولة الأموال بسهلولة كبيرة جدا، تقوم بفتح حساب على البايبل و تختار حساب بزنس أكيد لن أشرح خطوات التسجيل في الموقع فهذا أمر بسيط جدا كل من يقرأ هذه المقالة إلى غاية هذا السطر سوف يجيد التسجيل في الموقع بالإضافة إلى أنه سيكون هناك فيديو توضيحي في الأسفل.



إن كان هناك أي شيء غير مفهوم حول إنشاء صفحة السيلز فانلز فقط أكتبوا لنا أسفل في التعليقات و سوف نفصل فيها في تدوينة فريدة إن شاء الله، لم يبقى لي إلا أن أقول لكم فرجة ممتعة إن شاء الله:



إن كنت جاد فعلا في العمل بهذا الشكل الذي يذر ملايين الدولارات على آلاف المسوقين عبر العالم فأنا أعرف دورة جدا متخصصة في هذا المجال و هي دورة للأخ و الصديق هاني حسين الدورة أقل ما يقال عنها أنها رائعة و الأفضل إن لم نقل الوحيدة في العالم العربي سوف تأخذ بيدك من الصفر إلى الإحتراف مع توفر دعم فني كامل من طرف هاني حسين شخصيا.


لشراء الدورة:



لمشاركة التدوينة على شبكات التواصل الإجتماعي يمكنك الضغط على أحد الأزرار في الأسفل:
0 تعليقات على " كيف أصمم سيلز فانلز خاصة بي مجانا Sales funnel for free "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares