القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر تدوينات الموقع

أخطاء كلفتني العديد من الدولارات ألخصها لك في درس واحد

أخطاء كلفتني العديد من الدولارات ألخصها لك في درس واحد:






السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات. أتمنى أن تكون بألف صحة و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر، مما لا شك فيه أن العمل على الأنترنت أصبح يدر آلاف الدولارات على أصحابه و من بين هذه الأعمال ربما هي تصميم و بين الأقمصة أون لاين -على الشبكة- أو ما يعرف بالتيشارت T-shirt لكن حتى تكون هذه التجارة مربحة حقا يجب عليك ان تتفادى بعض الأخطاء في حلقة اليوم إن شاء الله سوف نعرض على حضرتك بعض الأخطاء التي كلفتني العديد من الدولارات من أجل أن تتفادى الوقوع في هذه الأخطاء من جديد.




درس اليوم لن يكون بالتفصيل عن الديزاين أو الإستهداف بشكل مركز و إنما سوف نشير فقط إلى الخطأ الذي يجعل حملاتك فاشلة في الإستهداف بالإضافة إلى لمحة سريعة عن الفيسبوك، و تثبيت الروبوت الخاص بالفيسبوك بالشكل الصحيح حتى تجعل الفيسبوك يعمل بأكبر قدر من الفعالية.




و لكن قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أنه هناك ميزان على اليمين الوقت و على اليسار المال فأنت يجب عليك أن تختار مما ستصرف، إن كنت تريد أن تصرف من مالك الخاص فما عليك إلا التجربة و التجربة و ستعرف هذه الأمور التي سأحدثك عنها أما إن كنت لا تملك قدر كبير من المال فعليك أن تصرف من وقتك في مشاهدة أخطاء الأصدقاء و الزملاء و التعلم منها.



في حلقة اليوم سأحاول أن أقدم لك عصارة الأخطاء التي كانت سبب في فشل حملاتي الإعلانية:

1-الإستهداف في الفيسبوك بالملايين:

Photo of Laptop Near Plant

لعل من بين الأخطاء الشائعة التي يقوم بها كل مبتدأ هو إستهداف الملايين و إعتقاد أنه كلما زاد عدد الوصول كلما كان ذلك أفضل بالنسبة له بحيث يحظى بفرصة أكبر لشراء منتوجه أو قميصه و لكن هذا أكبر خطأ بحيث على سبيل المثال لو كان منتوجك أو قميصك يستهدف مثلا مجال كرة القدم فمن السيء للغاية مثلا أن تستهدف ليونال ميسي فهذا اللاعب لا يعرفه فقط المهتمين بكرة القدم و إنما العديد من الأشخاص يهتمون باللاعب و يعرفونه و ذلك لإنه يشارك في العديد من التبرعات للجمعيات الخيرية ذوي الأحتياجات الخاصة بالإضافة إلى أن كل إن لم نقل أن معظم مرضى السرطان يهتمون بهذا اللاعب و ذلك لأنه يقوم في كل مرة بالتبرع بمبالغ مالية معتبة لهذه الفئة من الناس، كما لا يجب أن تغفل أن الصحافة تتكلم عن اللاعب بشكل مجنون لذلك لو إستهدفت مثلا ليونا ميسي سيكون القميص المنتوج الخاص بك فاشل.
بل يجب عليك أن تبحث عن لاعب كرة قدم أقل شهرة كما يكون متابعين من منطقة جغرافية معينة من أجل أن تقلل إحتمالات الخطأ بحيث مثلا يمكنك إستهداف اللاعب الصاعد في فريق برشلونة سانشيز سيكون ذلك أفضل بكثير.



2-ما هو الإستهداف في الفيسبوك:

Gold Iphone 6 With Note Pads

و هو أن تختار منتج معين يمس فئة معينة من الناس مثل: الملاكمين، المعلمين، الممرضات،كمال الأجسام، التنس، السباحة........
ثم تقوم بإستهداف أشخاص الذين يتفاعلون مع المواضيع التي أنت قمت بإختيارها من أجل أن تكون في مجال حب الشخص حتى يتفاعل معها و يشتري المنتج.




3-الفيس بوك يعرف كل شيء عنك:

Facebook Logo

إن الفيس بوك يملك قاعدة بيانات يخزن فيها كل شيء هذا ليس من أجل مصلحتك طبعا و إنما من أجل مصلحته حتى يحصل على نصيب الأسد من المعلنين، فالفيسبوك يعرف ما تقوم بالبحث عن و الصفحات التي تتفاعل معها و حتى في الصفحة نفسها فهو يعرف المنشورات التي تتفاعل معها من دون هذا ما يسمى بالذكاء الإصطناعي ما يمكنك ان تستخدمه من أجل إستهداف أي فئة في المجتمع.



4-تثبيت البكسل بالشكل الصحيح:

Smartphone Showing Facebook Application

في هذه النقطة بالذات هناك العديد من الأشخاص يقومون بعدة حملات إعلانية قبل تثبيت البكسل بالشكل الصحيح ما يجعلك تفوت على نفسك قدر كبير جدا من الإستهداف بالشكل الصحيح لذلك يجب عليك أن تقوم بتثبيت البكسل بالشكل الصحيح في أول مرة من أجل الحصول على فعالية كبيرة، سوف نقوم بتثبيت البكسل بالشكل الصحيح معا في الفيديو إن شاء الله.
لكن ما هو الفيسبوك بكسل ببساطة عبارة عن روبوت يحتفظ بكل تفاعل لأي شخص على الإعلانات الخاصة بك من أجل المستقبل حتى يجعلك تحصل على نتائج إيجابية و يرسل إعلاناتك للأشخاص المتفاعلين على حسب الطلب الذي تريده أنت هل هو تفاعل مع منشور ، شراء، أو أي فعل بحيث يقوم بحفض كل شيء عنك بالطبع هذا الشيء لصالحك و يساعدك كثيرا في العمل و لكن في الأخير الشركة تريد مصلحتها و بالطبع هي تسير في المسار الصحيح بحيث تسيطر على سوق الإعلانات بشكل ممتاز.


5-حفظ التغييرات بشكل جيد في الفيس بوك:

Person Holding Turned-on Android Smartphone

لقد قمت بهذا الخطأ الفادح و قد كلفني ما حدود 30 دولار بحيث لم أقم بحفظ التغييرات و أوقفت الإعلان بعد أن تأكدت بأن الحملة الإعلانية فاشلة و لكني لم أقم بحفظ التغييرات بشكل جيد سوف أريك في الفيديو كيف تحفظ التغييرات بشكل صحيح و تتفادى إستمرار الحملة الإعلانية، و إستمرار خسارة المال.





6-حفظ الصورة في برنامج الفوتوشوب:

Person Touching Phone Application

لعل العديد منا لا يقوم بتغيير نوع الصور من RGB colors و يتركها على حالها لأن الوضع الإفتراضي لبرنامج الفوتوشوب يكون على هذه الصيغة و لكن ما يجهله الكثير أن الصور و الطباعة إن صح التعبير تكون كارثية بهذه الصيغة و تكون سيئة للغاية، و الوضع الصحيح للصورة أثناء العمل في مجال التيشارت هو CMYK colors و لكن المشكلة التي يمكن أن توجهك هو أن برنامج الفوتوشوب لا يمنحك صيغة الصور بدون خلفية Pnj ما يصعب عليك الرسم يمكن حفظ الصورة من أجل موقع إتباع الخطوات التي سوف أريك إياها في الفيديو إن شاء الله.




7-حساب الفيسبوك أدس:

إذا كنت تريد أن تعمل حقا في هذا المجال و ليس مجرد لعب و لهو لشهر أو شهرين، فإن أكثر شيء لا تريده هو إغلاق حساب الفيسبوك أدس، لذلك أتمنى من كل قلبي أن لا تخالف القوانين و ذلك لأن مخالفتك للقوانين ستنتهي بإنهاء حساب على الفيسبوك أدس.
و ذلك لأنك ستضظر لتغيير حساب فيسبوك طبعا، تغيير الحاسوب و حتى تغيير الراوتر زد على ذلك فأنت بحاجة لتغيير البطاقة البنكية التي تشحن بها حساب الفيسبوك الإعلاني لذلك أظن أن أكثر شيء لا تريده في هذا النوع من العمل هو إغلاق حسابك الإعلاني في الفيسبوك.
و لعل من بين أسباب التي تؤدي بحسابك على الفيسبوك للغلق و هي طريقة قبل و بعد كأثناء العمل على منتج للتجميل مثلا و التلاعب بالصور ببرنامج الفوتوشوب و الكذب على المستخدم مثل ما هو موضح في الصورة:




فمثل هذه الأفعال ترفضها شركة الفيسبوك بحيث أنها تعلم أن مثل هذه الصور معدلة ببرنامج الفوتوشوب، لذلك إحرص على سلامة حساب لأنك سوف تواجه صعوبات كبيرة جدا.







8-لا تعمل حملات إعلانية عندما تكون تعب:

Facebook Application Screengrab

و لعل الكثير منا غير مقتنع تماما بأنه عمل، و ذلك لعدم وجود العمل البدني و لكن هناك أمر يجب أن تعلمه و هو أن العمل الذهني يتعب أكثر من العمل البدني لذلك يجب عليك قبل القيام بأي حملة إعلانية أن تكون مرتاح البال و أن لا تكون تعب بتاتا.





9-لا تستخدم حساب الشخصي في الفيسبوك:

Black Tablet Computer

عندما تقوم بالحملات الإعلانية أتمنى أن لا تستخدم حسابك على الفيسبوك الأصلي بل قم بفتح حساب تجاري محض و ذلك في حال ما حدث أي طارئ و أغلق حسابك على الفيسبوك لا سمح الله، لن تخسر صفحات الفيسبوك التي عانية من أجل أن تجمع فيها كل ذلك العدد من المحجبين و المتفاعلين لذلك إفتح حساب خاص جديد حتى و إن خالفت أحد القوانين و أنت لا تعرفها فلن تضيع صفحاتك.



أترككم مع الفيديو من أجل توضيح كل النقاط التي تحتاج إلى توضيح مرئي، فرجة ممتعة:








أتمنى من كل قلبي أن تترك تعليق جميل يدل على مرورك الطيب من هنا يوما

شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
reaction:

تعليقات