الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة ثقافة و منوعات في تدوينة جديدة على قسم الربح أنا أعرف أني أهملت هذا القسم قليلا هذه الأيام و لكن هذا بسبب هوسي لسلسلة برامج الأدوبي خاصة و أن المونتاج يستنزف الكثير من الوقت



نحن في موضوع اليوم سوف نناقش الإعلان على منصة الفيسبوك و كيف لا و هي أحسن منصة للإعلان سواء بالنسة للأشخاص الذين يعملون على تطوير مشاريعه الخاصة و أو حتى بالنسبة للشركات الوطنية، و لا يهم إن كنت عامل حكومي أو شخص تسعى إلى تطوير المحتوى الخاص بك من خلال الإعلان على منصة الفيسبوك



العام و الخاص أن منصة الفيسبوك يمكنك أن تعلن عليها سواء مقابل تحميل تطبيق من طرف المستخدم أو مشاهدة فيديو أو التحول إلى موقع أو خدمة معينة خارج الفيسبوك.


بالطبع الفيسبوك لا يأخذ منك المال إلا بعدما يضغط الشخص على الرابط الخاص بك و تدعى هذه الحركة ب: ( CPA ) أو حتى  (CPC)  أي معناه الدفع مقابل الفعل أو الضغط على الرابط أو الخدمة.


هذا الخيار بإمكانك أن تجعله يدويا من خلال تحديده بشكل يدوي و تخبر الفيسبوك أنك مستعد لدفع مثلا واحد دولار عن كل شخص يضغط و يدخل إلى موقعك مثلا و هذه الطريقة ليست بالجيدة و ذلك لسببين التكلفة الباهظة للإعلان إن أنت وضعت مبلغ كبير و الأمر الثاني أن إعلانك لن يظهر من الأساس في حال وضعت سعر متدني للغاية.



الحل لدينا كل ما عليك فعله هو أن تترك خيار الدفع مقابل الفعل بشكل آلاي أو أوتوماتيكي و كل ما عليك فعله هو أن تقوم بعمل الإستهداف بشكل بسيط للغاية كما تقوم به بشكل روتيني لا يمكنني أن أشرح الإستهداف و التكلم عن كل أساسيات الإعلان في الفيسبوك فستكون المقالة مملة و لن تجد شخص واحد يقرؤها للأخير.



بعد ذلك تقوم بإنشاء حساب بإسم شخص أخر ينصح أن تكون فتاة و تستهزء من النيتش الذي يهتم به الناس في الإستهداف الذي تعمل عليه مثلا لو كان النيتش الخاص الذي تعمل عليه الرفق بالحيوانات و عدم إيذائها أن تترك تعليق تسب هذه الفتاة فيها الحيوانات و أصحابها أيضا معتبرة الحيوانات كأداة للبشر يحق لهم فعل ما يشاؤون بهم.


كل ما عليك فعله هو إشعال سيجارة إن كنت تدخن أو كناية عن عدم فعل أي شيء و مشاهدة سعر تكلفة النقرة يتهاوى ليصل إلى حدود 0.001 و ذلك لأن خورزميات الفيسبوك تقلل من سعر تكلفة النقر كلما كان التفاعل كبير للغاية سواء من تعليقات أو حتى نقر على زر لايك أو الإنتقال إلى الموقع أو المنتج الذي تقوم بالترويج له.



و هنا تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد و ذلك من خلال ضمان أن إعلانك سيضهر بشكل طبيعي جدا و هذا لأنك تضع سعر آلي يحدده الفيسبوك و بالتالي يظهر إعلانك بشكل طبيعي و بسعر ضعيف و صغير جدا.



إذا كان هناك أي شخص لم يفهم الإسترايتجية فقط كل ما عليك فعله هو ترك لي تعليق في الأسفل و سوف أشرح الطريقة بالفيديو إن شاء الله حتى تتضح الصورة بشكل أفضل.



أما إذا كنت قد قرأت المقالة و إستفدت منها أتمنى من كل قلبي أن لا تقرأ و ترحل من دون أن تترك تعليق جميل يدل على مرورك من هنا يوما.


سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده
لا تجعل الله أهون الناظرين إليك فمن ينظر إليك من دون
شارك الحلقة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
0 تعليقات على " حيلة خرافية تجعل سعر الإعلان في فيسبوك يتهاووى و يصبح بالمجان "

جميع الحقوق محفوظة ل Larkem Fares