القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر تدوينات الموقع

أكثر من 10 هوايات يمكنك تحويلها إلى أعمال مربحة Hobbies You Can Turn Into a Good Side Job

إذا كنت ترغب في كسب بعض المال الإضافي أكيد أنك سوف تبدأ بالتفكير في الحصول على وظيفة جانبية لست متأكدًا من أين أو كيف تبدأ البحث؟

و لكني أنصحك بأن تفكر في هواياتك المفضلة! فأنت بكل تأكيد لا تريد أن تنتقل إلى روتين عمل شيء أخر لا تحبه كما يجب عليك أن تضع في حسبانك أنه من الممكن أن تتخلى عن وظيفتك الأساسية و تتبع شغفك و هوايتك كما حدث الأمر مع كثير من أصدقائي.

و من المؤكد جدا أنك لا تريد قضاء 30 سنة من عمرك و أنت تمارس شيء لا تحبه.

تبين أن هناك الكثير من الوظائف الجانبية المرتبطة ببعض الأنشطة المشتركة التي يستمتع بها الأشخاص في أوقات فراغهم مثل البستنة والتصوير الفوتوغرافي والرياضة و لا أحتاج أن أخبرك أن من ينجح في الرياضة سيترك عمله بكل تأكيد، سنعرض عليك بعض الهوايات التي إستطاع أصحابها أن يمتهنوها بحرفية عالية.


أدناه قمنا بإدراج 16 هوايات مشتركة مختلفة وربطناها بوظائف مفتوحة ومرنة يمكنك الاستفادة من مهاراتك بشكل كبير فيها و من المهم جدا أن نلاحظ أن العديد من هذه الأدوار تتطلب خبرة سابقة ذات صلة أو خبرة متخصصة أو تدريبًا أو حتى درجة معينة لذلك ستحتاج إلى أكثر من مجرد اهتمام بهذه الهوايات للتغلب على معظم هذه الوظائف بنجاح!


للعثور على هذه العربات الجانبية الستة عشر نظرنا إلى قوائمنا الجزئية أو المؤقتة أو الموسمية أو العرضية مما يجعلك قادرا على القيام بها في وقت فراغك إذا كانت لديك الخلفية والمهارات والخبرة التي تتطلبها كل هواية مما يلي.

تدفع كل وظيفة من الوظائف أدناه 18 دولارًا في الساعة أو أكثر في المتوسط ​​في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعد هذا الرقم رقم جيد جدا بالنسبة لعامل في وطننا العربي و أستطيع القول أن الكثير من أبناء جلدتي مستعدين للتخلص من وظائفهم الأساسية لقاء هذا الأجر الرائع.

بعد الإنتهاء من قراءة هذه المقالة كاملة و الإنتقال إلى كل الصفحات سوف تتعرف على 16 نوع من الهوايات التي يمكنها أن تتحول إلى وظيفة جانبية جيدة بالنسبة لك و بإمكانها تحقيق دخل جيد لك، و شخصيا أعرف أكثر من صديق تخلى عن عمله الأساسي و أصبح يحترف و يمتهن هوايته في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من مثال ذكرناه في هذه المقالة.

1. التمثيل Acting:

silhouette of three performers on stage

مدرب الشركات
متوسط ​​الأجر بالساعة: 19 دولارًا
يقوم مدرب الشركات بتوجيه وتدريب ويساعد بشكل مهني على تطوير موظفين آخرين في مؤسستهم بل و يقدم مدرب الشركات الناجح التدريب للمجموعات والأفراد بطريقة جذابة وغنية بالمعلومات ويساعد في تقييم وتوثيق أداء المتدربين.

2. تحريك الرسوم Animation:

Turn Pen, Manga, Anime, Digital Design, Character

3D الرسوم المتحركة ، الرصاص
متوسط ​​الأجر بالساعة: 23 دولار
يستخدم برنامج الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد برنامج الكمبيوتر لإنشاء رسوم متحركة للفيديو حية وجذابة يمكن استخدامها لتطبيقات تصميم الويب وألعاب الكمبيوتر والإعلانات التجارية والأفلام والبرامج التلفزيونية.

3. الفن Art:

Painting, Pencils, Pens, Watercolour, Paint, Acrylic

كلية - تاريخ الفن
متوسط ​​الأجر بالساعة: 32 دولار
يعمل أعضاء هيئة التدريس الذين تم التعاقد معهم في بيئة تعليمية لما بعد المرحلة الثانوية وعادةً ما يكون ذلك في فصل دراسي مع طلاب المرحلة الجامعية الأولى.

4. الأدوات Gadgets:

Gadgets, Office, Equipment, Iphone, Music, Men, Purse

محرر - الهندسة الكهربائية والإلكترونية
متوسط ​​الأجر بالساعة: 20 دولارًا
بالنسبة للأعمال المقدمة في أي وسائط يلعب المحرر دورًا مهمًا و عادةً ما يتعاملون مع الكلمات لمساعدة الكتّاب على تحسين أساليبهم وتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية.

5. البستنة Gardening:

Lawnmower, Gardening, Lawn-Mower, Lawn-Mower Chassis

مسؤول تطوير الحديقة النباتية
متوسط ​​الأجر بالساعة: 20 دولارًا
مسؤولو التنمية هم المسؤولون عن التمويل والأنشطة المتعلقة بالجهات المانحة لمنظمتهم تحديد ، زراعة ، التماس ، وإغلاق الهدايا هي المهارات اللازمة لهذا المنصب.

6. التصميم الجرافيكي Graphic Design:

Deer, Polygons, Art, Design, Graphic, Animal, Stag

جديد مساعد التصميم والمتخصص
متوسط ​​الأجر بالساعة: 19 دولارًا
يقوم أخصائي التصميم الجرافيكي بإكمال مشاريع التصميم الخاصة بشركته أو عملائه ، وتنفيذ المهام مثل التعامل مع تصميم الويب ، وإنشاء الشعارات ، وإنشاء العناصر الترويجية ، وإكمال المهام الأخرى المتعلقة بتصميم الرسوم.

بالإضافة إلى العمل أوفلاين تستطيع العمل أونلاين إذا كنت تملك المهارات اللازمة للعمل في هذا المجال  و تكسب الكثير من المال الإضافي.

7. التصوير الفوتوغرافي Photography:

Photographer, Human, Camera, Man, Person, Photography

مصور أزياء
متوسط ​​الأجر بالساعة: 19 دولارًا
يعمل مصورو الأزياء في المقام الأول لتصوير الملابس على عارضات الأزياء أو التصوير في أي مجال كان غالبًا ما تستخدم هذه الصور في العروض الترويجية والإعلانية في الفهارس أو غيرها من الوسائط لبيع الملابس للمستهلكين أو للمشترين المحترفين على مستوى البيع بالتجزئة.

8. أداء الموسيقى Music Performance:

Microphone, Boy, Studio, Screaming, Yelling, Sing

مرافقة - البيانو
متوسط ​​الأجر بالساعة: 26 دولارًا
يعزف البيانو على البيانو بطريقة احترافية للترفيه عن الجماهير و قد يلعبون لسمفونية أو فرقة موسيقية أو قد يوفرون الترفيه في متجر بيع بالتجزئة أو خدمة طعام أو بيئة فندق و غيرها من الأماكن العامة أو الخاصة.

9. القراءة Reading:

Reading, Book, Girl, Woman, People, Sunshine, Summer

أخصائي القراءة
متوسط ​​الأجر بالساعة: 25 دولارًا
يعمل مجموعة من الأخصائيين في مجال القراءة عمومًا في المدارس الابتدائية والمتوسطة لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم في القراءة وقد يعملون أحيانًا مع طلاب المدارس الثانوية أيضًا.

ربما تعتبر هذه المهارة مميزة قليلا عن باقي المهارات خاصة و أن هناك نسبة كبيرة من البشر لا يحبون التعامل مع الأطفال أو يرفضون فكرة أنهم سوف يقومون بعمل متعب نوع ما خاصة لما تتطلبه هذه الهواية أو المهنة إن صح القول.

10. الغناء Singing:

Guitarist, Acoustic Guitar, Man, Boy, Landscape, Music

مدير جوقة
متوسط ​​الأجر بالساعة: 25 دولارًا
يخطط مديرو الجوقة ويوجهون التدريبات والأداء ويوظفون المطربين والمتطوعين ويعلمون الأسلوب الصوتي.

11. الرياضة Sports:

Biker, Motorcycle, Dirt, Extreme, Bike, Ride, Sport

مساعد الأخبار الرياضية
متوسط ​​الأجر بالساعة: 25 دولارًا
يساعد محللو الأخبار أو المراسلون أو المراسلون في إنتاج الأخبار ونشرها في مجموعة متنوعة من الوسائط ، بما في ذلك المنشورات المطبوعة والتلفزيون والإذاعة والإنترنت وغيرها.

يقومون بإجراء الأبحاث وموضوعات المقابلات وجمع الصور ومقاطع الفيديو حسب الحاجة وإنتاج قصص جاهزة للمحررين لمراجعتها.

12. السباحة Swimming:

Swimmer, Sport, Swim, Water, Crawl, Abstract, Dream

مدرس برنامج الأحياء المائية
متوسط ​​الأجر بالساعة: 18 دولارًا
سيقوم مدربون البرنامج بإدخال التمرينات في أنظمة التوقيت الإلكترونية وقيادة الدورات المتخصصة والإشراف على الأنشطة المائية.

غالبًا ما يدير مدربوا البرنامج شريحة أو فرعًا معينًا من المؤسسة ويعملون مع السكان الذين تخدمهم المنظمة.

13. المسرح Theater:

Stage, Curtain, Theatre, Theater, Opera, Stage Curtain

مدير التسويق لشركة المسرح
متوسط ​​الأجر بالساعة: 20 دولارًا
سيقوم مدير التسويق بإنشاء وتنفيذ جهود التسويق لرفع مستوى الوعي بعمل المسرح وتشجيع الإنتاج.

14. السفر Travel:

Airport, Transport, Woman, Girl, Tourist, Travel

وكيل السفر للشركات
متوسط ​​الأجر بالساعة: 21 دولار
عادة ما تكون وظائف مستشار السفر للشركات متاحة في وكالات السفر وخاصة تلك التي تعمل بانتظام مع العملاء من الشركات. تتمثل وظيفة هذا المستشار في التواصل بانتظام مع العملاء من الشركات للمساعدة في عمليات الحجز وتقديم عروض الأسعار حسب الطلب.

15. الكتابة Writing:

Writing, Pen, Man, Ink, Paper, Pencils, Hands, Fingers

الكاتب الرقمي / محرر
متوسط الأجر بالساعة: 20 دولارًا
يتحمل الكتاب عادة مسؤولية توفير محتوى مكتوب للشركات في شكل مقالات ، منشورات مدونة ، مخطوطات ، نص موقع ويب ، ومحتوى إبداعي آخر.

16. اليوغا Yoga:

Yoga, Calm, Release, Stretching, Golden Hour, Nature

يوجا مدرب اللياقة البدنية
متوسط الأجر بالساعة: 25 دولارًا
يعلّم مدربو اليوغا الأفراد كيفية أداء تقنيات وحركات اليوغا بشكل صحيح في الفصل و كذلك يقوم بعملية الإعداد الفردي من أجل القيام بالحركات الصحيحة.

شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:

reaction:

تعليقات