القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 07 مواقع لإستضافة الفيديو لكل من المدونين و المسوقين و الشركات العالمية

هل تبحث عن أفضل مواقع استضافة الفيديو للمدونين والمسوقين ومواقع الأعمال و حتى للشركات العالمية؟

يتطلب تحميل مقاطع الفيديو مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك الكثير من الموارد و هذا هو السبب في أن أصحاب الأعمال الذكية يستخدمون مواقع استضافة الفيديو لتحميل مقاطع الفيديو، ثم يقومون بسهولة بتضمين مقاطع الفيديو هذه في WordPress أو Blogger دون التأثير على آداء الموقع

في هذه المقالة سنشارك بعضًا من أفضل مواقع استضافة الفيديو للمدونين والمسوقين وأصحاب الأعمال و حتى للشركات العالمية.


لماذا يتم استخدام مواقع استضافة الفيديو؟
مقاطع الفيديو هي الشكل الأكثر جاذبية للمحتوى، وهي فعالة للغاية بالنسبة للتحويلات ومع ذلك، فإنها تأخذ أيضا الكثير من الفضاء وعرض النطاق الترددي.

يتيح لك WordPress تحميل مقاطع الفيديو إلى موقع الويب الخاص بك، و بالرغم من ذلك لا تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأمثر من أجل تقديم مقاطع الفيديو، حيث يؤثر هذا على تشغيل الفيديو وإنشاء تجربة سيئة للمستخدم.

بصرف النظر عن ذلك، تستهلك مقاطع الفيديو المزيد من موارد استضافة WordPress مما يؤدي إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك خاصة إذا كنت تستخدم استضافة مشتركة، فقد يقوم مزود الاستضافة الخاص بك بإنهاء حسابك لمنعه من التأثير على المواقع الأخرى.


و بالنظر لهذه المشكلات، نوصي باستخدام موقع استضافة فيديو لإضافة مقاطع فيديو في WordPress لديهم المزيد من موارد الخادم لخدمة ملفات الفيديو ولا داعي للقلق بشأن أداء WordPress.

الأهم من ذلك أنها تقوم تلقائيًا بضبط جودة الفيديو لتوفير تجربة مشاهدة أفضل استنادًا إلى سرعة الإنترنت للزائرين.

يجعل كل من WordPress و Blogger من السهل للغاية تضمين مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك لهذا دعنا نلقي نظرة على بعض أفضل مواقع إستضافة الفيديو التي يمكنك إستخدامها:

1.اليوتيوب Youtube:


يوتيوب هو موقع استضافة الفيديو الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت يتيح لك تحميل مقاطع الفيديو وإنشاء القنوات و القيام بإستضافة الفيديو و إدراجه على موقعك سواء كان على WordPress أو Blogger أو أي منصة أخرى.

باعتبارك جهة تسويق ومالك لموقع فأنت تريد الاستفادة من إمكانات YouTube الهائلة كما أنه ثاني أكبر محرك بحث على مستوى العالم وثاني أكبر موقع ويب لوسائل التواصل الاجتماعي به 1.9 مليار مستخدم نشط.

يمكنك إنشاء قناة على YouTube والعثور على جمهور جديد وظهورها في نتائج بحث الفيديو وتنمية أعمالك و الإستمتاع بكل ميزات اليوتيوب التي تعتبر كنز حقيقي لكل مسوق أو صاحب مشروع أونلاين

يحتوي YouTube على برنامج شركاء يمكنك الانضمام إليه لكسب المال عبر الإنترنت من مقاطع الفيديو الخاصة بك، كما يوفر لك هذا البرنامج المزيد من الفوائد مثل التحليلات ومقاطع الفيديو الطويلة وأدوات تحرير الفيديو و العديد من الميزات الأخرى التي تستطيع أن تطور من خلالها البزنس الخاص بك.

هذا الموقع أيضا يستخدم اليوتيوب في رفع كل مقاطع الفيديو الموجودة عليه و تستطيع أن تتحقق من قناتي على اليوتيوب من خلال الضغط هنا كما أيضا نقوم بمشاركة العديد من دروس التصميم و الكثير من الحلقات الحصرية الأخرى هناك.

لا أدري لما أضع لك رابط موقع يوتيوب و لكن في حال كان هناك شخص على الكرة الأرضية لا يعرف الموقع يمكنك زيارته:
من هنا


2.موقع فيميو Vimeo:


يُعد Vimeo موقعًا رائعًا لاستضافة مقاطع الفيديو للمدونين والمسوقين والشركات، حيث يمنحك مساحة استضافة محدودة لتحميل مقاطع الفيديو مجانًا
 ومع ذلك فإن عرض النطاق الترددي غير المحدود والشاشة الخالية من الإعلانات هما الامتيازات الرئيسية لجميع مقاطع الفيديو

لتحميل مقاطع فيديو كبيرة ستحتاج إلى شراء خطة متميزة بأسعار معقولة جدًا (84 دولارًا سنويًا)

تتضمن الخطط المدفوعة أيضًا خيارات الخصوصية وأدوات تحرير الفيديو ودعم العملاء وحماية كلمة المرور ومقاطع الفيديو ذات الصلة و Google Analytics.

يمكن للأعضاء المميزين أيضًا بيع مقاطع الفيديو أو تأجيرها لكسب المال عبر الإنترنت من فيديو Vimeo الخاص بك.

أيضا يمكنك الإستفادة من بعض الخدمات الخاصة لموقع فيميو كعرض مقطع الفيديو مثلا في دومين أو نطاق مخصص دون سواه و تفيد هذه الميزة كثيرا أصحاب الدورات المدفوعة و الكورسات التعليمية بمقابل مادي.

رابط الموقع:
من هنا

لتحميل تطبيق فيميو على الأندرويد:
من هنا

لتحميل تصطبيق فيميو على الآب ستور:
من هنا


3.Jetpack Video:


Jetpack عبارة عن مجموعة أدوات مساعدة مشهورة تتضمن أيضًا ميزة استضافة الفيديو كما يعد Jetpack video خدمة استضافة فيديو ممتازة ويتطلب خطة اشتراك مدفوعة.

إنه خالٍ من الإعلانات تمامًا ولا يعرض مقاطع فيديو ذات صلة من مواقع الويب الأخرى على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يستخدم شبكة توصيل المحتوى نفسها التي تستخدمها صور Jetpack للحصول على تجربة تسليم وتدفق أسرع، كما يتضمن أيضًا إعدادات الخصوصية والتحليلات وتنسيقات الفيديو المتعددة و الكثير من المزايا الأخرى.

رابط الموقع:
من هنا


4.Wistia:


Wistia هو موقع استضافة فيديو احترافي للمسوقين والشركات يحتوي الحساب المجاني على 3 مقاطع فيديو مع ميزات مثل الصورة المصغرة المخصصة ومشغل الفيديو الذي يحمل علامة Wistia وحماية كلمة المرور وإعدادات الخصوصية والمزيد.

ستحتاج إلى خطة متميزة لتحميل المزيد من مقاطع الفيديو، حيث تتيح لك النسخة المدفوعة إزالة علامة Wistia التجارية من مشغل الفيديو كما يأتي أيضًا مع سجل المشاهد والرسوم البيانية للاتجاهات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء ومقاطع الفيديو ذات الصلة والتعليقات التوضيحية.

يحتوي على تكامل قوي مع خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني وبرنامج CRM مثل Constant Contact و Drip و AWeber و Hubspot و Google Analytics وغيرها.

رابط الموقع:
من هنا


5.Vidyard:


Vidyard هو موقع استضافة فيديو راقي للشركات الكبيرة والمهنيين حيث يشمل أدوات تسويق المحتوى الممتازة للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

لأنه يأتي مع العديد من أنماط مشغل الفيديو وخيارات التعديل المخصصة كما يمكنك من تحميل مقاطع الفيديو باستخدام أزرار الحث على اتخاذ إجراء ما يمثل خدمة رائعة لكل من يريد تسويق منتج أو بيع خدمة.

يوفر Vidyard تحليلات قوية ومفصلة، بما في ذلك سجل المشاهد والمشاركة والمزيد لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك.

رابط الموقع:
من هنا


6.موقع دايلي موشن Dailymotion:


Dailymotion هو موقع استضافة فيديو شائع آخر يمكنك استخدامه لتحميل مقاطع الفيديو التسويقية والتجارية الخاصة بك لديه حساب شريك مجاني مع ميزات مثل عرض النطاق الترددي والتخزين غير المحدود ومقاطع الفيديو المميزة وإعدادات الخصوصية ومشغل الفيديو و الكثير من المزايا الأخرى.

يسمح لك بتحميل عدة مقاطع فيديو في اليوم ويمكنك أيضًا استخدام ميزة السحب والإفلات لتحميل قوائم التشغيل الكاملة، يمكنك أيضا تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لكبار المسؤليين الاقتصاديين عن طريق إضافة العنوان والوصف والعلامات.

تقدم DailyMotion أيضًا برنامج شركاء حيث يمكنك كسب المال والحصول على المزيد من الميزات كشريك و ذلك من خلال عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

رابط الموقع:
من هنا


7.SproutVideo:


SproutVideo هو موقع استضافة فيديو مدفوع الأجر للمدونين والمسوقين والشركات لديه حساب تجريبي مجاني حيث يمكنك اختبار مشغل الفيديو وميزاته. على الرغم من أن الإصدار المجاني يحتوي على خيارات محدودة، تحتاج إلى الترقية للوصول إلى جميع الإعدادات على هذا الموقع.

تتضمن بعض الميزات البارزة سمات الفيديو، والتخطيطات، وتحليلات الفيديو، وأزرار المشاركة الاجتماعية، وموضع الحث على الشراء، وسجل مشاركة المشاهد.

ستحتاج إلى الحصول على كود التضمين لكل فيديو واستخدام كتلة HTML المخصصة لإضافة كود الفيديو.

نأمل أن يساعدك هذا المقال في العثور على أفضل مواقع استضافة الفيديو لمدونتك أو موقع الويب الخاص بعملك أو نشاطك التجاري.

رابط الموقع:
من هنا


شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات