القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر تدوينات الموقع

أفضل الألعاب القديمة، قائمة الجيل الدهبي

أفضل الألعاب القديمة، قائمة الجيل الدهبي:






السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته زوار و أصدقاء مدونة لرقم فارس، أتمنى أن تكون بألف صحة و عافية و أنت تقرأ هذه الأسطر، في تدوينة اليوم إن شاء الله سوف نتكلم عن قائمة أفضل الألعاب في جيل الثمانينات و بالرغم من التطور الكبير الذي حدث في مجال الألعاب إلى أن الحنين إلى هذه الألعاب في كل مرة يكون كبير و كبير جدا و ذلك لأنك لعبتها في مرحلة الزمن الجميل أما إذا كنت لم تجرب هذه الألعاب فأنت بالتأكيد قد فاتك الكثير.





1-Cadillacs et dinosaures:


ولعل أفضل دليل على أن هذه اللعبة أكثر من رائعة أنه متوافرة حاليا على متاجر الجوجل بلاي و كذلك الآيفون، كما يمكنك أيضا لعب هذه اللعبة على الحاسوب فعلا اللعبة أكثر من رهيبة، بحيث تدور القصة حول قرية إستطاع عالم مجنون تهجين الديناصورات و التحكم فيها ليقوم، البطل في هذه اللعبة بقلب كل الموازين على هذا الدكتور المجنون أو كما يحلو للكثير تسميته بمصطفى كما أن لكل بطل من أبطال اللعبة إسم باللغة العربية يعرفها فقط أبناء الجيل الذهبي

أما بالنسبة لعشاق اللعبة لن ترككم تخرجوا من هذه المقالة إلا و أنتم راضون عنا فمهما كانت المنصة التي تريد أن تلعب عليها لعبة Cadillacs of dinosaures فسوف يكون لك ذلك.


تستطيع أن تشاهدني و أنا أختم اللعبة و شاهد ماذا حدث لي في اللعبة خاصة و أنني كنت أستطيع تختيم اللعبة في الصغر من دون أن يلمسني أي شخص على الإطلاق:

روابط لتحميل اللعبة أو لعبها بشكل مباشر أونلاين:

لتحميل لعبة Cadillacs of dinosaures لهواتف الأندرويد:
من هنا
متجر جوجل بلاي مليئ بالتطبيقات المزيفة و لكننا جلبنا لكم الأصلية بكل بساطة لأنه لا يحق لناشر اللعبة أن يكتب إسم اللعبة و أنت كزائر لا يعلم هذه الأمور ستبحث بإسم اللعبة و لن تجد اللعبة على الإطلاق.

تستطيع أيضا أن تلعب Cadillacs of dinosaures أونلاين بشكل مباشر:
من هنا





2-NEO GEO:




إذا كنت لا تعرف هذه اللعبة فبالتأكيد أنت لم تلعب الألعاب على الإطلاق إلى بعد تجاوز سنة2005 تقريبا، NEO GEO واحدة من بين أفضل الألعاب القديمة لم يكن هناك حاسوب إلا و به هذه اللعبة فهي عبارة عن تجميعية لكل الألعاب الرائعة في ذلك الوقت من كرة قدم Goals Goals Goals و ألعاب الحرب و ألعاب الرياضات المختلفة بالإضافة إلى حزمة متكاملة من ألعاب التفكير و الذكاء لا شك أن الجميع قد لعب هذه الحزمة و لقد أحدثت هذه اللعبة الضجة الأكبر في عالم الألعاب في ذلك الوقت.

أفضل 10 ألعاب على NEO GEO:

ما رأيك بالحنين إلى الصغر و الإستمتاع بهذا الفيديو الذي يعرض عليك أفضل الألعاب الموجودة على NEO GEO نعم تكاد الدموع تندرف من عيني و أنا أكتب هذه الأسطر ببساطة لأنني تذكرت تلك الأيام التي كنت فيها صغيرا و لا يهمني أي شيء سوى أن أستمتع بلعب ألعاب الفيديو:



بالنسبة لي شخصيا كانت اللعبة الأخيرة في هذا الفيديو هي الأفضل على الإطلاق في سلسلة ألعاب NEO GEO خاصة الإصدار الثاني من تلك اللعبة بالذات.

لتحميل محاكي NEO GEO:
من هنا

لتحميل الألعاب الموجودة على المحاكي:
من هنا





باك مان PAC MAN:





إن لم أضع هذه اللعبة في هذه القائمة فسوف أسمى إنسان ظالم و أنا لا أريد أن أكون كذلك، و هذه اللعبة ليست جميلة فحسب بل و تعتبر اللعبة الأول من نوعها فيما يخص ألعاب الكمبيوتر بحيث تعتبر أول لعبة رقمية بشكل رسمي لذلك وجب أن تكون في هذه القائمة ربما لو لعبت هذه اللعبة سوف تشعر بإنها لعبة مملة و لكن تذكر أن هذه اللعبة هي عبارة عن أول لعبة إلكترونية بشكل رسمي.

إستمتع باللعبة على هاتفك المحمول:


للأندرويد:
من هنا

للآيفون:
من هنا

حمل اللعبة بصيغة APK:
من هنا

إلعب اللعبة مباشرة أونلاين:
من هنا





كونتر سترايك Conter strick:




و لعلها الأقوى في هذه القائمة و ذلك لإن اللعبة لازالت تحظى بنشاط كبير إلى حد الساعة و لازال لديها عشاقها بالملايين حول العالم و لعل الدليل القاطع هو عدد الأشخاص الذين يلعبونها على شبكة الأنترنت، تعتبر هذه اللعبة فيروس بكل ما تحمله الكلمة من معنى بحيث لايزال حتى الوقت الراهن العديد و العديد من الأشخاص يجتمعون و يلعبونها حتى نهاية الليل كله.

فقط إختلفت التسمية الحالية و تم تطوير اللعبة بشكل كبير جدا خاصة من ناحية الجرافيك و العديد من الميزات الأخرى المتعلقة باللعب أونلاين فأصبحت اللعبة رائعة جدا تستطيع تحميل اللعبة على منصة ستيم.

لتحميل اللعبة القديمة المحبوبة counter strike:

من هنا





هالف لايف Half life:




لا تختلف هذه اللعبة كثير عن لعبة كونتر سترايك بحيث تتشابه في مبدأ اللعب بحيث تعتبر كل منهما لعبة حربية بالسلاح و لكن في اللعبة الرابعة تتواجه مجموعة من الشرطة ضد مجموعة من الإرهاب، أما فيما يخص هذه اللعبة فكل شخص يلعب بمفرده في حين يوجد إختلاف في السلاح أيضا حيث في هذه اللعبة توجد بعض الأسلحة الخيالية على عكس اللعبة السابقة بحيث كل الأسلحة المتواجدة في اللعبة حقيقية كما يوجد إختلاف أيضا في الخرائط و ميدان اللعب فيما يخص اللعبتين.

قريبا جدا سوف تصدر الشركة أحدث إصدار من اللعبة خاصة من الترايلر الفخم ينتظر الكثير من عشاق اللعبة حول العالم صدورها على أحر من الجمر و أنا واحد منهم صراحة.

موقع اللعبة:

من هنا





تيكان Takken:





من بين أفضل الألعاب في الزمن الجميل بحيث تعتبر هذه اللعبة جميلة للغاية و هي عبارة عن لعبة منافسة بين إثنين و هي عبارة عن لعبة قتال بين شخصين بحيث تحتوى اللعبة على العديد من الشخصيات يتقنون فنون قتالية مختلفة، و قد كنا في ذلك الوقت نتشاجر من أجل أن نحصل على دور لتجربة اللعبة و حتى و إن كان الأمر بمالك لكن تتشاجر في الحقيقة ثم تتشاجر في اللعبة و إن خسرت في اللعبة فيمكنك أن تجرب على أرض الواقع صراحة من بين أفضل أوقاتي في الطفولة هي وقت نجتمع في مقهى الألعاب و نرى من يسيطر على الماكينة و يهزم كل أبناء الحي.

للعبة العديد من الإصدارات و لازال هناك إصدارات سوف ترى النور بعد كتابة هذه التدوينة لهذا لن أضع أي رابط لتحميل هذه اللعبة تستطيع أن تبحث عن أي إصدار يستهويك و تقوم بتحميله.





أتمنى من كل قلبي أن تترك تعليق يدل على مرورك الطيب من هنا يوما.
reaction:

تعليقات