أفضل 05 إعدادات أساسية على اليوتيوب youtube يجب أن تضبطها بشكل جيد؟ ستحدث معك فرق كبير جدا!!

أفضل 05 إعدادات أساسية على اليوتيوب youtube يجب أن تضبطها بشكل جيد؟ ستحدث معك فرق كبير جدا!!


الكثير من أصحاب القنوات على اليوتيوب youtube channel لا يهتمون بشكل جيد بالإعدادات الخاصة بقنواتهم على اليوتيوب youtube بالرغم من الأهمية الكبيرة لهذه الإعدادات التي تحدث فارق كبير جدا في القناة و عدد مشاهداتها و كذلك عدد مشتركي القناة بشكل شهري.



لذلك في هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على هذه الإعدادات المهمة التي لم يسبق أن تم التطرق إليها لا في المحتوى الأجنبي و لا في العالم العربي.



أولا: الكلمات المفتاحية لقناة اليوتيوب youtube channel:

هل تملك قناة اليوتيوب youtube channel كلمات مفتاحية؟

نعم قناة اليوتيوب youtube channel تملك كلمات مفتاحية لها دور كبير في ظهور القناة على محرك البحث جوجل و كذلك على محرك بحث اليوتيوب youtube، أنا لا أتكلم في هذه الحالة عن الكلمات المتاحية لفيديوهات اليوتيوب و إنما أتكلم عن الكلمات الفتاحية المخصصة للقناة youtube channel كما كان موضح في الصورة في الأعلى، بحيث سوف نريكم في الفيديو في أخر التدوينة كيف يتم الوصول إلى الكلمات المتاحية المخصصة للقناة youtube channel و طريقة تعديلها.



ثانيا: السماح بظهور قناتك في قائمة القنوات المقترحة:


تعتبر هذه النقطة من بين أهم النقاط الأساسية التي يغفل عنها الكثير من مدوني الفيديو على منصة اليوتيوب youtube و ذلك لأن خوارزميات اليوتيوب تسمح بظهور قناتك كقناة مقترحة لدى مجموعة من منشئ المحتوى الذين ينشرون محتوى مشابه لمحتوى قناتك، مما يجعل نسبة إشتراك الزوار عالية جدا خاصة و أن المحتوى مستهدف بشكل كبير جدا و متوافق مع ما يبحث عنه الزائر.


ثالثا: ربط قناتي على جوجل أناليتكس:


مرحبا صديقي، هل تعلم الحد بين من ينجح و يفشل في مشروع على العمل على الأنترنت بشكل عام؟!

نعم إنه الشخص الذي يحلل النتائج بشكل جيد ذلك هو الشخص الذي ينجح في مجال العمل على الأنترنت مهما كان العمل الذي يقوم به، فإنطلاقا من تحليل معطيات جوجل أناليتكس تستطيع أن تحسن من كفاءة قناتك بشكل مبهر للغاية.

و فيما يخص قناة يوتيوب ناجحة يمكنك إختيار الوقت المناسب لتنزيل الفيدوهات بحيث يكون التفاعل في أوجه و ذلك حتى تحصل على دعم اليوتيوب youtube في حال جلبت مشاهدات كبيرة في الساعات الأولى من تنزيل الفيديو، أو تستطيع أيضا أن تستهدف دولة معينة إنطلاق من كون ذلك الجمهور هو الأكثر تفاعل على قناتك، أو حتى إختيار المواضيع و العديد من النقاط المهمة الأخرى إنطلاقا من التحليل الجيد لنتائج جوجل أناليتكس.



رابعا: الوضع الإفتراضي لتنزيل الفيديوهات:


الوضع الإفتراضي لتنزيل الفيديوهات و نقصد به الخيارات الخاصة بالفيديو بحيث لا تضطر في كل مرة بإعادة ضبط الخيارات، تساعدك كثيرا هذه النقطة في ربح الوقت و تحديد خصائص وصف الفيدوهات بشكل مسبق، هل تسمح بإعادة رفع مقاطعك و إستثمارها، أتريد تفعيل تحقيق الدخل على مقاطعك بشكل آلي و العديد من الخيارات المهمة التي تستطيع التلاعب بها.


لماذا يستطيع العديد من المدونين كتابة مقالات تنتشر بشكل لا يوصف على شبكات التواصل الإجتماعي؟



خامسا:العلامة التجارية:


العلامة التجارية لها دور كبير في تحديد المنتج أو الخدمة و لكني في قناة على اليوتيوب أنصح بشكل كبير أن تقوم بوضع زر إشتراك للقناة أحمر اللون يجلب الأنظار، أو على الأقل ألوان زاهية بكل بساطة لكي يجلب النظر و بمجرد أن تضع مؤشر الفأرة فوق ذلك الزر يضهر إسم القناة و عدد المشتركين مما يحفز الزائر على الإشتراك في قناة youtube channel أو حتى زيارة قناتك في أسوء الأحوال هذا إن كان محتوى قناتك مفيد و مشرف طبعا.


إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون القراءة و دائما ما تحب الإطلاع على الصفحة كاملة مثلي قبل أن تبدأ في القراءة فيمكنك مشاهدة هذا الفيديو حيث ألخص لك فيه كل ما هو موجود في هذه التدوينة في أقصر وقت ممكن مع إضافة بعض الملاحظات و النصائح ففرجة ممتعة:






إذا كانت لا تعرف قناتي فهذه فرصة رائعة للتعرف علي واحدة من أفضل قنوات العالم العربي التي تحتوي على مئات من الدروس الحصرية المميزة التي لم يسبق أن تم الإشارة إليها فلا تفوت الفرصة:


شارك التدوينة على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : حلقات

إرسال تعليق