أفضل إضافات كروم لكل منشئ محتوى على اليوتيوب Chrome Extensions for YouTube Creators

أفضل إضافات كروم لكل منشئ محتوى على اليوتيوب Chrome Extensions for YouTube Creators:



بصفتك منشئي محتوى على اليوتيوب فأنت تحتاج إلى إنشاء مقاطع فيديو رائعة وتعديلها من أجل المنصات الاجتماعية ومحركات البحث لجعلها فيروسية و تحصل على إنتشار واسع على كل من اليوتيوب YouTube أو باقي الشبكات الأخرى لذلك يجب عليك أن تكون لك معرفة كاملة بأفضل إضافات الكروم التي تساعدك على إنشاء مقاطع فيديو مميزة.

كوني منشئ محتوى على اليوتيوب لفترة تفوق التلاثة سنوات بالإضافة إلى بحث قمت به عن أفضل الأدوات التي يستخدمها اليوتيوبرز و جمعت لكم أحسنا في هذه التدوينة

بإستخدامك للإضافة التي سوف نطرحها اليوم بالشكل الصحيح سوف تكون قادر على إنشاء مقاطع فيديو ناجحة تستطيع أن تستثمرها لزيادة دخلك و توسيع مشروعك سواء على اليوتيوب أو حتى شبكات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل الفيسبوك خاصة بعد تمكين خاصية تحقيق الدخل على مقاطع الفيديو عليه أيضا.


أولا: إنشاء و تحرير مقاطع الفيديو على المتصفح الخاصة بك:

Person Using Laptop and Drawing Pad on Table

في هذا الجزء سوف نعرض عليكم إضافات لتحرير الفيديو بشكل سريع و إحترافي فقط من المتصفح بإمكانيات عالية و جودة خرافية.

ويفيديو WeVideo:


بالإضافة إلى توفر البرنامج بصيغة إمتداد على المتصفح يوجد البرنامج على أجهزة كل من الأندرويد و الآبل بالإضافة إلى أجهزة الويندوز حيث يعتبر  Wevideo محرر الفيديو الأفضل لدي عبر الإنترنت و ذلك لسهولة إستخدامه و توفر فيه العديد من الميزات الرائعة الغير متوفرة في كثير من البرامج المماثلة له:

1-التحرير التعاوني التدريجي من أي مكان على أي جهاز.
2-القدرة على تسجيل و إضافة صوت إلى مقطع الفيديو بإستخدام كاميرا ويب أو ميكروفون.
3-إتاحة خيارات مختلفة للمبتدئين و خيارات إحترافية للمتقدمين مما يوفر قوة و سهولة في التعامل مع تحرير الفيديو.
4-يدعم الإتصال بالخدمات السحابية و أخذ الملفات من وسائط مباشرة مختلفة مثل: فيسبوك، إنستغرام، جوجل درايف، يوتيوب و العديد من البرامج الأخرى.
5-يتيح لك نشر مقاطع الفيديو على اليوتيوب و العديد من المنصات الأخرى و مشاركتها بشكل مباشر أو تضمينها على موقع الويب الخاص بك خارج الصندوق.


دعني أترك لك رابط الموقع الرسمي حيث يمكنك تحصيل كل من رابط تحميل الإضافة على متصفح جوجل كروم و تطبيق الأندرويد و الآيفون و حتى لجهاز الكمبيوتر إذا كنت تريد البرنامج الكامل الخاص بالحاسوب.

رابط الموقع الرسمي:
من هنا

برو مود Pro Mode for YouTube Video Editor:


إذا كنت شخص مثلي تحب جدا العمل بالإختصارات حتى تربح الكثير من الوقت و تزيد من الإنتاجية فإن هذه الإضافة سوف تعجبك كثيرا خاصة و أنه يمكنك أن تضيف العديد من الإشعارات التي تجعلك تعرف مجموعة من الأمور المحددة، أو فرز الصور و التنقل في الجدول الزمني بشكل أحسن و سلسل بإختصار إن كنت تبحث عن إضافة على الكروم حتى تستمتع بتعديل مقاطع الفيديو الخاص بك في كل مكان و مهما كانت الضروف فإن هذه الإضافة سوف تمثل خيارا رائعا بالنسبة لك.

لتحميل الإضافة على المتصفح:
من هنا

ثانيا: تسجيل و تحويل مقاطع الفيديو بشكل مباشر:

person holding vinyl album

هل تبحث عن إضافات التي تسمح لك بالوصول إلى خصائص كل من المايك و كاميرا الويب أو كامير الحاسوب المحمول، و التعامل مع الملفات التي تنتج لقاء هذا العمل، أعتقد أن هذا الجزء هو أفضل جزء بالنسبة لك حيث سوف أشارك معكم إضافات تستطيع التعامل مع هذه الخصائص بالإضافة إلى القدر على تحويل صيغ الفيديو و الملفات الصادرة أو حتى ضغطها.

كليب شامب Clipchamp:


تتيح لك هذه الإضافة تسجيل فيديو مباشر من خلال كاميرا الويب بجودة عالية، بالإضافة إلى القدر على ضغط الملفات المصورة من دون أن يكون هناك تأثر في الجودة الخاصة بالفيديو الذي تم تسجيله.

رابط الإضافة:
من هنا

نيمبوس لقطة للشاشة ومسجل فيديو Nimbus Screenshot & Screen Video Recorder:


نيمبوس برنامج رائع لتسجيل شاشة الحاسوب أثناء لعب ألعاب الفيديو أو تقديم شروح أو تفاصيل مهمة لكل عمل تقوم به و تريد أن تشاركه على اليوتيوب أو الفيسبوك، بالإضافة إلى وجود العديد من الإضافة المتاحة للعمل عليها قصد إضافتها على مقطع الفيديو حتى يبدوا أكثر إحترافية كالملصقات و الأسهم و الإرشادات التوضيحية و العديد من الخيارات المتقدمة الأخرى التي تتيحها الإضافة على متصفح الكروم.

Screencastify:


إضافة أكثر من رائعة هي الأخرى لتسجيل شاشة الحاسوب تستطيع أن تقوم بعمل تسجيل لجزء صغير من شاشة الحاسوب على حسب إختيارك أو تستطيع أن تقوم بتسجيل كامل الشاشة يقوم بإنشاء مقاطع فيديو تصل إلى غاية العشرون دقيقة و يسمح بحفظ الملفات محليا على الحاسوب الخاص بك أو على المنصات المتوفرة على الأنترنت مثل جوجل درايف Google Drive أو حتى مشاركتها بشكل مباشر على اليوتيوب.

ثالثا: تحميل و نشر مقاطع الفيديو:

black camera with gimbal

يتحدث هذا القسم عن الأدوات التي تساعد في تحميل مقاطع الفيديو ونشرها ومشاركتها مع الآخرين بسهولة ، وذلك باستخدام متصفح ويب فقط كما تساعد هذه الملحقات أيضًا في نشر مقاطع الفيديو مباشرةً من موفري التخزين عبر الإنترنت مثل Dropbox و Google Drive ، إلخ.

يوتيوب رافع لدروببوإكس YouTube Uploader for Dropbox, Drive:

YouTube Uploader for Dropbox, Drive

هذا الامتداد الفريد لا يحتاج إلى تفسير - اسمه يخبرك جميعًا. يتيح لك تحميل ونشر ملفات الفيديو من Dropbox و OneDrive و Google Drive إلى YouTube مباشرة. يعمل محليا في متصفحك ، ويقدم الميزات التالية:

يسمح بتحميل ملفات الفيديو في وضع الدُفعات دون استخدام واجهة الويب في YouTube.
يدعم العديد من تنسيقات الفيديو مثل WebM و MP4 و AVI و WMV و MOV و MPEG4 و MPEGPS و FLV و 3GPP.

لتحميل الإضافة:
من هنا

رابعا: إدارة القنوات و تحسين مقاطع الفيديو:Group of People in a Discussion:

هل تريد الإنتقال من مستوى منشئ محتوى إلى منشئ محتوى إحترافي على اليوتيوب و تصبح يوتيوبرز معروف فعلا، هذه هي الإضافات التي يجب أن لا تستغنى عنها فعلا في رحلة البحث عن قناة مليونية و ستختصر عليك كل من الوقت و الجهد للوصول إلى الهدف المسطر إن شاء الله إن أنت إتبعت المسار الصحيح لذلك و وضعت إستراتيجية صحيحة مع العمل الجاد بتحليلات هذه الأدوات

علاوة على ذلك ، تساعد هذه المهام في أداء المهام المستهلكة للوقت مثل تحديث التعليقات التوضيحية وبطاقات المعلومات وإدارة التعليقات وإنشاء صور مصغرة ونسخ احتياطية بنقرات قليلة.

تيوب بادي TubeBuddy:


TubeBuddy هي أكثر أدوات يوتيوب YouTube المفضلة لديًا والتي تعمل كمديرة قناة ومجموعة أدوات لتحسين مقاطع الفيديو ، مما يجعلها ضرورية للغاية لمنشئي المحتوى YouTube Creators بحيث توفر الإضافة مجموعة من الخيارات الرائعة:

صراحة لا أستطيع أن أصف الإضافة في سطر أو سطرين و لكن الإضافة أكثر من رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى بالرغم من أن الإضافة فيها نسخة مدفوعة و نسخة مجانية إلا أن النسخة المجانية تمنحك القدرة على الوصول للعديد من الخيارات الرائعة و دعنا نترككم مع الأخ توفيق أبو حلاوة من قناة الريشة الذي خصص فيديو كامل يشرح فيها الأداة:


أتمنى أن تكون قد إستمتعت بالشرح الخاص بأخي توفيق و إذا كنت تريد شرح للخصائص التي تمنحها الأداة في النسخة المدفوعة فقط أتركوا لنا تعليقات في أسفل هذه التدوينة.

لتحميل الإضافة:
من هنا

vidIQ Vision:


وفقًا لتجربتي ، يقدم هذا الملحق تقرير تحسين شاملًا يوضح الرؤى الرئيسية لكل ما يفعله كبار المبدعين لزيادة حركة المرور والنمو. يساعدك على زيادة إشتراك الزوار وإنشاء مقاطع فيديو فيروسية لهم وهو يتيح أيضا لمنشئي المحتوى الوصول إلى الإحصاءات دقيقة تتخطى أكثر من مجرد إجمالي مرات مشاهدة مقطع فيديو الخاص بك.

1-تُصنّف "vidIQ" كل مقطع فيديو ، مما يساعد على تقييم احتمال اعتماد الفيديو في عمليات البحث ذات الصلة أو مقاطع الفيديو الموصى بها.
2-يساعدك متوسط وقت المشاهدة على فهم جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك ومدى جذب انتباه المشاهدين ، وبالتالي تحقيق النجاح على قناتك.
3-تتحدث السرعة (مرات المشاهدة في الساعة) عن مقاطع الفيديو التي تكتسب قوة جذب فيروسية وتسارع شعبيتها ، مما يجعلها واضحة عن مقاطع الفيديو المتأرجحة.
4-تُظهر إحصاءات وسائل التواصل الاجتماعي عدد مرات الإعجاب والمشاركة والتعليقات وتويت لمقاطع الفيديو الخاصة بك التي تم جمعها من مختلف القنوات الاجتماعية.

إليك هذا التدريب الشامل للعمل بإحترافية على الأداة من الصفر و حتى الإحتراف الفيديو عبارة عن دورة كاملة يتجاوز مدته الساعة فقط إذا لم يبدأ الدرس سرع الفيديو بعض الدقائق إلى غاية بدأ الدورة فهي من الصفر إلى الحتراف:


للحصول على الإضافة:
من هنا

VISO Catalyst:



لا يكتمل هذا القسم بدون VISO Catalyst ، وهو نظام أساسي يساعدك على اكتشاف مقاطع الفيديو الشائعة واستراتيجيات التحسين والتحليلات الخاصة بها - كل ذلك لإرشادك حول إنشاء مقاطع فيديو رائعة وجديرة بالذهاب نحو الفيروسية هذا النظام الأساسي لسوء الحظ متاح فقط لشركاء BBTV أو شبكة مرتبطة به ، ويشمل الميزات التالية:

يضمن مُحسِّن العنوان حصول مقاطع الفيديو على عناوين مختصرة يمكن البحث فيها.
ينشئ محرر الصور المصغرة صورًا مصغرة باستخدام الخلفيات والرسومات والنصوص لمقاطع الفيديو ، ويسمح بتنزيلها للنشر على الوسائط الاجتماعية.
تساعدك توصيات الكلمات الرئيسية الذكية في تحسين العناوين والوصف والعلامات لمقاطع الفيديو الخاصة بك لجعلها سهلة الاستخدام وقابلة للبحث فيها قدر الإمكان.

رابط الإضافة:
من هنا

خامسا:إدارة و تحسين وسائل التواصل الإجتماعي:

Person Holding Iphone Showing Social Networks Folder

فيما يلي وصف لبعض الأدوات التي تساعد في تتبع وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي ، والذي يبدو أنه من المستحيل القيام به يدويًا خاصة و أن المشروع يكبر يوما بعد يوم، أو على الأقل بالنسبة لي .

 باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك أنت وفريقك العمل بشكل أفضل على شبكات التواصل الإجتماعي خاصة و إذا كنت منظم و لا تخلط أي نيتش مع أخر و هذا ما أنصحك القيام به.

هوتسوت Hootsuite:


إنه الحل الأفضل والوحيد الذي يمكّن عملك ويساعدك على الحصول على قيمة أكبر عبر القنوات الاجتماعية. 
تدعم الأداة في إدارة سمعة العلامة التجارية ، وإدارة حملات وسائل التواصل الاجتماعي ، والمشاركة مع المشاهدين وحتى التعاون داخليًا مع فريقك الإبداعي ولكن هذا ليس كل شيء ما يجعلها أداة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى إستحقت أن تكون هنا عن جدارة و إستحقاق:

1-يوفر الوقت عن طريق السماح بإدارة جميع الشبكات الاجتماعية مثل Twitter و Facebook و LinkedIn و Google+ من لوحة تحكم واحدة.
2-يقيس عائد الاستثمار الاجتماعي ، ويضع اتجاهات تطور وتقارير عن أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك مع المنافسين من خلال تقارير في الوقت الفعلي.
3-يساعدك على التواصل مع العملاء بشكل أسرع وأكثر ذكاءً ، وتمكنك من الاستجابة على الفور من خلال مراقبة الآراء والتعليقات حول علامتك التجارية.

للسماح بدعوة عدة متعاونين لإدارة ملفات التعريف الاجتماعية وتبسيط سير عمل الفريق باستخدام أدوات الجدولة والمهام والمزيد.

لتحميل الإضافة:
من هنا

سادسا: التحقق من تفاصيل الفيديو و الإحصاءات:

يناقش هذا القسم امتدادات Chrome التي تتيح الوصول إلى رؤى الفيديو المتعمقة التي تعرض تفاصيل وإحصائيات مقاطع الفيديو. تساعد هذه الرؤية المبدعين في فهم الوعي بالعلامة التجارية وتحسينها وتوليد فرص العمل وتفاعل المستخدم عبر الإنترنت.

نبض القلب Heartbeat:


من بين الأدوات التي جربتها ، تعد Heartbeat أفضل أداة تسمح للمبدعين بالاتصال بمجتمع YouTube بالإضافة إلى تتبع نمو المشتركين وعرضه. كما يعرض تفاصيل أخرى مثل عمر الفيديو ، العد ، والقناة ، بالإضافة إلى تحقيق الدخل من مالك وإحصاءات الوسائط الاجتماعية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. وفيما يلي بعض معالمه المهمة:

يوفر نظام الدردشة في الوقت الفعلي على YouTube مع إمكانية إنشاء غرف دردشة للأشخاص ذوي الاهتمامات المتشابهة لإجراء مناقشات ومشاركة مقاطع الفيديو.
يوفر للمبدعين تحليلات للقنوات تحتوي على مقاييس مثل الأرباح ، وعدد المشاهدين ونمو المشتركين في قناتهم والمنافسة.
يسمح أداة البحث عن العلامات للمُنشئين بوضع علامات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام كلمات رئيسية مألوفة وصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، والتي تساعد الأشخاص في العثور على المحتوى المفضل أو ذي الصلة بشكل أسرع.

رابط الإضافة:
من هنا

Social Blade:


تساعد هذه الإضافة منشئي YouTube على تتبع إحصاءات المستخدم لـ YouTube بالإضافة إلى منصات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram و Twitter وغيرها. تجعل Social Blade تحليلات المستخدم والنمو والاتجاهات سهلة الفهم للمبدعين ، وتشمل ميزات مثل:

يوفر تحليلات اجتماعية لأي محتوى أو منشئ أو علامة تجارية أو بث مباشر.
يوفر إحصاءات المستخدم والاتجاه لأي فيديو أو قناة على YouTube.
يوفر الإحصائيات المالية بما في ذلك الأرباح الشهرية والسنوية المقدرة جنبا إلى جنب مع التوقعات المستقبلية في شكل رقمي وكذلك الرسوم البيانية سهلة القراءة.
شارك الفيديو مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : حلقات

إرسال تعليق