أفضل 05 طرق لمضاعفة أرباح قناة اليوتيوب:

أفضل 05 طرق لمضاعفة أرباح قناة اليوتيوب:

مضاعفة أرباح قناة اليوتيوب

هناك الكثير من المقالات التي تتحدث عن الربح من اليوتيوب في الكثير من المواقع، و اليوم لا أنوى إضافة مقال جديد لهذه القائمة، ولكني أنوي التكلم عن بعض الأسرار التي يغفل عنها الكثير من الشباب سواء المبتدئين الذين لم يستطيعوا بعد أن يتخطوا حاجز المئة دولار في الشهر أو حتى المحترفين الذين يربحون من اليوتيوب مبالغ مالية كبيرة جدا.

فتدوينة اليوم مهمة لكل شاب عربي يريد أن يستفيد من الفرص المتاحة لربح المال من الأنترنت و بالأخص ربح المال من قناة يوتيوب لذلك سوف أشارك معكم أفضل خمس خصائص يغفل عنها حتى المحترفين لمضاعفة أرباح قناة اليوتيوب.


أكيد بعد أن تقرأ هذه المقالة و تطبق ما وجد فيها و تصبر على العمل بهذا الأسلوب سوف تتضاعف أرباحك لأكثر من الضعف على قناة اليوتيوب و الجميل في الأمر أن هذه الطرق و الإستراتيجيات متوافقة مئة بالمئة مع قوانين اليوتيوب.

الكثير من الشباب في العالم العربي سواء في شمال إفريقيا أو في الشرق الأوسط يعتقد أنه لكي تجني مالًا من اليوتيوب، كل ما عليك فعله هو نشر بعض المقاطع وجذب المشاهدين، ثم الجلوس ومشاهدة المال يهطل على حسابك. حسنًا، هذا يبدو مسليًا ونتمنى جميعًا أن تكون الأمور بهذه البساطة.

لكن الربح من اليوتيوب صحيح أنه أحد أسهل طرق ربح المال من الأنترنت و لكنه يتطلب صبر أيوب بالإضافة إلى العمل و الإلتزام بالعمل، فليس من الصعب أن تبدأ في نشر مقاطع فيديو على قناتك في اليوتيوب و لكن الصعب فعلا أن تستمر في نشر مقاطع فيديو على قناتك في اليوتيوب.




لماذا يعتبر الربح من القناة اليوتيوب فرصة رائعة للجميع؟
1-سهولة إيصال الفكرة من خلال الفيديو و إمكانية شرح أي شيء أفضل من أي طريقة أخرى متوفرة على شبكة الأنترنت.
2-مستخدم الأنترنت شخص كسول و لا يريد أن يتعب نفسه إطلاق للحصول على المعلومة و هذا ما توفره منصة اليوتيوب.
3-اليوتيوب يملك أكثر من مليار مستخدم شهريا و هي نسبة زوار أكثر من رائعة لبدأ قناة يوتيوب.
4-دخول أصحاب مختلف التخصصات عالم اليوتيوب و كيف أصبح أكثر من طريقة رائعة سواء للتعلم أو حتى حل المشكلات.

5-تحويل شغفك إلى مصدر دخل ثابت.

مقالة سابقة نتكلم فيها عن كل الطرق التي تمكنك من تحويل شغفك إلى مصدر دخل ثابت للإطلاع على المقالة إضغط على الصورة:

تحويل الشغف إلى ربح




لماذا يجب عليك أن تبدأ قناة على اليوتيوب حالا؟
1-إمكانية ربح المال من قناتك على اليوتيوب بأكثر من طريقة و للتوسع أكثر في هذه النقطة يمكنك زيارة المقالة السابقة من خلال الضغط على هذه الصورة و التعرف على أكثر من 10 طرق لربح المال من قناتك على اليوتيوب:

مضاعفة الأرباح من اليوتيوب

2-مكتبة رائعة لإسترجاع الذكريات سواء مع الأهل الأصدقاء أو أولادك و أحفادك.
3-نزوح المشاهد عن متابعة التلفاز و التحول إلى اليوتيوب خاصة و أن قناة اليوتيوب تمكنك من متابعة برامجك أو معجبيك في أي وقت تريده و من أي مكان بالعالم.



هل سنتكلم في تدوينة اليوم عن زيادة المشاهدات لزيادة الأرباح؟
صحيح أن إحدى أهم طرق زيادة الربح من قناة اليوتيوب هي زيادة المشاهدات و لكن هذه طريقة يعرفها العام و الخاص لذلك في تدوينة اليوم لن نتكلم عن طريقة زيادة المشاهدات و إنما سوف نتكلم عن طرق تمكنك من زيادة أرباحك على اليوتيوب بدون أن تزيد عدد المشاهدات فمن البداية تكلمنا أننا سوف نضاعف الأرباح أي أن هذه الطرق سوف تمكنك من الحصول على أرباح أكبر بنفس القدر من المشاهدات.

أما إن كنت تريد طرق لزيادة المشاهدات و جعل قناتك تكبر بشكل رائع و تحصل على مشتركين أكبر يمكنك مراجعة هذه التديونة التي تكلمنا فيها عن إستراتجيات رائعة تمكنك من مضاعفة عدد المشاهدات و زيادة الشريحة المهتمة بالمحتوى الذي تنشره من خلال النقر على هذه الصورة:
ضاعف مشاهدات اليوتيوب

ماذا أحتاج لكي أبدأ في قناة يوتيوب ناجحة؟
حتى تكون قناتي على اليوتيوب ناجحة يجب أن تتوفر مجموعة من الشروط، بعض هذه الشروط متعلق بك أنت و بمهارات و البعض الأخر متعلق بمتطلبات السوق و ما يريد الناس أن يشاهدونه.

بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات كأدوات التصوير و التسجيل و بعض البرامج على الحاسوب و القدرة على التحكم فيها.

للإطلاع أكثر على مجموعة من الشروط الواجب توفرها حتى تكون مناسب لكي تبدأ قناة يوتيوب ناجحة إضغط على الصورة:

كيف أحصل على مليون مشترك

الآن و بعد هذه المقدمة البسيطة التي بإمكانها أن تضعك في الصورة لمشروع على عمل على قناة يوتيوب دعني أسوق لك أفضل الطرق من أجل مضاعفة أرباحك على قناة اليوتيوب:

أولا: إستهداف الكلمات المفتاحية الغالية:

كيف أختار الكلمات المفتاحية

كيف أفعل ذلك؟

الإستهداف الجيد للكلمات المتاحية الغالية واحدة من أفضل الطرق لمضاعفة أرباحك في اليوتيوب فهل تعلم أنه هناك كلمات متاحية يساوي فيها سعر النقرة أكثر من 50 دولار! نعم يا صديقي نقرة واحدة بأكثر من خمسون دولار فمثلا من يبحث عن مجال السيارات أو التأمينات فأكيد أنه مستعد لدفع مبالغ مالية كبيرة و بالتالي فإن الشركة لن تكون خاسرة عندما تجذب هذا الشخص بمبلغ خمسون دولار.



لكن السؤال الذي يتبادر إلى ذهن بعض المبتدئين حاليا هو كيف أستطيع أن أحصل على هذه الإعلانات؟

بكل بساطة يا صديقي من خلال التكلم في هذه المواضيع و لنأخذ مثلا مجال السيارات حتى نستطيع أن نعطيكم مثال عملي أكثر، أستطيع أن أصنع فيديو أتكلم فيه عن أسرع السيارات التي صدرت سنة 2019، أو حتى أفضل الشركات الصمنعة للسيارات و العديد من المواضيع الأخرى المختلفة كأجمل السيارات من حيث التصميم أو أغلى السيارات، أرخص السيارات لسنة 2019 و العديد من الأمثلة المتنوعة غيرها.



كيف أستطيع أن أعرف الكلمات المتاحية التي يكون سعرها غالي؟

هناك العديد من المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمات منها ما هو مدفوع و منها ما هو مجاني، ليس فقط الإطلاع على سعر النقرة من هذه المواقع و إنما أيضا الإطلاع على معدلات البحث الشهرية و اليومية لتلك الكلمة و هل لها جمهور كبير أم لا.

أيضا تستطيع أن تعرف كمية المنافسة الموجودة على هذه الكلمة المفتاحية أي عدد الأشخاص الذين يقومون بصناعة محتوى في هذا المجال و ما إلى ذلك.

و لعل أفضل مكان لمعرفة النتائج و الإحصائيات هو موقع جوجل نفس:

رابط لوحة تحكم الكلمات المتاحية المقدمة من جوجل:
تنبيه إذا كنت غير مسجل دخول في حساب جوجل قد يطلب منك التسجيل حتى يمنحك القدرة على الوصول إلى اللوحة.

موقع خبير السيو نيل باتل:

موقع إحترافي أخر:

ثانيا: إستهداف الجمهور الأغلى:

Man Standing In Front Of People

هل لمن يشاهد فيديوهات أيضا دور على أرباح قناتي في اليوتيوب؟

هناك بعض أوجه التشابه بين كل من النقطة الأولى و الثانية و لكن هناك إختلاف جهوري كبير، صحيح أنه يمكنني أن أختار من يشاهد فيديوهات بإختيار النيتش الذي أريد إستهدافه، و لكني لا أستطيع التحكم في أين يسكن المشاهد الذي أريد إستهدافه من خلال تحديد الكلمة المتاحية التي أريد، فمن يبحث عن الآيفون إكس مثلا يمكن أن يكون ساكن في الجزائر أو في الو.م.أ أو في أي مكان حول العالم.

أيضا هناك العديد من النقاط الأخرى المتعلقة بمن يشاهدك بإمكانها أن تحدد سعر النقرة التي ستحصل عليها:

المنطقة الجغرافية:

Aerial View of City
إن بعض المناطق في العالم فيها إزدهار كبير من حيث التجارة الإكترونية و أدى ذلك إلى وجود منافسة كبيرة في سوق الإعلانات، و مما لا يخفى عن كثير من المطلعين بهذا المجال أنه في عالم الإعلانات عندما يكون السوق مكتظ أن من يدفع أكثر هو من يضهر أولا، هذا ما يجعل المعلنين في بعض المناطق الجغرافية مثل: ألمانيا، الو.م.أ  وغيرها يدفعون مبالغ مالية كبيرة لا بل طائلة على الإعلانات حتى تظهر إعلاناتهم.


لكننا لم نشر إلى كيفية إستهداف منطقة جغرافية معينة فهناك العديد من الطرق و الأساليب و لعل أفضلها و أشهرها هي وضع علم الدولة في غلاف الفيديو هذه هي الإستراتيجية الأشهر و الأكثر إستخداما.


سن المشاهد أو المستهدف:

Old Man

سبق و أن تكلمنا أن السوق الذي يكون أكثر إكتضاضا هو السوق الأغلى و دعني أخبرك، أنه لا يجب أن يكون جمهورك المستهدف ممن هم صغار السن لأن الإعلانات في هذه الفئة العمرية تكون صغيرة جدا خاصة و أن الأطفال الصغار لا يملكون القدرة على صنع القرار و لن يشتري بنفسه و إنما سوف يضظر إلى طلب الأمر من أبويه و يمكن أن يرفض الأب الأمر أو يلبي.

المهم يمكنك أن تستهدف الفئة العمرية من خلال قول مثلا إن كنت أقل من كذا لا تدخل للفيديو، أو هذا الفيديو مخصص لمن هم في عمر أقل من كذا.


جنس المشاهد:

Woman and Man Standing on Brown Wooden Dock

يمكن أن يتحكم الجنس أيضا في سعر عرض الإعلان الذي يضهر على محتوى قناتك و أحببت أن أشير إلى هذه النقطة لأنه من السهل جدا الإستهداف سواء للرجال أو النساء.

فتستطيع أن تختار المواضيع التي تتكلم عنها و هذا ما يحدد بدقة الجنس الذي سوف يكون مهتم بالمحتوى الذي تقدمه، صحيح أن هناك العديد من المحتويات صالحة للجنسين و لكن لا تستطيع أن تقول لي أن محتوى الطبخ موجه للرجال، أو محتوى التجميل موجه للرجال.
و أيضا هناك العديد من المواضع الموجه للرجال أيضا فمثلا محتوى قناتي مئة بالمئة موجه للرجال و منذ أن فتحت القناة لم أتذكر و لا تعليق لفتاة معنا فالرجل هو المسؤول عن الناحية المادية.


الوسيلة التي يستخدمها المشاهد: هاتف - حاسوب - جهاز لوحي

Woman Using Silver Laptop

للوسيلة التي يستعملها المشاهد لقناتك على اليوتيوب دور كبير في تحديد سعر الإعلان، فهناك مجموعة من الإعلانات موجهة لمستعملي الهواتف فقط و أخرى موجهة لمستعملي الحواسيب فقط و لعل التحكم في هذه النقطة أيضا واحدة من بين أصعب النقاط لا يمكنك التحكم فيها بشكل كبير و لكن يجب عليك أن تعلم بخصوص هذه النقطة حتى تكون هذه المقالة شاملة إن شاء الله.

لا بل حتى إن إصدار الهاتف نفسه يمكن أن يصنع الفرق و ذلك من خلال سنة الإنتاج أو نسخة الأندرويد المتوفرة في الجهاز و كل هذه الأمور، و لكي تفهم عن ماذا أتحدث لنفترض مثلا أنني مطور ألعاب و قمت بتطوير لعبة لن تشتغل على نظام أندرويد 4.4 و ما أسفل من ذلك فأكيد عندما أريد أن أستهدف في حملتي الإعلانية سوف أضع الهواتف التي فيها إصدار أفضل من هذا الإصدار فأنا لن أستفيد أي شيء عندما يظهر إعلاني لشخص لا يستطيع تحميل لعبتي أو تطبيق.


طريقة الإتصال بالشبكة العنكبوتية:

Person Holding Wifi Logo Card

نعم طريقة الإتصال بالشبكة العنكبوتية، فحتى الشركة التي تمدك بالإتصال بشبكة الإنترنت يمكن لها أن تحدد نوع الإعلانات الذي يظهر على مشاهد مقاطعك على اليوتيوب.



فتختلف الإعلانات المعروضة بإختلاف الشبكة التي تمدك بالإتصالات و الإختلاف الجوهري هنا يكمن ما إذا كانت شركة الإتصالات خاصة بالهواتف أم هي متعلقة بالهواتف المنزلية و الواي فاي المستخدم ثابت.

هل يملك المشاهد بطاقة بنكية أم لا:

Master Card Visa Credit Card Gold

في بعض الأحيان عندما أقوم بعمل حملات إعلانية لأغراض تجارية أختار أن يكون من يشاهد هذا الإعلان يملك بطاقة بنكية و هذا أمر هو الأخر بإمكانه أن يتحكم بسعر الإعلان الذي يعرض على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

هو كذلك بالنسبة لكثير من المعلنين الذي لا تختفي إعلاناتهم على مدار السنة مثل منصة يودمي و تري و مواقع أخرى التي تبيع العديد من الخدمات بحيث يمكن أن تتحكم أيضا هذه النقطة في سعر الإعلان الذي يضهر على قناتك على اليوتيوب.


محرك بحث المشاهد:

Macbook Air on Grey Wooden Table

الأمر الذي لا تعرفه هو أن جوجل يستطيع أن يعرف مدى ميولك من خلال تسجيل سلوكك على الأنترنت قصد عرض لك الإعلانات التي سوف تتفاعل معها من دون سواها لذلك فإن إهتمام الزائر ايضا بإمكانه أن يحدد سعر النقرة فإن كان هذا الزائر غالي و يبحث عن أشياء ذات قيمة معتبرة دوما سوف يضهر له إشهار غالي على منصة جوجل أدسنس أما إذا كان زائر رخيص دوما ما يشاهد الأفلام الإباحية مثلا فسوف يضهر له إعلان دنيئ لإحدى الألعاب المخزية التي تكون دوما أسعارها رخيصة جدا

 لكن ما يعاب على هذه النقطة أنك لا تستطيع التحكم فيها و أحببت أن أشير إليها فقط حتى تكون على إطلاع تام في هذا الدليل الشامل للتحكم بالإعلانات التي تظهر.


الأماكن التي يرتادها المستخدم:

Australia Map

ربما يتسأل الكثير ممن يقرأ هذه المقالة كيف للأماكن التي يرتاده المستخدم أن تؤثر في نوعية الإعلانات؟
نعم صديقي للأماكن التي يرتادها المستخدم أو المستهلك دور كبير جدا في تحديد سعر الإعلانات التي تظهر له و بالتالي في سعرها في إذا كان مستهلك ذو قيمة و يرتاد أماكن لمعروضات غالية و بالتالي سوف تكون الإعلانات التي تضهر له غالية جدا و العكس تماما صحيح فإذا كان شخص يرتاد أماكن ليست بالجيدة و لا تستطيع أن تسوق له أشياء ذات قيمة فنفس الأمر ينطبق عليه.

لا تسألني كيف سيتم التعرف على الأماكن التي ترتداها فجل تطبيقات اليوم تتجسس علينا سواء من خلال تطبيقات دخيلة على الهاتف أو حتى بإستخدام اللوكايشن الموجود في الهاتف سلفا.


المواضيع التي يتكلم فيها المستخدم:

Selective Focus Photography of Gray Stainless Steel Condenser Microphone

أيضا واحدة من الأسباب التي تتحكم في ظهور الإعلانات لدى الشخص و بالتالي أسعار تلك الإعلانات هي المواضيع التي يتكلم فيها الشخص، فمن خلال قدرة الوصول إلى المايك سواء الخاص بالهاتف أو بالحاسوب يمكن لجوجل أن يسمع كل ما تتكلم عن و بالتالي عرض الإعلانات التي تتماشى و حديثك أو إهتمامك و هناك فيديو توضيح لأحد اليوتيوبرز و هو يقوم بإختبار هذه الميزة على موقع جوجل بحيث يقرأ نص فيه كلمة مفتاحية معينة و بمجرد الإنتهاء من النص حتى يظهر له الإعلان عن الموضوع الذي كان يتحدث فيه، يمكنك أن تستمتع بمشاهدة الفيديو:


أو يمكنك أن تكتب هذه الجملة Is Google always listening على محرك البحث جوجل أو اليوتيوب لتشاهد العديد من التجارب منها ما هو مباشر و منها ما هو مسجل و تستطيع أن تجزم و تحكم بنفسك إن كان للمايك دور في تحديد الإعلانات التي تظهر أم لا.

هذه المقالة أصبحت تعليمية تثقيفية بإمتياز و ليس فقط كشف حقائق عن أسرار مضاعة الأرباح على الأدسنس أو اليوتيوب.

ثالثا: القيام بنشر فيديوهات طويلة و القدرة على الإحتفاظ بالزائر إلى غاية نهاية الفيديو:

Black Flat Screen Monitor With Turned-on Screen

إحدى أهم النقاط الأساسية لمضاعفة أرباحك على قناة اليوتيوب هي نشر فيديوهات أطول من 10 دقائق و ذلك لأن فيديوهات العشر دقائق تتيح لك خاصية وضع أكثر من فاصلة إعلانية على الفيديو على عكس فيديو أقل من عشر دقائق لن يسمح لك بوضع أكثر من فاصلة إعلانية واحدة، و عن نفسي شخصيا أنصح بشدة بوضع فيديو أكثر من عشر دقائق لأنه ليس من المستبعد أن يتم جعل الفيديو الذي فيه أكثر من إعلان بمدة ربع ساعة خاصة و أن المدة في السابق كانت 08 دقائق بعد ذلك أصبحت 10 دقائق.

لكن الأمهم من ذلك أن تكون قادر على الإحتفاظ بالزائر إلى غاية نهاية الفدييو و ذلك من أجل أمرين:
1- حتى تكون قادر على زيادة وقت المشاهدة الذي يعد أمر إيجابي جدا لتطور و زيادة التفاعل على القناة و كذلك إقتراح مقاطع الفيديو الخاصة بك و العديد من الإيجابيات الأخرى.
2- حتى تضمن أن الزائر المستهدف شاهد كل الفواصل الإعلانية و بالتالي زيادة أرباحك و أرباح قناتك على اليوتيوب.

رابعا: تعديل بعض الإعدادات من قناة اليوتيوب:

تعديل إعدادات يوتيوب لزيادة الأرباح

لعل الكثير منكم سمع بالمشكلة التي قام بها لوجان بول و كيف قاطع المعلنون منصة اليوتيوب و بماذا ردت اليوتيوب من خلال وضع الإعلانات في البطاقات المقترحة واحدة من أسوء الإعلانات الموجودة على القناة لذلك أنصح دوما بتعطيلها فهي لن تؤدي إلا إلى ضياع فرصة ضهور إعلان لدى قناتك.
أفضل الإعلانات ربحا

أيضا أتمنى أن تفعل ميزة عرض الإعلانات المدفوعة على مقاطع الفدييو الخاصة بك من خلال الإعدادات المتقدمة لرفع الفيديوهات كما هو موضح في الصورة التالية:
الربح من اليوتيوب

خاسما: منع بعض الشركات الإعلانية من الإعلان على قناتك:

Bear Plush Toy Facing Laptop
هناك العديد من الشركات العالمية الكبرى التي تقوم بنشر إعلانات على اليوتيوب و لكن هناك بعض منها يمتاز بأسعاره الجيدة على عكس البعض الأخر يمكنك أن تجري بحث حول الموضوع و تقوم بتعطيل الشبكات الإعلانية التي ترى أنه تعرض أسعار ضعيفة و تحتفظ بالشبكات الإعلانية الأخرى التي تقدم أسعار إعلانية جيدة.

الجذير بالذكر أن هذه التعديلات لا تكون من حسابك على اليوتيوب و إنما تقوم بعملها من منصة حسابك على جوجل أدسنس.

سادسا: خدعة اليوتيوب أربيتراج:

حيل و نصائح لزيادة المشاهدات

لن أكلمك عن الخدعة أو الطريقة التي أعتبر نفسي أنا من إبتكرها و لن تجدها في العالم العربي و لا في العالم الأجنبي كل ما أريده منك هو أن تشاهد الفيديو الذي سوف أتركه لك في الأسفل و أخبرني تجربتك بكل صراحة و شفافية حو موضوع الخدعة أو يوتيوب أربيتراج لزيادة الأرباح:


أتمنى من كل قلبي أن تكون المقالة مفيدة لك و لا تنسى أن تخبرني بتجربتك مع الخدعة الأخيرة من أجل مضاعفة أرباح أدسنس و هل جربت الطريقة أم لا و كن صادقا معي في تعليق أسفل.

شارك المقالة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : حلقات

إرسال تعليق