كيف تكون أفضل أمام الكاميرا لتسجيل الفيدوهات youtube

كيف تكون أفضل أمام الكاميرا لتسجيل الفيدوهات youtube:

كيف تكون أجمل عند تصوير مقاطع الفيديو

هل فكرة يوما في عمل فيديوهات ووجدت نفسك حائرا و لا تجيد التكلم أمام الكامير، أو حتى إن إستطعت الكلام بشكل جيد و مسترسل لكن ستلاحظ أن إطلالتك على الكاميرا سيئة للغاية.

في هذه التدوينة سوف نشارك معكم أفضل النصائح حتى تكون أفضل و أجمل أمام الكامير و تستطيع أن تصور مقاطع فيديو بشكل متكامل و رائع سواء للإحتفاظ بها للذكريات أو حتى لنشرها على اليوتيوب أو مختلف شبكات التواصل الإجتماعي.

لم يكن تصوير الفيديو يحظى بشعبية واسعة و ذلك لأن وسائل التصوير لم تكن متاحة للجميع خاصة و أن أسعار الكاميرات كانت غالية جدا و لكن مع مطلع القرن العشرين تغير الوضع جذريا إذ أصبح العام و الخاص يملك كاميرا في هواتفهم المحمولة و يستطيع أن يسجل الفيديو أينما حل و إرتحل، زد على ذلك التنامي الرهيب لمنصة اليوتيوب خاصة في العالم العربي و بعد إطلاق ميزة تحقيق الدخل للدول العربية ما جعل الكثير من الشباب يتركون وضائفهم التقليدية و التركيز على صناعة الفيديوهات على اليوتيوب و جعلها مصدر رز أساسي.


كيف أبدوا بشكل جذاب أمام الكامير؟

أولا: تكلم بحب:

White and Pink Floral Freestanding Letter Decor

أنا لا أقصد أن تتكلم عن الحب و لكني أريد منك أن تتكلم من قلبك يا أخي يا أختي القارئة بالمشاهد يحس إن كنت تتكلم من قلبك أم لا، كما أريد منك أن تتكلم من الرئتين و تجل الصوة يخرج من الداخل حيث سوف تلاحظ فرق كبير جدا في جودة الصوة عندما يخرج من الرئتين و في الطريقة العادية التي يخرج فيها الصوت الفم بحيث تكون فيه في أغلب الأحيان أصوات مزعجة على المايك كصوة خروج الرياح من الفم أو حتى ظهور صوت من الأنف.



ثانيا: إحتفظ بالإبتسامة:

Photo of Woman Holding a Green Paper

الإحتفاظ بالإبتسامة يساعد دوما على خلق جو رائع بينك و بين كل من يشاهد مقاطعك سواء على اليوتيوب أو على غير اليوتيوب لذلك من الجيد جدا أن تحتفظ بالإبتسامة على طول تصوير مقطع الفيديو، حيث من الضرورية جدا أن تكون الإبتسامة حقيقية و غير مفتعلة و أنصحك بشدة أن لا تقوم بتصوير مقاطع الفيديو و أنت في مزاج سيء حيث سيضهر الأمر مهما حاولت إخفائه إلا إذا كنت صحفي محترف أو متمرس.





ثالثا: تمتع بالحيوية:

Life, Humanity, Civilization

لن تستطيع إكمال فيديو واحد على اليوتيوب ليس فيه حيوية لذلك أتمنى أن لا تنسى هذه النقطة و تتمتع بالحيوية دوما عندما تقوم بتصوير الفيديوهات.



رابعا: لغة الجسد:

Men's Black Blazer

لغة الجسد مهمة جدا لا بل إن لغة الجسد أهم مما تقوله فعلا فعندما قرأت كتاب فن الخطابة لكيل دارنيجي كان يؤكد و يقول في كل مرة أن لغة الجسد تمثل 90 بالمئة من قيمة الكلام الذي تقوله و بإمكان لغة الجسد أن تجعل من العلم الذي تطرحه من دون معنى كما أن للغة الجسد أيضا أن تجعل من كلام فيه لف و دوران رائع و مميز.

لهذا لا تنسى أن تقوم بإستخدام حركات الأيدي في الوقت و بالشكل المناسب، زد على حركة الرأس و توجه العينين اللتان تملكان دورا كبيرا في عالم لغة الجسد.


خامسا: التسجيل في محيط مريح:

Silhouette of Man at Daytime

التسجيل في محيط مريح يساعد كثيرا على الحصول على فيديوهات بجودة أعلى و الحصول على نتائج أفضل أمام الكاميرا، لذلك إن كان من الممكن أن تجد مكانا مريحا لتصوير مقاطع الفيديو الخاصة بك فهذا أمر جيد و لكن إن لم تكن قادر على إيجاد مكان مريح فهذا لا يعني إطلاقا أنك غير قادر على أن تكون جيدا أمام الكامير و لكن كل ما عليك فعله هو أن لا تبالي بكل ما هو موجود حولك.

و أنا أعلم أن الأمر صعب نوعا ما خاصة في البداية و لكن مع التعود سوف يكون الأمر سهل جدا.



سادسا: إحتفظ بالمرح:

Child, Colors, Nepal, India, Tradition

العالم يعيش في فوضى و الناس يعانون بشدة من ضغوط العمل، لهذا فهم يبحثون عن شيء ليتخلصوا من هذا الضغط فإحتفظ بالمرح على قدر المستطاع حتى تساعد بشكل كبير على حل هذا المشكل و تحصل على إطلالة أفضل على الكاميرا و الحصول على فيديوهات أجمل بكثير.




سابعا: تعديل الفيديو:

Editing, Video, Computer, Video Editing

إحتفظ بذهنك دوما أنك قادر على تعديل الفيديو فأنت لا تحضر فعاليات بث مباشر و أنت لست بذالك الصحفي المحترف لذلك لا بأس من أن تقوم بقطع بعض اللقطات التي لم تعجبك أثناء مراجعة التسجيل الذي حصلت عليه.




ثامنا: التدريب على تسجيل الفيديو:

Portrait, Gamer, Gamers, Play, Fantasy

لا بأس أن تقوم بعمل تدريب مصغر عن التسجيل الذي سوف تقوم بعمله و هذا لن يضرك بشيء لا بل بالعكس سوف ينفعك كثيرا عمل هذا التدريب و لن يضيع منك الوقت فسوف تربح الوقت أيضا خاصة و أنك سوف تجد نفسك مسترسلا في أثناء التسجيل إن كنت متدرب جيد عن ماذا سوف تطرح للمشاهد.




تاسعا: إعلم بالمعدات التي تملك للتصوير:

Photography, Studio, Photo Shoot

يجب عليك أن تعلم الإمكانية التي تملك للتصوير فإذا كنت مثلا لا تملك معدات إضاءة جيدة فأنت مضظر إلى إنتظار بزوغ الشمس بشكل جيد على السماء و إستخدام نورها بدل من الإضاءات، إن كنت لا تملك كاميرا جيدة فبإمكانك الإسثمار في هاتف من الفئة السعرية المتوسطة و سوف تحصل على نتيجة أكثر من رائعة.




عاشرا: فقط إبدأ:

Write, Plan, Desk, Notes, Pen, Writing

صحيح أن أول ما تبدأ سوف يكون آداؤك سيء و يبدأ تدريجيا بالتحسن لهذا أدعوك أن تبدأ اليوم و تقوم بعمل التسجيل و قوم بالإحتفاظ بكل التسجيلات التي سوف تقوم بها لترى أنك في تحسن بشكل يومي لا بل سوف تندهش من مدى قدرتك على التطور.



أتمنى أن تكون هذه المقالة قد أعطتك الطريق الصحيح حتى تكون قادر على صناعة فيديوهات بشكل أحسن سواء لليوتيوب أو حتى لتحتفظ بها لنفسك و لأطفالك أو حتى لتستمتع بها مع الأصحاب و الأصدقاء في القريب.

شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال الضغظ على أحد الأزرار في الأسفل إن كنت تعتقد أن واحد منهم سيحتاجها و سيستفيد منها:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : حلقات

إرسال تعليق