القائمة الرئيسية

الصفحات

ما يجب أن تعرفه قبل أن ترفع أي تصميم في مجال الطباعة عند الطلب

 إن مجال الطباعة عند الطلب يعتبر واحد من بين أفضل المشاريع التي تذر عليك دخل سلبي يستمر في التدفق إلى جيبك بإستمرار، إن إتبعت المسار الصحيح لذلك طبعا و بقيت في السليم لتفادي إغلاق حسابك.

هذا بالضبط ما سنتعلمه في تدوينة اليوم بحيث سنشير إلى النقاط الأساسية التي إذا ما إتبعتها ستحافظ على حسابك سليم للأبد و لن تواجه أي مشاكل بالإضافة إلى أن حسابك لن يتعرض للحظر على الإطلاق.

كل ما عليك فعله يا صديقي فهم النقاط الثلاثة الأساسية التي سأكلمك عنها و الإلتزام بها و إستمتع بكسب المال للأبد.

النقاط الأساسية الواجب معرفتها قبل رفع أي عمل:

لكل موقع مجموعة من الشروط يجب أن تلتزم بها بالإضافة إلى عدم إنتهاك حقوق الطبع و النشر و عدم الإعتداء على حقوق الناس و نقصد بذلك عدم إنتهاك حقوق التراد مارك.

أولا: الإلتزام بسياسات العمل في المواقع:


إن لكل موقع في هذا العالم سياسات محددة فإذا كنت تستعمل الفيسبوك فالفيسبوك لديه مجموعة من السياسات و إذا كنت تستعمل اليوتيوب فاليوتيوب لديه مجموعة من القوانين، نفس الأمر ينطبق على كل من مارش باي أمازون و ردبيبل و إيسي، و كل المواقع المشابهة التي تستطيع أن تعمل عليها في مجال الطباعة عند الطلب.

هذا أنصحك يا صديقي بالإطلاع على شروط إستخدام كل موقع على حدى بالرغم من أن هناك شروط مشتركة بين كل هذه المواقع حيث لاحظت أنها لا تقبل منك أن تعمل على كل من:
  1. إستعمال منتجات إباحية.
  2. إستغلال الأطفال بأي شكل من الأشكال.
  3. إستعمال الألفاظ البذيئة بشكل صريح.
  4. تعزيز الكراهية.
  5. إستغلال الأزمات.
  6. الترويج للعنف.
  7. الترويج للنازية.
و لكل موقع شروط أخرى مختلفة لهذا أقترح عليك مراجعة شروط كل من مارش باي أمازون و ردبيبل و إيتسي.

شروط موقع مارش باي أمازون مترجمة للعربية:

شروط موقع إيتسي:

شروط موقع ردبيبل:

ثانيا: الإبتعاد عن حقوق الطبع و النشر:


لا تسمح كل المواقع بإنتهاك حقوق الطبع و النشر لأن ذلك سيجعل المواقع بحد ذاته تواجه مشاكل قانونية مع الجهات المالكة لتلك الحقوق، خاصة و أنه في الكثير من الأحيان تضطر مواقع الطباعة عند الطلب في دفع تعويضات مالية ضخمة للجهات المالكة مع إنهاء حسابات المخالفين.

لهذا نجد أن مواقع الطباعة عند الطلب ترفض أن يتم إنتهاك حقوق الطبع و النشر بأي شكل من الأشكال، و عندما نتكلم عن حقوق الطبع و النشر فنحن نقصد إستخدام شهرة الأفلام أو المسلسلات أو حتى الشخصيات الشهيرة مثل الممثلين و لاعبي كرة القدم و الرياضيين و العديد من الشخصيات المشهورة التي تكون لها شركات راعية.

أيضا لا يحق لك إستخدام العلامات التجارية المشهورة مثل كوكاكولا بيبسي أو أي علامة أخرى في السوق تستثمر مبالغ مالية ضخمة في الإعلان و التسويق لتأتي أنت و تريد أن تبيع منتجاتها من دون أي خسائر في الإعلانات و تنافسها في السوق.

نستطيع القول بإختصار تام أن كل شيء يبيع من أجل شهرة طرف ثالث لا تملك الحق في نشر منتجات لها و البيع على حساب شهرة ذلك النجم أو الرياضي.

ثالثا: التراد مارك:

هل تعلم أن أي شخص يمكنه أن يسجل كلمة معينة و يجعلها خاصة به في دولة أو بلد معين بحيث يصبح هو الوحيد القادر على إستخدام تلك الكلمة و هذا ما نقصده بكلمة التراد مارك.

أي أن هناك أشخاص يقومون بحجز كلمات معينة و يجعلونها خاص بهم و لا أحد سواهم يستطيع إستخدامها، هذا بالضبط ما نتكلم عنه أي أنك أنت كشخص يعمل في مجال الطباعة عند الطلب الحذر و التحقق من أي كلمة تستخدمها أنها ليست مسجلة و هناك شخص يريد أن يحتفظ بهذا الإسم له و لا يسمح لأي شخص أن يستعمل هذه الكلمة و لكي تفهم أكثر هذا الأمر أنصحك بمشاهدة هذه الحلقة:


المواقع الصحيحة للتأكد من التراد مارك لكل سوق:

إن كل سوق تريد أن تعمل عليه موقع خاص به من أجل التحقق من مشاكل التراد مارك و التعرف على ما إذا كان هناك شخص ما في هذا العالم قد قام بعمل الإجراءات القانونية من أجل أن يحتفض بتلك الكلمة لنفسه و لا يحق لأي شخص أخر أن يعمل بها و سوف نتركم لكم في الأسفل الروابط الخاص بكل سوق و الموقع الذي يجب أن تتحقق فيه.
  • بالنسبة للسوق الأمريكي إضغط هنا.
  • بالنسبة للسوق البريطاني إضغط هنا أو هنا.
  • بالنسبة للسوق الألماني إضغط هنا أو هنا.
هذه هي الأسواق الأكثر شهرة و الأكثر إستهلاكا بالنسبة للتجارة الإلكترونية.

خلاصة:

أن أعلم أن هناك من لا يحب قراءة التدوينة لهذا لخصت لكم ما جاء في هذه التدوينة في هذا الفيديو تستطيع أن تشغل الفيديو و ترتدي السماعات و تركز مع كل كلمة أخبرك بها لتفهم كل شيء بشكل جيد كما أن هناك بعض المعلومات المهمة التي قلتها في هذا الفيديو لم أكتبها في التدوينة:


الدرس الثالث: كيف أفتح حساب على مواقع الطباعة عند الطلب و أرفع أول تصميم لي على كل منها.


شارك المقالة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات