القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر تدوينات الموقع

أفضل 03 كتب للمدرب بيب غوارديولا في عالم تدريب كرة القدم 3 Pep Guardiola Books

أفضل 03 كتب للمدرب بيب غوارديولا في عالم تدريب كرة القدم:

بيب غوارديولا و كتب التدريب

بيب غوارديولا: Josep "Pep" Guardiola Sala:

 مواليد 18 جانفي أو يناير 1971 بمدينة سانتبيدور، إسبانيا هو لاعب كرة قدم إسباني سابق، ومدرب كرة قدم حالي في مانشستر سيتي الذي يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز. كان غوارديولا لاعب كرة قدم في مركز الوسط الدفاعي، وقضى فترته الأحترافية في نادي برشلونة، حيث كان جزءا من فريق أحلام يوهان كرويف الذي استطاع تحقيق أوّل كأس أوروبية سنة 1992. لعب أيضًا لعدة أندية منها ناديي بريشيا وروما في إيطاليا، والأهلي في قطر، ونادي دورادوس دي سينالو في المكسيك. يذكر أن اللجنة الإيطالية للمنشطات قد منعته لأربعة أشهر في إجراء إختبارات المخدرات حيث كانت النتيجة إيجابية. 



بيب غوارديولا قائد فريق برشلونة

بعد تقاعده كلاعب، أصبح غوارديولا مدرب نادي برشلونة ب لفريق الأحتياط وفي منتصف العام 2008 نجح ليحل محل فرانك ريكارد كأوّل مدير للفريق وفي أوّل موسم له كمدير فاز برشلونة بثلاث بطولات هم الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا. أصبح بيب غوارديولا أصغر مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم التالي فاز غوارديولا مع برشلونة بكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ليصل رصيد بيب إلى ستة ألقاب في ست مسابقات في سنة واحدة فقط وبالتالي إنجاز ستة ألقاب سداسية في موسمين.



البطولات التي فاز بها بيب غوارديولا

كمدرب، فاز غوارديولا بـ14 لقبًا في السنوات الأربع الأولى من حياته المهنية، وبهذا يعتبر بيب غوارديولا من المدربين الأكثر نجاحًا في العالم وهو من القلائل الذين نجحوا كمدربين ولاعبين.
 في 8 سبتمبر من العام 2011، تم منح بيب غوارديولا ميدالية ذهبية في البرلمان الكتلوني، وهي أعلى جائزة مقدمة من قبل البرلمان. وفي 9 يناير من العام 2011 تلقى غوارديولا جائزة أفضل مدرب في العالم التي يمنحها الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وفي 30 يونيو من عام 2012 استقال غوارديولا من منصب كمدير فني لنادي برشلونة بعد أن حقّق 14 لقبًا في أربع سنوات قضاها في النادي الكتلوني  ثم أعلن نادي بايرن ميونخ عن التوقيع معه رسميًا في 16 يناير 2013، ليشرف على النادي من موسم 2013 إلى غاية 2014 و ذلك بعد مغادرة يوب هاينكس في يونيو من عام 2013. قضى بيب مع بايرن ميونخ 3 مواسم حقق خلالها 3 لقب الدوري الألماني 3 مرات، ولقب كأس ألمانيا مرتين، ولقب كأس السوبر الأوروبي 2013 وكأس العالم للأندية لكرة القدم 2013، بحيث أصبح مجموع ما حققه مع بايرن ميونخ 7 ألقاب. وفي 1 فبراير 2016 أعلن نادي مانشستر سيتي عن التوقيع خلفًا للمدرب التشيلي مانويل بلغريني، واستلم مهمته رسميًا في يونيو 2016. وفي موسم 2017/2018 استطاع تحقيق لقب الدوري الانجليزي (البريمرليغ) وكأس الرابطة الإنجليزية مع مانشستر سيتي.




دعنا ننتقل إلى موضوع تدوينة اليوم مما لا يخفى على كثير من متتبعي أخبار كرة القدم أن المدرب بيب غوارديولا لديه أكثر من كتاب حول التدريب في كرة القدم و الطرق و الأساليب المستخدمة في ذلك حيث سوف نشارك معكم اليوم أفضل خمس كتب للساحر و العبقري بيب غوارديولا.

إضغط على زر التالي في الأسفل لمواصلة قراءة هذه المقالة يا صديقي

أولا:طرق أخرى للفوز لغوارديولاPep Guardiola: Another Way of Winning:

كتاب غوارديولا طرق أخرى للفوز

لقد حول "Pep" Guardiola برشلونة إلى أكبر فريق على الإطلاق في كل العصور ، وهذه السيرة الذاتية المدركة تشرح كيف إستطاع بيب غوارديولا فعل ذلك حتى تستطيع أنت أيضا فعل ذلك كمدرب.

قضى غوارديولا معظم أيام لعبه مع برشلونة وكان جزءًا لا يتجزأ من "فريق الأحلام" الحائز على كأس يوهان كرويف ولكن كان على مقربة من التقاعد في مشواره كلاعب غير أنه أراد أن يستمر في عالم كرة القدم خاصة بعدما تعلق بها تعلقا كبير و جاب كل أنحاء العالم.

بعدها أصبح مدربًا لفريق برشلونة الاحتياطي وبعد مرور عام و بالتحديد في سنة 2008م تم تعيينه أول مدير للفريق ومضى النادي للفوز في 13 مسابقة من بين 16 مسابقة التي شاركوا فيها تحت قيادته، وأصبح أصغر مدير على الإطلاق يفوز بدوري الأبطال و في نهاية موسم 2012  حصل على جائزة FIFA World of COACH of the YEAR ليتوقفى عن التدريب بعد أربع سنوات شيقة للغاية مع برشلونة كانت مدججة بالألقاب و الكؤوس.

يسمي البعض تأثير غوارديولا على ثورة برشلونة ، والبعض الآخر تطور و مهما كانت الإجابة فإن تأثيره قد تجاوز كرة القدم إنه يمثل أسلوبًا وناديًا وبلدًا وحتى قيمًا قديمة و في وقت تبدو فيه نادرة جدًا يكشف كتاب Guillem Balagué الثاقبة كيف لعب Pep Guardiola Barcelona لعبة جميلة - وفاز بها.

لشراء الكتاب من موقع أمازون يمكنك الدخول إلى الصفحة التالية:

إذا كنت تريد هذا الكتاب مجانا أكمل قراءة المقالة إلى الأخير.




ثانيا: بيب غوارديولا التطور Pep Guardiola: The Evolution

كتاب غوارديولا التقييم


لثلاثة مواسم استثنائية في بايرن ميونيخ ، مُنح مارتي بيرارنو وصولاً كاملاً حول النادي الألماني الممتاز - للاعبين وموظفي الغرف الخلفية وأعضاء مجلس إدارته وقبل كل شيء لمديره بيب غوارديولا. في متابعة لتقريره الذي نال استحسان النقاد عن أول موسم كامل من غوارديولا في بايرن ميونيخ ، بيب كونفورتيوم ، يرفع بيرارناو الآن المعركة على كامل فترة كاتالونيا في بافاريا. 


Pep Guardiola: The Evolution يأخذ القارئ في رحلة عبر ثلاثة مواسم مليئة بالإثارة حيث حطم بايرن السجلات المحلية لكنه كافح لمحاكاة تلك الهيمنة في أوروبا ، مع تحليل أسلوب إدارة Guardiola خلال اللحظات الرئيسية داخل وخارج الملعب. 

يكشف بيرارنو كيف تحسن غوارديولا كمدرب في بايرن رغم فشله في الفوز بالجائزة النهائية في كرة القدم الأوروبية ويفحص قراره بترك ألمانيا لمواجهة التحدي في مانشستر سيتي وكيف سيستمر أسلوبه الإداري في التطور في الدوري الإنجليزي الممتاز. هذه أكثر من قصة لثلاثة مواسم مع أحد أكبر الأندية في اللعبة. إنها صورة وتحليل لمدير وفلسفات كرة القدم التي أذهلت العالم.

لشراء الكتاب من موقع أمازون يمكنك الدخول إلى الصفحة التالية:

لتحميل الكتاب يمكنك إستكمال المقالة إلى الأخيرة و سوف تعرف كيف تحصل عليه:



ثالثا: برشلونة صنع أعظم فريق في العالم  The Making of the Greatest Team in the World

كرة القدم

هذا الكتاب عبارة عن إصدار محدّث لعام 2016 - تحتوي هذه الطبعة - مع سترة جديدة تضم الاحتفال الأيقوني لليونيل ميسي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 في ويمبلي - على خاتمة جديدة كبيرة تحتوي على منظور جديد في نهاية بيب جوارديولا حيث يعيد تشكيل النادي و الانتقال إلى تيتو فيلانوفا كمدرب رئيسي والموت المأساوي لمساعد بيب السابق من السرطان.


يوجد أيضًا قسم جديد في فترة حكم Tata Martino القصيرة والتأمل في وفاة يوهان كرويف ، العراب في عصر برشلونة الحديث حيث أصبح برشلونة بالفعل كلاسيكيات الأدب الرياضي الحديث كما يروي الكتاب قصة جوارديولا المذهلة التي كانت في النادي الكاتالوني - بين عامي 2008 و 2011 ، والتي فاز فيها بـ 14 من أصل 18 بطولة - وبلغت ذروتها بانتصار ويمبلي على مانشستر يونايتد. من هناك ، نركز كل فصل على واحدة من الشخصيات البارزة في هذا الفريق ، ونروي قصته من خلالها ، من نشأته في أواخر الثمانينات إلى تتويجهم في لندن: غوارديولا ؛ معلمه ، يوهان كرويف ؛ تشافي. أندريس إنييستا وميسي ، ربما أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور.

Perarnau مع غوارديولا لأنه محبوب من قبل أعظم الأندية في العالم خلال إجازة له في نيويورك. نسمع غوارديولا يشرح بالتفصيل التحركات التكتيكية الجذرية التي تحول موسم بايرن وتعيد برمجة اللاعبين الذين سيفوزون بكأس العالم مع ألمانيا. يتحدث بيرارنو حصرياً وبتفاصيل رائعة مع لاعبين مثل آرين روبن ومانويل نوير وفيليب لام وتياجو ألكانتارا وباستيان شفاينشتايجر.

Pep Confidential هو أكثر بكثير من قصة الموسم ، بل هو أيضًا صورة دائمة لأحد أعظم المدربين في مجال الرياضة.

لشراء الكتاب من موقع أمازون يمكنك تفقد الصفحة التالية:

جاء الدور هنا عن طريقة الحصول على الكتب خاصة إن كنت زائرا جديد لموقعنا من صفحة تكتيك و علم كرة القدم، لا تقلق صديقي فبمجرد مراسلة الصفحة على الخاص دخلت ضمن قائمة البوت بحيث سوف تصبح تتوصل بكل الكتب التي نطرحها في عالم كرة القدم زد على ذلك سوف أرسل لك هذه الكتب بعد 48 ساعة من قراءة هذه المقالة في حال تركت تعليق يحمل إسم حسابك على الفيسبوك و عبارة أريد أفضل كتب للمدرب غوارديولا.

العرض صالح لفترة محدودة 
شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
reaction:

تعليقات

27 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. اريد كتب جوارديولا .. وأرجو المصداقيه zidanem07a@yahoo.com

    ردحذف
  2. أريد أفضل طرق للمدرب جوارديولا

    ردحذف
  3. أريد أفضل كتب للمدرب غوارديولا

    ردحذف
  4. أريد أفضل كتب للمدرب غوارديولا noure assoul facebook

    ردحذف
  5. لا يختلف اثنان في كون جوارديولا مدرب متميز و دائما يأتينا بالجديد في مجال التكتيك . أريد هذه الكتب و شكرا driss.alghoum38@gmail.com

    ردحذف
  6. شكرا لك أخي .فعلا أريد أن أتوصل بكتب غوارديولا

    ردحذف
  7. أريد أفضل كتب للمدرب غوارديولا

    ردحذف
  8. اريد كتب غوارديولا من فضلك

    ردحذف
  9. اريد افضل كتب المدرب غوارديولا

    ردحذف
  10. اريد افضل كتب المدرب غوارديولا

    ردحذف
  11. أريد أفضل كتب للمدرب جوارديولا

    ردحذف
  12. اريد افضل كتب للمدرب بيب جوارديولا

    ردحذف
  13. وين الكتب يالغالي ممكن ترسلها على الإيميل emad12106@gmail.com

    ردحذف
  14. اريد افضل كتب لجوارديولا

    ردحذف
  15. أريد أفضل كتب أغوارديولا

    ردحذف
  16. أريد أفضل كتب للمدرب غوارديولا
    الفيسبوك: Arslane Fitt، صورة الحساب رجل يضع عمامة بيضاء

    ردحذف
  17. أريد أفضل كتب للمدرب غوارديولا

    ردحذف
  18. أفضل كتب للمدرب غوارديولا

    ردحذف
  19. أفضل كتب للمدرب غوارديولا
    Emad Elqodime

    ردحذف

إرسال تعليق