مالا تعرفه عن لاعب المنتخب الوطني الجزائري محمد يوسف بلايلي

مالا تعرفه عن لاعب المنتخب الوطني الجزائري محمد يوسف بلايلي:


محمد يوسف بلايلي لاعب كرة قدم موهوب يبلغ من العمر 27 سنة ولد بالجزائر بتاريخ 14 مارس 1992 بالتحديد في مدينة وهران إحدى المدن التي تقع في الشمال الغربي للبلاد.




بإمكان يوسف بلايلي اللعب في منصب متوسط ميدان هجومي، جناح أيسر، جناح أيمن، و كذلك في منصب المهاجم الوهمي أو ما يطلق عليه بالإنجليزية False nine لكنه يجد راحة أكبر عندما يلعب في منصب جناح على الجهة اليسرى و هو المنصب الذي يلعب فيه كثيرا أصلا.

يوسف بلايلي يملك قدرة على قيادة الكرة بشكل فريد من نوعه في عالم رياضة كرة القدم، بالإضافة على قدرته المتميزة في تغيير مساره بشكل سريع جدا ما يجعل المراوغة أمر سهل جدا بالنسبة له.

يجيد محمد يوسف بلايلي اللعب بالقدم اليمنى و يبلغ طوله 182 سنتمتر ما يمنحه أفضلية كبيرة في الكرات العالية خاصة المنقولة من حارس المرمى مباشرة، يزن حوالي 75 كيلوغرام.

يوسف بلايلي

بدأ مسيرته الإحترافية مع فريق أهلي برج بوعريريج لأقل من 21 سنة و هو عبارة عن فريق ينشط في الدرجة الأولى للدوري الجزائري لينتقل في الموسم الكروي 2010/2011 إلى نادي مولودية وهران هو الأخر الذي ينشط في البطولة الوطنية في صفقة إنتقال حر أين لعب هناك لموسمين متتاليين و ينتقل بعد ذلك إلى الترجي الرياضي التونسي بتاريخ 01 جويلية 2012 في صفقة إنتقال حر هي الأخرى، أين لعب مرة أخرى هناك موسمين متتاليين و إنتقل بعد ذلك إلى العاصمة الجزائرية حيث أمضى مع فريق إتحاد العاصمة بتاريخ 01 جويلية 2014.

الموسم الموالي كان جحيم على كل من يوسف بلايلي و كل محبي الرياضي الموهوب و ذلك بعد إيقافه بتهمة تناول المنشطات و تعود أطوار القضية إلى لقاء مولودية العلمة و إتحاد العاصمة برسم دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا الذي كان مبرمجا بتاريخ 07 أوت أين وقعت القرعة على كل من زين الدين فرحات و قدور بلجيلالي لكن بلايلي بدى مرتبكا جدا ما جعل الفريق الطبي يجري عليه الإختبارات أيضا ليتبين بعد ذلك أن محمد يوسف بلايلي قد تناول مواد محضورة في الإتحاد الدولي لكرة القدم كما تجدر الإشارة إلى أن يوسف بلايلي رفض الطعن في القرار و إعادة إجراء الإختبارات.

عاد يوسف بلايلي لمداعبة المستديرة مرة أخرة في تاريخ 11 سبتمبر 2017 حيث وقع لنادي أنجيه الذي ينشط في القسم الثاني للبطولة الفرنسية و لم يمضي سوى ثلاثة أشهر على اللاعب هناك حتى عاد إلى ناديه المفضل الترجي الرياضي التونسي.

لعب يوسف بلايلي 193م مباراة إحترافية منقسمة على البطولات الآتية:

76 مباراة في البطولة الوطنية المحترفة سجل فيها 21 هدف و صنع 11
49 مباراة في دوري أبطال إفريقيا سجل فيها 10 هدف و صنع 20
49 مباراة في الدوري التونسي سجل فيها 09 هدف و صنع 18
ستة مباريات في بلاي أوف الدوري التونسي سجل فيها هدفين و صنع تلاثة أهداف.
خمس مباريات في كأس الجزائر سجل فيها هدفين و صنع هدف واحد.
تلاثة مباريات في مسابقات الكأس التونسية و سجل فيها هدف واحد.
مبارتين في كأس العالم للأندية و سجل فيها هدف أيضا.
مبارة في كأس السوبر الإفريقي و سجل هدف كذلك.
مبارة في كأس السوبر الإفريقي و صنع هدف رائع.
مبارة واحدة في كأس الرابطة الفرنسية و هي البطولة الوحيدة التي شارك فيها يوسف بلايلي و لم يتمكن لا من التسجيل و لا من صناعة هدف.



يقدم محمد يوسف بلايلي مستوى جد راقي مع المنتخب الوطني الجزائري خاصة في نهائيات أمم إفريقيا التي تجرى حاليا في مصر حيث صنع أسيست رائع لسفيان فيغولي الذي أنهاها في الشباك و سجل هدفين كل هدف أجمل من الأخر.

تبلغ قيمة يوسف بلايلي حاليا في السوق أكثر من 1.5 مليون يورو و لو كان ينشط في بلد يتعامل بالعملة الصعبة لكانت قيمته أكثر من ذلك بكثير، أيضا عقوبة الإيقاف المسلطة على يوسف بلايلي أثرت كثيرا على قيمة اللاعب في السوق العالمي لكرة القدم.



للإنتقال إلى حساب يوسف بلايلي الرسمي على الفيسبوك إضغط على الصورة الموالية:

Youcef Belaïli

مونتاج لمسات يوسف بلايلي في كأس الأمم الإفريقية الحالية الجارية في مصر:


أهداف و مهارات يوسف بلايلي مع ناديه الترجي الرياضي التونسي:


أما بالنسبة لكل من لا يحب القراءة فيمكنه أن يشاهد هذا الفيديو القصير حتى يتعرف على مشوار اللاعب:




شارك المقالة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
Larkem Fares
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من الانترنت .

جديد قسم : رياضة

إرسال تعليق