القائمة الرئيسية

الصفحات

فتح متجر على موقع إيتسي Open shop on etsy

دليل شامل من أجل فتح متجر على إيتسي Open Shop in etsy:


هل ترغب في البيع على إيتسي Etsy؟ هل تريد الحصول على متجر على في etsy ؟ إذن أنت في المكان المناسب بكل تأكيد حيث سوف نشارك معكم الطريقة الصحيحة من أجل فتح حساب بائع على إيتسي Etsy بالطريقة الصحيح لتفادي غلق المتجر كما يحدث مع كثير من الأصدقاء و الإخوة.

أيضا في هذا الدليل الشامل لفتح حساب على موقع إيتسي Etsy سوف نشارك معكم طريقة رائعة تمكنك من إضافة أول 40 منتج على إيتسي بشكل مجاني دون أن تحتاج لدفع 20 سنت لكل منتج تضيفه على متجرك في البداية، كما أنني سوف أعدك أنه سيكون هناك تحديث لهذه المقالة بحيث سوف نشارك معكم إستراتيجية أستخدمها شخصيا من أجل زيادة هذا العدد بشكل جنوني و رفع كل منتجاتك بالمجان بشكل كامل


في هذه المقالة سوف نتعرف على موقع إيتسي Etsy و كيف يمكنك إستغلاله في مجال الطبع عند الطلب POD بالرغم من أن الموقع ليس مخصص لهذا البزنس، أيضا سوف تشاهد الطريقة الصحيحة من أجل تهيئة متجرك ليبدو بشكل إحترافي أكثر زد على ذلك سوف نشارك معكم نصائح مهمة لكل بائع على منصة إيتسي Etsy



الطباعة حسب الطلبPrint on Demand:

Minimal header image / copy space

يعتبر مشروع الطباعة عند الطلب من بين أفضل المشاريع التي يمكنك البدأ بها أونلاين خاصة و أن أخطار هذا البزنس قليلة إن لم نقل منعدمة و لا تحتاج إلى أي رأس مال من أجل البدأ، كما أنه يمكنك البدأ في هذا المجال حتى إذا كنت لا تملك أي مهارات على الإطلاق كل ما تحتاجه فقط الجدية في العمل و الرغبة في تعلم بعض النقاط من أجل إدارة هذا البزنس.

ما هي الطباعة حسب الطلب والخدمات المختلفة التي يمكنك استخدامها:

سواء كنت فنانًا أو كاتبًا أو مصممًا أو رجل أعمال يمكن أن تكون المنتجات المادية هي اللوحة المثالية لتحقيق الدخل من إبداعك.

من القمصان إلى الملصقات وحقائب الظهر و العديد من المنتجات الأخرى كالقنينات و الأغطية حيث يمكنك وضع لمستك الأصلية على المنتجات اليومية وبيعها عبر الإنترنت.

لكن في حال البزنس التقليدي تحتاج إلى شراء المنتج و طبع عليه إبداعاتك بعد ذلك عرضها للبيع و قد تخسر الكثير من المال في حال طبعت الكثير من المنتجات و لم تنجح في الحصول على مبيعات.

إنطلاقا من هذه الفكرة البسيطة و لحل هذا المشكل جاءت مواقع POD أو الطبع عند الطلب أي أنك ملزم بوضع التصميم فقط و يقوم الموقع بإدراج ذلك التصميم على مجموعة من القوالب الجاهزة لتظهر كيف ستبدوا التصاميم في حال تم طباعتها و لا يتم إتخاذ أي إجراء إلا بعد أن تتم عملية البيع فعليا.


شرح تفصيلي للطباعة حسب الطلب و تفسير كيف يعمل:


الطباعة حسب الطلب هي عملية حيث تتواصل مع مورد لتخصيص منتجات ذات ملصقات بيضاء مثل: قبعات البيسبول أو حقائب حمل...إلخ، بتصميماتك الخاصة لبيعها على أساس كل طلب تحت علامتك التجارية الخاصة.

وهذا يعني أنك لا تدفع ثمن المنتج حتى بعد بيعه فعليًا، لذلك ليست هناك حاجة للشراء بالجملة أو الاحتفاظ بأي مخزون بنفسك.

بالإضافة إلى ذلك، مع خدمات الطباعة عند الطلب يتم التعامل مع كل شيء بعد البيع من الطباعة إلى الشحن أو أي شيء فيه صداع الرأس من قبل المورد الخاص بك.



ماهو موقع إيتسي Etsy:

يعد موقع Etsy سوقًا فريدًا للأشياء المصنوعة يدويًا والسلع القديمة والمستلزمات الحرفية حيث أنك ستجد على موقع إيتسي Etsy مجتمعًا من المصنّعين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتسوقين الذين يتشاركون جميعًا شغفًا بالسلع غير المألوفة والنادرة.

لكن التطور الكبير للتجارة الإلكترونية أدى إلى ظهور العديد من الأفكار الجديدة على موقع إيتسي Etsy و مع النجاح العالمي الذي حصل عليه الموقع أصبح العديد ممن يشتغلون في مجال الطباعة عن الطلب POD يشتغلون عليه.

صحيح أن هناك العديد من المواقع الرائعة في مجال POD مثل: أمازون، ريدبيبل، تيبيبليك و العديد من المواقع الأخرى إلا أن إيتسي يبقى خيارا رائعا جدا، خاصة و أن أمازون لا يقبل الجميع في حين أن مواقع مثل ريدبيبل لا تملك ربع الترافيك الذي يملكه موقع إيتسي Etsy حيث يحصل الموقع الأول Redbubble على 300 ألف زائر في اليوم في حين أن الأخير Etsy يحصل على 03 ملايين زائر بشكل يومي.


لماذا إخترنا موقع إيتسي Etsy من دون سواه لفتح المتجر:

  • الموقع يشهد نمو خرافي في السنوات الأخيرة.
  • يملك الموقع أكثر من 40 مليون بائع حول العالم ما يدل على فعاليته.
  • يزور الموقع يوميا حوالي 03 ملايين زائر مهتمين بالشراء و هو رقم لا يستهان به.
  • التكلفة المنخفضة لإدراج المنتجات 20 سنت للمنتج.
  • العمولات المنخفضة جدا عند حصولك على المبيعات.
  • القدرة على شحن المنتجات من دولتك لأي دولة في العالم.
  • لا يشترط أن تصنع ما تبيعه بنفسك أي أنك تستطيع أن تبيع منتجات غيرك.
  • الموقع يوفر العديد من الأدوات المجانية التي تساعدك في العمل.
  • الحصول على نصائح و توجيهات من مسوقين محترفين يعملون على الموقع.
  • فريق دعم قوي و متجاوب.

فتح متجر على موقع إيتسي Etsy:

تستطيع أن تتوجه إلى موقع إيتسي بشكل مباشر و تدخل الإيميل أو تسجل من خلال الفيسبوك أو الجيميل ثم تتوجه إلى خيار فتح متجر على إيتسي و لكني لا أرشح هذه الطريقة ببساطة لأنك لن تحصل على الهدية الترحيبية المتمثلة في رفع أول 40 منتج بشكل مجاني بالكامل لهذا أقتر عليك الطريقة الثانية من أجل التسجيل و فتح حساب بائع على إيتسي و الحصول على أول 40 منتج بشكل مجاني .


بعد أن تتوجه إلى هذا الرابط سو تفتح معك هذه الصفحة كل ما عليك فعله في هذه الحالة هو الضغط على زر فتح متجر اليوم أو العبارة الأجنبية الموجودة في الصورة: Open a shop today


بعد أن تضغط على زر فتح متجر اليوم Open a shop today سوف تفتح معك صفحة حوار جديدة كل ما عليك فعله في هذه الحالة هو إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، بكل تأكيد ليس هناك داعي للمرواغة صديقي فقط أدخل بريدك الإلكتروني الحقيقي فأنت سوف تحتاج إلى تفعيله فيما بعد ثم إضغط على مواصلة أو العبارة الأجنبية Continue


ستنبثق معك هذه النافذة التي تحتوي على خانة لإضافة الإسم و أخرى من أجل كتابة كلمة السر الخاصة بحسابك ثم تضغط مواصلة:


بعد أن تتم عملية الدخول سينقلك الموقع إلى صفحة من أجل إختيار لغة و بلد المتجر و حتى العملة المستخدمة في متجرك، في خصوص اللغة ليس هناك مشكل لكن فيما يخص البلد يجب عليك أن تختار البلد الذي تسكن فيه و لا تختار الدول التي تريد إستهدافها لأنه في حال إخترت دولة أنت لا تسكن فيها قد تواجه مشاكل في المستقبل بخصوص طرق الدفع و إستلام الأرباح.

أما الجزء الثاني فهو عبارة عن سؤال بسيط يتمثل في الوقت الذي ستعمل فيه على الموقع أتريد أن تعمل بوقت كامل أم بوقت جزئي كما هي موضحة في الصورة التالية:


بعد إتمام هذه الخيارات و الإجابة على هذه الأسئلة تضغط على زر حفظ و مواصلة الموجود في الأسفل لينقلك الموقع مرة أخرى إلى صفحة من أجل إختيار إسم متجرك على إيتسي etsy و في هذه الحالة يجب أن تنتبه لمجموعة من النقاط قبل إختيار الإسم الخاص بك:

  • أن يكون الإسم قصير قابل للحفظ.
  • أن يكون الإسم معبر عن السلع المعروضة في متجر إيتسي الخاص بك.
  • أن يكون الإسم فريد من نوعه

يتم كتابة إسم المتجر في الخانة التالية المخصصة له و تضغط على حفظ و مواصلة إذا كان الإسم متاح ينتقل الموقع مباشرة إلى الصفحة التالية أما إذا كان هناك متجر يحمل نفس الإسم يقوم روبوت الموقع بإقتراح عليك أسماء جديد:


بعد أن أختار الإسم المناسب للمتجر الخاص بي أحتاج إلى إضافة أول منتج خاص بي على متجري في موقع إيتسي و هي خطوة فيها الكثير من الخصائص من إختيار اللصور المناسبة للمنتج و إضافة عنوان و وصف جيد للمنتج، مع الكلمات المفتاحية بالإضافة إلى تحديد نوع و صنف السلعة، أيضا أحتاج إلى تحديد سعر المنتج و الكثير من الخصائص التي أدعوك لمشاهدة الفيديو في أخر هذه الخطوات حتى تستطيع أن تعرف كل ما يتعلق بالأمر بشكل جيد:


تستطيع أن تتخطى هذه المرحلة و لا تقوم بإضافة أي منتج حاليا بحيث تمر إلى الخطوة الموالية بشكل مباشر و ذلك من خلال الضغط على زر حفظ و مواصلة الموجود في الأسفل لتنتقل مباشرة إلى إضافة الطريقة التي تريد أن تستلم بها أرباحك من متجرك على إيتسي و هذه الخطوة تختلف بإختلاف البلد الذي تسكن فيه حيث يمكنك أن تختار الطريقة على حسب البلد الذي تسكن فيه بالنسبة لنا في الجزائر نستطيع إعتماد البايبل كما هي موجودة في الصورة:


و ذلك من خلال النقر على الجملة الأجنبية  other payment methods إختيار طريقة ثانية من أجل إستلام الأرباح لتفتح معي أكثر من طريقة أستطيع إختيار البايبل من بينها، هذا إذا كانت دولتك لا تدعم دفع إيتسي.


لنأتي إلى الخطوة الأخيرة التي تتمثل في طريقة إضافة وسيلة الدفع التي ستدفعها بها رسوم إضافة المنتجات أو رسوم المبيعات التي لا تتجاوز السنتات كما سبق و أخبرناكم في البداية كما هي موضحة في الصورة من خلا إدراج معلومات بطاقتكم البنكية و إدراجها في الصفحة التالية:


أيضا يمكنك بشكل إختيار إضافة العنوان الذي تسكن فيه أم لا و كل شخص على راحته بحيث أن هذا الأمر إختياري كما هو موضح في الصورة، صحيح أنك تستطيع أن تفتح حساب بعد أن شاهدت الشرح بالصور و لكني هناك مجموعة كبيرة من النصائح المتعلقة بهذا الدرس في هذا الفيديو لهذا أرشح لك بشدة أن تشاهد هذا المقطع بالإضافة إلى أنني شاركة مسابقة في الفيديو يمكنك الدخول فيها و ربح 50 دولار بشكل مباشر على حسابك في بايبل:


إن البيع على موقع إيتسي لا يحتاج إلى أي رخصة على الإطلاق ما يجعله الأمر رائع و أكثر سهولة.

لكن موقع إيتسي في حذ ذاته لا يوفر خدمة الطباعة عن الطلب لهذا سوف تكون بحاجة إلى ربط متجرك على إيتسي مع إحدى المواقع التي توفر هذه الخدمة POD و تستغل الترافيك الجبار الموجود على منصة إيتسي.

لا يختلف إثنان على أن كل من شركة Printful و Printify هما الأفضل في هذا المجال إن لم نقل هما الوحيدان في السوق لهذا سوف نشرح كيف تربط متجرك على إيتسي على كل من خدمة برنتفل و برنتفاي تباعا.



كيف أربط متجري بوسيط Printful:

قبل أن أبدأ بشرح طريقة التسجيل على موقع Printful بإستخدام فيديو أريد أن أتكلم عن المزايا التي يوفرها موقع برنتفول فهو لا يعتبر طابعة المتجر الخاص بك فحسب، بل إن موقع Printful عبارة عن دروبشيبر رائع يقوم بعمل كل شيء عوض عنك.

بحيث أنه يخزن السلعة لك حزمها و شحنها إلى العملاء بعد أن تتم عملية الشراء من موقع إيتسي بدون أي تدخل منك و هذا ما يجعل موقع Printful موقع رائع حقا.

صحيح أنه في عملنا نركز على التيشارت T-shirts و كيف أبيع التيشارت لكن موقع برنتفل Printful يوفر سلع متنوعة و ليس فقط التيشارتات ما يجعلك تدخل أسواق أخرى بإمكانك المنافسة فيها و توسيع مصادر دخلك بإستخدام الموقع.

تستطيع مشاهدة شرح شامل لطريقة ربط متجرك على إيتسي مع Printful من هذا الفيديو التعليمي:



للتسجيل في موقع برنتفل Printful:
من هنا




كيف أربط متجري على إيتسي مع Printify:

الشركة الأولى المنافسة لطابعة Printful هي شركة Printify و ذلك لإن شركة Printify أفضل من ناحية الأسعار و هامش الربح الذي بإمكانك أن تحققه مع شركة برنتفاي، بالإضافة إلى التنوع الكبير للسلع المتوفرة على موقع Printify هذا ما يجعلها فعلا منافسة.

لكن يجدر الإشارة إلى أن شركة Printful أفضل بكثير من حيث جودة الطباعة و إذا كنت أنت من سيستلم التيشارت أو التصميم ستتمنى بكل تأكيد أن تتكفل شركة Printful بطباعة منتجك بكل تأكيد، و كمسوق محترف يجب عليك أن تسعى لتقديم الأفضل لزبائنك بكل تأكيد.

في الأخير يبقى القرار الأخير قرارك حول أي شركة تريد أن تختارها من أجل العمل معها لكن دعني أتركك عزيزي القارئ مع شركة شامل لكيفية ربط متجرك على إيتسي مع برنتفاي Printify:





للإشارة يمكنك ربط متجرك على إيتسي مع Printful و Printify في نفس الوقت:



كيف أستطيع أن أحصل على مبيعات بينما تفشل أنت في تحقيق ذلك:



دائما ما كنت أتحاشى التكلم عن الأدوات المدفوعة لأني أعرف حقا الوضع في بلداننا العربية العزيزة و لكن للأسف حتى تستطيع أن تنجح حقا في هذا المجال تحتاج إلى معرفة ما يحبه الناس و ما يباع فعليا في السوق، و هكذا خدمة للأسف لن تحصل عليها بالمجان و لعلك تعرف مسبقا آداة مارش إنفورمر merchinformer الرائدة في مجال بيع التيشارت أونلاين صراحة.

لهذا لا بد من إمتلاك أداة مارش إنفورمر merchinformer لكي تستطيع أن تنجح في هذا البزنس، يمكنك بإستعمال هذه الآداة أن تعرف أكثر الأقمصة مبيعا في أي سوق من إختيارك أنت بالإضافة إلى القدرة على التنبؤ بالتصاميم التي سوف تباع بشكل جنوني في مواعيد قادمة و يمكنك تحقيق أرباح خيالية من ذلك إن أحسنت إستغلال الفرصة.

زد على ذلك تمنحك الآداة مراجعة آلية لحقوق الطبع و النشر و تساعدك في تفادي مشاكل التراد مارك و تجنب إغلاق حساباتك لإستمرار تدفق الدخل السلبي إليك خلال 24 ساعة و مهما كان الوضع سواء عملت أم لم تعمل.

تمنحك أيضا الآداة تحليلات رائعة للمنافسة ما يجعل قرار العمل على النيتش أم تفاديه أمر غاية في الروعة، دون التكلم عن ميزات السيو التي توفرها في هذا المجال و تفقد عناوين منتجات إذا ما كنت تستوفي الشروط أم لا.

بالإضافة إلى توفر الآداة على كل المناسبة المهمة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و ألمانيا و بريطانيا من أعياد رسمية و غير رسمية و كيف أستطيع أن أتحقق إن كان المجتمع يشتري أقمصة لهذه المناسبة أم لا كما شرحت سابقا في الدليل الشامل لإستخدام مارش إنفورمر merchinformer يمكنك العودة إليه من أسفل.

أيضا أحضرت لك هدية رائعة إذا كنت جاد للبدأ في هذا المجال تتمثل في خصم 20% من قيمة الإضافة إذا كنت جاد فعلا و تريد أن تبدأ بزنس حقيقي يستمر معك للسنوات القادمة.


أدخل كوبون الخصم التالي ليتم خصم 20% بالمئة من سعر الإشتراك:
Discount Coupon: fareslarkem



نصائح لبدأ التسويق بشكل صحيح على إيتسي Etsy:

Think outside of the box
  1. تأكد من أنك تقوم بتحسين متجرك لمحرك بحث الموقع Etsy بشكل خاص و لمحرك Google بشكل عام.
  2. التأكد من أن متجرك متاح على موقع إيتسي و يظهر بشكل جيد في نتائج البحث.
  3. إربط متجرك بحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك حتى تتمكن من صياغة منشورات بسهولة عن عملك.
  4. ضع في اعتبارك تسويق متجرك من خلال الإعلانات المدفوعة.
  5. ضع في اعتبارك تقديم خصومات لتحفيز المتسوقين على الشراء ( إستخدام الكوبونات )
  6. إبحث عن معرض أو سوق حرفية محلية حيث يمكنك بيع سلعك.
  7. انضم إلى مجتمع Etsy وفرقه حيث يمكنك التواصل مع البائعين والمتسوقين.
  8. إدارة متجرك بشكل صحيح و تحسينه على ضوء تحليل النتائج.
  9. شعار مميز يجعل كل متصفح يتعلق بك و بعلامتك التجارية.
  10. بانر مميز يدل على المحتوى الموجود في المتجر.
  11. إضافة وصف قصير و معبر للمتجر يدل على المحتوى و تدعوا فيه لإتمام عملية الشراء.
  12. تستطيع أن تروي قصة علامتك التجارية من خلال رفع مقاطع فيديو مميزة.
ليس كل هذه النصائح متوافقة مع حالة إستغلال الحساب في العمل في مجال POD و لكني أحببت الإشارة إليها لتعم الفائدة.


بعد إدراج العناصر الخاصة بك في متجرك ، هناك عوامل أخرى لإدارتها مع تطور نشاطك التجاري ونموه.

نصائح لإدارة متجر البائع على إيتسي Esy بالشكل الصحيح:

Clear Light Bulb on Black Surface

  1. السهر على خدمة العملاء بأفضل ما يمكن حتى تكون مؤهل لحماية حسابك على إيتسي Etsy
  2. تعرف على ما يجب عليك فعله في حال حصلت على أول مبيعة ( ربط المتجر بمنصة تتكفل بالطبع و الإرسال )
  3. إقرأ عن نظام المراجعة في موقع إيتسي Etsy لتفادي أي مشاكل
  4. قم بإدارة متجرك أثناء و تفقد التحليلات الخاصة به من خلال تطبيقات Etsy
  5. خذ استراحة من متجرك عند الحاجة.

تواصل مع مجتمع موقع إيتسي Etsy للحصول على نصائح و توجيهات رائعة، كما أنه يمكنك أن تستفيد من نقد المتسوقين على الموقع و حل المشاكل التي يعانون منها، أيضا يمكنك أن تشارك خبراتك على منتدى الموقع حيث ستجد هناك تغذية راجعة و العديد من البائعين يشاركون تجاربهم هناك يمكنك الإستفادة منها.


شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات