القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخطاء الأكثر شيوعا التي تجعلك تفشل في مجال الطباعة عند الطلب Print On Demand mistakes

أكثر من 90% من المصممين الذين يدخلون عالم العمل في مجال الطباعة عند الطلب print on demand يفشلون إما قبل تحقيق أول مبيعة، أو حتى بعد تحقيق العديد من المبيعات.


فبالنسبة للمبتدئين الذين سوف نتكلم عنهم فيما بعد يتوقفون بعد نشر الكثير من الأعمال من دون الحصول على مبيعات في حين أن المحترفين يتوقفون عن العمل في هكذا مشروع لأن العائد المادي غير مضمون أو غير كافي هذا إن وجد أصلا خاصة و أننا سوف نتكلم عن الأخطاء التي يقوم بها كل صنف لهذا تابع معنا هذه التدوينة.

الأخطاء الأكثر شيوعا التي تجعلك تفشل في مجال الطباعة عند الطلب:

أولا: عمل تصاميم كثيرة:


لعل أحد أهم أسباب الفشل في مجال الطباعة عند الطلب هو الإهتمام بعدد التصاميم على حساب جودة التصميم في حد ذاته، خاصة و أن الكثير من المصممين يكون سؤالهم الأول بعد كم من يوم أستطيع تحقيق آلف دولار شهريا، أو سؤال أخر دائما ما يتكرر علي كثيرا في القناة: ماهو عدد التصميم الذي يجب علي أن أرفعها حتى أستطيع أن أحقق آلف دولار شهريا؟

في حقيقة الأمر لا الأول و الثاني سينجح في هذا المشروع خاصة و أن كل منهما مركز على الربح و لا يركز على جودة التصاميم خاصة و أن كل منهما سيعمل جاهدا على رفع أكبر عدد ممكن من التصاميم دون مراعات الجودة، في حين أنه يوجد مصمم أخر في الطرف المقابل يستطيع أن يحقق أكثر من آلف دولار بتصميم واحد فقط، نعم يا صديقي إنه قانون العرض و الطلب.

يجب عليك أن تعرف جمهورك و ماهي التصاميم التي يريدها مع مراعاة إمكانية الظهور للمتصفح الذي يبحث عن منتج معين و هذا الحديث يقودني إإلى الآداةالتي أستعمل أنا شخصيا " merchinformer " التي تمثل عيني على السوق و تمنحني كل التحليلات التي أحتاجها من معدلات البحث إلى الأقمصة التي تباع بشكل فعلي و كل ما أحتاجه حقا.


نصيحة أخرى للحصول على تصاميم ناجحة كل ما عليك فعله هو الدخول إلى منصة مارش إنفورمر و تعقب التصاميم الناجحة و عمل تصاميم مثلها، و تحليل النقاط الآساسية التالية:
  • لماذا هي شعبية؟
  • هل هو مرجع ثقافة البوب؟
  • هل تبرز في نتائج البحث؟
  • هل هي الألوان ، المكانة؟
  • لكن ما هي مكونات التصميم التي تجعله يبيع؟

الخطأ الثاني: عمل تصاميم مذهلة:


أرى العديد من اللوحات الفنية الفذه و الفريدة التي تستحق جوائز عاليمة و لكنها في النهاية لا تبيع أي قطعة على الإطلاق، بكل بساطة لإن المصمم يقوم بتصميم العمل الذي يحبه هو و لا يعمل على تصميم ما هو مطلوب في السوق، و ينتهي الأمر بهؤلاء المصممين بالإحباط خاصة و أن العديد من المبتدئين في عالم التصميم يحققون أرباح في حين يفشل صاحب التخصص في تحقيق مبيعات ثابته بشكل شهري.

خاصة عندما يكون يملك أدوات للتجسس و يرى الأقمصة التي تباع بشكل جيد و التصميم فيها لا يرقى إلى المستوى المطلوب سيكون ذلك مؤلم جدا بالنسبة له و قد حدث الأمر معي شخصيا إذ أني أعرف مصممين مبدعين حقا و لكنهم لا يستطيعون تحقيق أي مبيعة على الإطلاق.

لا أقول أنه من المخطئ أن تصمم فنك الخاص و لكنك سوف تحتاج إلى تسويق نفسك بالشكل الصحيح و قد يحتاج الأمر إلى جهد كبير لهذا دعك من ذلك و إعمل على ما هو مطلوب في السوق.

الخطأ الثالث: الكلمات المفتاحية الغير متوافقة مع المنتج:


سوف نتكلم عن النوع الثاني من المصممين يهتمون بشكل جيد بالبحث عن الفرصة المناسبة و يصممون ما هو مطلوب فعليا في السوق و لكن الخطأ القاتل الذي يقوم به هذا النوع من المصممين هو: عدم الإهتمام بالكلمات المفتاحية المناسبة و وضع كلمات مفتاحية لا علاقة لها بالتصميم أو حتى كلمات مفتاحية ترتبط بالتصميم و لكن يكون عليها تصاميم مليونية ما يجعل تصميمك يغرق في بحر تصاميم موقع Redbubble و لا يظهر إطلاق في نتائج البحث ما يجعل إمكانية حصوله على مبيعات أمر غاية في الصعوبة.



الخطأ الرابع: إنسى فكرة نجاح كل تصاميمك:


أنا أعلم أنك لا تريد سماع هذا الكلام، لكنها الحقيقة للأسف في أغلب الأحيان نقضي العديد من الساعات خلف الحاسوب من أجل إنجاز العديد من التصاميم تبوء بالفشل و لا تحصل على أي مبيعات على الإطلاق و لكن عندما نحصل على فرصة و نقوم بعمل التصميم المناسب مع الفكرة الصحيحة و التأني في إختيار الكلمات المفتاحية و إدراج كل شيء بالشكل الصحيح يصبح لديك كنز بكل ما تحمله الكلمة من معنى خاصة و أن التصميم سيبقى يبيع معك إلى الأبد و يستمر في تحقيق دخل سلبي ما دام ذلك التصميم مطلوب في السوق.

إذا أتيت من قناتي على اليوتيوب فمن المؤكد أنك شاهدت هذا الفيديو أما إذا كنت أتيت من محرك البحث جوجل أو أي مكان آخر و لا تحب أن تقرأ على الأجهزة اللوحية للإنزعاج من الأشعة الزرقاء التي تطلقها هذه الأجهزة يمكنك الإستماع إلى النصائح في هذا البودكاست دون أن تؤذي عينك:


كخلاصة لما جاء في هذه التدوينة و أنا متأكد أن هذه الملاحظات سوف تساعدك كثير لتحقق مبيعات في أقرب فرصة:
  1. لا ترفع تصاميم كثيرة على حساب الجودة " تصاميم كثيرة و جودة فضيعة لن تجعلك تحقق مبيعات "
  2. يصنع الكثير من المصممين العديد من الأعمال الفنية المبهرة و لكن لا أحد يريدها.
  3. مصممين يصنعون أعمال فريدة و مطلوبة في السوق و لكن بكلمات مفتاحية خاطئة.

شارك التدوينة مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال النقر على أحد الأزرار في الأسفل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات